مابين السطور 12/2/2008 ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏12 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ما بين السطور
    ـ تباينت الآراء والتحليلات حول أسباب تراجع المؤشر والقيمة بالامس، ما بين استمرار المشاكل بين المجاميع المتضررة وادارة البورصة، وما بين التراجع المنطقي والذي عادة ما يأتي بعد كل ارتفاع.
    ـ يرى المراقبون ان القلق الحقيقي للتراجع بالامس يكمن بتدني القيمة النقدية المتداولة وتوقف الرغبة الشرائية، وليس بعمليات جني الارباح التي تبدو طبيعية على بعض الأسهم وفي سوق مالي ارتفع %10 خلال فترة وجيزة.
    ـ محفظة مالية اسلامية قامت بعمليات بيع وجني ارباح على سهم بيتك بالامس، وذلك بعد توقف مؤقت للشراء من قبل محافظ «ساخنة»، وكنا قد اشرنا الى امكانية تراجع سعر السهم في تقرير الامس.
    ـ محافظ مالية مؤثرة استغلت التراجع والهدوء في تداولات الامس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع ملحوظة على عدد من أسهم الاستثمار.
    ـ التوزيعات القياسية لأسهم (الخليج للتأمين والتمويل الخليجي ونور للاستثمار وانجازات) قياسا بأسعارها الحالية ومقارنة ببعض التوزيعات، ما زالت تمثل دعما وزخما لتلك الأسهم على الرغم من تراجع السوق بالامس.
    ـ مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة ونشطة اكد لـ «الوطن» «ان محافظ المجموعة ما زالت تقوم بالشراء والتجميع على عدد من الأسهم الواعدة في قطاعي الاستثمار والخدمات، وان معظم أسعار تلك الأسهم سترتفع بمعدل من 20 ـ %25 ما قبل الاعلانات.
    ـ مدير مكتب وساطة اشار ان عملاءه الاجانب قاموا بعمليات «تجميع» على عدد من الأسهم التشغيلية والواعدة في تداولات الامس، وحصصهم بالأسهم التشغيلية ما زالت «ثابتة».
    ـ رئيس تنفيذي لاحدى الشركات الاستثمارية يقوم وبشكل يومي بالتنسيق مع كبار المضاربين للدخول والخروج على سهم مجموعته؟
    ـ سهم استثماري تعرض لضغط وتجميع وتراجع بالامس، يشهد نشاطا قياسيا خلال التداولات القادمة وما قبل الاعلان عن صفقة كبرى وتوزيعات مفاجئة.
    ـ عدد من المتداولين تمنوا من ادارة البورصة ان تفعل قرارها الخاص بتحويل بعض الأسهم للسوق الموازي وحددوها بالاسماء التالية: (الصيرفة ـ الديرة ـ برقان جروب ـ التمدين العقارية ـ اجيال ـ الاتحاد ـ المصالح ـ خليج للزجاج ـ الهلال الكوت ـ التغليف ـ بحرية ـ سينما ـ مسالخ ـ اياس ـ تحصيلات ـ والتقدم).

    تاريخ النشر: الثلاثاء 12/2/2008
     
  2. الأزدي

    الأزدي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    872
    عدد الإعجابات:
    46
    بارك الله فيك اخوي حمدان وعساك على القوه
     
  3. الصافي@

    الصافي@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2007
    المشاركات:
    829
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  4. سارس 2

    سارس 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    94
    عدد الإعجابات:
    0
    مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة ونشطة اكد لـ «الوطن» «ان محافظ المجموعة ما زالت تقوم بالشراء والتجميع على عدد من الأسهم الواعدة في قطاعي الاستثمار والخدمات، وان معظم أسعار تلك الأسهم سترتفع بمعدل من 20 ـ %25 ما قبل الاعلانات

    * اي اسهم يقصد لو سمحتوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  5. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    سهم استثماري تعرض لضغط وتجميع وتراجع بالامس، يشهد نشاطا قياسيا خلال التداولات القادمة وما قبل الاعلان عن صفقة كبرى وتوزيعات مفاجئة

    انا اقول سهم الاولى للاستثمار ولا سهم ثاني :confused: