قليل من الجرأة -----المؤشر الى ال 15000 مبدئيا

*بو عبدالله*

عضو محترف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلم علم اليقين انه من الممكن ان اتلقى بعض المعارضة ولربما بعض الهجوم وقد اتهم بشيء من التطبيل او الافراض بالتفاؤل

ولكني حتما سأتقبل ما يقال بحدود الادب والاحترام

فالنقاش البناء مطلوب بالتاكيد فمنا الاجتهاد ومنكم النصيحة

اتوقع ان يكون هدف المؤشر السعري مبدئيا 15000 مع وجود المقاومات 1400 و 14500 وصولا الى الهدف

لا يعني هذا عدم وجود محطات لجني الارباح ولكن باذن الله تكون صحية حتى يستعيد المؤشر نشاطه لمعاودة الصعود مرة اخرى

الهدف بناء على الشكل الفني كوب وعروة

ايضا مما يدعوني للتفاؤل هو عدم وجودي لاسباب حقيقة لتراجع الاسهم سوى المضاربة فقط

اما الوضع الاقتصادي فلله الحمد والمنه جيد جدا

ملاحظة اخيرة

المؤشر ممن يعمل جني ارباح خلال الفترة القليلة القادمة سواء هالاسبوع او الي بعدة مؤكدا الدعم عند ال 13500

بالتوفيق للجميع

اخوكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 28.8 KB   المشاهدات: 1,398

الريان

عضو مميز
ماهي جراه يا بوعبدالله وهدفك هذي قريب باذن الله كنسبة وتناسب يمثل تقريبا 10.5 بالمية بينما ارتفع السوق خلال الشهرين الماضي تقريبا 13 وبالنسبة لي السوق استثمار ووضعه ممتاز ولله الحمد الاتنجاه الرئيسي للسوق صعود وعمر هالصعود باي من ديسمبر 2006 وكتوقع ان يستمر الي نهاية او بداية او اكثر لعام 2008 وللعلم مر السوق بفترات جني ارباح وعمرها يعتبر دليل بان تكون هالموجه 9 اشهر وبدات من شهر ديسمبر

وبالنسبة ماكو خوف من السوق قبل ال17.800 ويمكن بعد 18.500 لاني شفت بالشارت اهداف بعيدة وكبيرة بعضها يصل الي 80 بالمية لكن ماعلينا الا بتحليل والركادة والمتابعة

frozen

عضو نشط
انشالله باذن الله يوصل 15000

قنوع ؟

عضو مميز
ان شاءالله اذا الامور السياسيه الداخليه والخارجيه على ما يرام
السوق سيتجه الى 16500 باذن الله

الأزدي

عضو محترف
بارك الله فيك يا ابو عبدالله كلام مختصر ومفيد جداً جزاك الله خير

***بومحمد***

عضو نشط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلم علم اليقين انه من الممكن ان اتلقى بعض المعارضة ولربما بعض الهجوم وقد اتهم بشيء من التطبيل او الافراض بالتفاؤل

ولكني حتما سأتقبل ما يقال بحدود الادب والاحترام

فالنقاش البناء مطلوب بالتاكيد فمنا الاجتهاد ومنكم النصيحة

اتوقع ان يكون هدف المؤشر السعري مبدئيا 15000 مع وجود المقاومات 1400 و 14500 وصولا الى الهدف

لا يعني هذا عدم وجود محطات لجني الارباح ولكن باذن الله تكون صحية حتى يستعيد المؤشر نشاطه لمعاودة الصعود مرة اخرى

الهدف بناء على الشكل الفني كوب وعروة

ايضا مما يدعوني للتفاؤل هو عدم وجودي لاسباب حقيقة لتراجع الاسهم سوى المضاربة فقط

اما الوضع الاقتصادي فلله الحمد والمنه جيد جدا

ملاحظة اخيرة

المؤشر ممن يعمل جني ارباح خلال الفترة القليلة القادمة سواء هالاسبوع او الي بعدة مؤكدا الدعم عند ال 13500

