احســــــــــــــــــــــــــــــــــــــن شركه توزع ارباح!

جوكوزال

عضو نشط
ما اعتقد هذا مفهوم صحيح لقياس الارباح

لكن يجب حساب الارباح التشغيليه والغير تشغيلية

فمثلا المشاريع اعلن ارباح غير مكررة وهي بيعة الاتصالات الوطنية كان يقدر ما يعلن هذه القيمة عشان لا تحسبها عليه ولكن قام بتوزيع التشغيلي كله وهو 100 فلس عباره عن 90 نقدي و10 منحة

فلو المشاريع مزوع 500 فلس نقدي او منحة تعال شوف شنو يصير بالسهم

1- زيادة راس المال مما يشكل عبأ على مكرر الربحية للشركة
2- توزيع النقدي يضر بتوسعات الشركه وتحقيقها للارباح التشغيليه

النقل كان سعره 3 دنانير وزع 1000 نقدي يوم باع جاسم للنقليات شنو صار بالسهم وصل 600 فلس خلال 3 سنوات تقريبا لان بطنه خالي

انا معاك ان العائد يجب ان يكون بين 40 الى 60 % لكن يجب حساب الامور الماليه بدقة لمستقبل الشركة وتوتسعاتها وسعيها للتطوير

اعطيك مثال ثاني

البنوك 90% من توزيعاتها نقدية ما سئلت نفسك ليش بالكثير توزع 10% منحة

فلا نظلم الناس بكلمات ونجحف حقهم في جهدهم وعملهم في تطوير الشركة

الهواتف بشوف شنو بتسوي السنه الجاية باعلانها
وجهة نظر احترمها شكرااااااا لك اخي على المداخله القيمه

mrshed

عضو نشط

فمثلا المشاريع اعلن ارباح غير مكررة وهي بيعة الاتصالات الوطنية كان يقدر ما يعلن هذه القيمة عشان لا تحسبها عليه ولكن قام بتوزيع التشغيلي كله وهو 100 فلس عباره عن 90 نقدي و10 منحة

النقل كان سعره 3 دنانير وزع 1000 نقدي يوم باع جاسم للنقليات شنو صار بالسهم وصل 600 فلس خلال 3 سنوات تقريبا لان بطنه خالي

انا معاك ان العائد يجب ان يكون بين 40 الى 60 % لكن يجب حساب الامور الماليه بدقة لمستقبل الشركة وتوتسعاتها وسعيها للتطوير

اعطيك مثال ثاني

كلام عين العقل

عيل يبون الشركه تقوم بتوزيع كل الأرباح على المساهمين وبعدين شلون الشركة تتقدم وتتوسع وتنمى أرباحها

Trend Hunter

عضو نشط
عينك علي سهمين خلال هالاسبوعين
وتذكر كلامي جيدا
اصول التوزيعه المتوقعه 20 فلس نقدي سعرها الحالي 182

اجيلتي مفاجئه بمعني الكلمه 85 نقدي 20% منحه سعرها 1320 افضل من هالسهمين بالنسبه لسعرهم السوقي لن تجد وقد ترتفع توزيعة اجيلتي الي 90 نقدي احسبها عدل ودورها بمخك وقارن الربحيه والتوزيعه بالسعر وستعرف ان كلامي 100 %:cool:

UNIX

موقوف

اعطيك مثال ثاني

1- عفواً.. انا ما ذكرت أي الية لقياس الأرباح.. انا كنت قاعد أتكلم عن الية توزيع الأرباح و هنالك فرق بين الأثنين.

2- بما انك ما تعتقد ان اللي انا قلته غير صحيح بقياس الأرباح انا معاك بالشي هذا لأني ما يبت طاري قياس الأرباح كلش. بس انت ما قريت اللي انا كتبته عدل. فأعتبر النقطة هذي ملغية.

3- شنو تقصد بالأرباح التشغيلية و غير تشغيلية؟ عرف لي كل وحدة منهم لو سمحت.

4- و على أي اساس حسبت ان ارباح المشاريع التشغيلية 100 فلس و توزيعها 90 فلس كاش و 10 منحة = 100 فلس تشغيلي. ممكن تعرف لي الية توزيع المنح و الكاش؟

5- منو قالك ان توزيع الكاش يضر بتوسعات الشركة؟ عطني اسماء شركات وزعت كاش و بعدين انهارت بتوسعاتها؟

6- منو قالك زيادة راس المال يضر ربحية الشركة و مكرراتها الربحية.. ممكن تشرحلي الية زيادة رأس المال و تطبقاتها على مفاءة رأس المال العامل؟

7- شركة النقل ما تهمني انها ولصلت 10 دنانير او 30 دينار. و بعدين صارت ب 600 فلس.. سعر السهم المدرج يعتمد على الطلب و العرض و لا يعتمد على الربحية. و اتحدى انك اتييب اي مرجع حدد سعر السهم بالسوق بربحيته. هذي بالمدينة الفاضلة فقط.

