شركة الداو للاستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏18 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 19/02/2008
    بالتعاون مع «رواج»
    «الداو» تطلق محفظة استثمارية للدراما بـ 7.5 ملايين دولار
    ك
    تب أحمد حسن

    قال مدير عام شركة الداو للاستثمار حمد عيسى الحمد: إن استراتيجية الشركة حالياً تعتمد على تنويع انشطتها الاستثمارية وعدم التركيز على قطاع بعينه، بغية تقليل مخاطر الاستثمار وتحقيق ارباح أفضل للمساهمين، مما ضعف من معدلات النمو في كافة قطاعات الشركة.
    ومن هذا المنطلق توجهت الشركة نحو الدخول في قطاع صناعة السينما، كونه أحد القطاعات الواعدة في الكويت ومنطقة الخليج العربي.
    واضاف الحمد لا توجد هناك وكالات فضائية أو تلفزيونية بعينها تركز عليها جوانب التسويق لاعمالنا والأمر يرجع إلى جدوى العروض المقدمة ونرحب بالتعامل مع أي وكيل أو قناة فضائية دون تفضيل، وسوف تشهد صناعة السينما تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام المقبلة نتيجة الانفتاح المعلوماتي والإعلاني في دول الخليج العربية.
    محفظة استثمارية جديدة
    هذا وقد وقعت شركة الداو للاستثمار ـ احدى اكبر شركات الاستثمار في الكويت ـ مع شركة رواج للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ـ شركة انتاج محلية بمواصفات عالمية ـ عقدا لتأسيس محفظة انتاج دراما التلفزيون بميزانية 7.5 ملايين دولار.
    وقد صرح حمد عيسى الحمد، المدير العام لشركة الداو للاستثمار، خلال المؤتمر الصحفي لطرح المحفظة قائلاً: ستتولى شركة الداو للاستثمار الإدارة المالية للمحفظة التي سيتم طرحها على نخبة من العملاء لمدة ثمانية عشر شهرا لاعطاء قيمة مضافة للشركة ولاستثماراتها المستقبلية.
    واضاف الحمد: نعتبر هذا الاستثمار في محفظة انتاج دراما التلفزيون استثمارا في مجال الدراما التاريخية والقصص الاجتماعية المحببة إلى النفوس وبمواصفات فنية عالمية وجودة عالية كما انها تتناسب تماما مع القيم العائلية في مجتمعنا اذ تعني بتشجيع الانتاج الهادف من خلال انتاج اعمال فنية ذات مستوى اخلاقي عال بالاضافة إلى المستوى الثقافي الراقي لنشر المعرفة في عالمنا العربي واظهار الصورة الصحيحة والحضارية لمجتمعاتنا في الإعلام العالمي وستقوم المحفظة بإنتاج ثلاثة أعمال تلفزيونية ضخمة لشهر رمضان المبارك 2008 وهي:
    ـ مسلسل «أمير الشعراء» أحمد شوقي من بطولة الفنان- جمال سليمان الذي تبدأ احداثه من حيث تنتهي أعمال الحفر بقناة السويس وحفل افتتاحها عام 1968 حتى العام 1932 وهي فترة حياة أحمد شوقي التي شهدت احداثا تاريخية مهمة وكان الشاعر قريبا منها بدرجة كبيرة لكونه قريبا من دائرة الحكم.
    ـ مسلسل «لورنس العرب» من بطولة نخبة من أبرز نجوم الدراما العربية بالاضافة إلى الفنان الكويتي خالد أمين، ويتناول العمل قصة الشخصية المشهورة لورنس العرب وانتقاله للجزيرة العربية ابان الحرب العالمية الأولى وتعايشه مع الحياة السياسية والقبلية في تلك الفترة. ـ اما العمل الثالث فهو عمل ضخم حول الحياة الكويتية الاجتماعية ولمرحلة ما قبل ظهور النفط ويتناول العمل حياة الأسر الكويتية ومعاناتهم والمصاعب التي كانوا يواجهونها آنذاك.
    وقد قامت شركة رواج للانتاج التلفزيوني والسينمائي بالعديد من الأعمال المهمة منها انتاج المسلسل التلفزيوني خالد بن الوليد، انتاج المسلسل التلفزيوني عنترة بن شداد، انتاج فيلم IMAX ـ ثلاثي الأبعاد «أعظم الرحلات لابن بطوطة» مع فريق عالمي حاصل على جوائز الاوسكار، إنتاج «ألبوم مولاي» للمنشد محمد الحسيان، تنظيم المهرجان الفني للنشيد، وانتاج «ألبوم أشرقي» للفنان ابراهيم السعيد كما ان الشركة وكلاء التوزيع في الكويت لألبوم الفنان سامي يوسف.
    تطوير الخدمات
    وقد ساهمت شركة بلو برينت وهي شركة متخصصة في دعم وتطوير الخدمات الاستثمارية في السوقين المحلي والاقليمي وقد قامت بإعداد محفظة الإنتاج الدرامي وهي باكورة اعمالها في هذا النطاق كما انها تعمل حالياً على هيكلة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات الاستثمارية الأخرى كالعقار والصناعة والخدمات والصناديق الاستثمارية.
    وشركة الداو للاستثمار التي ستتولى إدارة محفظة انتاج دراما التلفزيون هي شركة استثمار كويتية أسست عام 1994 برأس مال عشرين مليون دينار كويتي وهي مملوكة بالكامل لمجموعة الساير وتعتبر الذراع الاستثمارية لها كما انها احدى أهم الشركات الاستثمارية في الكويت التي تمنح عملائها الاستثمار بأمان في هذا القطاع اذ تضع الشكة في مقدمة أولوياتها حاجات عملائها إلى توفير وتقديم أفضل المنتجات والخدمات الاستثمارية وفق مواصفات ومعايير متميزة سواء على النطاق المحلي، الاقليمي أو العالمي بأعلى العوائد وأقل المخاطر ولتحقيق هدفها، تعتمد الشركة على قوة عمل ذات كفاءة عالية تلتزم بالمصداقية والثقة وتؤمن بخلق بيئة صالحة للعمل، حيث النجاح الشخصي يوازي نجاح الشركة ومواكبة التطور في جميع القطاعات الاستثمارية.
    كما تهدف شركة الداو للاستثمار فتح آفاق استثمارية جديدة داخل وخارج الكويت وتركز في نشاطها الرئيسي على توسيع مجموعة الساير وتحليل فرص الاستثمار التي تناسب المجموعة وتساعد على توسعها من خلال خلق قيمة مضافة لعملائها، مساهميها، موظفيها ومجتمعها وتسعى شركة الداو للاستثمار دوما لتكون ضمن افضل من يوفر خدمات مالية في دولة الكويت، ومن أهم استثماراتها: شركة جبلة القابضة، شركة ليفانت القابضة ، القهوة العربية «Caribou»، شركة الرؤيا للأوراق المالية، شركة مينا العقارية، البنك الأهلي المتحد، بنك اركابيتا، شركة أرقام كابيتال، القرية الفينيقية والدخول في السوق الصيني مع شركاء استراتيجيين. أهداف وطموحات شركة الداو للاستثمار لا حدود لها ومحفظة انتاج دراما التلفزيون ما هي الا جزء من نشاطاتها الاستثمارية غير التقليدية والمتنوعة ومشاريعها الاستراتيجية مع شركات رائدة سواء داخل أو خارج الكويت
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    البدر لـ «النهار»: صندوق عقاري بين «أجوان» و«الداو»
    باسم رشاد


