شركة الجون العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏2 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    زيادة رأسمال الجون

    وذكرت المصادر ذاتها أن الدولية للاجارة تدرس حاليا زيادة رأسمال شركة الجون العقارية التابعة لها من 5 ملايين دينار إلى 30 مليون دينار.

    مؤكدا على أن الدولية للاجارة تهدف من خلال شركة الجون العقارية لجعلها الذراع الاستثماري العقاري للدولية للاجارة والتي سوف يتم تحويل جميع مشاريع الشركة العقارية التابعة للدولية للاجارة في داخل الكويت وخارجها لها والتي سوف تعمل تحت مظلتها في المستقبل.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدولية للإجارة»: تطلق صندوقا وتزيد رأسمال «الجون العقارية»

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة الدولية للإجارة ستقوم بطرح صندوق «العالمي للإجارة الرأسمالية» متخصص في الإجارة الرأسمالية خلال شهر مارس الجاري برأسمال 170 مليون دولار، مشيرة الى ان الشركة ستطرح صندوقا عقاريا آخر في الربع الأخير من العام الحالي ويستهدف المشاريع العقارية في تركيا ومصر والخليج.
    كما تدرس الشركة حاليا زيادة رأسمال شركة الجون العقارية التابعة لها من 5 ملايين دينار إلى 15 مليون دينار، وذلك لانها مقبلة على عدة مشاريع عقارية ضخمة في السعودية والإمارات ومصر.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدولية للإجارة» تحوّ.ل كيان «الجون» إلى مساهمة وتبحث زيادة رأسمالها



    06/04/2008 حصلت شركة الدولية للاجارة والاستثمار على موافقة وزارة التجارة والصناعة على تحويل الكيان القانوني لشركة الجون العقارية الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 5 ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم، حيث تمتلك «الدولية» نسبة 99%، بالاضافة الى مساهمة شركة المواساة المتحدة العقارية وخالد راشد الهاجري.
    وتدرس «الدولية» حاليا زيادة رأسمال شركة الجون من 5 ملايين دينار الى 15 مليون دينار، وذلك بعد تحويلها الى مساهمة، كما لانها مقبلة على عدة مشاريع عقارية في السعودية والامارات ومصر.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 06/07/2008
    قيمتهما الإجمالية 115 مليون دولار
    «الدولية للاجارة» تنفذ مشروعين في سوريا من خلال «تابعة»

    كتب أدهم السمان

    علمت«عالم اليوم» من مصادر مطلعة أن شركة الجون العقارية المملوكة لصالح الشركة الدولية للاجارة بنسبة 100% بدأت في تنفيذ مشروعين من خلال شركتها التابعة«رواب الشرق» في الجمهورية العربية السورية بقيمة تصل إلى حوالي 115 مليون دولار. وأوضحت المصادر في تصريحها الذي خصت به«عالم اليوم» أن المشروع الأول في منطقة «دمر والهامة» والذي تعمل الشركة على إنشاء مدينة سكنية متكاملة هناك، متوقعة أن يتم الانتهاء منه خلال المرحلة المقبلة. وأشارت المصادر إلى أن الشركة تعكف أيضاً على المشروع الثاني في كفر سوسة في سوريا بقيمة 15 مليون دولار، موضحة أن هذا المشروع عبارة عن إنشاء فندق خمس نجوم على أحدث السبل المتطورة في مجال التشييد والبناء. وذكرت المصادر أن المشروعين تساهم فيهما شركة رواب الشرق وتسام فيها الشركة الدولية للاجارة بنسبة 35% متوقعة أن تحقق الشركة عوائد مجزية من خلال تنفيذ العقد الذي من المحتمل أن تنتهي منه قريباً على حد قول المصادر.
    وعلى صعيد متصل قالت المصادر إن الشركة الدولية للاجارة تعكف حالياً على دراسة عدة عقود داخل وخارج الكويت سيكون لها الأثر الإيجابي على أداء الشركة خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنها تلاقي دعماً قوياً من ملاك الشركة بعد تملكها من قبل شركة الأبراج وتمثيلها في مجلس الإدارة الأخيرة الأمر الذي يعود بالإيجاب على الشركة لتحقيق أرباح قوية خلال الفترة المقبلة.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »الجون« المملوكة لها وصلت للمراحل الأخيرة من شراء أرض في الفجيرة
    »الدولية للإجارة« تعتزم اطلاق صندوق برأسمال مليار للاستحواذ على مشاريع عقارية بـ 3 مليارات دولار



