$$اخبار بورصويه $$

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوعيد, بتاريخ ‏11 فبراير 2008.

  1. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    راعي السهم
    «عارف»: إعادة هيكلة «الخطوط السودانية»

    قالت مصادر متابعة لـ «الجريدة»، ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية التي تمتلك نسبة %49 من رأسمال الخطوط الجوية السودانية، وتتولى عملية ادارة الشركة، تنوي تكليف احدى الشركات العالمية المتخصصة في الاستشارات، باعداد دراسة لاعادة هيكلة وتطوير ورفع كفاءة الخطوط السودانية، فضلا عن تعزيز ما تحقق من الارتقاء بخدماتها وتطوير حركة الطيران في السودان، وضمان المنافسة العالمية.

    وكشف مصدر مطلع، ان «عارف» تنوي ان تجعل من الخطوط الجوية السودانية واحدة من اهم شركات الطيران في الشرق الاوسط ووسط افريقيا، بالتوافق مع بقية الشركاء في الشركة، من حيث الافكار الاولية لتطوير عمل الخطوط السودانية، مثلا شراء طائرات حديثة.

    وبين المصدر ان شركاء «عارف» في رأسمال الخطوط الجوية السودانية، مجموعة من رجال الاعمال السودانيين بنسبة %21، فضلا عن %30 مملوكة للحكومة السودانية.

    «زين» مهتمة بتخصيص «اتصالات الجزائر»

    كشفت مصادر مطلعة، ان شركة الاتصالات المتنقلة (زين) ابدت اهتماما بتوجه الحكومة الجزائرية إلى تخصيص جزء استراتيجي من اسهم مجموعة اتصالات الجزائر، عبر المزايدة. وقال المصادر إن الحكومة الجزائرية أعلنت عن عزمها لبيع ما بين 30 إلى 35 في المئة من رأس مال شركة الاتصالات الحكومية، حيث يعد السوق الجزائري من افضل الاسواق الواعدة ذات النمو في منطقة شمال افريقيا، على صعيدي الهاتف الثابت او المحمول، اذ ان نسبة اختراق خدمات النقال في الجزائر تتراوح بين 25 الى 28 في المئة، مما يعطي اي مستثمر جديد في السوق فرصة المنافسة على حصة سوقية جيدة.

    واشارت المصادر الى ان نية الحكومة الجزائرية تتجه إلى طرح كراسة المزايدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، بعد استيفاء مجموعة من الشروط الفنية والقانونية، اذ يتوقع ان تتنافس على المزايدة - الى جانب «زين» - مجموعة من شركات الاتصالات الاقليمية والاوروبية.

    «بوبيان»: عمليات تمويل تصل إلى 500 مليون دينار

    علمت «الجريدة»، ان بنك بوبيان يرتب حاليا لمجموعة من عمليات التمويل لعدد من الشركات المحلية، بقيمة تتراوح بين 400 الى 500 مليون دينار،

    وقالت مصادر مصرفية، ان هذه العملية ستكون لأحد التحالفات العقارية المرتبطة بمشاريع في السعودية، خصوصا المدينة المنورة ومكة المكرمة، مؤكدة ان عملية التمويل تسير في اتجاه ايجابي، اذ من المتوقع الاعلان عنها خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرة الى ان البنك بصدد العمل على طرح مجموعة من عمليات التمويل في الدول الخليجية، لاسيما في مجالي المرابحة والإجارة.

    «المركز المالي» تنافس في مزاد على شركة بحرية قطرية

    علمت «الجريدة»، ان شركة المركز المالي تقدمت بعرض للمنافسة على شراء شركة قطرية متخصصة في قطاع الخدمات البحرية، من خلال مزاد عام من المقرر ان يعلن عنه مطلع مارس المقبل.

    وقال مصدر مطلع، ان هذه الشركة التي تنوي «المركز المالي» المنافسة عليها، تنفذ مجموعة من العمليات الخاصة بمشاريع الصيانة البحرية وتنظيف الممرات المائية والموانئ وأعمال الصيانة الخاصة بالموانئ والأعمال البحرية وخدمات السفن والبواخر ذات الصلة، وكذلك القيام بالأعمال الصناعية وأعمال التركيبات وصيانة معدات المنشآت، فضلا عن الدخول في مناقصات ومشاريع في دول الخليج او خارجها.

