حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

16 من فبراير​

1931 - وفاة علامة الكويت الشيخ عبدالله الخلف الدحيان عن عمر ناهز 57 عاما وهو أحد أبرز رواد الحياة الفكرية والعلمية في الكويت وكان له أثر ظاهر في احياء العلم في البلاد وربط الطلبة بالعلوم الشرعية واحياء دراسة الكتب الفقهية وقد تولى القضاء في الكويت عام 1930 وكان مهتما بالعلم والكتب كما تولى الامامة والخطابة في مسجد البدر.

1932 - أصدر سمو أمير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح أول قانون كويتي وهو قانون بلدية الكويت وبه ظهرت اللامركزية الاقليمية في الكويت للمرة الأولى بعد أن أصبحت الحاجة ماسة الى تلبية احتياجات المجتمع في التقدم العمراني والصحي والاجتماعي .

1960 - انضمت دولة الكويت الى اتحاد البريد العالمي .

1965 - وافق مجلس الأمة على الاستقالة التى تقدم بها الرئيس عبدالعزيز حمد الصقر وأنتخب سعود العبدالرزاق رئيسا جديدا للمجلس.

1978 - أصدر سمو أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم رقم 12 لسنة 1978 بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت والأولى برئاسة سمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وضمت 18 وزيرا بينهم نائبان لرئيس مجلس الوزراء وفي 19 مارس 1978 تم تعيين وزير جديد ليصبح عدد الوزراء 19 وزيرا واستمرت هذه الوزارة حتى تاريخ 24 فبراير عام 1981.

1986 - تم افتتاح القبة السماوية بمتحف الكويت الوطني وهي مزودة بأحدث أجهزة العرض الفلكية وفيها قاعة تحتوي على بعض الأجهزة الفلكية القديمة والخرائط والمخطوطات.

1993 - وقعت دولة الكويت مع روسيا في مبنى وزارة الدفاع الكويتية على مذكرة تفاهم للاتفاقية الدفاعية بين الكويت وروسيا الاتحادية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كل المجالات ..

1997 - الشركة الكويتية للاستثمار انتهت من تطوير مؤشر لأسعار الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وهو مبني على أساس القيمة السوقية للأسهم ويعد المؤشر الوحيد الذي يشمل كل الشركات المدرجة في السوق وعددها 60 شركة .

2002 - شركة النقل العام الكويتية تفتتح مشروع مراسي ميناء رأس الأرض.

2002 - وزير الاعلام ووزير النفط بالوكالة الشيخ أحمد الفهد الصباح يعيد افتتاح "القبة السماوية" بمتحف الكويت الوطني بعد اعادة اعمارها مما أصابها من تدمير من جراء الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت عام 1990 والقبة تقدم ثقافة مرئية ومسموعة متعددة الأبعاد عن علم الفلك وتحتوي القبة على شاشة عرض نصف كروية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط بقطر 15 مترا مربعا .

2004 - رئيس اتحاد الرماية الشيخ سلمان الصباح يفوز بالتزكية برئاسة الاتحاد الآسيوي للرماية وذلك خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت في كوالالمبور وبهذا الفوز تكون الكويت الدولة العربية الأولى التي تفوز بهذا المنصب
 
أعلى