8- توزيعة النقل لل 1000٪ كاش هذا خطأ لأن كان المفروض يشيل فلوس حق التزاماته اتجاه البنوك التمويلية.

9- محد قال ان المشاريع لازم توزع 500 فلس.. ترى ماني غبي علشان اقول جذي و لا تفترض أمور انا ما يبت طاريها.

10- توزيع البنوك من المنح ما يتعدى ال 10٪ هذا غلط.. التمويل موزع 20٪ و كل بنك و سياسته اللي لازم تتفق مع شروط و ضوابط المركزي من بازل 2 و غيره من ضوابط ال capital adequacy

انتظر منك الشروحات اللي طلبتها منك مشكورا

و بالتوفيق

بوحسين11

موقوف
1- عفواً.. انا ما ذكرت أي الية لقياس الأرباح.. انا كنت قاعد أتكلم عن الية توزيع الأرباح و هنالك فرق بين الأثنين.

2- بما انك ما تعتقد ان اللي انا قلته غير صحيح بقياس الأرباح انا معاك بالشي هذا لأني ما يبت طاري قياس الأرباح كلش. بس انت ما قريت اللي انا كتبته عدل. فأعتبر النقطة هذي ملغية.

3- شنو تقصد بالأرباح التشغيلية و غير تشغيلية؟ عرف لي كل وحدة منهم لو سمحت.

4- و على أي اساس حسبت ان ارباح المشاريع التشغيلية 100 فلس و توزيعها 90 فلس كاش و 10 منحة = 100 فلس تشغيلي. ممكن تعرف لي الية توزيع المنح و الكاش؟

5- منو قالك ان توزيع الكاش يضر بتوسعات الشركة؟ عطني اسماء شركات وزعت كاش و بعدين انهارت بتوسعاتها؟

6- منو قالك زيادة راس المال يضر ربحية الشركة و مكرراتها الربحية.. ممكن تشرحلي الية زيادة رأس المال و تطبقاتها على مفاءة رأس المال العامل؟

7- شركة النقل ما تهمني انها ولصلت 10 دنانير او 30 دينار. و بعدين صارت ب 600 فلس.. سعر السهم المدرج يعتمد على الطلب و العرض و لا يعتمد على الربحية. و اتحدى انك اتييب اي مرجع حدد سعر السهم بالسوق بربحيته. هذي بالمدينة الفاضلة فقط.

8- توزيعة النقل لل 1000٪ كاش هذا خطأ لأن كان المفروض يشيل فلوس حق التزاماته اتجاه البنوك التمويلية.

9- محد قال ان المشاريع لازم توزع 500 فلس.. ترى ماني غبي علشان اقول جذي و لا تفترض أمور انا ما يبت طاريها.

10- توزيع البنوك من المنح ما يتعدى ال 10٪ هذا غلط.. التمويل موزع 20٪ و كل بنك و سياسته اللي لازم تتفق مع شروط و ضوابط المركزي من بازل 2 و غيره من ضوابط ال capital adequacy

انتظر منك الشروحات اللي طلبتها منك مشكورا

و بالتوفيق

اقصد بتوزيع العائد من الارباح التشغيليه التي في نمو وتطور

وعدم توزيع العوائد الغير مكررة لان باعتقادي يجب ان احقق بها ارباح تشغيليه في السنوات القادمة

بالنسبة للمشاريع حققت ارباح اعتقد 420 مليون دينار صافي تقريبا من بيعة الوطنية ساهمت في زيادة نسبتها في بنك برقان اعتقد وبنك الخليج المتحد

انا بتكلم باني مثلا صاحب شركة وحققت ارباح مثلا 500 فلس

عن نفسي لن اقوم بتوزيع ارباح منحة الا نقدي لا تتعدى 50 فلس

ليش ؟

وانا مادري ليش تتهرب من مثال شركة النقل ؟؟؟

شرحها يطول ابسطها لك يوم باعت المشاريع الوطنية للاتصالات وزعت 110 % نقدي وباعت جميع اسهم الخزينه ليش ؟

طيب حبيبي انا ما قلت لا توزع
بل اتفقت معاك بان تعطيك عائد مثلا من 40% الى 60 % كعائد سنوي يعتبر ممتاز

تعال قيس توزيعة المشاريع خلال الخمس سنوات الماضية مع ارباحها

مثلا وزعت 30 نقدي عن عام 2005 و 50 نقدي عن عام 2006 و 90نقدي و10 منحة عن عام 2007