    وشدد المصدر على ان شركة المركز المالي تنظر الى السوق القطري على انه سوق استراتيجي واعد.
     
  2. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    ما بين السطور
    عمليات البيع وجني الارباح التي تمت على عدد من الاسهم بالامس، وان كانت عنيفة ومبكرة الا انها كانت مطلوبة وصحيحة لمواصلة النشاط ودخول مستثمرين جدد.
    مصادر خاصة اكدت ان تداولات الأمس كانت مزيجا من المضاربة والضغط والتصعيد والتصريف، وكانت بقيادة عدد من المحافظ المالية واربعة من كبار المضاربين الذين كانت بصماتهم واضحة على تداولات اسهم مجموعة ايفا.
    ـ محافظ مالية تابعة لمجاميع استثمارية مهمة ومؤثرة مازالت تقوم بعمليات ضغط وشراء على اسهم (المدينة والاهلية وغلف انفست والدولية للاجارة اضافة الى سهمي نور والخليجي).
    ـ نشاط متوقع لسهمي المال والامان خلال التداولات المقبلة وانفجار متوقع لاسهم مجموعة استثمارية مهمة مازالت اسهمها في وضعية الخمول.
    ـ استحواذات جديدة وشراء حصص معينة لاسهم في قطاعي الاستثمار والخدمات سيتم الاعلان عنها قريبا وما قبل انتهاء المدة القانونية لاعلان نتائج الشركات.
    ـ مدير مكتب وساطة اكد لـ »الوطن« ان عدداً من كبار عملائه قاموا بالامس بعملية غربلة وتغيير مراكز على عدد من الاسهم الواعدة وخصوصا في قطاع الاستثمار استعدادا لجولة نشطة واعدة.
    ـ رئيس مجلس ادارة شركة استثمارية واعدة ومازال سعرها متراجعا قياسا بارباحها المعلنة، يقوم بالوقت الحالي بعمل ترتيبات محترفة وبالتعاون مع بنك عالمي، مما سينعكس بشكل قياسي وايجابي على السهم في تداولاته المقبلة.

    تاريخ النشر: الاثنين 11/2/2008
     
  3. MaLoOoK

    MaLoOoK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2007
    المشاركات:
    839
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكـويت
    الله يعطيك العافية ...........................:)

    مشكور على النقل.
     
