زيادة الرواتب تشمل 350 ألف موظف وموظفة بينهم العسكريون

الحالة
موضوع مغلق

الامبراطور

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2003
المشاركات
407
الإقامة
الكويت
سؤال يتطارح مع ام نفسه

الحين الزيادة مو سببها زيادة اسعار البترول(النفط) والطفرة والوفره المالية في البلاد صح الكلام ولا لا..

خليكم معاي وحدة وحده..

والنفط للشعب الكويتي كلة بدون استثناء..تمام

لييييييييييييييييييييش التفرقة ليش حاطين حد اعلى للراتب اللي يستحق الزيادة يعني اللي راتبه فوق الحد الاعلى مو كويتي ماله حق يستفيد من الوفرة المالية..وبعدين راتبه يا اخوان ماجاه عبط جاء بعد تعب وجهد ومراكز وصلها..
واذا كل مره يزيدون الرواتب ويسثنون اصحاب الرواتب العالية بعد سنة بيستثنون الكويت كلها لان الكل بيرتفع راتبه ليمن يطق الحد الاعلى واصحاب الراتب العالي مكانك سر..

زبدة الحجي كلنا كويتيين وكلنا نبي نصيبنا من مبيعات النفط و ما نبي تفرقة الزيادة للكل..
 

الصافي@

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2007
المشاركات
829
احنا لو الله يفكنا من الحسد احنا بالف خييييييييييييييييير
 

am7

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
617
لييييييييييييييييييييش التفرقة ليش حاطين حد اعلى للراتب اللي يستحق الزيادة يعني اللي راتبه فوق الحد الاعلى مو كويتي ماله حق يستفيد من الوفرة المالية

صحيح أخ براطور
لكن هناك مشكة بالتوظيف

إذا أنت عندك واسطة تدش النفط و يصير راتبك 2000 دينار
يوجد شخص آخر نفس وضعك بالضبط و ما عنده واسطة ولا حب خشوم و يستحي و راتبه الآن 800 دينار

.
 

الامبراطور

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2003
المشاركات
407
الإقامة
الكويت
صحيح أخ براطور
لكن هناك مشكة بالتوظيف

إذا أنت عندك واسطة تدش النفط و يصير راتبك 2000 دينار
يوجد شخص آخر نفس وضعك بالضبط و ما عنده واسطة ولا حب خشوم و يستحي و راتبه الآن 800 دينار

.

ونعم بحجيك ياخوي ام7 بس هذا مو ضوع ثاني الموضوع الاساسي الزيادة نفسها لا يتشرطون فيها الكل ياخذ بالظبط مثل المنحة ..

وبعدين آنا مرأة مو ريال..وكلكم اخواني وعلى العين والراس
 

am7

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
617
ونعم بحجيك ياخوي ام7 بس هذا مو ضوع ثاني الموضوع الاساسي الزيادة نفسها لا يتشرطون فيها الكل ياخذ بالظبط مثل المنحة ..

الا أساس الموضوع و جوهر المشكلة
نفس الشهادة و نفس المستوى
واحد راتبه 2000 و الثاني 800
الفرق هذا عنده واسطة و مستعد يحب خشوم
و الثاني ما عنده واسطة بس عنده عزة نفس
 

الامبراطور

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2003
المشاركات
407
الإقامة
الكويت
الا أساس الموضوع و جوهر المشكلة
نفس الشهادة و نفس المستوى
واحد راتبه 2000 و الثاني 800
الفرق هذا عنده واسطة و مستعد يحب خشوم
و الثاني ما عنده واسطة بس عنده عزة نفس

انت تتحجى على الطريقة بالتوظيف ولا على الوظيفة نفسها
اذا على الطريقة فلا حول ولا قوة مع اني اعتقد الان ان حتى خدامتنا عندها واسطة..
اذا تتحجى عن فرق الراتب بالوظيفة فاسمحلى انا ما ادري شنو وظيفة ابو 800 لكن ابو 2000 اللي بالنفط فهو بمكان حساس و خطير طبيعي راتبة اعلى ..ولكن اذا فرضنا انه ظلم وسوء توزيع بالرواتب وغيره ..تبيهم يعطون ابو 800 من زيادة اسعار النفط وابو 2000 لا..ليش مو كويتي حاله حال الثاني والخيرات لازم تتوزع بالتساوي..انا براي هذا ظلم ما بعده ظلم..
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
هذا رأي واحد من الارآء القليلة بهالصفحة اللي احس انه يطابق العقل و المنطق. اي زيادة بالقوة الشرائية للناس بهالشكل راح يصاحبها تضخم كبير بالاسعار و لنا بالخمسين السابقة و ال200 المنح الموعظة و العبرة.