بيت التمويل يقوم ببيع اصول لتحقيق عوائد لكن البنوك التقليدية تختلف

بوحسين11

موقوف
احكم

شركة النقل وتوزيعاتها خلال السنوات الخمس ؟

سنه 2002 وزعت 135 نقدي و 15 منحة

سنه 2003 وزعت 150 نقدي

سنة 2004 وزعت 100 نقدي و50 منحة

سنة 2005 وزعت 1000 نقدي
سنة 2006 20 نقدي و10 منحة فقط شوف الفرق

UNIX

موقوف
اقصد بتوزيع العائد من الارباح التشغيليه التي في نمو وتطور

وعدم توزيع العوائد الغير مكررة لان باعتقادي يجب ان احقق بها ارباح تشغيليه في السنوات القادمة

بالنسبة للمشاريع حققت ارباح اعتقد 420 مليون دينار صافي تقريبا من بيعة الوطنية ساهمت في زيادة نسبتها في بنك برقان اعتقد وبنك الخليج المتحد

انا بتكلم باني مثلا صاحب شركة وحققت ارباح مثلا 500 فلس

عن نفسي لن اقوم بتوزيع ارباح منحة الا نقدي لا تتعدى 50 فلس

ليش ؟

وانا مادري ليش تتهرب من مثال شركة النقل ؟؟؟

شرحها يطول ابسطها لك يوم باعت المشاريع الوطنية للاتصالات وزعت 110 % نقدي وباعت جميع اسهم الخزينه ليش ؟

طيب حبيبي انا ما قلت لا توزع
بل اتفقت معاك بان تعطيك عائد مثلا من 40% الى 60 % كعائد سنوي يعتبر ممتاز

تعال قيس توزيعة المشاريع خلال الخمس سنوات الماضية مع ارباحها

مثلا وزعت 30 نقدي عن عام 2005 و 50 نقدي عن عام 2006 و 90نقدي و10 منحة عن عام 2007

بيت التمويل يقوم ببيع اصول لتحقيق عوائد لكن البنوك التقليدية تختلف

انا كمحلل استثمار طلبت منك تشرح لي عدة أمور و لم تجاوبني على أي شي و توقعت انك تناقشني بحوار علمي رصين و ليش كلام انشائي.

عفواً أخوي عيب تقول اني تهربت بشأن شركة النقل.. شركت النقل ليست لملك عائلتي و اسرة بودي الكريمة ما تقرب لي لا من بعيد أو قريب. و أنا ليش أتهرب منك؟ بالعكس انا ما تكلمت و رديت عليك الا بسبب علمي بالاستثمار و خفايا الشركات و اداراتها و هذا مجالي عملي و رزقي منها. اذا كنت تبيني استمر بنقاشي معاك أرجو انك تتلزم معاي بأدب الحوار و أبجديات النقاش بارك الله فيك و بوالديك.

ممكن تضيف حق أسئلتي هالثلاث أسئلة..

1- ما هي الشركة القابضة؟ تعريفاً و نشاطاً؟
2- ما هي مصادر دخل الشركات القابضة؟
3- ما هي الهيكلة الادارية للشركات القابضة؟

ملاحظة: اذكر لي ماهي الأصول التي باعها بيتك و يبعها كل عام ليحقق أرباحه الممتازة. مع بيان ذكر نمو أصول بيتك بالدينار الكويتي و بالنسب المؤية و كذلك العوائد على الأصول للأعوام الثلاث الماضية؟

و عسى الله يوفقك في الاجابات.

UNIX

موقوف
اضف على كلامي اني منتظر البيانات المالية لشركة المشاريع القابضة + تصريح رئيس مجلس الادارة بشأن مشاريع الشركة المستقبلية و حجمها مالياً و سوقياً. و هني أقدر أحدد اذا التوزيعة ٩٠ فلس زينة او سيئة. انا وضعت شركة المشاريع كمثال فقط لا غير.. بس انت جريتني الا ساحة النقاش رغماً عني :)

UNIX

موقوف
لووول :) احب بيان من واقع حبي لأجيلتي :)

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

أخوي Unix كأنك أهملت سعر السهم السوقي أو ربما لا يعنيك لكن من ما فهمت من صاحب الموضوع هو معرفة أفضل توزيعات في السوق وعن نفسي أقارنها بسعرها السوقي عشان أعرف العائد الفعلي إلي راح أحصله على رأس مالي بهذا السهم

ممكن تكون توزيعة 25% أحسن من توزيعة 60%

أنا جذي أحسبها .. ما أدري عنكم الصراحة

بوحسين11

موقوف
انا كمحلل استثمار طلبت منك تشرح لي عدة أمور و لم تجاوبني على أي شي و توقعت انك تناقشني بحوار علمي رصين و ليش كلام انشائي.

