اتفاق موبايلي وشركة الاتصالات المتنقلة (زين )

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة aliaghamedi, بتاريخ ‏19 فبراير 2008.

  1. aliaghamedi

    aliaghamedi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2008
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    الاتفاق الذي تم توقيعة بين شركة اتحاد الاتصالات ( موبايلي ) وشركة الاتصالات المتنقلة (زين ) مؤخرا حول استخدام ابراج موبايلي لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة .
    هل نرى نفس السيناريوا حينما تم بين الاتصالات السعودية وموبايلي حيث لم تقم الاتصالات السعودية بما تريده موبايلي على اكمل وجه وبالتالي كانت سمعتها في البداية سيئة جدا ارغمت فيما بعد للتنازل عن اهداف كانت تريد تحقيقها مبكر والتفوق على الاتصالات وقد تأخرت حتى اكتملت شبكتها مؤخرا.
    لا اعتقد ذلك والسبب ان موبايلي تعمل بنظام مهني بحت ولو عملت غير ذلك فان الاتصالات المتنقلة لن يشفي غليها الا بشراء موبايلي كاملة وانهائها من الوجود .
    ولهذا اقول ما اراه وما اسمعه من الشركتين هو فعلا انتحار بمعنى الكلمة حيث ان ادارتي التسويق في كلا الشركتين اعتقد انهما اخذا قسطا من الراحه ونسيا ما هو المطلوب منهما.
    فما قامت به مويايلي وهنا اسمهيا الذئب من وضع الخطط الاستراتيجية للتنويم للاتصالات السعودية لن يجديها نفعا مع النمر الهائج ( الاتصالات المتنقلة ) حيث بامكان الاخيره اجتياحها بكل بساطه نظرا للامكانيات التقنية والبشرية الفنية والادارية والعملاء يعني المقارنة غير وارد ه بتاتا هنا . ولهذا ولانني اسميتها بالذئب فان تحالفها مع النمر ضد الاسد النائم الاتصالات السعودية والذي يعاني من الجراح الذي الم بها نتيجة الوضع المغناطيسي لها والذي تجرعته بكل سهولة من الذئب الغادر بها . والذي يوجه لها صفعات يومية سواءا كان ذلك سعريا او بشريا حيث جذبت افضل الكادر البشري الرائع بالاتصالات السعودية. اقول حان الوقت لذلك الاسد النائم ان ينهض و ينفض الغبار ويوجه اللكمات في الوقت المناسب حيث ان خطأ الشركتين انكشف الان .
    وحيث ان الاتصالات السعودية شركة قوية تملك رأسمال قوي وبامكانها ان تتفوق على الشركتين اذا استعانت بالخبرات التي خرجت منها وهي غير راضية على ادارتها ان تعيد النظر في ذلك وليس عيبا على الادارة الناجحه ان تصحح اخطاءها لاعادتهم واعطاءهم ما يستحقون نظير كفاءاتهم والتي اثبتت السنوات الماضية فشل الادارة السابقة . في التخلي عنهم وهانحن نرى ماذا عملوا في المنافس لهم اعتقد ان ذلك واضح والدليل العدد الكبير المهاجر من الاتصالات الى الشركه المنافسه.
    فهل نرى الاسد يقضي على الذئب الغادر والنمر المتفرج؟
    في الايام القادمة سوف نرى قرارات قوية​
     
  2. ابو أدهم

    ابو أدهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي اولا مشكور على الموضوع لاني حقيقه ناوي اكتب موضوع مشابه:)

    هناك اتفاق بين موبايلي لاستخدام شبكه زين بالدول ال42 و نفس الشي زين راح تستخدم شبكات الاتصالات الدوليه و يعتبر اتفاق مصالح استراتيجي
    لذلك مااعتقد ان موبايلي التي تدار باحترافيه راح يستخدمون اسلوب الغدر والخيانه ويضيقون على زين زي ماعملت الاتصالات مع موبايلي ولعل هذا احد اسباب دعم اختيار شبكه موبايلي لعدم الثقه بالدبش ( عفوا على هالمصطلح )
    شركه الاختلاسات السعوديه الثور النائم وليس الاسد يدار بعقول عقيمه مصديه وتراثيه ولا شنو اسباب دفع المليارات بسوق محدود ومتشبع زي الكويت, بنظري ان مستقبل الاتصالات مظلم لان السعوديين اصلا يكرهون بيروقراطيتهم التعبانه .

    مستقبل موبايلي وزين افضل بكثير خصوصا بعد التقاء المصالح .

    امل ان تتحملني شوي لوعت كبودنا الاتصالات :eek:
     
  3. aliaghamedi

    aliaghamedi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2008
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    جدة
    شكرا لك اخي ادهم على المداخلة بارك الله فيك
    الاتصالات السعودية شركة قوية برأسمالها والتقنية الموجودة بها لكن العيب ان المحسوبية نخرتها بشكل مذل ومخيف حيث ان من اعتلى سلم المجد في الاتصالات السعودية اعلاميا فقط ليس هو الافضل في هذه الشركه لان الكادر الاداري المدرب وصاحب الخبرة تم مضايقتهم واجبروا على التقاعد المبكر رغما عنهم ولم يتبقى الا من ليس لديه الالمام والخبرة .
    بالعربي مانراه في موبايلي هو نتاج شركة الاتصالات السعودية لان الشركة اعطت لهم الضوء الاخضر لاثبات وجودهم وفعلا استطاعوا ان يلقنوا الاتصالات السعودية دروسا في فن الادارة والتسويق .
    تحياتي لك