متابعة تداول يوم الاربعاء13-2-2008 - على بركة الله

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمى خضر, بتاريخ ‏12 فبراير 2008.

  1. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز
    بسم الله الرحمن الرحيم




    اول مره نفتح الصفحه والامل كبير والتفاؤل موجود:)
     
  2. FOREVER

    FOREVER عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,314
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يوفق الجميع
     
  3. حمود الطواش

    حمود الطواش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2006
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    الله لا يخسر مسلم موفقين خير أن شاء الله
     
  4. آفة السوق

    آفة السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,206
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    ان شاء المولى عز وجل يكون السوق أخضر على اسم اللي فتح الصفحه

    :)
     
  5. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز
    الله يسمع منك

    بارك الله فيك:)
     
  6. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    وسط تذبذب واضح في اسعار الاسهم
    البورصة كسرت حاجز 17 الف نقطة مجددا
    كتب ادهم السمان :


    قوه شباب في احد يعرف هالكاتب بجريده عالم اليوم والله احس انه في غيبوبه امس كاتب كسر السوق حاجز 17 الف وسكتنا واليوم ياي ويقول 17 الف مره ثانية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    خوش صحفي اقص ايدي يعرف شي بالاقتصاد
     
  7. misho200

    misho200 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2007
    المشاركات:
    486
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Q8
    موفقين خير يا حلوين :)
     
  8. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    صبااااااااااااح الخير على الجميع وفال خير علينا ان شاء الله اخوى سهمي اخضر
     
  9. وطباني

    وطباني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2008
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــــت
    صبحكم الله بالخير والرزق الوفير
     
  10. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صباحكم كله خير وبركات وعسي الله يرزق الجميع. من روائع ما قرأت في هذا اليوم انقله لكم ( انه من عرف شأنه وأعرض عما لايعنيه وكف عن عرض أخيه دامت سلامته وقلت ندامته) ان شاء الله السوق اخضر.
     
  11. Bo 7MaNi

    Bo 7MaNi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2008
    المشاركات:
    3,139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــويت
    صبحكم الله بالخير جميعا وسوقنا ان شاء الله خضر ما ودنا نشوف اللون الحمر
    موفقين اجمعين:)
     
  12. buhamadr

    buhamadr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    0
    صبحكم الله بالخير جميعا
    حبيت انقل هالخبر وهو من موقع معلومات مباشر و انشاء الله في خير

    صرحت مصادر مقربة أن شركة الأمان للاستثمار تتفاوض مع شركة برج المقام، المملوكة لشركات «التجارية العقارية» و«مجمعات الاسواق التجارية» و«الاستثمارات الصناعية» و«مجموعة بن لادن»، و«المسعى» و«مشاعر» لشراء حصة تبلغ 70 في المئة من برج المقام.

    وأشارت مصادر مطلعة إلى ان المفاوضات لا تزال في مراحلها المبدئية، ولم يبت فيها بشكل جوهري من قبل اي من الطرفين، منوهة إلى أن عرض «الامان» لصالح مجموعة استثمارية لم تكشف عنها، وان كانت غمزت إلى انها مجموعة محلية كبرى.

    وبينت المصادر أن المفاوضات في هذا الخصوص تتضمن تحالفاً استراتيجياً طويل الاجل بين شركة برج المقام والمجموعة الاستثمارية في البرج، لافتة الى أنه في حال اتمام الصفقة ستحتفظ «المقام» بنسبة 30 في المئة، على أن تعيد تشغيل البرج بالكامل مقابل استئجار حصة الطرف المشتري، بقيمة سنوية لم يتفق عليها حتى الان.

    وقالت المصادر ان الطرفين يعكفان في الوقت الراهن على دراسة الصفقة من جميع النواحي المالية، سواء في خصوص السعر، أو القيمة الايجارية المقترحة في حال اتمامها، الا أنها كشفت في الوقت نفسه ان «المقام» عرضت على «الأمان» سعر بيع للبرج يقارب الـ 3 مليارات ريال، مع التأكيد أن هذا العرض لايزال في مراحله الاولية من حيث المفاوضات عليه، ومن الممكن أن يتخطى السعر النهائي القيمة المقترحة، ومن الممكن ايضا ان يتراجع عنها بنسب معقولة، خصوصا وأنه في حال اتمام الاتفاق بين الطرفين سيكون التعاون بين «المقام» والمجموعة الاستثمارية صاحبة العرض استراتيجيا طويل الأجل.

