مبروك اجيليتي عقد ب127 مليون دولار

اباالخيل

موقوف
التسجيل
25 يونيو 2007
المشاركات
210
السلام عليكم اخوكم جديد في المنتدى مع خبر طيب


علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أن شركة أجيليتي وقعت اخيرا عقدا مع الجيش الاميركي بقيمة تبلغ 127.5 مليون دولار، وهو الحد الاعلى لقيمة العقد التي تبلغ مدته القصوى 3 سنوات، وبينت المصادر أن الحد الاقصى لقيمة السنة الاولى من التعاقد في هذا الخصوص تبلغ 49.5 مليون دولار، منوها إلى ان السنة الاولى الزامية على الطرفين، فيما ان خيار تجديد العامين الاخرين اختياري.
وأوضحت المصادر أن العقد يتضمن تقديم «أجيليتي» خدمات غذائية للجيش الاميركي في 11 موقعا داخل الكويت، ملمحة إلى ان الشركة تدرس في الوقت الراهن أكثر من عقد مطروح عليها مع الجيش الاميركي، من دون أن تكشف عن تفاصيل أخرى. وان كانت غمزت إلى ان بعضها وصل إلى مراحل متقدمة من المفاوضات في خصوصها.
من ناحية اخرى، كشفت المصادر أن وفدا من ادراة استقطاب المستثمر الاجنبي في «اجيليتي» قام بجولة اخيرا إلى دبي ولندن ونيويورك، التقى خلالها نحو 100 مستثمر أجنبي، منهم حوالى 25 بنكا، بالاضافة إلى مديري محافظ وصناديق وشركات استثمارية، مبينة أن اللقاءات جاءت مع هؤلاء المستثمرين في خصوص عرض بيانات كاملة عن الشركة، وذلك في اطار تحرك الشركة نحو استقطاب المساهمات الاجنبية في «أجيليتي»، واضافت المصادر أن الغالبية العظمى ممن التقهم وفد الشركة أعرب عن اهتمامه البالغ بالمساهمة فيها.
وغمزت المصادر إلى أن العديد من المستثمرين الاجانب بدأوا بالفعل تملك حصص في «أجيليتي» عبر محافظ تابعة لشركات محلية، من دون ان تسميها، مشيرة إلى ان بعض الملكيات شارفت على بلوغ نسبة الافصاح، وفقا لشروط وتعليمات سوق الكويت للاوراق المالية، وقالت المصادر ان الشركة تعتزم تكثيف جهودها في شأن استقطاب المستثمر الاجنبي إلى سهمها، متوقعة أن تتضاعف نسبة اللقاءات في هذا الخصوص خلال الفترة القريبة المقبلة، من دون أن تشير إلى النسبة التي تستهدفها «أجيليتي» من المساهمات الاجنبية في سهمها.
 

اباالخيل

موقوف
التسجيل
25 يونيو 2007
المشاركات
210
الخبر الثاني


«أجيليتي»: صندوق نفطي على غرار «الكازار»علمت «الجريدة»، ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) تنوي تأسيس صندوق استثماري متخصص في قطاع الاستثمارات النفطية، على غرار صندوق الكازار المتخصص في قطاع الاتصالات، الذي اطلقته الشركة العام الماضي.

وقالت مصادر متابعة، ان الصندوق الذي سيتراوح راسماله بين 400 الى 500 مليون دولار، سيمثل ذراعا متخصصة لـ «اجيليتي» في مجال العقود والمشاريع النفطية، اذ انه عبارة عن استثمار في جزء او كل من هذه الفرص من دون ادارة، مؤكدة ان ثمة مشاريع تطرح في القطاع النفطي عالميا، وترى «اجيليتي» ان لديها فرصة جدية للفوز بها عبر التحالف مع مجموعة من الشركات النفطية الاقليمية والعالمية، خصوصا فيما يتعلق بالفرص والمشاريع المطروحة في مجال الاستكشاف وحفر وتنظيف الآبار، واقامة مجمعات بترولية وبتروكميائية. واشارت المصادر الى ان «اجيليتي» بدات منذ عامين في الولوج إلى قطاع الخدمات النفطية، بعد شرائها ناقلتي نفط ودخول مجموعة من المشاريع البتروكميائية.
 

خسران جداً

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
1,333
لااااااااااااا مانبي عقود تعبنا............اكيد راح ينزل سعر السهم ..من عرفت هالشركه كل ما تاخذ عقد ينزل سعرها!!!!!!!!!!!!!!!
 

khqreen

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2005
المشاركات
177
لا ما اتوقع انه راح ينزل ,, لكن وين بتروح من كمال السلطان ,, يعنى لو تنزل ارحم

والله هالشركه خرطى ,, وانتوا وايد عطيتوها اكبر من حجمها ,, شكلهم ما اكتفوا بيكملون على باجى الفقارا ,, اقول اترك عنك
 

alhilo

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
633
اتمنى ان يتفاعل السهم اليوم مع الخبر بالارتفاع مع ان الشك يساورنى فى الارتفاع لان اجبيلتى كلما وقعت عقد نزل السهم بالحد الادنى
 
أعلى