»البورصة « تتعرض للضغوط لتبني حلولاً أكثر انفتاحا مع مجموعة الـ 61

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة cmkx, بتاريخ ‏13 فبراير 2008.

  1. cmkx

    cmkx عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2005
    المشاركات:
    620
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أفاد مصدر مطلع أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل وهو الاجتماع الثاني الذي تعقده اللجنة خلال شهر فبراير بعد اجتماعها في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.
    وأشار المصدر الى أن اللجنة الفنية ستبحث في اجتماعها جملة من القضايا الفنية المحالة اليها من لجنة سوق الكويت للأوراق المالية من بينها وضع آلية جديدة لتفسيخة السهم تقوم على احتساب النقدي فقط دون المنحة.
    ولفت المصدر الى أن جدول أعمال الاجتماع لا يتضمن النظر في ادراجات جديدة حتى الآن لكنه أشار الى احتمال أن يتم ادراج هذا البند في حال انتهت البورصة من عمليات التدقيق لأية طلبات ادراج جديدة مشيراً الى أن هذا الأمر يبقى أمرا وارداً.
    ولم يستبعد المصدر مناقشة اللجنة الفنية للقضايا الخلافية مع مجموعة شركات الـ 61 خصوصا أن هذا الاجتماع يسبق اجتماع لجنة السوق المقرر عقده في 13 مارس المقبل الذي يتوقع أن يتم خلاله اقرار التوصيات المرفوعة لحل الخلافات مع مجموعة الـ 61.
    وفي نفس الاتجاه ذكرت مصادر مطلعة أن البورصة »لجنة وادارة« واجهت ضغوطاً متزايدة خلال الفترة التي تلت اجتماع اللجنة الفنية الأخير لدفعها الى تبنى مواقف أكثر انفتاحا عن المواقف التي تم اتخاذها في اجتماع 7 فبراير الجاري خصوصا في ظل عدم الرضا عن النتائج كونها لم تأت مواكبة لطموحات الوساطة لحل الخلاف بين البورصة ومجموعة الـ 61.
    يشار الى أن توصيات اللجنة الفنية التي اتخذتها حتى الآن لحل الخلافات مع مجموعة شركات الـ 61 وفق ما أشارت اليه المصادر انحصرت في ابداء حيز من المرونة مع الشركات المدرجة التي تقل رؤوس أموالها عن الـ 10 ملايين دينار في حال زادت رأسمالها بـ %300 أو أكثر بينما أبقت بقية الأمور الخلافية المنظورة قضاياً »الاندماج والادراج« على حالها تحت دعوى عدم الاستغلال القانوني .


    تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008