لزوم تصريف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة السور, بتاريخ ‏17 فبراير 2008.

  1. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    طالب البورصة عبر الوطن بمراعاة حقوق المساهمين بعيداً عن »الشخصانية«
    صالح السلمي: مجموعة »ايفا« مصممة على دمج »جيزان« و»الكويت القابضة«

    جدد نائب الرئيس ونائب العضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية »ايفا« صالح السلمي مطالبته لادارة سوق الكويت للأوراق المالية أن تكون أفعالها مطابقة لأقوالها فيما يتعلق بالحفاظ على حقوق المساهمين في الشركات المدرجة أو الشركات التي تسعى للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية.
    وأوضح السلمي لـ »الوطن« حول امكانية الطعن أو الاستئناف من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية في الأحكام التي صدرت لصالح بعض شركات المجموعة والمتعلقة بأحقية دمج شركة جيزان القابضة مع شركة الكويت القابضة وادراج الكويت القابضة أنه على الرغم من انه حق قانوني لادارة البورصة الا انه يتمنى عدم استخدام هذا الحق لأنه لن يعود عليها بالنفع في شيء واستخدام هذا الحق لا يصب نهائيا في مصلحة المساهمين التي تتشدق بها ادارة البورصة.
    وتابع السلمي »كنا نتمنى أن يحكم القضاء لصالح ادارة البورصة وقراراتها والتي أثبتت الأيام والأحكام الكثيرة الصادرة ضدها انها كانت مخطئة على طول الخط ولم تكن قراراتها بدافع الحفاظ على حقوق المساهمين بقدر كونها قرارات شخصانية وموجهة ضد مجاميع وشركات فاعلة في السوق«.
    وأكد السلمي على تصميم المجموعة ومضيها قدما في السير نحو دمج جيزان والكويت القابضة مضيفا »لن نتوانى لحظة عن مراعاة حقوق مساهمين والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم«.


    35سهما يقل مكرر ربحيتها عن 10 مرات بصدارة »جيزان« و»الدانة« و»مجموعة الأوراق«


    مستثمر إماراتي يشتري 20 مليون سهم في »الدولية للمشروعات«
    علمت »الوطن« من مصادرها ان مستثمرا اماراتيا قام خلال الايام الماضية بشراء ما يعادل 20 مليون سهم من اسهم شركة الدولية للمشروعات عند اسعار 212 و214 فلسا للسهم ومايزال يرغب في زيادة حصته لاكثر من ذلك ويهدف المستثمر الاماراتي الى الاستثمار طويل الاجل.



    تتوقع إنجاز المشروع بحلول 2009
    »كويت انفست« ترحب بعروض لبيع حصتها في »رمال السعودية«
    ذكر مصدر مقرب من مجلس ادارة شركة كويت انفست القابضة لـ »الوطن« ان الشركة ليس لديها اي مانع في بيع حصتها في مشروع منتجع رمال الواقع في منطقة الثمامة شمال مدينة الرياض والمملوك من قبل شركتي حمد الصغير وكال للتنمية.
    واضافت المصادر انه تم البدء في تنفيذ البنية التحتية للمشروع منوها الى ان المشروع يتضمن مراحل عدة الاولى عبارة عن مدينة سكنية متكاملة المرافق والخدمات تحتوي على فلل وشقق ويعتبر هذا المشروع الاول من نوعه في المنطقة متوقعا انجازه خلال العام المقبل 2009.
    واشار المصدر ان كويت انفست مستمرة في تطبيق استراتيجيتها المتمثلة في اقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة والمتنوعة في الداخل والخارج عن طريق توظيف الايرادات في استثمارات قليلة المخاطر منها التركيز على العقار من خلال تأسيس شركات تابعة عقارية ومحلية وخليجية مملوكة بالكامل للشركة تمكنها من المضي قدما في تنفيذ استراتيجية التوسع المدروس
    .

    ليش اربع اخبار دفعة وحدة للبحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الله يستر منك يالبحر !!
     
  2. بوعبدالله _ 66

    بوعبدالله _ 66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2007
    المشاركات:
    510
    عدد الإعجابات:
    5
    شكله :confused: ناويله على نيه< >بس انته اصبر شويه

    يافوق ياتحت

    وأتوقع فوووق :rolleyes: