احســــــــــــــــــــــــــــــــــــــن شركه توزع ارباح!

Cha3bar

عضو متميز
صح و هذا اللي انا امشي عليه بالضبط :)

إي أنا قلت :)

بالمناسبة توني كنت أقرأ تقرير بيتك عن العقار المحلي في الربع الرابع .. زين يمعود بدت تتحسن تقاريركم ولو إني ما زلت أجد بعض الأخطاء بس أحسن من أول بوايد!

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله

افضل شركه على الاطلاق هي الكويتيه للاستثمار .
توزيعاتها الثابته افضل من اي بنك .
وان وزعت هذه السنه بحيل الله 70 فلس فهذا معناه ان توزيعتها نسبيا مقارنه بالبنك الوطني هي :280 فلس كويتي للسهم ؟؟؟؟؟؟

UNIX

موقوف
شدعوه يا أخوان النقاش بيني و بين أخوي بو حسين غني بالمعلومات و أنا أفضل هذا النوع من النقاش و اللي يعكس مدى عمق حسنا الاستثماري. لا نجره و لا شي. كلنا أخوان. بس كنت ابي نتعمق اكثر بالموضوع علشان ندش بتفاصيل فحص كفاءة الأرباح و أنواع الأرباح التشغيلية و كذلك أنواع الشركات و استراتيجيات الادارة في التوزيع :)

UNIX

موقوف
إي أنا قلت :)

بالمناسبة توني كنت أقرأ تقرير بيتك عن العقار المحلي في الربع الرابع .. زين يمعود بدت تتحسن تقاريركم ولو إني ما زلت أجد بعض الأخطاء بس أحسن من أول بوايد!

يزاك الله خير و الله التقرير طالع من ادارة العقار المحلي مو من ادارتي.. و لا تنسى بلوغ الكمال محال و لازم حبة حبة لما يوصلون و اذا عندك أي مقترحات تقدر تتصل على ادارة العقار المحلي و اسم الشخص/ المهندس احمد الفرحان علشان تقترح عليه وسائل تطوير التقارير. و لا تنسى التقارير هذي وضعت لكم

و بالتوفيق ان شاء الله

سوق خضرة

عضو نشط

افضل شركة بالتوزيعات من وجهة نظري المتواضعة (( حلوة المتواضعة)) :D:D بيت التمويل الخليجي لأنه اقفل 1.140 ويفتتح باجر ان شاء الله على 970 فلس وتعليقتين يرد سعره نفسه وهذا المتوقع قريباً وتوزيعتهم جداً طيبه

وانا حاطه بالتوقيع يوم كان سعره 620 فلس والحين شوف ما شاء الله

الراقي

بوعبدالله
الاولى 30نقدي و10%منحة حلوة:)

كافي خساير

عضو نشط
انا اشووف شركة هبتكو تعطي 50% خلال 6 شهووووور بس وين مكانه مو عارف ياليت تدلوني على صاحب الشركة محمد علي

kwthms

عضو نشط
المدينة
نور
اسواق
تمويل خليجي ممتاز

ريم .............. بس انها في السوق الموازي!

والله اعلم

هيتس تيلكوم

عضو نشط
زين مو زين 200 % حطمت السووووووق

هيتس تيلكوم

عضو نشط
سؤال :

إذا إشتريت سهم زين 5000 في .940 فلس يعني 4700 ووزعوا نهاية السنه 200% أي 200 فلس ف200 فلس ضرب 5000 سهم = 1000 دينار أقدر أبيعه أسهمي واكون بالنهايه ربحت 1000 دينار وقزرتها عليهم....!!!!

fah00d

عضو نشط
سؤال :

إذا إشتريت سهم زين 5000 في .940 فلس يعني 4700 ووزعوا نهاية السنه 200% أي 200 فلس ف200 فلس ضرب 5000 سهم = 1000 دينار أقدر أبيعه أسهمي واكون بالنهايه ربحت 1000 دينار وقزرتها عليهم....!!!!

لا اخوي غلطان , لان لما يوزعون 200 فلس تنخصم هالميتين من قيمة السهم بالسوق .. فماراح تقدر تبيعه وانت ربحان الا اذا رجع سعره نفس السعر قبل التفسيخ.

كل ما في الموضوع انهم عطوك 200 فلس واخصموها من قيمة السهم بالسوق .. يعني اخذ من جيسة وعايده

الا اذا كانت شركة محترمه وارفعت سعر السهم بعد التفسيخ الى السعر القديم بهالحاله اذا بعته راح تكون ربحان.

