الشركة الكويتيه للمال ش.م.ك.مقفلة ( المال )

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
تحليل يوم الأحـد : 25 يناير 2004

مازال سهـم الـمـال يتـمتع بميزة فريدة عن بقية الأسـهم ، فسهم شركة المال يواجه دعـم عند سعر 160 ، فلس .. أي أنه لن يهبط هذا السعر في ظل الأجواء الحالية ... واليوم فقــد السوق اكثر من 50 نقطة إلا أنه حافظ عند سعر حقيقي وهـو 160 ، فلس رغـم أن الاقفال كان عند سعر 158 ، وهذا دليل على أن السهم يواجه موجة دعم عند سعر 160 ، فلس لأنه السعر الحقيقي الذي صـمد منذ 9 أيام تداول ومازال!!

نصيحة لمستثمري الفترة المتوسطة وللمضاربين ـ شراء سهم شركة المال عند سعر 158 , أو عـنـد 160 , ولابأس عند سعر 162 , لأنه مقبل على ارتفاع .. والارتفاع المرتقب هو 182 , فلس إلى 194 , فلس


النـصيـحـة السابقة لا تـعـني دعـوة للشراء .. لكنها مجرد دراسة ورؤية لواقع سهم أقوم بدراسته منذ وقت لا بأس بـه !!
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
تـحـليل الأثنين 26 / 1 / 2004


سقـط السـوق ... وهـبـط هـبوط (( تـصحيحي )) وكنـا وكان معنا كثيرين ينتظرون هذه اللحظة ( الهبوطية ) حتى يتصحح مسار السوق الذي ظل لمدة طويلة في اتجاه صعودي ، ومع الأسف كان الصعود على سلع ( أسهم ) معينة ، دون سواها


اليوم : هـبط سهم المـال هبـوط كبيـر حيث فقـط 8 فلوس وأصبح السعر الجديد الذي فقد الدعم هـو 154 ، وهو السعر الحقيقي لهذا اليوم ( الهبوطي ) إلا أنه ليس السعر الحقيقي للسهم الذي ظل 8 أيام متواصلة على سعر 160 ، و 162 ,



كل سعر أدنى من 160 , فلس : لسهم المال فرصة كبيرة للتجميع حيث أن سهم المال سيواصل صعوده بعد عملية التصحيح ... وأسعار اليوم ( الهبوطية ) كانت فرصة عظيمة للتجميع
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

معلومات عن فوز «كونسورتيوم» تقوده «الكويتية للمال» بمشروع الفحم المكلسن


أدت المعلومات التي ترددت على نطاق واسع في سوق الكويت للاوراق المالية امس حول فوز الشركة «الكويتية للمال» بمشروع الفحم المكلسن ضمن كونسورتيوم كبير مع الشركة إلى تداولات قياسية على السهم.
ويبلغ حجم تلك المناقصة التي كانت تتنافس عليها شركات عدة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية حسب تقديرات مؤسسة البترول سابقا نحو 45 مليون دينار.
وعلم ان التحالف الذي تقوده الشركة «الكويتية للمال» شركات أجنبية، منها شركة أميركية هي المعنية بالتسويق، والتي تولت تقديم عرض الكونسورتيوم، كما ان هناك شركة هندية وتبلغ حصة «الكويتية للمال» في المناقصة نحو 70 في المئة تقريبا ومن المنتظر ان يتم الاعلان رسميا عن هذا الامر.
وقالت مصادر متابعة لهذه المناقصة انها تأجلت اكثر من مرة، حتى مر عليها عام كامل بسبب ان التجربة كانت حديثة على المؤسسة ومستشارها المحلي الذي لم يسبق ان قيم مثل هذه التجارب، وبرزت خلافات عديدة اثناء مسيرة المشروع تتعلق بتقييم اسعار الفحم وغيره.
ولفتت المصادر إلى ان عطاء «الكويتية للمال» بلغ 9 ملايين دينار كويتي اي نحو 40 مليون دولار تدفع لمؤسسة البترول الكويتية وهو الأعلى بين الشركات التي تقدمت مقابل الحصول على حق الترخيص للمشروع.
وأضافت المصادر ان الشركة الفائزة ستحصل بعد سداد المبلغ لصالح المؤسسة على حق شراء مع المؤسسة بمقابل وليس مجانا، اضافة إلى حق استغلال ارض مساحتها 260 الف متر، إلى جانب الدراسات التي اجرتها مؤسسة البترول على المشروع طوال السنوات السابقة.
وقالت مصادر ان قرار المؤسسة تم اتخاذه على اساس قيمة المبلغ التي ستحصل عليه اضافة إلى قيمة بيع البخار لصالح المؤسسة، والتي من المنتظر ان تقوم «الكويتية للمال» بمنح «المؤسسة» البخار مجانا.
تجدر الاشارة إلى انه على خلفية تلك المعلومات ارتفع سهم «الكويتية للمال» نحو 10 فلوس وتداولت كمية اسهم بلغت 50 مليون دينار.
والجدير بالذكر ان مسؤولين في الشركة أكدوا لـ «الرأي العام» في اتصال هاتفي ان «المال» للآن لم تتسلم أي مخاطبة رسمية تتعلق بهذه المناقصة.
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