بالتوفيق للجميع

اخوكم

من ناحيتي يا بوعبدالله أأيد كلامك

وأضيف على الأسباب الي ذكرته والتي تدعم بلوغ المؤشر لمستوى 14500 ومابعدها هو دخول الأموال الأجنبيه الى السوق بالوقت الحالي وبصوره استثماريه من خلال مانراه بين الفينه والإخرى في قائمة الملكيات الخاصه بالشركات .
بالإضافه الى ماسيتم ادراجه من شركات خلال السنه الحاليه سواء بالسوق الرسمي أو الموازي والتي أتوقع انها لن تقل بمجموعها عن ال20 شركه حتى نهاية العام الحالي

kuwaiti_zoom

عضو مميز
ماهي جراه يا بوعبدالله وهدفك هذي قريب باذن الله كنسبة وتناسب يمثل تقريبا 10.5 بالمية بينما ارتفع السوق خلال الشهرين الماضي تقريبا 13 وبالنسبة لي السوق استثمار ووضعه ممتاز ولله الحمد الاتنجاه الرئيسي للسوق صعود وعمر هالصعود باي من ديسمبر 2006 وكتوقع ان يستمر الي نهاية او بداية او اكثر لعام 2008 وللعلم مر السوق بفترات جني ارباح وعمرها يعتبر دليل بان تكون هالموجه 9 اشهر وبدات من شهر ديسمبر

وبالنسبة ماكو خوف من السوق قبل ال17.800 ويمكن بعد 18.500 لاني شفت بالشارت اهداف بعيدة وكبيرة بعضها يصل الي 80 بالمية لكن ماعلينا الا بتحليل والركادة والمتابعة

أشكر أخوي صاحب الموضوع على هذي النظره التفائليه
اللي كلنا نتمناها

...

أخوي الريان ..
ممكن أعرف أشلون حددت هذي الأهداف من خلال الشارت ؟
لو تحط لنا شارت بعد أكون ممنون لك طال عمرك :)

أرجوا أنك ماتتجاهل مشاركتي

موفقين خير أن شاءالله

الأزدي

عضو محترف
كويتي زوم انت مدرسه فنيه متكامله ......

اللي كلنا نتمناها

...

أخوي الريان ..

موفقين خير أن شاءالله

اخوي بو عبدالله هناك شارت ارفقته في موضوع قديم لي علماً ان الشارت

اقتبسته من احدى مواضيعك ولكن الشارت لايوجد عليه اي رسم للعلم فقط

وسأرفع الموضوع عند اقترابنا من نقطة 14400

الريان

عضو مميز
اللي كلنا نتمناها

...

أخوي الريان ..

موفقين خير أن شاءالله

الاهداف طلعتها اكثر من وجخة نظرة ونظرية اولا من نظرية الهاي السنوي للسوق الكويتي وتطبيقها لاخر اربع سنوات فمنذ تعلمت الهاي السنوي وجربته بالسوق الكويتي في اوائل 2004 الي اليوم ماشي النظرية صحة وخصوصا انها توفق نظريات وليم اونيل بانها له اهداف تصعب تخيلها بعض الاحيان عموما باتصار اي هاي سنوي للسوق الكويتي من غير اي دايفرجنس لايقل عن 15 بالمية ارتفاع واي هاي سنوي بعد رقم سنة يكون ارتفاع لايقل عن 50 بالمية وانتبه السهم اللي ياكد بالتراجع ويطلع يكون اقوى من السهم اللي يصعد على طول وبالضبط هذا سواه السوق الكويتي بنموذجي النموذج الاول على الديلي والنموذج على الويكلي ولقد ارفقت لك الشارت وراح تشوف كوب ومايحتاج يا ابو عبدالله عارف اهداف الكوب تقريبا الهدفين يشيرين مابين 14.400 للديلي والويكلي لل15 الف لكن لو القيت نظرة على الموجات كنظرة بسيط من غير اي ترقيم وعلى نظرية داو راح تكتشف شي مثل الترند الاول عمره 9 اشهر والتصحيح عمره شهرين وهي مؤشرات الاتجاه الصاعد وهذي معروفة عن اهل اليوت عدل بس باقي ترقيمها عشان تحديد الاهداف اذكر العام الماضي مرقمها بس اعتقد تغير الترقيم لكن ولست خبير بالترقم مايهمني الشكل يكون اندفاعي والاتجاه الرئيسي صاعد لي مشاركة كانت بشهر سبعة 2007 قلت فيها السوق لما اخترق الرقم الجديد قلت اذا ماشي السوق مع نظريتة المتعارف عليها راح يرتفع مابين 7 بالمية الي عشرة بالمية ويصحح وبالفعل سواها ونزل واكد الكسر وقلتها مره ثانية قلت السوق اذا سجل رقم جديد ونزل وتماسك فوق ال12.700 وهذا تعليق قبل كسر ال12.700 راح يكون له اهداف ابعد من ال14.500 عموما ابرفق لك الشكلين وشوفهم من غير اي تحليل وكخبرة فنية شكلهم ايحائهم شنو بالضبط