    أعلنت الشركة الدولية للاجارة والاستثمار انها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2008، وابلغت الشركة سوق الكويت للأوراق المالية بتلك النتائج التي تظهر ربحاً صافياً قدره 42.05 مليون دولار وبما يعادل 11.15 مليون دينار تقريباً وبواقع 36 فلساً للسهم الواحد وبزيادة مقدارها %15 عن الدخل الصافي المحقق في نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 36.65 مليون دولار (ما يعادل 9.72 ملايين دينار) وبواقع 31 فلساً للسهم.
    وقال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي سمير ناصر ان ارتفاع معدل ارباح الشركة الدولية للاجارة والاستثمار والتي تجاوزت الاهداف الموضوعة لها في الميزانية التقديرية على الرغم من التراجع في مؤشرات السوق عموماً، وتجاوزها معدل الربح في قطاعها، يرجع الى توجهاتها الاستثمارية وتنوع محفظة استثماراتها وحرص ادارتها الحالية على انتقاء العمليات التي ترسي الاساس لمزيد من النجاح المستقبلي، واعتمادها على الارباح التشغيلية كمصدر اساسي للربح، اذ بلغ اجمالي ايرادات الشركة 79.43 مليون دولار بزيادة مقدارها %28 بالفترة المقارنة عن العام الماضي والبالغة 61.98 مليون دولار، كما يرجع الى النتائج المميزة لقطاع الاستثمار في الشركة فبلغ اجمالي اصول الشركة مايقارب 950 مليون دولار بزيادة قدرها %24 عن نهاية العام الماضي، وبلغت الزيادة في اجمالي حقوق الملكية %10 والجدير بالذكر بان الاموال المدارة للغير قاربت المليار دولار بنسبة زيادة بلغت %213 وتمثل هذه الموجودات قيد الادارة عمليات تمويل جماعي كبيرة ومتوسطة الحجم ومحافظ مالية مدارة عن عملاء بالاضافة الى عمليات استثمارية قصيرة الاجل.
    وأضاف ناصر ان الشركة تسعى لان تكون استثماراتها المباشرة في شركات يتصل نشاطها بعمل الشركة، بحيث يعمل الجميع ضمن منظومة متكاملة يتعزز نجاح كل فرد منها بنجاح مجمل المنظومة.
    وفي هذا الاطار تتمثل ابرز المساهمات التي تعول عليها الشركة في استمرار النجاح وتحقيق النتائج المالية المتميزة في عدة عمليات لعل ابرزها الاستحواذ المميز على شركة الشبكة القابضة والتي ستمثل ضمن الخطة الموضوعة الذراع اللوجستي للمجموعة، بالاضافة الى تفعيل النشاط العقاري للشركة من خلال شركة الجون العقارية برأس مال يبلغ 15 مليون دينار وهي شركة تابعة بنسبة %100 والتي بالفعل بدأت عملياتها التشغيلية من خلال مشاريع عقارية ضخمة في اسواق مختارة بالوطن العربي كالامارات ومصر وسورية والكويت ووصلت شركة الجون العقارية الى المراحل الاخيرة من شراء أرض مميزة في مدينة الفجيرة داخل البحر حيث سيتم فيها بناء منتجعات فندقية ومنازل سكنية، بالاضافة الى تفعيل بعض انشطة الشركات التابعة والزميلة المباشرة وغير المباشرة.
    وتنفيذا للاستراتيجية العامة الموضوعة قامت الشركة الدولية للاجارة والاستثمار بالتعاقد مع كبرى شركات التقييم KPMG وDeloitte لتقييم استثمارات الشركة السابقة في الكويت وخارجها ومراجعتها وقياس عوائدها المادية وغير المادية، كما قامت بزيادة رأس مال بعض استثماراتها الفعالة كشركة الجون العقارية وشركة روابي الشرق العقارية.

    صندوقان جديدان

    وأفاد ناصر بأن الشركة في الوقت الحالي تقوم بدراسات مكثفة لنصدوقين سيتم تأسيسهما قريبا احدهما صندوق متخصص في الأوراق المالية والاخر صندوق عقاري ضخم قيد الدراسة برأسمال يصل الى مليار دولار امريكي حيث سيتملك هذا الصندوق مشاريع عقارية ضخمة تصل قيمتها الى ثلاثة مليارات دولار وابدت بنوك عالمية رغبة كبيرة في المساهمة بهذا الصندوق ويتم حاليا مخاطبة مستشارين عالميين في التطوير العقاري، وتقوم الشركة الدولية للاجارة والاستثمار بالاضافة الى ذلك بدراسة مشاريع استثمارية عديدة في الوقت الحالي وفي قطاعات اقتصادية مختلفة وفي اسواق مختارة.
    واضاف ناصر انه سيكون لدى الشركة مشاريع ضخمة في قطاعات مختلفة، فضلا عن التوقعات المرتفعة لعوائد الاستثمار فيها لتمثل القيمة المضافة للصناعة المالية الاسلامية وعلامة بارزة في طريق عمل الشركة لتحقيق اهدافها الموضوعة من قبل مساهمي الشركة وستسعى ادارة الشركة في الفترات القادمة الى تعظيم ارباحها التشغيلية لتصل الى مستويات قياسية غير مسبوقة. فيما يلي بعض النتائج المالية المقارنة:

    تاريخ النشر: الاحد 17/8/2008
     
  6. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,439
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    جزاكم الله خيرا
    جم سعر السهم بالاكتتاب؟؟
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدولية» تزيد رأسمال «الجون العقارية»


    شريف حمدي



    علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان الشركة الدولية للاجارة والتمويل ستقوم بزيادة رأسمال شركة تابعة لها بنسبة 50 في المئة وهي شركة «الجون العقارية». وقالت المصادر ان الهدف من هذه الخطوة هو ان الدولية تسعى لاسناد جميع الأعمال العقارية لهذه الشركة على ان تكون الذراع الأيمن للشركة الدولية للاجارة. ولفتت المصادر الى ان اجراءات الزيادة ستكون خلال العام الحالي وقبل نهاية العام لتبدأ مرحلة نقل الاعمال العقارية للشركة التابعة مع بداية العام المقبل. وذكرت المصادر ان رأسمال شركة «الجون العقارية» حاليا يقدر بـ 15 مليون دينار وسيتجاوز الـ 20 مليوناً بعد الزيادة.