  4. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    نصح المتداولين بالاحتفاظ بأسهمهم
    »المركز الشرقي« يتوقع استمرار صعود البورصة
    قال تقرير المركز الشرقي للاستشارات عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية الخاص بـ »الوطن« ان السوق حقق الاسبوع الماضي قمة قياسية تاريخية جديدة عند مستوى 13704 نقطة. فقد فتح عند مستوى 13502 نقطة ثم هبط ليحقق في نفس يوم الافتتاح قاعه الاسبوعي عند مستوى 13499 ولكن عاد وصعد ليحقق يوم الاربعاء قمته الاسبوعية عند 13704 وأخيراً أقفل عند مستوى 13685 محققاً بذلك صافي صعود اسبوعي قدره 186 نقطة أي ما يعادل %1.37 (بينما كان قد اقفل الاسبوع الاسبق بصافي صعود قدره 239 نقطة). متسائلا: هل سيكمل السوق صعوده؟
    وبالنسبة لتحليل موجات اليوت قال التقرير ان الموجة الخامسة الرئيسية بدأت في 8 ديسمبر 2006 من عند قاع 9078 وتحقق ضمنها ثلاث موجات فرعية اكتملت منها الموجات رقم 1 و2 وثم بدأت الموجة رقم 3 الفرعية في 9 فبراير 2007 عند مستوى 9548 واكتملت في 21 اكتوبر 2007 عند مستوى 13179 أي صعدت 3631 نقطة خلال 8 اشهر. تلتها الموجة الرابعة الفرعية النزولية التي اكتملت في 29 نوفمبر 2007 عند مستوى 11931. حالياً، الموجة الخامسة الفرعية الصعودية جارية واذا توقعنا حجمها نفس حجم الموجة الثالثة الفرعية فقد يصعد مؤشر السوق الى مستوى 15562 نقطة. أما اذا زاد حجمها الى 1.618 مرة الموجة الثالثة، فقد يصعد مؤشر السوق الى مستوى 17805 نقطة. ونتوقع أن تستغرق هذه الموجة من 6 الى 10 أشهر. (لقد قارنا مسافة هذه الموجة مع الموجة الثانية وليس الموجة الأولى من باب أنها أقرب زمناً للوضع الراهن وبالتالي أكثر مصداقية، وهذا معمول به عند بعض المحللين).
    وحول تحليل النماذج والأشكال في الرسم البياني قال التقرير: مؤشر السوق فوق المتوسطات المتحرك لـ 5 و15 و25 و200 اسبوع. والمتوسط المتحرك لـ 5 اسابيع (عند مستوى 13369) أعلى من المتوسط المتحرك لـ 15 اسبوع (الموجود عند 12740) واعلى من المتوسط لـ 25 أسبوع (الموجود عند 12805). كما أن مؤشرات قوة الاندفاع ايجابية. بناءً على كل ذلك، يمكن توقع مزيد من الصعود.
    اما تحليل الشمعات اليابانية فاظهر انه تكونت الاسبوع الماضي شمعة بيضاء مدعمة بحجم تداول متزايد. كما أن جسد هذه الشمعة أعلى تماماً من الشمعة السابقة مما يشير الى نمو في مجال حركة مؤشر السوق وتسارعه مما بدوره ينبئ باحتمال مزيد من الصعود.
    وافاد التقرير انه بالنسبة لتحليل المؤشرات الفنية فان الخط Dmi الموجب الاسبوعي فوق الخط Dmi السالب وهما في تباعد عن بعض وهذا ايجابي. المؤشر Adx الاسبوعي افقي مما يحيد اشارته. صعد الخط K المؤشر ستوكاستيك البطيء الاسبوعي داخل حيز المبالغة في الشراء وهو فوق الخط D وهذا ايجابي. مؤشر القوة النسبية Rsi الاسبوعي فوق مستوى 60 وهو الآن في صعود وهذا ايجابي. المؤشر Macd الأسبوعي فوق مستوى الصفر (ايجابي) وهو في صعود كما أنه أعلى من خط انطلاقه (متوسط 9 أيام) وهذا ايجابي.
    وحول التوقعات والاستراتيجية قال التقرير انه فنيا مازال السوق تفاؤلياً صعودياً كما أن السوق يبدي علامات قوة متنامية. ويمكن توقع استمرار الصعود. ننصح بالاحتفاظ باسهمكم.

    تاريخ النشر: الاثنين 11/2/2008
     
  5. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مشكور علي النقل بوعيد
     
  6. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [qـ رئيس مجلس ادارة شركة استثمارية واعدة ومازال سعرها متراجعا قياسا بارباحها المعلنة، يقوم بالوقت الحالي بعمل ترتيبات محترفة وبالتعاون مع بنك عالمي، مما سينعكس بشكل قياسي وايجابي على السهم في تداولاته المقبلة.
    Uote][/quote]

    مقبله يعنى اى سنه ؟
     
  7. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    ما بين السطور



    ـ الاطلالة الغريبة والمفاجئة لمدير السوق يرافقه وزير الصحة السابق الشيخ أحمد العبدالله اثارت عدة تساؤلات ما بين أوساط المتداولين متمنين ان »يتحقق اللي ببالهم«.



    ـ العودة القوية والنشطة لعدد من الصناديق والمحافظ المالية في تداولات الامس اثارت نوعا من التفاؤل لدى معظم المتداولين مع توقعات المصادر باستمرار النشاط الانتقائي والمضاربي.


    ـ محافظ مالية قامت بعمليات مبادلة ونقل على سهم المال بالأمس ومحافظ اخرى قامت بعمليات تجميع على سهم الامان وسط الحديث عن صفقة ضخمة سيتم الاعلان عنها قريبا.