بالنسبة لي كلمة اخيرة انا اعيدها للالف انا مطلق المؤشر الي ان اشوف الديفرجنس بالويكلي غيره ماكو شر لاني مضارب على الفترات الطويل قد اكون مستثمر عند البعض

الملفات المرفقه:

الحجم: 121.8 KB   المشاهدات: 1,169

ميكانيكي

عضو مميز
يا ساتر

ان شاء الله
السوق بيصعد فوق السما والكل يملين

جزاكم الله الف خير صراحه كلام مشرفنا جدا مقنع .. وخصوصا سالفة الهاي السنوي

مالي خبره فيه ولكن لاحظت وايد شركات .. حققت هاي سنوي ومشالله كملت صعود قوي جدا

مثال :

تمويل خليجي

الصفاة

لؤلؤة

مشاريع

الانماء

الشارقه ( وفيها نسم بعد )

بيت التمويل وغيره وايد

صراحه نظريه حلوه :)

بو محمود

موقوف
عذرا للتشاؤم :eek:

ولكني أرى المؤشر أقرب لمستويات 13400 وثم 12700 إلا في حال تجاوز مستوى 13750 والاغلاق فوقه يوم كامل ( يفضل شمعة نهاية الاسبوع للتأكيد أكثر )

والله أعلم ،،،

بيل غيتس

عضو نشط
ما عليك امر بوعبدالله

ابى طلب منك ممكن تقلب الشارت وتعطينى الهدف ان امكن

kuwaiti_zoom

عضو مميز
الاهداف طلعتها اكثر من وجخة نظرة ونظرية اولا من نظرية الهاي السنوي للسوق الكويتي وتطبيقها لاخر اربع سنوات فمنذ تعلمت الهاي السنوي وجربته بالسوق الكويتي في اوائل 2004 الي اليوم ماشي النظرية صحة وخصوصا انها توفق نظريات وليم اونيل بانها له اهداف تصعب تخيلها بعض الاحيان عموما باتصار اي هاي سنوي للسوق الكويتي من غير اي دايفرجنس لايقل عن 15 بالمية ارتفاع واي هاي سنوي بعد رقم سنة يكون ارتفاع لايقل عن 50 بالمية وانتبه السهم اللي ياكد بالتراجع ويطلع يكون اقوى من السهم اللي يصعد على طول وبالضبط هذا سواه السوق الكويتي بنموذجي النموذج الاول على الديلي والنموذج على الويكلي ولقد ارفقت لك الشارت وراح تشوف كوب ومايحتاج يا ابو عبدالله عارف اهداف الكوب تقريبا الهدفين يشيرين مابين 14.400 للديلي والويكلي لل15 الف لكن لو القيت نظرة على الموجات كنظرة بسيط من غير اي ترقيم وعلى نظرية داو راح تكتشف شي مثل الترند الاول عمره 9 اشهر والتصحيح عمره شهرين وهي مؤشرات الاتجاه الصاعد وهذي معروفة عن اهل اليوت عدل بس باقي ترقيمها عشان تحديد الاهداف اذكر العام الماضي مرقمها بس اعتقد تغير الترقيم لكن ولست خبير بالترقم مايهمني الشكل يكون اندفاعي والاتجاه الرئيسي صاعد لي مشاركة كانت بشهر سبعة 2007 قلت فيها السوق لما اخترق الرقم الجديد قلت اذا ماشي السوق مع نظريتة المتعارف عليها راح يرتفع مابين 7 بالمية الي عشرة بالمية ويصحح وبالفعل سواها ونزل واكد الكسر وقلتها مره ثانية قلت السوق اذا سجل رقم جديد ونزل وتماسك فوق ال12.700 وهذا تعليق قبل كسر ال12.700 راح يكون له اهداف ابعد من ال14.500 عموما ابرفق لك الشكلين وشوفهم من غير اي تحليل وكخبرة فنية شكلهم ايحائهم شنو بالضبط

