متابعة تداول يوم الاربعاء13-2-2008 - على بركة الله

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
بسم الله الرحمن الرحيم




اول مره نفتح الصفحه والامل كبير والتفاؤل موجود:)
 

آفة السوق

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,206
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


ان شاء المولى عز وجل يكون السوق أخضر على اسم اللي فتح الصفحه

:)
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


ان شاء المولى عز وجل يكون السوق أخضر على اسم اللي فتح الصفحه

:)

الله يسمع منك

بارك الله فيك:)
 

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
وسط تذبذب واضح في اسعار الاسهم
البورصة كسرت حاجز 17 الف نقطة مجددا
كتب ادهم السمان :


قوه شباب في احد يعرف هالكاتب بجريده عالم اليوم والله احس انه في غيبوبه امس كاتب كسر السوق حاجز 17 الف وسكتنا واليوم ياي ويقول 17 الف مره ثانية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

خوش صحفي اقص ايدي يعرف شي بالاقتصاد
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
موفقين خير يا حلوين :)
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
صبااااااااااااح الخير على الجميع وفال خير علينا ان شاء الله اخوى سهمي اخضر
 

وطباني

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2008
المشاركات
920
الإقامة
الكـــويـــــــــت
صبحكم الله بالخير والرزق الوفير
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
صباحكم كله خير وبركات وعسي الله يرزق الجميع. من روائع ما قرأت في هذا اليوم انقله لكم ( انه من عرف شأنه وأعرض عما لايعنيه وكف عن عرض أخيه دامت سلامته وقلت ندامته) ان شاء الله السوق اخضر.
 

Bo 7MaNi

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
3,138
الإقامة
الكــــــويت
صبحكم الله بالخير جميعا وسوقنا ان شاء الله خضر ما ودنا نشوف اللون الحمر
موفقين اجمعين:)
 

buhamadr

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2007
المشاركات
77
صبحكم الله بالخير جميعا
حبيت انقل هالخبر وهو من موقع معلومات مباشر و انشاء الله في خير

صرحت مصادر مقربة أن شركة الأمان للاستثمار تتفاوض مع شركة برج المقام، المملوكة لشركات «التجارية العقارية» و«مجمعات الاسواق التجارية» و«الاستثمارات الصناعية» و«مجموعة بن لادن»، و«المسعى» و«مشاعر» لشراء حصة تبلغ 70 في المئة من برج المقام.

وأشارت مصادر مطلعة إلى ان المفاوضات لا تزال في مراحلها المبدئية، ولم يبت فيها بشكل جوهري من قبل اي من الطرفين، منوهة إلى أن عرض «الامان» لصالح مجموعة استثمارية لم تكشف عنها، وان كانت غمزت إلى انها مجموعة محلية كبرى.

وبينت المصادر أن المفاوضات في هذا الخصوص تتضمن تحالفاً استراتيجياً طويل الاجل بين شركة برج المقام والمجموعة الاستثمارية في البرج، لافتة الى أنه في حال اتمام الصفقة ستحتفظ «المقام» بنسبة 30 في المئة، على أن تعيد تشغيل البرج بالكامل مقابل استئجار حصة الطرف المشتري، بقيمة سنوية لم يتفق عليها حتى الان.

وقالت المصادر ان الطرفين يعكفان في الوقت الراهن على دراسة الصفقة من جميع النواحي المالية، سواء في خصوص السعر، أو القيمة الايجارية المقترحة في حال اتمامها، الا أنها كشفت في الوقت نفسه ان «المقام» عرضت على «الأمان» سعر بيع للبرج يقارب الـ 3 مليارات ريال، مع التأكيد أن هذا العرض لايزال في مراحله الاولية من حيث المفاوضات عليه، ومن الممكن أن يتخطى السعر النهائي القيمة المقترحة، ومن الممكن ايضا ان يتراجع عنها بنسب معقولة، خصوصا وأنه في حال اتمام الاتفاق بين الطرفين سيكون التعاون بين «المقام» والمجموعة الاستثمارية صاحبة العرض استراتيجيا طويل الأجل.

ونوهت المصادر إلى ان كلفة برج المقام الاجمالية تقارب 2.7 مليار ريال، في حين تبلغ كلفة حق الانتفاع فيه والتي تمتد على 25 عاما إلى قرابة 180 مليون دينار، ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من انشائه بعد عامين ونصف العام، ويذكر أن الشركة التجارية العقارية تملك حصة تبلغ 30 في المئة من شركة المقام، كما تملك «مجمعات الاسواق التجارية» 25 في المئة ، ومجموعة بن لادن 25 في المئة، بالاضافة إلى 10 في المئة لشركة الاستثمارات الصناعية، و5 في المئة لشركة المسعى، و5 في المئة لشركة خدمات الحج والعمرة «مشاعر».
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير
..
موفقين خير يا أخوان
وعسى الله يرزق الجميع
 

M-JABER

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2008
المشاركات
501
??????