    ـ مصادر خاصة اكدت لـ »الوطن« ان التداولات النشطة والتجميعية على اسهم المجموعة الدولية تأتي استباقا لصفقة ضخمة سيتم حسمها في نهاية الاسبوع المقبل مع تأكيد المصادر بأن توزيعات اسهم المجموعة ستكون مجزية قياسا باسعارها الحالية.


    ـ سهم عقاري تابع لمجموعة استثمارية يتم تداوله بسعر متدن جدا قياسا بربحيته المتوقعة سيعلن عن صفقة ضخمة طال انتظارها وسيتم حسمها خلال الشهر الحالي.


    ـ مضاربون كبار وبالتنسيق مع محافظ مالية تابعة لمجموعتين استثماريتين اتفقوا مبدئيا على الدخول وتنشيط حركة اسهم معينة وواعدة في قطاع الاستثمار.


    ـ المتابع لتداولات الامس يلاحظ ان ارتفاع القيمة النقدية المتداولة كان لحساب قطاعي الاستثمار والخدمات مما يرجح استمرار عمليات الانتقاء والاستمرار بالغربلة وتغيير المراكز خلال تداولات الشهر الحالي.
     
  8. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصاديون: البورصة تنتظر حركة تصحيحية تأسيساً لمرحلة أكثر نضوجاً وعلى «الصغار» توخي الحيطة من المضاربات
    2

    قرع مستشارون ماليون واقتصاديون جرس انذار بدخول سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) مرحلة تصحيحية عنيفة جراء الارتفاعات المتواصلة التي يحققها منذ بداية العام على الرغم من أن ارباح الشركات المدرجة لعبت دورا جوهريا في موجة الصعود التاريخي.

    ونصحوا صغار المستثمرين بضرورة توخي الحيطة من جراء العمليات المضاربية التي تشهد نشاطا كبيرا من جانب كبار المضاربين الذين يضغطون على السوق من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب.

    وقالوا انه على الرغم من تحقيق السوق لمكاسب على جميع مؤشراته القطاعية الا أن المنطق يؤكد ضرورة ان يلتقط انفاسه بحركة تعيد اليه التوازن مجددا تأسيسا لمرحلة أسعار أكثر نضوجا بعد اجراء عمليات غربلة مستمرة على الأسهم الرخيصة التي انتفخت مع الصعود العام وليس على تشغيلي فني.

    وشدد الرئيس التنفيذي في شركة مينا للاستشارات المالية والاقتصادية عدنان الدليمي على ضرورة اتخاذ المستثمرين لاسيما الصغار منهم توخي الحذر والحيطة وعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات الاستثمارية في الوقت الراهن لان السوق يمر حاليا بمرحلة تذبذب ومخاطرة كبيرة.

    وعزا الدليمي حالة التباين الحاصلة في السوق حاليا الى الشائعات التي أصبحت تتحكم في مجريات الاداء لذا يجب على المتداولين عدم الانسياق الى الاخبار التي تصدر عن مصادر غير رسمية عبر الاعلانات المدرجة على شاشات التداول أو من مسؤولين في الشركات المدرجة.

    وأشار الى أن السوق يتعرض حاليا الى مرحلة ضغوط متعمدة طالت جميع قطاعاته وان رغب المتداول في الدخول على أية أوامر شرائية عليه استشارة المتخصصين في مجال التحليل الفني لأسواق المال وألا يستمع الى من ليس له صلة فنية أو معرفة بمجريات أداء أسواق المال على اعتبار ان فتواها ليس من ورائها مصلحة.