بالنسبة لي كلمة اخيرة انا اعيدها للالف انا مطلق المؤشر الي ان اشوف الديفرجنس بالويكلي غيره ماكو شر لاني مضارب على الفترات الطويل قد اكون مستثمر عند البعض

أشكرك أخوي على الشرح الوافي والكافي أن شاءالله
لكن نظريه كسر الهاي أعتقد أنها غير كافيه لأعطاءك أهداف عاليه
وذلك بسبب الأوضاع اللي تدور حول المتداولين
صانع السوق عنده أهداف عده أحداها يحدد عنده أنهاء موجه الصعود
يساعد صانع السوق على الوصول لجميع الأهداف هو التحليل الأساسي والأوضاع اللي تدور حول السوق كوضع سياسي ووضع أقتصادي

لو تلاحظ أن سوقنا توجد فيه أسهم كسرت هاي تاريخي
ولم تحقق هدف 5 % نزلت تحت الهاي بعد وبعضها كاسر الهاي بأكثر من أسبوع

أذكر في شارت حطيته في أحدى المنتديات في السابق
وشوف دقه الوصول للهدف وعدم الأغلاق فوق المقاومه المذكوره نهايه الأسبوع

أشكرك أخوي الريان على الرد والتوضيح
موفق خير ان شاءالله

الملفات المرفقه:

الحجم: 29.7 KB   المشاهدات: 667

*بو عبدالله*

عضو محترف
مشكور بو عبدالله

وان شاء الله الخير جدام :)

العفو حبيبنا ميكانيكي

تسلم اخوي بو ريم وجزاك الله خير نتشرف بتعليق واحد استاذ مثلك :)

والله يا اخوك ادري انها ماهي جرأة لكن بعد هالجم يوم وايد اسمع ناس يقولون ويتكلمون عن تصحيح قوي وشي من هالقبيل

عموما الله يعطيك العافيه

انشالله باذن الله يوصل 15000

ان شاء الله

ان شاءالله اذا الامور السياسيه الداخليه والخارجيه على ما يرام

وعوض خسارتي!!! :eek: يارب

ان شاء الله

بالتوفيق

عذرا للتشاؤم :eek:

ولكني أرى المؤشر أقرب لمستويات 13400 وثم 12700 إلا في حال تجاوز مستوى 13750 والاغلاق فوقه يوم كامل ( يفضل شمعة نهاية الاسبوع للتأكيد أكثر )

والله أعلم ،،،

وجهة نظر :) الله يعطيك العافيه

ما عليك امر بوعبدالله

ابى طلب منك ممكن تقلب الشارت وتعطينى الهدف ان امكن

ما فهمتك اخوي بل غيتس!!!

بالتوفيق يا شباب تمنياتي لكم بالربح الوفير:)

اخوكم

بو عبدالله

com

عضو نشط
السلام عليكم
مع احترامي لاستاذي ابو عبدالله وابو عبدالله من الاساتذه اللى يثيرون مواضيع حساسه وممتازه انا اعتقد انه من البدري التحدث عن 15000 الف الى الان واضم صوتي لصوت خوي بو محمود والتحدث عن 15000 بعد ان يتعدى المؤشر 13750 وهذا للدقه وانا متأكد ان ابو عبدالله من الاشخاص الذين لهم نظره ثاقبه وبعيده وهو من القله النادره في هذا المنتدى وانا متابع جيد له ولمواضيعه وانا متأكد انه بنا توقعاته او 90% من توقعاته بسبب ارباح الربع الرابع وتوزيع ارباح الشركات المتزامنه مع الظروف الجيده الا انني اعتقد ان هناك شركات قد انتفخت جدا واخشى ان تكون هذه الشركات عثره في طريق المؤشر والانحدار فيه الى الهاويه من ناحيه فنيه المؤشر ممتاز والظروف جيده انا شخصياً مع من يفضل تكييش محفظته اذا كان قد استفاد من ارتفاع المؤشر للفتره السابقه ومن لم يستفيد من الارتفاع السابق يفضل ان يخرج من السوق مره واحده ولا يرجع له لان من لم يستفيد والمؤشر 13500 فلن يستفيد ابداً هذا والله اعلم .

صاحب القلم

عضو نشط
الاخ بوعبدالله

لاهجوم - ولاتطبيل - ولامعارضة

المؤشرات تدل على ذلك وانت رجل متفائل ( وتفاءلوا بالخير تجدوة )

الله يوفقك يابوعبدالله

أعلى