روووووووووح الله يستر عليك الان 100

kndor

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
1,082
الإقامة
الكويت
ما شاء الله اللهم زيد وبارك وزيد عليهم ميه من توقع عمدة لندن
اقتصــــــــــــاد


عمدة لندن يتوقع ارتفاع النفط إلى 200 دولار
الرياض ـ يو بي اي: توقع عمدة لندن ديفيد لويس أن يصل سعر برميل النفط الى 200 دولار أو أكثر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد رجال الأعمال البريطانيين للمشاركة في المؤسسات المالية والقطاع المصرفي السعودي.
وأكد لويس خلال لقائه رجال الأعمال السعوديين والبريطانيين في غرفة الرياض أمس السبت أن القطاع المالي البريطاني يتميز بالقوة، ويمكن للخبراء البريطانيين تقديم خبراتهم للقطاع المالي السعودي، بحسب ما قال مصدر رسمي امس.
وطالب رجال أعمال بريطانيون مرافقون بضرورة تحرير الأنظمة المصرفية كما، أبدوا استعدادهم لتأسيس فروع جديدة لبنوك بريطانية للعمل في السعودية حال وجود ضمانات ربحية تصل الى %10 من رأس المال المصرح به.
واجتمع لويس اول امس بوزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف لمناقشة العلاقات المشتركة بين البلدين خاصة في المجالات الاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها، اضافة الى موضوع تسهيل اجراءات تأشيرات الدخول والاقامة للطلاب ورجال الأعمال بين السعودية وبريطانيا، وذلك بحضور السفير البريطاني لدى المملكة وليام بالي، والمستشار الاقتصادي بمكتب وزير المالية الدكتور سليمان التركي.
وأوضح لويس أمام رجال الأعمال السعوديين أن القطاع الخاص في بريطانيا على أتم الاستعداد للمشاركة في النهضة الاقتصادية السعودية أو المشاركة في النهضة المالية وقطاع البنوك في السعودية، مشيرا الى أن أكثر من 200 ألف شخص يعملون في النشاط المالي البريطاني، فضلا عن وجود 24 بنكاً في بلاده تزاول أعمال المالية الاسلامية وتمنى لويس أن يتم تشجيع الشركات العالمية الضخمة على الاستثمار في السوق المحلية، مؤكدا على أن البريطانيين يثقون كثيرا في مدى نزاهة المحاكم السعودية، ويتقنون كافة الأنظمة واللوائح المحلية.

تاريخ النشر: الاثنين 25/2/2008

جريدة الوطن
 

9mt

موقوف
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
147
الإقامة
kuwait
ماعتقد 10 سنين ماتوظفو! اكيد عندهم سوابق !

