الخدمة المدنية أجّل زيادات الرواتب إلى الأربعاء

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أرجأ مجلس الخدمة المدنية اجتماعا كان مقرراً له ظهر أمس الى الأربعاء المقبل وذلك بسبب اعتذار بعض الوزراء الأعضاء في مجلس الخدمة المدنية والذي يرأسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي وبعضوية وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد ووزير المالية مصطفى الشمالي ووزير العدل والشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب ووزير الكهرباء وزير النفط بالوكالة محمد العليم وأمين سر المجلس رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن.

وكان مقرراً ان ينظر المجلس في الموضوع الذي يشغل بال الجميع وهو زيادة الرواتب للموظفين العاملين في القطاع الخاص والعام والمساعدات الاجتماعية والمتقاعدين والعسكريين وغير الكويتيين العاملين في الوظائف الحكومية إلا ان ارجاءه يعني ان مجلس الوزراء لن يقر اي زيادة للرواتب بل سيناقشها دون أي قرار يتخذ في هذا الصدد. وقالت مصادر مطلعة ان الزيادة المقررة للرواتب تحاط بسرية تامة ولا يعرف أغلبية الوزراء اي تفاصيل عنها وان كل ما ينشر من أرقام هي تكهنات صحافية لا أساس لها من الصحة.

وتبعاً لعدم توصل مجلس الخدمة المدنية إلى قرار نهائي يرفع إلى صاحب السمو الأمير للبت فيه، فإنه يتوقع ألا يتخذ مجلس الوزراء اليوم أي قرار بالزيادة إلى حين اكتمال بحثها بشكلها النهائي وعرضها على سموه وهو صاحب القرار الأول والأخير في هذا المجال.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
صج ذالينا والله...و احنا بعز على 100 د.ك
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
اجلوهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

adel1968

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
906
الإقامة
الكويت
قمة المصخره دوله ما فيها....... احد ياخذ قرار شي عجيب من شنو خايفين؟
ويقولون يبون يسوون الكويت دوله اقتصاديه ههههههههههههههه والله شي يضحك
شر البليه ما يضحك صرنا مطنزه حق المهاره وعندي سؤال محيرني
شنو او منو اللي وصلنا لهذا المستوي ؟
يحتاج جواب
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ليش مستغربين هذا شئ طبيعى على قرارات الحكومه كل شئ يتم تأجيله
والى وهقهم وحطهم عن امر الواقع هو الامير الله يطول فى عمره انه حدد الزياده مع مناسبة الاحتفال فى العيد الوطنى ، ولو كانت راده عليهم عمركم ما راح تشوفون الزياده ، ولكن ما نقول الا الله يطول فى عمر الامير بوناصر لان هو صاحب الرغبه فى الزياده ومبادره منه وليس من الخدمه المدنيه ولا منة اللاعضاء ولا الوزاراء
 

فيرست

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2006
المشاركات
85
السلام عليكم ....

بالعكس ماكو شي تاجل والخير جدام انشالله بس الامير الله يطول عمره حاب يعلن هالشي بنفسه بتاريخ 25 الجاري ورايح يتكلم عن ثلاث اشياء .

1 : زيادة الرواتب

2 : موضوع عن الجنسيه

3 : موضوع مفاجاه ولا احد يعرف شنو هالشي

والله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وشكرا .....
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359
والله ذبحونا بهلزياده اقصاها 100 دينار لا ويمكن اقل بعد

انا اقول ما نبيها خل يجمعونها ويعطونا اياها بعد 4 سنوات باثر رجعي على الاقل تسوى حق سفرة :)


والله ذلونا هلى هلزياده الي ما تسوى
 

saad2008

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
198
سمو الامير تعرض لنزلة برد .
ادعوا له بالشفاء العاجل

المصدر . جريدة النهار
سمو الأمير تعرّض إلى نزلة برد


تعرض صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى نزلة برد عارضة حالت دون حضور سموه إحدى أهم المناسبات التي يتبناها ويهتم بها ألا وهي المؤتمر الوطني لتطوير التعليم.

وكان سموه يتابع ما ينشر في الصحف عن أخبار التحضير للمؤتمر لمعرفة مدى إدراك المجتمع لأهمية وحيوية التعليم.. سلامات بوناصر.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الزيادة.. الحكومة في «حوسة»
عدد القراء: 635


18/02/2008 كتبت ليلى الصراف ويوسف المطيري وأحمد فتحي:
تضاربت أمس آراء المسؤولين عن زيادة الرواتب حول آلية صرف المبالغ وقيمتها والشرائح المستفيدة منها، لكن الثابت الوحيد كان ان الحكومة واجهزتها لا تزال في «حوسة» الرواتب رغم بدء العد العكسي للإعلان عنها الاسبوع المقبل. وفيما لم ترشح اي معلومات عن اسباب الغاء اجتماع مجلس الخدمة المدنية امس، قالت مصادر مطلعة ان الجهات المختصة ليس لديها رؤية واضحة بشأن الشرائح المستفيدة، وما اذا كانت الزيادة تشمل العسكريين والمتقاعدين وايضا غير الكويتيين، على اعتبار ان موجة الغلاء ضربت الجميع، وتقول المصادر «نحن بانتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الوزراء اليوم لتحديد التوجه النهائي»!
واستغربت المصادر نفسها كيف ان نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي لم يجد الوقت الكافي للقاء مسؤولي البنك الدولي الذين زاروا الكويت لهذه الغاية، وقالت ان الوفد الدولي لم يلتق الحجي الا لمرة واحدة.
لكن مصادر اخرى مطلعة اكدت ان الحكومة لديها الرؤية الكاملة والواضحة، وانها توصلت الى خيارين: يتمثل الاول بالزيادة وفقا للشرائح من 50 الى 150 دينارا.

والثاني، وهو الارجح، ان تكون الزيادة مبلغا مقطوعا لجميع الموظفين بمن فيهم العسكريون والعاملون في القطاع الخاص والمساعدات الاجتماعية والمتقاعدون، لتحقيق مبدأ المساواة في مواجهة الغلاء.

التجارة

من جهة ثانية، أعلن وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري، انه اصدر قرارا بزيادة نصيب الفرد من المواد الانشائية والتموينية المدعومة من الدولة بدءا من مارس.
وذكر في مؤتمر صحفي، عقده في الوزارة امس، ان مجلس الوزراء وافق على الغاء السقف الاعلى المحدد لدعم حليب ومغذيات الاطفال، مضيفا ان الوزارة تدرس اضافة مواد وسلع جديدة الى القائمة التموينية بما تقتضيه حاجة المواطنين والسوق.
وفي حين قال الهاجري «ان كل من يمتنع عن تزويد الوزارة بالمعلومات المتعلقة بالسلع والمواد المعروضة التي نطلبها خلال 7 ايام يُعرض نفسه للجزاء القانوني المتمثل بفرض سعر جبري على السلعة محل المعاينة»، افاد بأن الجمعيات التعاونية ملزمة بتزويد الوزارة شهريا بكشف تفصيلي عن السلع المعروضة واسعارها. كما ذكر الهاجري انه تقرر مخالفة كل تاجر وشركة ومؤسسة بسحب ترخيص التصدير والاحالة للنيابة التجارية في حال ثبوت بيعه سلعة ما خارج الكويت بسعر يقل عن السعر المعلن داخل البلاد.
 
أعلى