تنفيذ حكم الإعدام بميثاق الشرف بين الوسطاء

التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
حذر مدير ادارة الوسطاء عبدالعزيز المرزوق ممثلي شركات الوساطة من استخدام اجهزة الكمبيوتر لاغراض لا تمت بصلة الى العمل الاساسي الخاص بتلقي اوامر البيع والشراء.

وقال ان اي وسيط يستخدم هذه الاجهزة لاغراض التسلية او الدخول على مواقع سيتم قطع خط التداول عنه وايقافه عن العمل، خصوصا اذا تكررت هذه الممارسات اكثر من مرة وذلك في اجتماع عقده امس مع ممثلي شركات الوساطة وترأس جانباً منه فالح الرقبة.

واعلن مدير عام الشركة الرباعية للوساطة المالية احمد الدويسان عن تنفيذ حكم الاعدام على ميثاق الشرف بين شركات الوساطة في ما يخص تقديم الخصومات للعملاء.

وقال في تصريح لـ«القبس» ان الموضوع القديم الجديد وهو الخصومات كان محور الاجتماع حيث كان لدى الجميع قناعة بان الالتزام بميثاق الشرف لوقف مبدأ الخصومات لن يجدي نفعا حتى ولو تم طرحه من جديد وقامت شركات الوساطة باخضاع ميزانياتها لمكاتب تدقيق عالمية.

واشار الى تبني شركته مقترحا يتضمن رفع كتاب لادارة البورصة للكف عن مراقبة وتفتيش ميزانيات شركات الوساطة في ما يخص بند تقديم الخصم للعمل، خصوصا ان منع الخصم لم يتم تطبيقه خلال 15 سنة مضت.
وبين مدى استفادة الشركات المخالفة لميثاق الشرف والتي بنت قاعدة واسعة من العملاء من خلال تقديم الخصومات.

واكد ان ادارة البورصة ليس لديها اي مانع لتقديم خصومات للعملاءلتكون بصورة شرعية.

وقال انه تم الاتفاق على رفع اقتراح خاص برفع وصاية ادارة السوق عن تقديم الخصومات إلى اللجنة العليا بعد ان يئست الشركات الملتزمة بميثاق الشرف.
 
أعلى