يوكن والا برادو ؟

الحالة
موضوع مغلق

يعقوبيان

عضو نشط
السلام عليكم
صاحبي محتار بين هالسيارتين

لاقي برادو مستعمل ماشي 17 الف موديل 2006 ب 8.150 ، وبنفس الوقت لقى يوكن موديل 2007 ماشي 27 الف ، مو كامل المواصفات وصاحبها كان مسوي فيها حادث بس تصليح وكالة

ابي اعرف رأيكم وعموما بين هالسيارتين بشكل عام شنو احسن ؟

abatchy007

عضو نشط
ما انصحك باليوكن اخوي والله كلامي عن تجربة شباب اعرفهم متحسفين ليش شروه

انا انصحك بالبرادو انا مستعمل تاهو بصراحة مو شي وجربت البرادو بصراحة ممتاز
واللة الموفق

خسران جداً

موقوف
جماعه ليش مو زين التاهو؟.......يعني شنو السبب اللي مخليه مو شي ومتحسفين عليه؟ لان بصراحه انا قاعد اشوف ناس واجد قاعد يبيعونه واهو توه جديد+ماني شايف فيه شي مو حلو ومركبه زقرت وقاعد افكر اخذلي واحد بس متردد أفيدونا جزاكم الله خير

خسران جداً

موقوف
للرفع؟

Pivotrend

عضو مميز
اليوكن ما يجي دفع رباعي كستاندرد أوبشن
البرادو دفع رباعي مستمر كستاندرد و ليس أوبشن + أضافات كدفع رباعي لا تجدها الا باللاندكروزر مثل زر Second Start
اليوكن دينالي لايوجد به دبل ثقيل و دفعه الرباعي لا يوجد له أي تحكم لا قير ولا أزرار

اليوكن تعليق لا يصلح للطرق الوعرة ( ديكوره يهربد بسرعه )
البرادو شاصيه صلب و يتحمل الطرق الوعره و الطين و المطبات و الضربات القاسيه في الشاصيه
إلا إذا كان تاهو Z71 فقط , تعليقه يختلف

اليوكن ماكينته حديد و رأس ألمنيوم
البرادو ماكينته ألمنيوم بالكامل تتحمل الحراره و لا تصدأ و لا يهبط أدائها مع الحرارة
إلا اليوكن دينالي فالماكينه نفسها ألمنيوم

اليوكن خزان وقود واحد يمشي 700 كيلو كحد أقصى
البرادو عدد 2 خزان وقود 87\93 بمجموع 180 ليتر يمشي 1400 كيلو كحد أقصى

اليوكن سعره بهبوط شديد مع الزمن
أما البرادو فماسك سعره ولا يهبط الا قليلا مع الزمن
ربما لا يوجد منافس لسيارات اللاندكروزر بهذة الميزة

اليوكن يفوق اللاندكروزر برادو بشغلتين و هما قوة الماكينة و الحجم فقط و لا يوجد أي شيء آخر , ناهيك عن أن أنظمة الدفع الرباعي باللاندكروزر أفضل بكثير و قطع الغيار أرخص بكثير من اليوكن أيضا

يعيب البرادو أنه مرتفع زيادة عن اللزوم و يبيله واحد سياقته راكده لأنه سهل الإنقلاب , إلا إذا كان البرادو ذو نظام تعليق VSC الهايدروليك فهو تعليق صلب ثابت على الخطوط السريعة و يرفع السيارة و يصبح مرن بالطرق الوعره , لكنه أغلى قليلا كسعر و قليل من يشتريه , نظام التعليق المعني أشبة بنظام التعليق بالبورش كايين توربو إس .

يعيب البرادو أيضا إحتمالية تغير شكله السنه القادمة 2009 أو 2010 .

خسران جداً

موقوف
ما شاء الله عليك

Pivotrend

عضو مميز

S500

عضو مميز
تبي معلومات أكثر يجهلها 99% من الناس عن أنظمة الدفع الرباعي بمميزاتها و عيوبها حاضرين :)

كيف حالك يا ابو محمد

عندي استفسار

هل يوجد مقارنه شاسعه بين اللاندكروزر vxr كامل المواصفات مع الجيب اللكزس خاصه اذا كانوا نفس الموديل؟

ام ان الفرق بسيط؟

Pivotrend

عضو مميز
كيف حالك يا ابو محمد

عندي استفسار

هل يوجد مقارنه شاسعه بين اللاندكروزر vxr كامل المواصفات مع الجيب اللكزس خاصه اذا كانوا نفس الموديل؟

ام ان الفرق بسيط؟

هلا و مرحبا بحبيب الكل S500 نورت المكان كعادتك بأي مكان

بالنسبة للجيل السابق إذا كان اللاندكروزر في إكس فل أوبشن فلا يوجد فرق بينه و بين اللكزس إل إكس إلا بالكماليات و ليس بالأنظمة

أما بالجيل الحالي 2008 فنظام كينيتك KDSS مهم جدا و هو تعليق و معاونيات هايدروليك ليست ستاندرد بالفي إكس الجديد بل أوبشن

زر crawl control تقنية الزحف ستاندرد في الفي إكس فقط , كم أنه يغني عن قفل الدفرنش بالموديلات السابقة
قفل الدفرنش باللاندكروزر 2008 ستاندرد على موديلات جي إكس و فوق

أقفال الدفرنشات موجوده بالبرادو للعجلات الأربعة , و الفورتشنر و الأف جي قفل للعجلات الخلفية فقط إسمه Locking differential بالمعارض يسمونه ديف لوك
لأنه هناك 3 دفرنشات لسيارات الدفع الرباعي و ليس دفرنشين كما يعتقد البعض , واحد أمامي للعجلات الأمامية و واحد خلفي للعجلات الخلفية و واحد بالنصف لتوزيع نسب الدفع المختلفه بين العجلات كلها , و هناك يأتي دور قفل الدفرنش لتوزيع نسبة متساوية للعجلات بحيث تجر عجلة الأخرى في حال تعلقها بأي تضاريس كانت , مهمة جدا بالمرتفعات

اليوكن لا يوجد به أقفال دفرنش و إن وجد فلا يوجد له تحكم مثل التاهو Z71
أنظمة الدفع الرباعي و أقفالها كلها تحت التحكم بأزرار و أدوات باللاندكروزر

الأرستقراطي

عضو نشط
بااختصار ،،، من الناحية الاقتصادية و التحمل البرادو أفضل لو كنت راح تستعمله كسيارة ( heavy duty ) لكن منطقيا اليوكن :
1- أفخم
2- أكبر
3- شكله جديد ( البرادو 2009 راح يتغير شكله )

ولكي لا أخوض بالتفاصيل ،،، اليوكن الجديد كنعومة واستعمال جيد جدا بالمقارنة مع القديم ،،، تحياتي ،،،

الحالة
موضوع مغلق
أعلى