ليش ما تصدق اعرف واحد مقدم لزوجته بديوان الموظفين اكثر من 7

سنوات وهم ما عطوهم بدل بطاله
 

القناص98

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
156
والله لازم (تقول ماعليه شباب . ولا تقنطو من رحمة الله)
لان حنا المتضرر الاول.ولا متروح جمعيات؟
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
السلام
كتبت عن موضوع زيادة سعر النفط وما تاثيرة على الواقع
الزيادة ليست جيدة ابدا .....لماذا
نحن نبيع النفط ولا نريد اناس اخرين ليدخلوا على الخط فيزيد المعروض وتهوى اسعار النفط الى الحضيض ....
هناك نفط بالعالم وبجميع الدول تقريبا ....
ولكن هناك نفط يسمى مجدى اقتصاديا ...وهو نفط ذو مواصفات لا يحتاج للكثير من عمليات التنقية ليكون صالح للصناعة وايضا هناك نفط سهل الاستخراج والعكس ايضا موجود ....بالنهاية هى كم يصرف على عمليات انتاج النفط من باطن الارض الى ان يصل الى المستهلك من اموال هو الذى يهم ...
الكويت عندها نعمة يحسدها عليها الكل ....
عندنا نفط ذاتى الضغط ...مع نسبة لزوجة (جيدة) ولا يحوى على الكثير من المياة المصاحبة ....وفية نسبة غاز مصاحب كبيرة نسبيا ...
كل تلك العوامل تجعل الفلوس الموضوعة للاستخراج النفط ممتازة (واكثر من ممتازة صراحة)
الان ....هناك دول عندها نفوط ثقيلة جدا (كهيئة القار)وفى الماضى تحتاج الكثير من الاموال لتنقيتها ومعاملتها لتصبح (جيدة للمستهلك) ......
اذا ارتفع سعر النفط فان تلك الدول ستضخ الاموال لبناء منشآت تستخرج هذه النفوط وتجد من يشتريها من الزبائن (لانهم يريدون الرخص )
هذا بالتالى تفعل فعل حجر الدومينو ....فان سقط حجر ...فيسقط باقى الحجر بالتتالى ...
بالمختصر المفيد : زيادة سعر النفط --->بدأ المشاريع بدول عندها نفط غير مجدى اقتصاديا----> زيادة انتاج النفط بالعالم ------> زيادة المعروض ------> تنافس شديد بين الدول لبيع الكميات -------> نزول شديد بالاسعار (وخاصة ان الدولار غير فعال الان)-----> استنفاذ كميات احتياطى النفط بسرعة مما يادى الى انهيار الصناعات المعتمدة على النفط كمادة اولية ----> كساد اقتصادى عالمى
المطلوب الان: زيادة الانتاج بحذر مع مراقبة الاسعار والعرض والطلب ------> نزول تدريجى للاسعار -----> زيادة قوة الدولار------> نقص العرض بسبب عدم وجود جدوى اقتصادية بانتاج النفط الثقيل\سئ المواصفات ----->رجوع اسعار النفط الى حدود 35 الى 50 دولار ---->المحافظة على الاحتياط العالمى ----->استمرار الانتعاش الحضارى لمدد طويلة جدا حتى نجد مصادر طاقة امنة ومصادر اخرى للصناعات التحويلية
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
جدة – رويترز – قال آلان غرينسبان الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركز الاميركي) امس (الاثنين) ان دول الخليج العربية ربما تخفف من حدة التضخم الذي بلغ مستويات شبه قياسية إذا تخلت عن ربط عملاتها بالدولار الاميركي.
وقال غرينسبان في مؤتمر استثماري بجدة ثاني اكبر مدن المملكة العربية السعودية ان التعويم الحر لعملات الخليج سيخفف من شدة التضخم بدرجة كبيرة في الآجل القصير.
وارتفعت معدلات التضخم في الخليج مع ارتفاع النمو الاقتصادي بفضل ايرادات قياسية من صادرات النفط.
ورغم ذلك فان البنوك المركزية الاقليمية تضطر للاقتداء بتخفيض اسعار الفائدة الاميركية لحماية ربط عملاتها بالدولار.
وبلغ معدل التضخم في السعودية سبعة في المائة في يناير الماضي ليسجل اعلى مستوى منذ 27 عاما على الأقل.
وقال آلان غرينسبان ان طفرة النفط «ستستمر الى الابد».
وسجل سعر النفط مستوى قياسيا عند 101،32 دولار للبرميل يوم الاربعاء الماضي وساهم ارتفاع اسعار النفط في بقاء التضخم الاميركي مرتفعا رغم تباطؤ النمو.
وقال غرينسبان ان نمو الاقتصاد الاميركي اكبر اقتصاد في العالم توقف وانه كلما طالت الفترة التي يقضيها الاقتصاد عند مستوى الصفر، زاد احتمال انكماشه.
واضاف «في الوقت الحالي يبلغ معدل النمو الاقتصادي الاميركي صفرا».
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي الاسبوع الماضي في احدث توقعاته الاقتصادية انه خفض النمو المتوقع لعام 2008 بنحو نصف نقطة مئوية الى ما بين 1،3 في المائة واثنين في المائة استنادا الى طول فترة ركود سوق الاسكان والاختناقات التي تعاني منها اسواق الائتمان.
وقال المجلس انه يشعر بالقلق خشية ان يواجه الاقتصاد انتكاسات اخرى رغم سلسلة القرارات التي اتخذها بخفض اسعار الفائدة.
غير ان نائب مؤسسة النقد العربي السعودي «البنك المركزي» محمد الجاسر ومحافظ مصرف الامارات العربية المركزي سلطان ناصر السويدي قالا ان ربط عملتي بلديهما بالدولار خدم اقتصاديهما جيدا، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية.
وقال السويدي في مؤتمر استثماري في ابوظبي امس ان ربط العملة بالدولار صب في مصلحة الاقتصادات الخليجية، لانه ادى الى زيادة تدفقات رأس المال.
وردا على سؤال من رويترز بشأن ربط الريال بالدولار قال الجاسر امس انه خدم المصالح الاقتصادية للملكة ومازال يخدمها.
ويفيد ربط العملة بالدولار قدرة دول الخليج الملتزمة به على مواجهة التضخم، حيث يضطرها لاقتفاء اثر السياسة النقدية الاميركية في وقت يخفض فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة في محاولة لتفادي الركود، في حين ان الاقتصادات الخليجية تنمو بفضل ارتفاع اسعار النفط.
وبلغ معدل التضخم في السعودية سبعة في المائة في يناير الماضي، ليسجل اعلى مستوى منذ 27 عاما على الاقل، كما ارتفع التضخم في الامارات في عام 2007 الى 9،2 في المائة، مسجلا اعلى مستوى في 19 عاما على الاقل، وهذه احدث احصائيات متاحة فيما يخص التضخم بالامارات.
غير ان غرينسبان قال بخصوص تعويم العملات «ينبغي لحكومات دول الخليج ان تدرس عواقب مثل هذه الخطوة في المدى البعيد».
واتسعت الاختلافات بين السياسات النقدية بدول الخليج في مايو الماضي بعدما خالفت الكويت جيرانها والغت ربط عملتها الدينار بالدولار لمصلحة سلة عملات قائلة ان ضعف الدولار يرفع التضخم الناجم عن ارتفاع اسعار الواردات.
واعلنت عمان انها لن تتمكن من الانضمام للعملة الموحدة، كما صرح السويدي في نوفمبر، بانه يواجه ضغوطا اجتماعية واقتصادية متنامية لالغاء ربط الريال بالعملة الاميركية.
غير انه تراجع فيما بعد فيما يعكس سياسة السعودية التي رفعت الشهر الماضي رواتب موظفي القطاع العام ومعاشات التقاعد ودعمت بعض السلع لمواجهة اثار التضخم.
وتحث قطر التي تواجه اعلى معدلات للتضخم في المنطقة دول الخليج على حل خلافاتها بشأن العملة الموحدة، وقال رئيس وزرائها لرويترز ان الوحدة النقدية يمكن ان تجنب دول المنطقة رفع قيمة عملاتها كل على حدة.
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
السلام عليكم