متدرب أصيل

عضو مميز

افضل شركة بالتوزيعات من وجهة نظري المتواضعة (( حلوة المتواضعة)) :d:d بيت التمويل الخليجي لأنه اقفل 1.140 ويفتتح باجر ان شاء الله على 970 فلس وتعليقتين يرد سعره نفسه وهذا المتوقع قريباً وتوزيعتهم جداً طيبه

وانا حاطه بالتوقيع يوم كان سعره 620 فلس والحين شوف ما شاء الله

الله يرحم ذيج الأيام

مليون دينار

عضو مميز
الدور على «التشغيلية».. أسهم «التوزيعات» تحرك السوق

المحفظة الوطنية تتحرك باتجاه الأسهم ذات التوزيعات المستقرة وتتبعها صناديق ومحافظ وأفراد

ندرة الفرص وتراجع الفوائد البنكية يجعلان من التوزيعات المحتملة فرصة استثمارية لا يجب تركها

البورصة تتلقى «جرعة تفاؤلية».. والتوقعات الإيجابية بشأن تعاون السلطتين تعزز التفاؤل

مصادر: تحرك المحفظة الوطنية «فني».. ودون تدخل أو توجيهات من المالك

9 أسهم تستحوذ على 23.7 مليون دينار وتستأثر بـ%56 من سيولة الأمس

كتب الأمير يسري:

بدت مكاسب مؤشر كويت 15 في تداولات الأمس هي الأكثر مقارنة بمكاسب مؤشري السوق الآخرين «السعري والوزني» بعد ان ارتفع بمقدار 6.22 نقاط ليستقر عند مستوى 1025.67 في الوقت الذي بقيبت مكاسب المؤشرين السعري والوزني دون مستوى النقطيتين.
وعكست مكاسب مؤشر «كويت 15» وجود تحول ما باتجاه الأسهم التشغيلية ذات الثقل النسبي والنوعي في السوق وهو تحول يحركه على ما يبدو «الكبار» حيث ان هذ التحرك يأتي من عدة مصادر أولها المحفظة الوطنية ويليها محافظ وصناديق مع احتمالية وجود الأفراد من ضمن مصادر هذا التحرك.
وفي محاولة لمعرفة أسباب التحول نحو الأسهم التشغيلية فان الاجابة التي ساقها أهل السوق تمثلت في ان التوزيعات المحتملة لعام 2012 لهذه الأسهم كانت الدافع الأساسي نحو هذا التحرك على أساس ان بناء مراكز عند المستويات السعرية المتداولة عندها قطاع البنوك وبقية الأسهم الأخرى تبدو مشجعة لاستثمار سيوتى أكله خلال أشهر.

فرص استثمارية

وأوضحت المصادر أنه في ظل ندرة الفرص الاستثمارية في البورصة أو خارجها تبدو التوزيعات المحتملة للأسهم البنكية والثقيلة «شركات الاتصالات والشركات الخدمية» فرصة استثمارية جيدة قياساً على المدى الزمني لهذه الفرص خصوصاً في ظل تراجع العوائد البنكية وتراجع مستوى الفوائد البنكية.
من جهة أخرى أفادت المعلومات ان المحفظة الوطنية فاعل رئيسي في التحرك نحو الأسهم التشغيلية حيث ان تحرك المحفظة لم يكن وليد الأمس ولكنه بدأ منذ أيام في قراءة مستقبلية للتوزيعات المتوقعة للأسهم الثقيلة خصوصاً البنكية والخدمية منها.
ووفقاً لأوساط مطلعة فان التحرك الذي تقوم به المحفظة الوطنية يأتي ضمن الأداء الفني للشركات القائمة عليها بعيداً عن توجيهات المالك مشيرة الى ان القائمين على المحفظة الوطنية يسعون للاستفادة من الفرصة الاستثمارية التي يمكن ان تمثلها التوزيعات المتوقعة لعام 2012 خصوصاً على الأسهم ذات التوزيعات المستقرة.
ورغم ان مؤشرات قياس أداء السوق «كويت 15 والوزني والسعري» تكشف ارتفاع التركيز على الأسهم الثقيلة الا ان الأسهم المضاربية مازالت تحتفظ بحظها على تحقيق الفعالية للسوق في ظل وجود تداولات نشطة على أسهم مضاربية يتوقع لها تحقيق أداء طيب عن العام 2012 بفعل نشاطها وقدرتها على تحريك السوق خلال العام الجاري.

تداولات الأسهم

وبالعودة الى تفاصيل التداول فان 9 أسهم سجلت تداولات فاقت المليون دينار خلال أمس سجلت سيولة نقدية بنحو 23.7 مليون دينار تمثل نحو %56 من اجمالي السيولة المتداولة البالغة نحو 42.3 مليون دينار حيث ضمت هذه الأسهم «الآفكو – زين – الصناعات – زين – منشآت – صكوك – السلام – بيتك – برقان – المدينة».
المعطيات الراهنة للسوق تومئ بشكل أو آخر الى ان السوق مصاب خلال هذه الفترة بصدمة تفاؤلية مرتبطة بجملة من المعطيات السياسية والاقتصادية في ظل التوقعات المرتفعة بأن علاقة السلطتين التشريعية والتمفيذية سيغلب عليها طابع التعاون بما يسمح بصنع اصلاح اقتصادي حقيقي وطفرة تنموية محتملة.
وعليه فان السوق سيكون على رأس المستفيدين من أي تطور اقتصادي أو تنموي «يحدث» وهو الأمر الذي يعزز القراءات المتفائلة لوضع السوق ترى ان الأسعار المتداولة حالياً تبدو فرصة جيدة للبناء خصوصاً اذا كان البناء على أسهم تشغيلية ومرتبطة بعملية التنمية.

sawa7

عضو نشط
ماشاء الله من وين مطلع هالموضوع القديم
ههههههههههههههه
الله يذكر هذيك الايام بخيرررررررر

مليون دينار

عضو مميز
أعلى