الكويتية للمال تفوز بمناقصة الفحم المكلسن المطروحة من قبل مؤسسة البترول
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الكويتية للمال والمجموعة
المتحالفة معها قد فازت بمناقصة الفحم المكلسن المطروحة من قبل مؤسسة
البترول الكويتية.‏



وبدأ التجميع بالنازل
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
هم صاج

بدا التجميع بالنازل لان اثناء تسريب الاشاعة للمره الاولى ارتفع سعر السهم الى 154 فلس وقفل بالحد الاعلى

واليوم وبعد ما تاكد الخبر وصل فقط الى 148 فلس !!!

يعني هذا اسمه تجميييييييييع بالنازل

:confused:
 

فريد

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
158
13:47:18 بلغ صافي ربح الكويتية للمال 1641731 د.ك للسنة المنتهية في 31-12-03‏

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الكويتية للمال قد حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية السنوية للسنة المالية المنتهية في 2003/12/31، اليوم الأحد الموافق 2004/03/28، وفقا لما يلي:‏

نتائج أعمال الشركة:‏

السنة المنتهية في 2003/12/31‏

صافي الربح 1,641,731‏

ربحيةالسهم(فلس كويتي) 5‏ فلس


السنة المنتهية في 2002/12/31

صافي الخسارة (6,938,905)

خسارة السهم (20) فلس


علما بأن مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع غدا الاثنين الموافق 2004/03/29،
في تمام الساعة 12:30 ظهرا، من أجل مناقشة توزيعات الأرباح المقترحة.‏
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم بقي على ارباح الربع الثالث تقريبا اذ ان هناك خسائر في الربع الرابع وصلت الى مليون وثمانمائة الف دينار في حين توقع البعض ان الخسائر للربع الرابع الى 6 مليون دينار وبحمد الله لم يحصل ذلك والشركة عموما امامها العديد من المشاريع التي تستطيع من خلالها تعويض ما حصل من خسائر وافادني بعض المقربين من الشركة بان الشركة تتجه لتوزيع منحة لن تتجاوز 10 % .

