«زين» السعودية تؤكد قدرتها على جذب مليوني عميل

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة cmkx, بتاريخ ‏9 فبراير 2008.

  1. cmkx

    cmkx عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2005
    المشاركات:
    620
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السبت 9 فبراير 2008 - الرياض – كونا




    اكد رئيس مجلس ادارة شركة «زين» السعودية المشغل الثالث للهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية الامير د.حسام بن سعود بن عبدالعزيز امس قدرة الشركة على المنافسة في السوق السعودية وانتزاع مليوني عميل في السنة الاولى من تدشين الخدمة.

    وقال الامير د.حسام، في تصريحات صحافية نشرت امس، ان الشركة ستراهن في نشاطها داخل السوق السعودي على الخدمات والمنتجات المبتكرة معتبرا ان هذا الجانب هو مصدر تميز الشركة في الاسواق التي تعمل فيها حاليا وتبلغ 22 سوقا لتصبح السعودية هي السوق رقم 23.

    واضاف ان المنتجات المبتكرة للشركة ستكون «سلاحها» للوصول الى اهدافها ولن تلجأ الى حرب الاسعار، وانها ستعمل على تقديم ارقى الخدمات المميزة للسوق السعودية بأفضل واحدث التقنيات والمنتجات وان ذلك سيكون جل اهتمام الشركة للوصول الى 9 ملايين عميل في وقت وجيز.

    وفيما يتعلق بالوضع المالي للشركة قال الامير د.حسام ان الشركة حصلت على تمويل قرض حسن من المؤسسين وذلك يعكس مدى تكاتف الجهود بين اعضاء مجلس الادارة وسعيهم للنجاح في اسرع وقت الى جانب الحصول على تمويل اسلامي 100% وقرض اسلامي بمبلغ 9.3 مليارات ريال (2.5 مليار دولار) من 4 مصارف.

    واشار الى انه من المقرر ان تطلق «زين» خدماتها في السوق السعودية في منتصف العام الحالي حيث ستصل نسبة تغطية شبكاتها الخاصة نحو 53% بمدى يبلغ طوله 4 آلاف كيلو متر، ويشمل ذلك المواطنين بمن فيهم المرأة الارملة التي لديها اولاد قصّر من زوج غير سعودي حيث يحق لها ان تكتتب بأسمائهم لصالحها تنفيذا لتوجيهات القيادة السعودية بتخصيص النسبة الاكبر للاسهم للمواطنين. واشار الى انه تم تخصيص630 مليون سهم تمثل 90% من اجمالي كمية الاسهم المطروحة للاكتتاب العام لاكتتاب الافراد كما سيتم تخصيص النسبة المتبقية التي تمثل 10% اي 70 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد.

    واشار الى ان قيمة الشركة السوقية كانت في السابق نحو 2.7 مليار دولار وانها بلغت حاليا نحو 26 مليار دولار بفضل حسن التخطيط والادارة.

    وتوقع الامير د.حسام ان تتمكن الشركة من تحقيق الارباح بعد 3 سنوات من تشغيل الخدمة في السعودية منوها بانتشار الشركة الواسع في 22 دولة من منطقة الخليج الى دول القرن الافريقي بما فيها غانا في القارة الافريقية وبحصيلة عملاء تجاوزوا 42 مليون عميل و15 الف موظف.

    ومن المقرر ان تبدأ شركة زين السعودية اعتبارا من اليوم وحتى يوم 18 الجاري عملية الاكتتاب العام في 700 مليون سهم عادي تمثل 50% من رأسمال الشركة البالغ 14 مليار ريال (3.7 مليارات دولار) بسعر 10 ريالات للسهم الواحد.