منقول من جريدة الوطن 13/2/2008
البورصة على أعتاب مرحلة التقاط أنفاس مرجحة تمهيدا للتأسيس لمستويات سعرية أعلى
قرع مستشارون ماليون واقتصاديون جرس انذار بدخول سوق الكويت للاوراق المالية مرحلة تصحيحية عنيفة جراء الارتفاعات المتواصلة التي يحققها منذ بداية العام على الرغم من أن ارباح الشركات المدرجة لعبت دورا جوهريا في موجة الصعود التاريخي .
ونصحوا صغار المستثمرين في لقاءات مع (كونا) مشيرين الى ان الحركة التصحيجة ستؤسس لارتفاع لاحق بضرورة توخي الحيطة من جراء العمليات المضاربية التي تشهد نشاطا كبيرا من جانب كبار المضاربين الذين يضغطون على السوق من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب .
وقالوا أنه على الرغم من تحقيق السوق لمكاسب على كافة مؤشراته القطاعية الا أن المنطق يؤكد ضرورة ان يلتقط انفاسه بحركة تعيد اليه التوازن مجددا تأسيسا لمرحلة أسعار أكثر نضوجا بعد اجراء عمليات غربلة مستمرة على الأسهم الرخيصة التي انتفخت مع الصعود العام وليس على تشغيلي فني .
وشدد الرئيس التنفيذي في شركة مينا للاستشارات المالية والاقتصادية عدنان الدليمي على ضرورة اتخاذ المستثمرين لاسيما الصغار منهم توخي الحذر والحيطة وعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات الاستثمارية في الوقت الراهن لان السوق يمر حاليا بمرحلة تذبذب ومخاطرة كبيرة .
وعزا الدليمي حالة التباين الحاصلة في السوق حاليا الى الشائعات التي أصبحت تتحكم في مجريات الاداء لذا يجب على المتداولين عدم الانسياق الى الاخبار التي تصدر عن مصادر غير رسمية عبر الاعلانات المدرجة على شاشات التداول أو من مسؤولين في الشركات المدرجة.
وأشار الى أن السوق يتعرض حاليا الى مرحلة ضغوط متعمدة طالت كافة قطاعاته وان رغب المتداول في الدخول على أية أوامر شرائية عليه استشارة المتخصصين في مجال التحليل الفني لأسواق المال وألا يستمع الى من ليس له صلة فنية أو معرفة بمجريات أداء أسواق المال على اعتبار ان فتواها ليس من ورائها مصلحة .
وأكد ضرورة أن يلتفت المتداول الى الشركات المأمونة التي تتحرك وفق مجريات تشغيلية تفاديا للمخاطرة التي قد تتعرض استثمارته فيها الى الخسائر اذا انزلق الى الدخول على أسهم مضاربية .
وقال أن الشركات القيادية والتشغيلية المدرجة في البورصة تتعرض حاليا الى المضاربة مايعني أن الاستثمار المضاربي غلب على الاستثمار المؤسساتي ما يؤكد ان السوق مقبل على حركة تصحيحية بسبب تضخيم اسعار بعض الاسهم وهو ما يعارض فكرة ضرورة أن يكون صلبا لأنه الرئة التي تعكس واقع الاقتصاد.
ونصح رئيس فريق (دريال) للتحليل الفني محمد الهاجري صغار المستثمرين التمسك بالأسهم التشغيلية والبعد قدر الامكان عن نظيراتها المضاربية لان مايحدث في البورصة حاليا تدوير للأسهم مايعني أنه مقبل على حركة تصحيحة كبيرة أواخر شهر فبراير الحالي أو على أقصى تقدير منتصف مارس المقبل .
واضاف الهاجري انه بشكل عام البورصة حاليا في مرحلة تصحيح خاصة على الاسهم التي لاتحقق نموا في عوائدها أو مايطلق عليها مضاربية وهو الامر الذي يجعل من السوق هدفا سهلا للعمليات المضاربية التي نشطت منذ بداية العام بضروارة طالت كافة الاسهم دون تمييز.
وحذر من مغبة المشكلة الدائرة حاليا بين مجموعة الـ 61 المتمثلة في كبريات الشركات المدرجة مع ادارة البورصة في شان بعض قضايا الادراج والدمج ماقد يساهم في تخلي المؤشرات القيادية عن مواصلة تحقيق مستوياتها القياسية التي دأب على تسجيلها .
واوضح أن المشكلة وجدت من دون سبب واضح حيث من الملاحظ أنها اثرت بشكل كبير على مجريات الاداء وهو الامر الذي قد يزيد من فقدان الثقة في السوق لاسيما من جانب المستثمرين الاجانب الذين يرغبون الدخول في البورصة على رغم تخفيض نسبة الضريبة من 55 الى %15.
واستبعد تمسك المؤشر السعري بمستوى الـ 14 ألف نقطة حال بلوغه مالم يتم ايجاد صيغة توافقية بين الطرفين حيث من الملاحظ أيضا أن هناك مقاومة عنيفة تواجه المؤشرات القيادية لاسيما المؤشرين السعري والوزني المعبران عن معيار أداء السوق .
وقال المستشار المالي مجدي صبري ان بلوغ المؤشر السعري للبورصة مستوى الـ 13700 نقطة كانت سريعة اذا ماتم قياسها زمنيا حيث أنه حصد في اقل من شهر تداولات على 1143 نقطة ومن الطبيعي أن يمر بمرحلة تصحيح وجني أرباح .
ودلل صبري على متانة أداء السوق خاصة مع الانخفاضات التي ألمت بأسواق المال في المنطقة حيث لم يفقد سوى %1 فقط في وقت فقدت فيه السوق السعودي على سبيل المثال على %18 من قيمتها السوقية مايعني أن الشركات المدرجة فيه أقوى في أدائها مهما تعرضت الى متغيرات.
وحذر صبري المتداولين بتوخي الحيطة خاصة وأن السوق يتمتع بوجود سيولة مالية ساخنة تتحرك بسرعة وتكمن خطورتها في التنقلات السريعة ماقد يعرض السوق الى الحركات التصحيحية لان هذه الاموال لايهمها الا الربح في اية أسواق.

تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
صباح الخير
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير اجمعين والله يرزقكم من فضله
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
صبحكم الله بالخير جميعا

توقعاتي السوق اليوم أحيمر

بس ان شاءالله الإقفال أخضر


 

العضو

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2007
المشاركات
358
السلام عليكم


صبحكم الله بالخير

الله يرزق الجميع ان شاء الله
 
أعلى