    وأكد ضرورة أن يلتفت المتداول الى الشركات المأمونة التي تتحرك وفق مجريات تشغيلية تفاديا للمخاطرة التي قد تتعرض استثمارته فيها الى الخسائر اذا انزلق الى الدخول على أسهم مضاربية. وقال ان الشركات القيادية والتشغيلية المدرجة في البورصة تتعرض حاليا الى المضاربة ما يعني أن الاستثمار المضاربي غلب على الاستثمار المؤسساتي ما يؤكد ان السوق مقبل على حركة تصحيحية بسبب تضخيم اسعار بعض الاسهم وهو ما يعارض فكرة ضرورة أن يكون صلبا لأنه الرئة التي تعكس واقع الاقتصاد ونصح رئيس فريق (دريال) للتحليل الفني محمد الهاجري صغار المستثمرين التمسك بالأسهم التشغيلية والبعد قدر الامكان عن نظيراتها المضاربية لان ما يحدث في البورصة حاليا تدوير للأسهم ما يعني أنه مقبل على حركة تصحيحية كبيرة أواخر شهر فبراير الحالي أو على أقصى تقدير منتصف مارس المقبل. واضاف الهاجري انه بشكل عام البورصة حاليا في مرحلة تصحيح خاصة على الاسهم التي لاتحقق نموا في عوائدها أو ما يطلق عليها مضاربية وهو الامر الذي يجعل من السوق هدفا سهلا للعمليات المضاربية التي نشطت منذ بداية العام بضروارة طالت جميع الاسهم دون تمييز.

    وحذر من مغبة المشكلة الدائرة حاليا بين مجموعة الـ 61 المتمثلة في كبريات الشركات المدرجة مع ادارة البورصة في شأن بعض قضايا الادراج والدمج ما قد يسهم في تخلي المؤشرات القيادية عن مواصلة تحقيق مستوياتها القياسية التي دأب على تسجيلها.

    واوضح أن المشكلة وجدت من دون سبب واضح حيث من الملاحظ أنها اثرت بشكل كبير على مجريات الاداء وهو الامر الذي قد يزيد من فقدان الثقة في السوق لاسيما من جانب المستثمرين الاجانب الذين يرغبون الدخول في البورصة على رغم تخفيض نسبة الضريبة من 55 الى 15 في المئة.
     
  9. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح «التمدين الاستثمارية» تتراوح من 9 إلى 10 ملايين
    شريف حمدي

    2


    علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة التمدين الاستثمارية تستعد للاعلان عن ارباحها الختامية في 31 ديسمبر 2007 والتي تتراوح ما بين 9 الى 10 ملايين دينار تقريبا، بما يعادل ربحية تتجاوز الـ 30 فلساً لكل سهم. وأوضحت المصادر ان تواصل النمو في ادائها حيث كانت قد أعلنت عن ارباح صافية حتى الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2007 تقدر بـ 5.254 ملايين دينار بما يعادل 18.6 ربحية للسهم، ولفتت المصادر ان ارباح هذا العام تؤكد استمرار زيادة معدلات الربحية حيث كانت أعلنت الشركة عن ارباح صافية في 2006 تقدر بـ 3.537 ملايين دينار بما يعادل 12.48 ربحية للسهم، لافتين الى ان تحسن معدلات الربحية يرجع لتركيز الشركة على الاداء التشغيلي وسياسة توزيع الاستثمارات في القطاعات المتعددة لاسيما في الشركات ذات الاداء التشغيلي الجيد لضمان استمرار زيادة العوائد ونموها.
     
  10. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    توزيع 14% نقدا و10% منحة «الأهلي المتحد» يحقق 82 مليون دينار أرباحا في 2007
    عدد القراء: 0


    13/02/2008 اعلن البنك الاهلي المتحد انه حقق ارباحا صافية خلال السنة المالية المنتهية في 2007/12/31 بلغت 82 مليون دينار كويتي، حقق سهم البنك ربحية عن هذه الفترة بلغت 25 فلساً، مقابل ارباح بلغت 57،7 مليون دينار كويتي وربحية سهم بلغت 17،8 فلسا للعام المالي 2006، مشيرا الى ان ربحيته للعام 2007 تضمنت ارباحا غير محققة بملبغ 907،9 آلاف دينار كويتي.
    واشار البنك الى ان مجلس الادارة اوصى للجمعية العمومية بتوزيع ارباح نقدية بواقع 14%، وتوزيع اسهم منحة مجانية بواقع 10%.
     