والله اعلم
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

الشركة الكويتية للمال تتجه لخفض رأس مالها في حدود الـ 4 ملايين دينار كويتي، وسيتم طلب إعادة زيادته في حدود لن تتعدى الـ 5 إلى 6 ملايين دينار.
وأوضح المصدر ان علاوة الاصدار إلى الآن لم يتم حسمها، الا ان المصادر نوهت إلى انها ستكون مشجعة، مشيرا إلى ان الشركة في حاجة حاليا إلى سيولة لا سيما بعد فوزها في مشروع الفحم المكلسن الفخم، المتوقع ان تكون انعكاساته ايجابية على الشركة.
وأكد المصدر ان هدف الشركة من تلك الخطوة هو تنظيف كافة الخسائر المرحلة لدى «المال» لتبدأ عهدا جديدا في ادارة المشاريع والفرص التي اتيحت للشركة.
ويتوقع ان تتولى احدى الشركات الاستثمارية في السوق ولديها مساهمة في رأس مال «المال» ادارة هذا الاصدار.
ولفت المصدر إلى ان مسألة علاوة الاصدار تخضع حاليا لمناقشات بحيث يتم الوصول إلى السعر المناسب، مع مراعاة كافة الظروف والأوضاع.
من ناحية اخرى اعلنت الشركة امس عبر سوق الكويت للاوراق المالية عن تحقيقها ارباحا عن العام 2003 بلغ مقدارها 1,6 دينار كويتي بربحية للسهم 5 فلوس مقارنة مع خسارة عن العام 2002 بلغت 6,938,905 ملايين كان خسارة السهم عن تلك الفترة 20 فلسا.
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

إطفاء الخسائر وخفض رأس المال ثم رفعه
الكويتية للمال: إنهاء أي إعاقة أمام أداء جيد للشركة بعد تقويم الأصول
قالت الشركة الكويتــية للمال انها وفي محــاولة من مجلس ادارة الشـركة للتوفيق ما بــــين اهداف اعادة بناء أصول وخصــوم الشركة بما ينهي بشـــكل كامل أي اعاقــة امـــام اداء جيد للـــشركة، وبين تخفيف عبء اعـادة الهيكــلة على المسـاهمـــين، كــان قرار المجلــس باطفـــاء كــافة الخسائر بعد اعـــادة شـــاملة لتقـــويم كافــة الاصـــول بما يعكــس قيمتها العــادلـة، وتـــزامن مـــع قرار اطفــاء الخسائر بخفض رأس مال الشـــركة بنحو 4،8 ملايـــين دينــار كويتـي، واعــادة رأس المـــال الى سابــق مستـــواه بزيـــادته بقيــمة الاطفـــاء نفسهـــا، ولكن بالسعر الاســمي أي دون علاوة اصدار لتعــويض المساهمين بعـــض خسائــرهم وربما جميعـــها في احوال ســـوق جــيد، وقـــد تم هذا الاجـــراء بالتشـــاور وبمبــاركة كبــار المسـاهمين واستعدادهم المسبــق للاكتتـــاب بزيادة رأس المــال، والذي سيخصص لمساهمي الشركة في تاريــخ انعقاد الجمعية العاــمة غيــر العــادية، علما بــان كل التــعديلات خاضعة لموافــقة الجهات الرسمية.

وكانت الشركة خلال السنوات الثلاث الفائتة قد قامت باعادة تركيب اصولها وخصومها لكي تتناسق في آجالها ونجحــت بتحـــويل جزء كبير من التزاماتها قصيرة الاجل الى متوسطة الاجل، واصدرت سندات بقيمة 15 مليون دينـــار كــويتي لمدة ثــــلاث سنوات، وبعد تبنـي استــراتيجية واضحة وملتـــزم بها، يمكن لمجلـــس الادارة وبدرجة عالية من الثقــة ان يتوقع بدء تحقيق الشركة لارباح منافسة وانتظامها في توزيع عائد لمســاهميها، وسوف تعكس نتائج السنة الحالية هذا التحول الايجابي.
 

ولد بطنها 2

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2004
المشاركات
218
الإقامة
الكويت
الاخ العزيز مستثمر فقير