عفواً أخوي عيب تقول اني تهربت بشأن شركة النقل.. شركت النقل ليست لملك عائلتي و اسرة بودي الكريمة ما تقرب لي لا من بعيد أو قريب. و أنا ليش أتهرب منك؟ بالعكس انا ما تكلمت و رديت عليك الا بسبب علمي بالاستثمار و خفايا الشركات و اداراتها و هذا مجالي عملي و رزقي منها. اذا كنت تبيني استمر بنقاشي معاك أرجو انك تتلزم معاي بأدب الحوار و أبجديات النقاش بارك الله فيك و بوالديك.

ممكن تضيف حق أسئلتي هالثلاث أسئلة..

1- ما هي الشركة القابضة؟ تعريفاً و نشاطاً؟
2- ما هي مصادر دخل الشركات القابضة؟
3- ما هي الهيكلة الادارية للشركات القابضة؟

ملاحظة: اذكر لي ماهي الأصول التي باعها بيتك و يبعها كل عام ليحقق أرباحه الممتازة. مع بيان ذكر نمو أصول بيتك بالدينار الكويتي و بالنسب المؤية و كذلك العوائد على الأصول للأعوام الثلاث الماضية؟

و عسى الله يوفقك في الاجابات.

اضف على كلامي اني منتظر البيانات المالية لشركة المشاريع القابضة + تصريح رئيس مجلس الادارة بشأن مشاريع الشركة المستقبلية و حجمها مالياً و سوقياً. و هني أقدر أحدد اذا التوزيعة ٩٠ فلس زينة او سيئة. انا وضعت شركة المشاريع كمثال فقط لا غير.. بس انت جريتني الا ساحة النقاش رغماً عني :)

بيه شدعوه كبرت السالفه انا قلت راي وهذا الي مقتنع فيه

يمكن اسلوبي كان فانا اعتذر والله يوفقك

UNIX

موقوف
السلام عليكم

أخوي Unix كأنك أهملت سعر السهم السوقي أو ربما لا يعنيك لكن من ما فهمت من صاحب الموضوع هو معرفة أفضل توزيعات في السوق وعن نفسي أقارنها بسعرها السوقي عشان أعرف العائد الفعلي إلي راح أحصله على رأس مالي بهذا السهم

صح و هذا اللي انا امشي عليه بالضبط :)

جوكوزال

عضو نشط
السلام عليكم

شكرا اخي على تعليقك على الموضوع والشكر موصول لكل من اثرى الصفحه بآرائه وشكر خاص لاخي unix على مشاركاته الرائعه في الموضوع
وفعلا انا وغيري من الاخوه يبحث عن افضل شركه توزع ارباح مع مراعاة قوة ومتانة الشركه بعد التوزيعات والبحث عن التوزيعه الطيبه اتى بعد الارباح الهائله للشركات ولان بعض الشركات بخيله بتوزيعاتها فنحن نبحث عن افضلها
مع مراعاة الشرط الذي ذكرت
شكراااا لكم جميعا

barbarian

عضو نشط
شباب شفيكم نجره عن اي شركه أحسن بالتوزيعه....

الشركه الأفضل بالتوزيعه هي التي تستطيع أن ترد الى سعرها السابق بعد ما تتفصخ

يعني توزعلك أسهم أو تعطيك نقدي مجاناً حتى لو كانت التوزيعه 10% نقدي

المهم ترد الى سعرها السابق

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
اتمنى قريت مشاركاتي واشوف ردك

بوحسين يطول عمرك إنت تتكلم عن مستثمر باله طويل وقاعد على السهم وياخذ الارباح كل سنه ما همه وضع السهم

وكلامك ممتاز والله يعطيك العافيه

والإخوان يتكلمون عن سهم بو ثلاث شهور ياخذ توزيعاته ويشوته

والموضوع صار فيه شوية لبس وحبيت الطف الجو لأن كلامكم صح بس الإختلاف بجوهر الموضوع

وإذا تعليقي ضايقك مع أني ما جبت سيرتك خير شر وكنت اتغشمر مع اخونا

يونكس فأرجو أن تتقبل إعتذاري وآنا آسف طال عمرك:):):)

بوحسين11

موقوف
بوحسين يطول عمرك إنت تتكلم عن مستثمر باله طويل وقاعد على السهم وياخذ الارباح كل سنه ما همه وضع السهم

وكلامك ممتاز والله يعطيك العافيه

والإخوان يتكلمون عن سهم بو ثلاث شهور ياخذ توزيعاته ويشوته

والموضوع صار فيه شوية لبس وحبيت الطف الجو لأن كلامكم صح بس الإختلاف بجوهر الموضوع

وإذا تعليقي ضايقك مع أني ما جبت سيرتك خير شر وكنت اتغشمر مع اخونا

يونكس فأرجو أن تتقبل إعتذاري وآنا آسف طال عمرك:):):)

بالعكس اخوي المنتدى وضع للحوار وتبادل الاراء
واخوان
وانتو الي اعذرونا عن اي خطأ

أعلى