اللي يبي البركة بفلوسه عليه اولا ان يشكر الله على كل حال و ثانيا ان يضغط على نواب منطقته بفرض قوانين و تشريعات تحارب التضخم مع اقرار الزيادة عشان فعلا تعم الفايدة و ما تصير العشر دنانير كانها دينار و نص.

فكرة ان نرفع الكل و نقلل الفوارق بين الرواتب مرفوضة بالكامل عشان ما نلقى طبيب يروح يشتغل كاتب و يقول خل الشهادة للكبت انفع. و في حال قل الفارق سنجد هجرة بين الوظائف من الاكثر تعبا الى الاسهل
.


كلامك سليم 100%
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أرقام الزيادة تجهّز الأحد وتُعتمد الاثنين... ووزراء يجهلونها
تباين داخل الحكومة بشأن القيمة والشرائح والعدالة
فهد التركي
تنتهي الحكومة ممثلة في نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي، ووزير المالية مصطفى الشمالي الاحد المقبل من إعداد الأرقام النهائية، لزيادة رواتب الموظفين العاملين في قطاعات الدولة الحكومية والخاصة، تمهيداً لتقديم التقرير النهائي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في جلسة الحكومة الاثنين المقبل، للمصادقة عليه ورفعه إلى مجلس الأمة في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقالت مصادر حكومية متطابقة إن الحكومة «تفضل التكتم الشديد على أرقام الزيادة الحقيقية». واكتفت بالقول إنها «متفاوتة من موظف إلى آخر»، ويعتمد قدرها على «التسلسل الوظيفي للموظف وأقدميته ومؤهله الوظيفي وندرة تخصصه».
ولفتت المصادر إلى أن الوزراء أنفسهم لا يعلمون بهذه الزيادة التي تخص عمل الوزيرين الحجي والشمالي، اللذين سيصلان إلى القرار النهائي للزيادة الاحد المقبل، تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، وأشارت المصادر الى أن الشيخ ناصر المحمد طالب الوزيرين الحجي والشمالي بـ«عدم التأخير في الوصول إلى الارقام الحقيقية للزيادة، تمهيداً لإعلانها رسمياً في جلسة مجلس الوزراء الاثنين».

وكشف مصدر حكومي لـ«الجريدة» عن «تباين» في مجلس الوزراء بشأن الزيادات على رواتب المواطنين، التي من المفترض أن تعتمد مع احتفالات الكويت بعيدي الوطني والتحرير، لافتاً إلى أن التباين الحكومي هو بشأن «القيمة المحددة للزيادة المرتقبة»، إذ يرى بعض الوزراء وجوب أن تكون «زيادة مجزية، لاسيما بالنسبة إلى أصحاب الرواتب المتدنية، الذين لم تخصص لهم كوادر كما هي الحال في بعض المؤسسات الحكومية».

وقال المصدر إن ذلك سيساعد الحكومة على «إغلاق ملف الكوادر والزيادات على الرواتب خلال الخمس سنوات المقبلة»، مشيرا إلى أن هذا الرأي يرى أيضاً «ضرورة أن تكون الزيادة مقسمة شرائح، وأن يكون المعيار الأول هو الشهادة الدراسية الحاصل عليها الموظف، لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية، التي لم تخصص لها أي كوادر خاصة خلال السنوات الماضية».

وأشار المصدر إلى أن «من تبنّى هذا الرأي لم يغفل الموظفين الذين يتميزون بكوادر خاصة، لكنه طالب بأن تكون زيادتهم أقل من الفئة الأولى، حتى لا يكون هنالك فارق كبير في الراتب بين الشريحتين، الأمر الذي سيجعل من بعض المهن طاردة للعناصر الوطنية، كما انها ستؤثر في التوجه الحكومي الرامي إلى توجيه الشباب الكويتي نحو القطاع الخاص».

أما الرأي الحكومي الثاني وفقاً للمصدر المطلع، فيطالب بأن تكون الزيادة محددة بقيمة معينة (بدل على الراتب)، ويشمل الموظفين الكويتيين في القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن الوزراء الذين يؤيدون هذا المقترح يعتقدون أنه «سيحقق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الموظفين، ولن يفتح باب الاعتراض من قبل نواب مجلس الأمة ومن النقابات العمالية».

