مابين السطور 12/2/2008 ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ما بين السطور
ـ تباينت الآراء والتحليلات حول أسباب تراجع المؤشر والقيمة بالامس، ما بين استمرار المشاكل بين المجاميع المتضررة وادارة البورصة، وما بين التراجع المنطقي والذي عادة ما يأتي بعد كل ارتفاع.
ـ يرى المراقبون ان القلق الحقيقي للتراجع بالامس يكمن بتدني القيمة النقدية المتداولة وتوقف الرغبة الشرائية، وليس بعمليات جني الارباح التي تبدو طبيعية على بعض الأسهم وفي سوق مالي ارتفع %10 خلال فترة وجيزة.
ـ محفظة مالية اسلامية قامت بعمليات بيع وجني ارباح على سهم بيتك بالامس، وذلك بعد توقف مؤقت للشراء من قبل محافظ «ساخنة»، وكنا قد اشرنا الى امكانية تراجع سعر السهم في تقرير الامس.
ـ محافظ مالية مؤثرة استغلت التراجع والهدوء في تداولات الامس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع ملحوظة على عدد من أسهم الاستثمار.
ـ التوزيعات القياسية لأسهم (الخليج للتأمين والتمويل الخليجي ونور للاستثمار وانجازات) قياسا بأسعارها الحالية ومقارنة ببعض التوزيعات، ما زالت تمثل دعما وزخما لتلك الأسهم على الرغم من تراجع السوق بالامس.
ـ مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة ونشطة اكد لـ «الوطن» «ان محافظ المجموعة ما زالت تقوم بالشراء والتجميع على عدد من الأسهم الواعدة في قطاعي الاستثمار والخدمات، وان معظم أسعار تلك الأسهم سترتفع بمعدل من 20 ـ %25 ما قبل الاعلانات.
ـ مدير مكتب وساطة اشار ان عملاءه الاجانب قاموا بعمليات «تجميع» على عدد من الأسهم التشغيلية والواعدة في تداولات الامس، وحصصهم بالأسهم التشغيلية ما زالت «ثابتة».
ـ رئيس تنفيذي لاحدى الشركات الاستثمارية يقوم وبشكل يومي بالتنسيق مع كبار المضاربين للدخول والخروج على سهم مجموعته؟
ـ سهم استثماري تعرض لضغط وتجميع وتراجع بالامس، يشهد نشاطا قياسيا خلال التداولات القادمة وما قبل الاعلان عن صفقة كبرى وتوزيعات مفاجئة.
ـ عدد من المتداولين تمنوا من ادارة البورصة ان تفعل قرارها الخاص بتحويل بعض الأسهم للسوق الموازي وحددوها بالاسماء التالية: (الصيرفة ـ الديرة ـ برقان جروب ـ التمدين العقارية ـ اجيال ـ الاتحاد ـ المصالح ـ خليج للزجاج ـ الهلال الكوت ـ التغليف ـ بحرية ـ سينما ـ مسالخ ـ اياس ـ تحصيلات ـ والتقدم).

تاريخ النشر: الثلاثاء 12/2/2008
 

الأزدي

عضو محترف
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
879
بارك الله فيك اخوي حمدان وعساك على القوه
 

سارس 2

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2005
المشاركات
94
مدير محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة ونشطة اكد لـ «الوطن» «ان محافظ المجموعة ما زالت تقوم بالشراء والتجميع على عدد من الأسهم الواعدة في قطاعي الاستثمار والخدمات، وان معظم أسعار تلك الأسهم سترتفع بمعدل من 20 ـ %25 ما قبل الاعلانات

* اي اسهم يقصد لو سمحتوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

kmefic

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2007
المشاركات
207
الإقامة
الوطن العربي
سهم استثماري تعرض لضغط وتجميع وتراجع بالامس، يشهد نشاطا قياسيا خلال التداولات القادمة وما قبل الاعلان عن صفقة كبرى وتوزيعات مفاجئة

انا اقول سهم الاولى للاستثمار ولا سهم ثاني :confused:
 
أعلى