اسعد الله مساءك اخي العزيز
اولا : نشكرك على التوضيح بخصوص ما ذكرته عن الشركة الكويتية للمال .
ثانيا : يرجى افادتنا عن كيفية الاكتتاب بهذه الاسهم و انا املك عدد من الاسهم في الشركة الكويتية للمال حتى تاريخ انعقاد مجلس الادارة لكنني قمت بشراءها عن طريق شركة الاوسط .
يرجى افادتنا و مثواك الجنة اخي العزيز .
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
وفقـا لإقفـال اليوم : الأربعـاء 31 / 3 / 2004 فأنني أعـتـقـد أن نـزول السهم بـهـذا المستـوى غـير الطـبيـعي ، ليس من صالح الشركة وليس من صالح وضع وسمعة ملاك الشركة ، فأنني أتـوقع أن يعـود سهم شركة المال للـنضوج والصعـود ، حتى يلامس سعـره العـادل وهـو 152 ، وما قارب هذا السعر :)
 

مضارب سريع

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2004
المشاركات
46
الإقامة
kuwait
يجب على الانسان ان يكون واقعي

ويترك الاحلام

ومن يقول ان سعره العادل 152

ياجماعه فيه شي اسمه واقع ،،،والواقع ان السهم عليه بيع قوي
 

أبو مشاري

عضو محترف
التسجيل
4 نوفمبر 2003
المشاركات
357
الإقامة
الكويت
السلام عليكم شباب000

بخصوص شركة المال ان عندي نظره وما ادري شنو رايكم فيها00

اعتقد بخصوص ان الشركه ما وزعت وان ارباحها سددت فيها ديونها فهذا شي ممتاز يعني ان الشركه بطريق الصحيح وراح تبتدي بشكل جديد وسليم بالمستقبل هذه نقطه00

والنقطه الثانيه بخصوص نزول السهم اعتقد انها لعبه من الكبار لتجميع السهم بارخص شي وراح تشوفون مع الربع الاول السهم اشلون راح يصعد والاسباب كثيره منها 00

1_ عقود كبيره وجباره وقعتها الشركه قريبا وراح تجني ثمارها هذه السنه0

2- تسديد جميع الديون والخسائر مما يعني ان الارباح القادمه سوف تكون من نصيب المستثمرين بالارباح0

3- سعر السهم اللذي يعد ارخص اسعار الاسهم بالاستثمار وهو يعتر تقريبا كسعر شركه جديده من الاكتتاب فرق 10 فلوس فقط ولكن الفرق ان هذه الشركه جاهزه بعقود كبيره وليش علينا الانتظار الا ان تباشر الشركه عملها0

هذه وجهة نظري ومنكم التعليق والله اعلم 0
 

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
يا شباب ترى مهم تعرفون منو رئيس مجلس ادارة الشركة اللي

تشترونها 00000شوفوا الساحل وين كان ووين صار

الشاطر يفهم:cool:
 

فريد

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
158
نزول السهم طبيعي بعد الاعلان لأن الارباح لم تكن مقنعة بما فيه الكفاية وايضا لهبوط السوق

حسب اعلان الشركة التخفيض في رأس المال سيكون في حدود 24%

بمعنى أن من يملك 100ألف سهم ينشال منهم 24ألف سهم ويبقى له 76ألف سهم وبامكانه استرداد المحذوف عن طريق الاكتتاب بسعر 100 فلس

يعنى اللي مشتري السهم 150فلس بتكون تكلفة السهم بعد التخفيض والاكتتاب 175فلس
 

كويتي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2003
المشاركات
123
السلام عليكم

انا مع الاخ غازي في كلامة (( الصقر : دمر الساحل وراح دمر المال ))


بالنسبة لموضوع اطفاء الخسائر من جيب المساهمين هذا هوه النصب

بعينة وبداية الخسائر

والمتوقع السعر راح يصير 90 فلس حسب توقعات المضاربين (و الله

اعلم )

والكل ابتعد عن المال . مهما صار مدام الصقر موجود فيها حتى

لو ربحت ماله امان و الرجاء من الاخوه عدم الزعل لانه رأي فقط

والله يرزقكم
 

أبو مشاري

عضو محترف
التسجيل
4 نوفمبر 2003
المشاركات
357
الإقامة
الكويت
سؤال مهم جدا شباب

شباب اذا الشركه تبي تزيد راس مالها عن طريق الاكتتاب فليش تخفض راس مالها بنسبه 24%؟؟؟؟!!!!