وتوقع المصدر أن «يحسم سمو رئيس مجلس الوزراء هذا التباين في الرأي في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء»، مؤكدا أن الحكومة ستحسم الأمر بعد أن بدأ الوقت ينفد منها، إذ من المفترض أن تناقش هذا الملف مع مجلس الامة قبل اعتماده بشكل نهائي».
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مجلس الأمة يملك الأغلبية الخاصة لإقرار علاوة الـ 50 ديناراً
اقتراحات نيابية «تخربط» حسبة الحكومة بزيادة الرواتب
ابراهيم الخالدي

139


في تسابق على تسجيل انجاز زيادة رواتب الموظفين دخل النواب على خط الحكومة بدراسة الزيادة المقرر الإعلان عنها في نهاية شهر فبراير الحالي بعد ان استغربت مصادر برلمانية التجاهل الحكومي لما أقره مجلس الأمة في جلسته التي انعقدت في الخامس من شهر ديسمبر الماضي بالموافقة على اقتراح يقضي بمنح موظفي الدولة والقطاع الخاص والمتقاعدين واصحاب مساعدات الشؤون علاوة اجتماعية بقيمة 50 ديناراً.

وأكدت المصادر في تصريح لـ «النهار» ان النواب لن يصمتوا تجاه هذا التجاهل من قبل الحكومة لهذا الاقتراح مذكرة اياها الا تتناسى ان الاقتراح اقر بموافقة 46 عضواً بما معناه ان المجلس يملك اكثر من الأغلبية الخاصة التي سيتطلبها اقرار الاقتراح مرة ثانية في حال لو رفضت الحكومة الاقتراح وأرجعته الى المجلس.

ودعت المصادر الحكومة الى ضرورة تحديد موقفها من هذا الاقتراح بشكل واضح وعدم المماطلة فيه على اعتبار ان موقفها مازال مبهماً للجميع رغم ان ملامح رفضه باتت بادية للعيان خاصة بعد حديث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي في جلسة اقرار الاقتراح الذي رفض فيه الاقتراح بحجة انتظار ما ستسفر عنه الدراسة التي سيقدمها البنك الدولي حول زيادة الرواتب.

وحذرت المصادر الحكومة من عدم اقرار زيادة مجزية لجميع موظفي الدولة والقطاع الخاص والمتقاعدين واصحاب المساعدات في نهاية الشهر الحالي مؤكدة ان المجلس لن يقف صامتاً وسيقدم اقتراحات اخرى تقضي بصرف علاوات اجتماعية للموظفين وذلك في اول جلسة لمجلس الأمة في السادس من شهر مارس المقبل.

وأشارت المصادر الى انه يجب على الحكومة ان تنظر للكوادر نظرة خاصة وادراجها ضمن الزيادة المرتقبة على رواتب موظفي الدولة وإلا سيكون للمجلس موقف آخر أشد صرامة.

وفي الجانب الحكومي، اكتفى مصدر وزاري بالرد على التوجهات النيابية بتقديم اقتراحات جديدة بصرف علاوات جديدة للموظفين بالقول: «وضعنا في «حسبتنا» العلاوة التي أقرها مجلس الأمة في ديسمبر الماضي وستكون زيادة الرواتب مجزية لجميع الموظفين وكفانا استنزافاً للموازنة العامة للدولة لتحقيق مصالح انتخابية».

وكانت الحكومة قد أبدت تجاوباً غير محدود في المجالات الممكنة التي لا تعرض الدولة لمتاهات فوضى التضخم واستنفاد الموارد وفي اجتماع عقد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الثالث من الشهر الحالي بحضور وزير المالية وقياديين من ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومشاركين من هذه الجهات بالاضافة الى خبراء وفنيين من البنك الدولي قام البنك مع مسؤولي ديوان الخدمة المدنية بعرض احدث التطورات حول مشروع مسح وتحليل نظام الرواتب والمكافآت في دولة الكويت الذي تم من خلال ورش عمل مكثفة خاصة بذلك على مدى الفترة من اكتوبر وحتى الحادي والثلاثين من الشهر الماضي.

