اتجاه السوق من 10 إلى 14 فبراير

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مضارب غ معروف, بتاريخ ‏11 فبراير 2008.

  1. مضارب غ معروف

    مضارب غ معروف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    http://www.amwalic.com/?p=43#more-43

    إعداد : أحمد معرفي

    ولله الحمد نجح كل من مؤشري السوق السعري والوزني من إستكمال مسيرة إرتفاعاتهما الأسبوع الماضي .. حيث أستطاع المؤشر السعري أن يحقق الهدف الذي حددناه في بداية الأسبوع الماضي فقد ذكرنا في تقريرنا السابق بأن المقاومة الأولى ستكون عند مستوى 13،680 نقطة وبالفعل أنهى السوق تعاملاته الأسبوع الماضي عند مستوى 13،685 نقطة .

    أعتقد بأن مؤشر السوق كان سيشهد تراجعاً لولا تدخل مجموعة البحر .. فقد كان لها دوراً كبيراً توفير الدعم لمؤشر السوق حيث ساعد صدور الحكم الابتدائي لصالح المجموعة على تحفيز المتعاملين وزيادة الحالة التفاؤلية عند المتداولين حيث توقع المتعاملين أن ينعكس ذلك الحكم بالإيجاب أيضاً على بقية المجاميع وهو أمر ليس بالضرورة صحيح .


    أما قرائتنا لمؤشر السوق للأيام القادمة فمن الواضح بأن يوم الأحد يوم مهم فمن خلاله سيتضح لنا قدرة السوق على الإستمار في التقدم أم التهدئة .. حيث يمر المؤشر حالياً عن مقاومة مهمة وقوية وهي التي أغلق عندها الخميس الماضي 13،680 نقطة وبالتالي نحن بحاجة إلى أن نرى كسر واضح لهذه المقاومة من أجل الاستمرار في الصعود .. إلا إنني أرى بأن التهدئة هي الأرجح بالنسبة للأسبوع الحالي نظراً للإرتفاعات المتواصلة من بداية العام بالإضافة أن الشركات الرئيسية تمر تمر في مرحلة الاستقرار والتهدئة ..

    بالنسبة للمؤشر السعر أصبح الدعم الأول الآن عند مستوى 13460 نقطة أما الثاني فهو عند 13330 نقطة أما المقاومة الأولى ستكون عند مستوى 13720 والثانية عند مستوى 14000 نقطة .
    أما بالنسبة للمؤشر الوزني فيجب أن نكون حذرين عند مستوى 785 نقطة فهي الحد الفاصل لكسر ترند الصعود ..

    ====== أضغط هنا للإطلاع على الرسم البياني للمؤشر =======