موجنه ماله داعي000 مثل ما يقولن هات واخذ بس راح تكون جذيه الخساره اكبر على المساهمين ولا كلامي غلط؟؟

فهمونا شباب لاني بصراحه مو فاهم هالنقطه بالذات0

ومشكووورين
 
التسجيل
27 أغسطس 2003
المشاركات
507
Re: سؤال مهم جدا شباب

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو سلطان
شباب اذا الشركه تبي تزيد راس مالها عن طريق الاكتتاب فليش تخفض راس مالها بنسبه 24%؟؟؟؟!!!!

موجنه ماله داعي000 مثل ما يقولن هات واخذ بس راح تكون جذيه الخساره اكبر على المساهمين ولا كلامي غلط؟؟

فهمونا شباب لاني بصراحه مو فاهم هالنقطه بالذات0

ومشكووورين

يا عزيزي انت لك كم يوم اتردد ان الشركه تبي اتخفظ راس المال عشان اتسدد ديون وهذا خط وغير صحيح في المحاسبه

المهم
الشركه تبي اتخفض راس المال عشان تطفي خسايرها المتراكمه

يعني تصبح بعد تخفيض راس المال صفر لازايد و لاناقص يعني بشكل لو اربحت راح ايبين ربحها من غير مخصصات على اشياء قديمه

وبعدين راح اتزيد راس المال عشان اتحصل على سيوله جديده
تشتغل فيها

بعديدن انت قاعد اتقول عقود وما ادري شنو عندها

يبه ماكوا شي السوق الامريكي اهو الي مخسرها واذا عندها شي جديد مشروع الفحم المكلسم ومايندرى متى راح يبتدون فيه ومتى راح يبتدي العملفي بناء المصنع ومتى راح يبدؤون يصدرون انتاجهم منه ومتى راح يبدى يربحون وكم نسبتهم من المشروع بالظبط الخ

بس مو معنا كلامي ان السهم راح ينزل ولا راح يصعد

لكن الاكيد ان السهم اذا نزل تحت الميه فلس صعبه ان احد راح يشارك بزيادة راس المال

واذا السوق واصل نزوله فراح ايكون فيه اسهم افضل منه بكثير

سهم مضاربه بحت
عموما شغل تخفيض راس المال ثم زيادته سبق وعملتها شركات في السوق مثل لولوه والاسواق لكن الفرق كان عندهم اشياء راهنوا عليها وربحهم منها آتا بسرعه لم يطول الانتضار يعني

والله اعلم
 

فريد

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
158
الاخ أبو عبدالمحسن مثل ما تفضلت المال سهم مضاربة لكن بعض المتعاملين كان عندهم أمل بتحسن أحوال الشركة وبلوغ سهمها مستوى 200 فلس ما يحصل للشركة الآن نفس ما حصل سابقا للؤلؤة

الشركة تبلغ خسائرها 9,951,300 دينار وبعد استخدام علاوة الاصدار يتبقى من الخسارة 8.4مليون دينار وهو المقدار الذي سيتم خفضه من رأس المال ومثل ما تفضل الاخ أبو عبدالمحسن تقوم الشركة باصدار أسهم جديدة لتحصل على السيولة التي تحتاجها وهي تعادل ما تم تخفيضه

الشركة أعلنت نتائج السنة المالية وهي تحقيق ارباح بمقدار خمس فلوس لكنها لم تعلن نتائج الربع الاخير وهي بلا شك خسارة خمس فلوس

على العموم من يريد الاحتفاظ بالسهم والاكتتاب في الاصدار الجديد اعتقد عليه يزيد 24 فلس زيادة على سعر شرائه للسهم ليحصل على سعر التكلفة
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

ذكر مصدر ان شركة «المال» قامت خلال الاشهر الماضية بشراء مساحة ارض كبيرة في شمال العراق، وعرض مستثمر كبير على الشركة شراءها بربح كبير قدرت المصادر انه اضعاف ما دفعته «المال» في الارض.
 
أعلى