يا اخوان خبير طلع على العربيه يقول ماهو سعره العادل 100

متوقع له 150 كسعر عادل الان وبالمستقبل القريب 200
وذكر ان النفط لم يقدر حق قدره الى الان
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
ماشاء الله من يزووود 102 دولار للبرميل
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
النفط الكويتي إلى أعلى مستوياته متفاعلاً مع «أوبك»


08/03/2008 كونا – جاء تفاعل سعر برميل النفط الكويتي سريعاً مع قرار منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» بالإبقاء على سقف الإنتاج كما هو ليصل إلى أعلى مستوياته مسجلاً 94,16 دولاراً في تعاملات الخميس.
ويبدو برميل النفط الكويتي في طريقه نحو مستوى الـ 100 دولار في ظل الأسعار القياسية التي بلغتها أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، لا سيما الخميس عندما قاربت الـ 106 دولارات وسجلت 105,97 دولارات في بورصة نيويورك في حين تجاوز سعر سلة خامات «أوبك» 96 دولاراً.

 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
اخوى نجدى ليش ما تعتقد !!!!
ها الواقع ولك ان تتأكد من ديوان الموظفين
والله من سنة 1990 الى هذا التاريخ وما وصل لهم الدور !!!
ولكن وين تروح حوبتهم من الكويت ووزاراتها والله انه هذا ظلم كبير
والله يعينهم
تصور كل يوم يصلون فيه بينهم وبين ربهم شنو يدعون فيه
كويتى من عشر سنوات ما اشتغل ونحن نوظف ملونين وافد فى الكويت
المهم انت ما تصدق ، ولكن اذا صدقت ما موقفك هل تساعدهم ؟؟؟؟؟
[/QUOTE
وش هلهرج هذا من قبل الغزو ولذلحين ماتعينو ويش ذولي بس لقيتهم
اكيد الي يقولون علاااااااهم الجنس الثالث
دزهم لي وانا اوضفهم بلقطااع الخااص يخوك محتااج رعياان تضم الحلااال صبيااني انحاااشت وانا ابتلشت مدري كيف الاامور تسير (جبهم كاان لقيتهم حطهم في بدي الونيت وجبهم)
والسكن والاكل والشرب ببلااااااااش علااا حساابي
شرط اجيبلهم خيشت عيش كل شهر ودجااجه كل 3ايام
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
غولدمان ساكس لايستبعد أن يبلغ سعر برميل النفط الـ 200 دولار
أرقام 09/03/2008

راجع بنك غولدمان ساكس الإستثماري توقعاته لسعر النفط لما بين سنتي 2009-2010، رافعا بذلك السعر المتوقع من 95 دولارا إلى 110 دولار سنة 2010، حسب ما نقلته صحيفة اميراتس بيزنس 24/7.

هذا ولم يستبعد غولدمان ساكس أن يبلغ سعر برميل النفط حد الـ 200 دولار.
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
النفط يسجل 110 دولار
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
الله يعطينا خيره ويكفينا شره
تقرير امس في سي ان بي سي عربيه
يقول دول الخليج يكون عندها فوائض ماليه من بيع النفط حتى بسعر 30 دولار
الله لا يجعل هالنعمه نقمه علينا يوم القيامه امين يا كريم
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
يتخطى هذا مستوى 115.14 دولار الذي سجل قبل ذلك بساعات. وكان الاربعاء ثاني يوم على التوالي تسجل فيه اسعار النفط مستويات قياسية ففي يوم الثلاثاء قفز سعر الخام مُسَجلا 114.08 دولار للبرميل.

ويجري تداول النفط الخام الآن بسعر يزيد 80 في المئة عما كان عليه منذ عام.​
 
أعلى