  11. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    «المركز» يحقق 27 مليون دينار أرباحا والتوزيع 25% نقداً و15% منحة
    عدد القراء: 0


    13/02/2008 اعلنت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) انها حققت 27،01 مليون دينار ارباحا عن عام 2007، مقارنة بـ 5،34 ملايين دينار في 2006. وقالت الشركة ان سهمها حقق ربحية بلغت 65 فلسا، مقارنة مع 13 فلسا في 2006، علما بان ربح 2007 يتضمن ارباحا غير محققة بمبلغ قدره 4،56 ملايين دينار، وقالت مصادر ان مجلس ادارة «المركز» اوصى بتوزيع 25 في المائة نقداً و15 في المائة منحة، وتخضع هذه التوزيعات لموافقة الجمعية العمومية.
     
  12. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    توزيعاتها السنوية المتوقعة %50 نقداً و%20 منحة
    هل تزيد »مشاعر« رأسمالها %25؟
    كتب تامر حماد:

    توقع مصدر مطلع لـ »الوطن« ان توزع شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« ارباحا نقدية بواقع %50 و%20 منحة مضيفة ان الشركة تدرس زيادة رأسمالها بنسبة %25 للسهم بسعر 400 فلس شاملة علاوة الاصدار ليصل الى أكثر من 12 مليون دينار. علما بأن رأسمالها حاليا 10.3 ملايين دينار.
    واضافت المصادر ان الشركة في حالة زيادة رأسمالها فانها ستستخدم الزيادة لتوسيع نشاطتها التي تتركز في السعودية فضلا عن نيتها لدخول اسواق اخرى خليجية بالاضافة الى مصر وبعض الدول العربية الاخرى.
    وكانت مشاعر قد شاركت اخيرا في تأسيس شركة تحمل اسم مشاعر النخيل العقارية برأسمال 12 مليون دينار وهي شركة تأسست بالتحالف مع شركة النخيل المتحدة العقارية وشركة المثنى للاستثمار وشركة المسار للاجارة والاستثمار وشركة الحجار وشركة مشاريع الميلم للتجارة العامة وشركة عبدالقادر المهيدب القابضة السعودية وكل من مساعد الميلم ومحمد عبدالرحمن الشايع.

    تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008
     
  13. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الف الف شكر اخي العزيز بوعيد
     
  14. Bo 7MaNi

    Bo 7MaNi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2008
    المشاركات:
    3,139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــويت
    مجهود يستحق الشكر اخوي بوعيد

    شكرا جزيلا:)
     
  15. MaLoOoK

    MaLoOoK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2007
    المشاركات:
    839
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكـويت
    مرحبا شباب..........................:)

    مافي اخبار عن اجتماع الشارقة اليوم ؟
     
  16. الصافي@

    الصافي@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2007
    المشاركات:
    829
    عدد الإعجابات:
    0
    جـــــــــزاك اللــــــــه خيـــــــــــــــــــر
     
  17. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    راعي السهم
    محمد البغلي
    كشوفات انتخابية استعداداً لعمومية «بوبيان»... ومساهمون يحتجون: احترموا خصوصياتنا!

    علمت «الجريدة»، ان معركة الاستحواذ على مجلس ادارة بنك بوبيان بين الطرفين المتنافسين (دار الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار)، اخذت منحى جديدا، بعد ان فشلت المحادثات بشان رغبة كل طرف في السيطرة على رئاسة وادارة البنك، اذ لجأ احد الطرفين الى اصدار كشف انتخابي يضم اسماء وهواتف وعناوين كل المساهمين الذين يتملكون بشكل مباشر او غير مباشر 250 الف سهم فما فوق، بالضبط، كما يحدث في اعداد كشوفات الانتخابات في الجمعيات التعاونية والنيابية، بهدف الحصول على توكيلات مجانية بالتصويت في الجمعية العمومية للبنك المتوقعة الشهر المقبل. واشارت مصادر متابعة إلى ان عملية اعداد الكشوفات اثارت امتعاض شريحة مهمة من المساهمين، الذين يرغبون في ابقاء كمياتهم التي لا تقل قيمتها السوقية عن 200 الف دينار، ضمن دائرة خصوصياتهم المالية، وبالتالي فان اتجاه جهة ما ترغب في السيطرة على ادارة البنك إلى اقتحام هذه الخصوصية، لم يلقَ ترحيبا من شريحة من المساهمين.