    ونوهت المصادر إلى ان كلفة برج المقام الاجمالية تقارب 2.7 مليار ريال، في حين تبلغ كلفة حق الانتفاع فيه والتي تمتد على 25 عاما إلى قرابة 180 مليون دينار، ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من انشائه بعد عامين ونصف العام، ويذكر أن الشركة التجارية العقارية تملك حصة تبلغ 30 في المئة من شركة المقام، كما تملك «مجمعات الاسواق التجارية» 25 في المئة ، ومجموعة بن لادن 25 في المئة، بالاضافة إلى 10 في المئة لشركة الاستثمارات الصناعية، و5 في المئة لشركة المسعى، و5 في المئة لشركة خدمات الحج والعمرة «مشاعر».
     
  13. al-hajri

    al-hajri عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,258
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    السلام عليكم
    صبحكم الله بالخير
    ..
    موفقين خير يا أخوان
    وعسى الله يرزق الجميع
     
  14. M-JABER

    M-JABER عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2008
    المشاركات:
    474
    عدد الإعجابات:
    31
    ??????

    منقول من جريدة الوطن 13/2/2008
    البورصة على أعتاب مرحلة التقاط أنفاس مرجحة تمهيدا للتأسيس لمستويات سعرية أعلى
    قرع مستشارون ماليون واقتصاديون جرس انذار بدخول سوق الكويت للاوراق المالية مرحلة تصحيحية عنيفة جراء الارتفاعات المتواصلة التي يحققها منذ بداية العام على الرغم من أن ارباح الشركات المدرجة لعبت دورا جوهريا في موجة الصعود التاريخي .
    ونصحوا صغار المستثمرين في لقاءات مع (كونا) مشيرين الى ان الحركة التصحيجة ستؤسس لارتفاع لاحق بضرورة توخي الحيطة من جراء العمليات المضاربية التي تشهد نشاطا كبيرا من جانب كبار المضاربين الذين يضغطون على السوق من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب .
    وقالوا أنه على الرغم من تحقيق السوق لمكاسب على كافة مؤشراته القطاعية الا أن المنطق يؤكد ضرورة ان يلتقط انفاسه بحركة تعيد اليه التوازن مجددا تأسيسا لمرحلة أسعار أكثر نضوجا بعد اجراء عمليات غربلة مستمرة على الأسهم الرخيصة التي انتفخت مع الصعود العام وليس على تشغيلي فني .
    وشدد الرئيس التنفيذي في شركة مينا للاستشارات المالية والاقتصادية عدنان الدليمي على ضرورة اتخاذ المستثمرين لاسيما الصغار منهم توخي الحذر والحيطة وعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات الاستثمارية في الوقت الراهن لان السوق يمر حاليا بمرحلة تذبذب ومخاطرة كبيرة .
    وعزا الدليمي حالة التباين الحاصلة في السوق حاليا الى الشائعات التي أصبحت تتحكم في مجريات الاداء لذا يجب على المتداولين عدم الانسياق الى الاخبار التي تصدر عن مصادر غير رسمية عبر الاعلانات المدرجة على شاشات التداول أو من مسؤولين في الشركات المدرجة.
    وأشار الى أن السوق يتعرض حاليا الى مرحلة ضغوط متعمدة طالت كافة قطاعاته وان رغب المتداول في الدخول على أية أوامر شرائية عليه استشارة المتخصصين في مجال التحليل الفني لأسواق المال وألا يستمع الى من ليس له صلة فنية أو معرفة بمجريات أداء أسواق المال على اعتبار ان فتواها ليس من ورائها مصلحة .
    وأكد ضرورة أن يلتفت المتداول الى الشركات المأمونة التي تتحرك وفق مجريات تشغيلية تفاديا للمخاطرة التي قد تتعرض استثمارته فيها الى الخسائر اذا انزلق الى الدخول على أسهم مضاربية .