    أكد نائب رئيس شركة أجوان الخليج العقارية مبارك البدر لـ «النهار» ان الشركة بصدد انشاء صندوق عقاري بالتعاون مع شركة الدار برأسمال متغير من 5 - 50 مليون دينار وسيطرح قريباً وسيعمل على الاسواق الخليجية في دول مجلس التعاون. وقال البدر في تصريح خاص ان الشركة وضعت استراتيجية جديدة للدخول في مشاريع عقارية واستثمار في الارضي غير تقليدي في مشاريع في دبي وأبوظبي وخاصة على الاستثمار الصناعي العقاري. وأوضح البدر ان الشركة اتخذت جميع الاجراءات للادراج في السوق الموازي وذلك من اجل المساهمين على الاحتفاظ بالحق في اتخاذ الاجراءات القضائية من ادارة السوق لعدم ادراجنا في السوق الموازي وذلك لضمان حقوق المساهمين وحتى لا نلام منهم.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الداو للاستثمار» تتفاوض لشراء أراض في السعودية

    شريف حمدي




    علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة «الداو للاستثمار» تتفاوض لشراء اراض في السعودية وذلك بهدف اتمام مشروع سكني عليها بتكلفة تقدر مبدئياً بـ 15مليون دينار. وذكرت المصادر ان هذا المشروع سيكون مشتركاً بين 4 جهات هي الداو للاستثمار وشركة اجوان الخليج العقارية ومستثمرين سعوديين بالاضافة الى صندوق واعد تم تأسيسه أخيراً وطرحه للاكتتاب من قبل شركة الداو وشركة اجوان. وأوضحت المصادر ان الصندوق يعتبر مستثمراً مستقبلاً في هذا المشروع رغم مشاركه الشركتين المؤسستين له. وكشفت المصادر انه تم تغطية الصندوق بالكامل بمبلغ 5.5 ملايين دينار وان باكورة استثمارات الصندوق ستكون في مشروع عقاري في الامارات في رأس الخيمة وهو عبارة عن اراض صناعية وتجارية ولم تحدد المصادر تكلفة المشروع المبدئية على اعتبار ان الدراسات لم تنته بعد.