    وبينت المصادر ان احدى الجهتين المتنافستين كلفت مجموعة من الموظفين الاتصال بالمساهمين، وشرح خطط تطوير البنك وعرض تاريخ المرشحين المصرفي والاستثماري، والافكار الخاصة بالمنافسة في الكويت وخارجها.

    موازنة «الصفاة» إلى «المركزي»: أرباح بـ 27 مليون دينار

    علمت «الجريدة»، ان شركة الصفاة للاستثمار ارسلت بياناتها السنوية الى بنك الكويت المركزي، محملة بارباح تصل الى 27 مليون دينار، اي ما يعادل 82 الى 83 فلسا للسهم الواحد، وان الشركة اقترحت توزيع ارباح تتراوح بين النقدي واسهم المنحة، فضلا عن اقتراح بزيادة راس المال بعلاوة اصدار وصفتها مصادر مطلعة بانها مجزية، مقارنة بسعر السهم في البورصة.

    واشارت المصادر الى ان شركة الصفاة للاستثمار تنتظر حاليا اجراءات ادراج شركة القدرة القابضة في سوق ابوظبي المالي، المتوقع خلال اسابيع، حيث اشترت 60 مليون سهم (ما يعادل 10 في المئة من راس المال) بسعر 10 دراهم لكل سهم، فيما يتوقع ادراج سهم الشركة بنحو 20 درهما. وفي سياق ذي صلة، اوضحت المصادر ان «الصفاة» تدرس حاليا مجموعة من الفرص في الخليج، لاعادة الهيكلة والمساهمة في شركات عائلية عبر شركاتها التابعة.

    «القدرة» توزع 45 نقداً

    أعلنت شركة القدرة القابضة (تمتلك فيها شركة الصفاة للاستثمار %10) تحقيق أرباح تشغيلية صافية قدرها 703 ملايين درهم خلال عام 2007، بما يعادل %117 من رأس المال البالغ 600 مليون درهم، واوصت الجمعية العمومية توزيع %45 نقدا.

    وبين التقرير المالي للشركة ارتفاع إجمالي الأصول من 2063 مليون درهم بنهاية العام المالي 2006، لتصل مع نهاية ديسمبر 2007 إلى 3360 مليون درهم، بزيادة قدرها %63.

    «غلوبل»: تسويق شركة عقارية سعودية رأسمالها مليار ريال

    كشفت مصادر استثمارية مطلعة، ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) حازت على ثقة مجموعة من رجال الاعمال السعوديين، لتسويق اكتتاب شركة عقارية برأسمال مليار ريال سعودي، اي ما يعادل 80 مليون دينار كويتي.

    وذكرت المصادر ان «غلوبل» ستقوم بتسويق جزء كبير من رأس المال في السعودية وبعض الدول الخليجية، لاسيما الكويت والامارات، في حين تمتلك «غلوبل» نسبة من رأس المال تتراوح بين 5 الى 8 في المئة، مشيرة الى ان «غلوبل» تستعد لطرح مجموعة من الفرص الاستثمارية والمصرفية والعقارية في السعودية، خصوصا انها حصلت أخيراً على رخصة تأسيس بنك استثماري يكون بمنزلة النواة لتحرك الشركة في المملكة.

    «الصناعية» تتحالف مع إماراتيين في «بلدان للتطوير»

    علمت «الجريدة»، ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية اسست مع شركاء اماراتيين شركة بلدان للتطوير برأسمال 200 مليون دولار في امارة دبي.

    وبينت مصادر مطلعة، ان شركة بلدان موجهة للاستثمار في عمليات الخدمات والتطوير في المنطقة الحرة في جبل علي، ومن اهم المؤسسين للشركة، كل من شركة ضمان للاستثمار وبنك الشارقة وشركة سرايا للاستثمار، الى جانب مجموعة من رجال الاعمال الاماراتيين والسعوديين.

    وقالت المصادر ان الاستثمارات الصناعية تهدف في الفترة المقبلة الى التوسع في عملياتها الاستثمارية والعقارية في دول الخليج.

