عقد تأسيس »الثالثة للاتصالات« الأسبوع الجاري

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة makandari, بتاريخ ‏11 فبراير 2008.

  1. makandari

    makandari عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2007
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    0
    الاتصالات السعودية ستتولى الإدارة واختيار رئيس مجلس الإدارة


    عقد تأسيس »الثالثة للاتصالات« الأسبوع الجاري




    الحكومة لن تمثل في مجلس الإدارة لأن ملكيتها موزعة بين 3 جهات وتقل عن 14 في المئة المطلوبة
    الإدارة التنفيذية ستكون كويتية بالكامل

    كتب - بدر العنزي:
    علمت »السياسة« أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الانتهاء من دراسة عقد تأسيس الشركة الثالثة للاتصالات في الفتوى والتشريع وكذلك وزارة العدل.
    وأوضحت مصادر أنه عقب الانتهاء من إعداد العقد سيتم التوقيع بين هيئة الاستثمار ممثلة عن الجهات الحكومية وشركة الاتصالات السعودية لتبدأ بعد ذلك إجراءات طرح 50 في المئة من أسهم الشركة الثالثة للاكتتاب العام في نهاية الشهر الجاري.
    وأضافت المصادر أنه تم التوقيع مع الشركة الكويتية للمقاصة لإدارة الاكتتاب وإعداد المنشورات ونماذج الاكتتاب وغير ذلك من الإجراءات اللازمة لهذا الطرح.
    وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على تنظيم الاكتتاب بطريقة سلسة للتسهيل على المكتتبين خصوصاً في ظل توقعات بإقبال كبير على الشركة نظراً لتوقعات بالمنافسة عليها من قبل المستثمرين وشركات الاستثمار للاستفادة من عوائدها المتوقعة كما أن شركات الاتصالات تتميز بتوافر السيولة مما يزيد من جاذبيتها للشركات الاستثمارية.
    وذكرت المصادر أن هناك شبه اتفاق مع شركة الاتصالات السعودية على تركيبة مجلس الإدارة وهناك تفاهم على هذا الأمر بأن يكون للشركة السعودية حق الإدارة وأن تختار هي رئيس مجلس الإدارة وعدد من المناصب الأخرى الذي يتيح لها حق إدارة الشركة بما لديها من نسبة أغلبية.
    وأشارت المصادر إلى أن الحكومة لن تمثل في مجلس إدارة الشركة الثالثة لأن نسبتها 24 في المئة موزعة بين التأمينات وهيئة الاستثمار وشؤون القصر وأن أحداً من الجهات الثلاث لا يملك 14 في المئة اللازمة للحصول على مقعد في مجلس الإدارة.
    أما بالنسبة للإدارة التنفيذية فستكون كلها من الكويتيين خصوصاً أن هناك إشادة بمستوى وكفاءة المسؤولين الكويتيين في شركات الاتصالات.


    السياسه