    وقال أن الشركات القيادية والتشغيلية المدرجة في البورصة تتعرض حاليا الى المضاربة مايعني أن الاستثمار المضاربي غلب على الاستثمار المؤسساتي ما يؤكد ان السوق مقبل على حركة تصحيحية بسبب تضخيم اسعار بعض الاسهم وهو ما يعارض فكرة ضرورة أن يكون صلبا لأنه الرئة التي تعكس واقع الاقتصاد.
    ونصح رئيس فريق (دريال) للتحليل الفني محمد الهاجري صغار المستثمرين التمسك بالأسهم التشغيلية والبعد قدر الامكان عن نظيراتها المضاربية لان مايحدث في البورصة حاليا تدوير للأسهم مايعني أنه مقبل على حركة تصحيحة كبيرة أواخر شهر فبراير الحالي أو على أقصى تقدير منتصف مارس المقبل .
    واضاف الهاجري انه بشكل عام البورصة حاليا في مرحلة تصحيح خاصة على الاسهم التي لاتحقق نموا في عوائدها أو مايطلق عليها مضاربية وهو الامر الذي يجعل من السوق هدفا سهلا للعمليات المضاربية التي نشطت منذ بداية العام بضروارة طالت كافة الاسهم دون تمييز.
    وحذر من مغبة المشكلة الدائرة حاليا بين مجموعة الـ 61 المتمثلة في كبريات الشركات المدرجة مع ادارة البورصة في شان بعض قضايا الادراج والدمج ماقد يساهم في تخلي المؤشرات القيادية عن مواصلة تحقيق مستوياتها القياسية التي دأب على تسجيلها .
    واوضح أن المشكلة وجدت من دون سبب واضح حيث من الملاحظ أنها اثرت بشكل كبير على مجريات الاداء وهو الامر الذي قد يزيد من فقدان الثقة في السوق لاسيما من جانب المستثمرين الاجانب الذين يرغبون الدخول في البورصة على رغم تخفيض نسبة الضريبة من 55 الى %15.
    واستبعد تمسك المؤشر السعري بمستوى الـ 14 ألف نقطة حال بلوغه مالم يتم ايجاد صيغة توافقية بين الطرفين حيث من الملاحظ أيضا أن هناك مقاومة عنيفة تواجه المؤشرات القيادية لاسيما المؤشرين السعري والوزني المعبران عن معيار أداء السوق .
    وقال المستشار المالي مجدي صبري ان بلوغ المؤشر السعري للبورصة مستوى الـ 13700 نقطة كانت سريعة اذا ماتم قياسها زمنيا حيث أنه حصد في اقل من شهر تداولات على 1143 نقطة ومن الطبيعي أن يمر بمرحلة تصحيح وجني أرباح .
    ودلل صبري على متانة أداء السوق خاصة مع الانخفاضات التي ألمت بأسواق المال في المنطقة حيث لم يفقد سوى %1 فقط في وقت فقدت فيه السوق السعودي على سبيل المثال على %18 من قيمتها السوقية مايعني أن الشركات المدرجة فيه أقوى في أدائها مهما تعرضت الى متغيرات.
    وحذر صبري المتداولين بتوخي الحيطة خاصة وأن السوق يتمتع بوجود سيولة مالية ساخنة تتحرك بسرعة وتكمن خطورتها في التنقلات السريعة ماقد يعرض السوق الى الحركات التصحيحية لان هذه الاموال لايهمها الا الربح في اية أسواق.

    تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008
     
  15. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    صباح الخير
     
  16. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    السلام عليكم وصبحكم الله بالخير اجمعين والله يرزقكم من فضله
     
  17. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1
    صبحكم الله بالخير جميعا

    توقعاتي السوق اليوم أحيمر

    بس ان شاءالله الإقفال أخضر


     
  18. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صباح الورد يا حلوين :)

    بالتوفيق
     
  19. العضو

    العضو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم


    صبحكم الله بالخير

    الله يرزق الجميع ان شاء الله
     
  20. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صباح الخير يا حلوين :)