    «الرابطة» تفاوض حكومة المالديف للفوز بميناء جديد

    علمت «الجريدة»، ان شركة رابطة الكويت للنقل وعدد من شركاتها التابعة، تفاوض للحصول على موافقة حكومة المالديف لتطوير جزيرة، بهدف انشاء ميناء بحري في المحيط الهندي.

    وقالت مصادر مطلعة، ان «الرابطة» تهدف من انشاء الميناء الى اقامة محطة خدمات لوجستية بحرية للسفن والبواخر في هذه المنطقة من العالم، خصوصا ان الحركة الملاحية في هذه المنطقة تعد الاعلى عالميا، فضلا عن تقديم خدمات المناولة في الموانئ وتحميل وتفريغ السفن والنقل البري والبحري وخدمات البواخر ووكالاتها، وأعمال التخليص والشحن والتغليف والنقل، مشيرة الى ان «الرابطة» سبق لها ان وقعت العام الماضي على مذكرة توافق مع الحكومة المالديفية لاقامة مجموعة من الاستثمارات، لاسيما في مجالات النقل والخدمات البحرية.
     
  18. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    اسرار البورصه من الانباء
     

    الملفات المرفقة:

  19. بوعيد

    بوعيد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    816
    عدد الإعجابات:
    0
    كواليس السوق

    | إعداد علاء السمان |

    • العقود... ولو
    في سنغافورة
    وصلت شركة صناعية واخرى في قطاعات الخدمات الى مراحل متقدمة في خصوص التأهل الى مناقصة طاقة في سنغافورة بقيمة 200 مليون دولار، واشارت المصادر ان الشركة الخدماتية تستعد حاليا للمساهمة في اكثر من مشروع في الوقت الراهن، احدهما من الوزن الثقيل.

    • عقد لـ «مبرد»
    من المرتقب أن تعلن شركة مبرد للنقل خلال الفترة القريبة عن فوزها بعقد لوجستي، وصفته مصادر بالكبير، من دون ان تكشف عن قيمته، مكتفية بالاشارة الى ان العقد في دولة خليجية.

    • تخارج عقاري
    تبحث شركة عقارية في هذه الايام مع مستثمر اماراتي التخارج من احد اصولها، وقد وصلت المفاوضات في هذا الخصوص الى مرحلة بحث اجراءات التنفيذ، حيث تم الاتفاق على سعر الشراء، مع العلم ان الشركة العقارية ستحقق مكاسب من الصفقة جيدة جدا.

    • اعادة هيكلة
    يعكف ملاك رئيسيين في شركة استثمارية على اعادة هيكلة مجلس ادارتها، استعداداً للمرحلة المقبلة التي أكدت المصادر انها ستشهد نشاطا موسعا لاستثمارات الشركة المتميزة خصوصا في دول الخليج.

    • تشكيلة «اعيان»
    وصلت شركة اعيان للاجارة والاستثمار الى مراحل متقدمة في خصوص استراتيجيتها لاعادة هيكلة قطاعاتها، والتي اعلنت عنها في السابق، اذ انه من المرتقب ان يتم الاعلان عن تشكيلة استثمارات الشركة في الفترة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

    • منحة «سنام»
    من المرجح ان يوصي مجلس ادارة شركة سنام العقارية الجمعية العمومية للشركة بتوزيع ارباح منحة بما يقارب 12 في المئة، من دون توزيع ارباح نقدية، مع العلم انه من المنتظر ان تعلن الشركة عن تحقيق ارباح بواقع 20 فلسا للسهم.

    • أرض القابضة
    لايزال مساهمو احدى الشركات القابضة في انتظار ان تعلن شركتهم عن اتمام بيع اراض لها في منطقة الشويخ، حيث وردت اخبار في السابق غالبيتها من احد قياديي الشركة بان المفاوضات في هذا الخصوص وصلت الى المراحل النهائية.

    • مفاوضات ماليزية
    تستعد شركة عقارية لاجراء مفاوضات خلال الاسبوع الجاري مع مستثمرين ماليزيين، حول بيع احد ابراجها للمستثمر الماليزي، وفي حال اتمام الاتفاق، ستكون الصفقة من النوع الملياري.
     
  20. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    مجهود طيب من اخ اطيب :)