واستهدف مشروع المسح تحديد التوجهات المبنية على اساس افضل الممارسات الدولية لتطوير نظام الرواتب ومكافآت موظفي حكومة دولة الكويت، وابدى المشاركون رضاهم بالتقدم الحاصل بهذه الدراسة وطالبوا بخمسة امور اهمها: استعجال اعداد تقرير مرحلي لتشخيص الوضع الراهن خصوصاً ان النية موجودة في الحكومة لمنح الزيادة وسيتم تحديدها من قبل الجهات الرسمية المختصة، ضرورة تقديم التقرير النهائي بنهاية ابريل 2008 مع وجوب تضمينه وسائل تحسين وتطوير انظمة المرتبات والمحافظة على مستويات معيشية عالية وبالتالي تعزيز التنافس الاقتصادي واعتبار دولة الكويت مثالاً يحتذى به في المنطقة مستقبلاً، ضرورة مراجعة ودراسة الرواتب كل فترة «3-5 سنوات» للنظر في تعديلها او الابقاء عليها، منح المكافآت للكويتيين العاملين على أساس الكفاءة والانتاجية في العمل، والتأكد من أن سياسة صرف المكافآت تنافسية
 

kndor

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
1,082
الإقامة
الكويت
يعنى فيه علاوات متى وشكثر
خلهم يوحدونها كل واحد 500 ويفكون نفسهم من اللقوه والناس تنبسط على الاخر
 

أبوفهـيد

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
111
يعنى فيه علاوات متى وشكثر
خلهم يوحدونها كل واحد 500 ويفكون نفسهم من اللقوه والناس تنبسط على الاخر

رايك 100%
ههههههه اي هين 500
 
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
47
مجلس الأمه يبي يغسل ماي وجهه ويطالب بخمسين دينار والله صارو ضد الشعب مو بصفه الزياده راح تجيهم بالمجلس يزيدون الخمسين عليها ويقرونها بلأغلبيه أفضل يسرقون الملايين ويطلبون خمسين دينار للمواطن الى وصلهم للمجلس الفلوس تعمي العيون يبيلهم عملية ليزك الربع ودائما معارضرين ويلعبون بمشاعر الشعب ولا صار تصويت حط النوط بو مليون بجيبه ونسا مقالاته وتأييده للمقترح ومعارضته للحكومه وصوت ضد العشب مثل جسلة القروض وجلسه شراء المديونيات الله يعز لنا الرجال فيهم ويزيدهم أما الفئران يحتاجون أنا نرش عليهم فليت مميت ونرجع أموال الشعب الي أنهبوها

ننتظر أنجازات للحكومه وكل الشعب على أمل فيها والمجلس أصبح شوكه بوجه الأصلاح وهو بئرة الفساد بجميع الوزاراة والمناقصات لفلان وعلان ولشركاتهم الفاشله

بووووووووووووووق في بووووووووووووووووق والدستور هو حاميهم

حلوووووووو المجلس حل نهائي وريحونا تكفى يابو ناصر
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
جلس الخمه:)

مجلس الأمه يبي يغسل ماي وجهه ويطالب بخمسين دينار والله صارو ضد الشعب مو بصفه الزياده راح تجيهم بالمجلس يزيدون الخمسين عليها ويقرونها بلأغلبيه أفضل يسرقون الملايين ويطلبون خمسين دينار للمواطن الى وصلهم للمجلس الفلوس تعمي العيون يبيلهم عملية ليزك الربع ودائما معارضرين ويلعبون بمشاعر الشعب ولا صار تصويت حط النوط بو مليون بجيبه ونسا مقالاته وتأييده للمقترح ومعارضته للحكومه وصوت ضد العشب مثل جسلة القروض وجلسه شراء المديونيات الله يعز لنا الرجال فيهم ويزيدهم أما الفئران يحتاجون أنا نرش عليهم فليت مميت ونرجع أموال الشعب الي أنهبوها

ننتظر أنجازات للحكومه وكل الشعب على أمل فيها والمجلس أصبح شوكه بوجه الأصلاح وهو بئرة الفساد بجميع الوزاراة والمناقصات لفلان وعلان ولشركاتهم الفاشله

بووووووووووووووق في بووووووووووووووووق والدستور هو حاميهم

حلوووووووو المجلس حل نهائي وريحونا تكفى يابو ناصر


كلامك 100% عدل
حل مجلس الخمه يريحنا
تعجبني على هالمصطلح: بئرة الفساد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى