هجوم أجنبى شرس على بورصة الكويت وتم أحتلالها

مضارب شجاع

عضو نشط
هلا والله اخوى UNIX على المشاركه القيمه والمعلومات المهمه
وانا معاك ان الاموال الاجنبيه ممكن تكون خير للمستثمرين ولدفع بورصة الكويت الى العالميه ، ولا تنسى ان بنك مورجان ستانلى يمتلك جزء من بيت التمويل الخليجى

‏(لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مـــبــاشـــرة / -- بــنــك البــحرين الاســلامــي / 5.25%‏
مــبــاشـــرة / -- عـبـد الـلـطيـف علي الشايع وعـبد العــزيـز محمـد الشايع /‏‏‏‏‏‏ 5.45%‏
مــبــاشـــرة / -- شركة مورجان ستانلي أند كومباني انترناشيونال بي أل سي /‏‏‏‏‏‏ 6.232%‏

وعلى العموم اشكرك على المشاركه ,

azizan400

عضو نشط
نلاحظ من خلال التداولات اليوميه ان هناك هجوم شرس من قبل اموال اجنبيه على بورصة الكويت وتختار بعنايةودقه بعض الاسهم المختاره وترفعها متعمده ، ولدى هذه الاموال الاجنبية الرغبه فى السيطره على بعض الاسهم وهذا يشكل خطرا كبيرا على صغار المستثمرين ، وهناك مؤشرات تدل على الاستحوذ والسيطره على بعض الشركات التشغيلية المهمه وبعض الاسهم الرخيصه فى بورصة الكويت ، واذا لم تنتبه وزارة التجاره او ادارة بورصة الكويت من هذا الامر ، فأن الاموال الاجنبية سوف تتحكم فى مؤشرات البورصه فى الارتفاع والنزول ، واتوقع ان انهيار غريب او تصحيح قوى جدا سوف يحصل لبورصة الكويت وسوف يتأثر الكثير من المستثمرين وخاصتا الصغار منهم وسوف يخسرون اموالهم ، وهناك تعتيم على هذا الاستحواذ وعدم ذكر اسم الشركات التى تريد السيطره على هذه الاسهم ، ويمكن يكون هناك تبيض الاموال او غسيل الاموال تحصل فى بورصة الكويت من قبل جهات خارجية أنتهزت فرصة تخفيض الضريبه على الاموال الاجنبيه ،ورغم ذهول المستثمرين والمحللين من حجم هذه الاموال ودخولها فى بورصة الكويت واعتبروها شئ طبيعى نتيجة قرار تخفيض الضريبه ، ولكن يتوقع المحللين ان هناك هبوط حاد للمؤشر سوف يحصل نتيجة هذه الارتفاعات الشاهقه المتواصله خلال الايام الماضيه .

هلا والله اخوى UNIX على المشاركه القيمه والمعلومات المهمه
وانا معاك ان الاموال الاجنبيه ممكن تكون خير للمستثمرين ولدفع بورصة الكويت الى العالميه ، ولا تنسى ان بنك مورجان ستانلى يمتلك جزء من بيت التمويل الخليجى
‏(لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مـــبــاشـــرة / -- بــنــك البــحرين الاســلامــي / 5.25%‏
مــبــاشـــرة / -- عـبـد الـلـطيـف علي الشايع وعـبد العــزيـز محمـد الشايع /‏‏‏‏‏‏ 5.45%‏
مــبــاشـــرة / -- شركة مورجان ستانلي أند كومباني انترناشيونال بي أل سي /‏‏‏‏‏‏ 6.232%‏

وعلى العموم اشكرك على المشاركه ,

لاتعليق :confused::confused:

المؤشراتي2

عضو نشط
بو سليمان حبيبي انت
كوستا حاظر و من عيوني
مضارب شجاع أفا عليك و ما طلبت الا عزك.

تحفظي على مشاركة أخوي مضارب شجاع تأتي في محورين:

1- دخول الأموال الأجنبية من الممكن تكون غسيل أموال و هذا غير صحيح كلش‘ لأان المركزي يراقب الأموال تدخل و يتابع مصادرها + ادارة البورصة ما تفتح حساب تداول دون حساب بنكي محلي‘ و الكل يشهد بنزاهة بنوكنا من العمليات المشبوهة. من الناحية هذي ارقد و اّمن.

2- تملك الشركات الغربية حصص مؤثرة في شركاتنا المحلية عامل معزز لثقة المستثمرين الصغار. تخيل مورجان ستانلي يتملك جزء من بيت التمويل الكويتي و يدخل في مجلس الادارة.. أكيد الرقابة راح تصير مختلفة + المحسوبيات تقل. لأن المستثمر الأوربي أو الجنبي تهمه الأرباح و التوزيعات و ليس ارتفاعات السهم و انخفاضاته.
و الشركات الأجنبية تعمل وفق استراتيجيات مدروسة و هيكلات متطورة و ناتجة من خبرات استثمارية متصلة منذ أكثر من 100 عام. و صدقني الشركات الأجنبية أكثر ناس يكرهون المضاربة لأنهم يعتبرونها غير أخلاقية.

اللي أقوله‘‘ مو من مصلحتي انا كموظف في شركة مدرجة بالبورصة و تعتبر هدف قوي للشراء من قبل الشركات الأجنبية اني اشجع على دخول الشركات بورصتنا لأن في احتمال لو عشر بالمية انهم يطردوني و اييبون أكفأ مني. بس الحق حق.. المهم مصلحة المستثمرين الصغار و الكبار و الشركات الجنبية ما عندهم غشمرة‘ فنقدر نقول ان الشركات هذي عامل قوي على مراقبة أنشطة الشركة و حوكمتها :)

و عسى الله يوفقكم و أتمنى انكم فهمتوا تحفظي.

لا تعليق:mad:

UNIX

موقوف
لا تعليق:mad:

أحتاج تعليقك‘‘ راسلني على الخاص اذا كان عندك بالدليل المثبت أي عملية مشبوهة للبنوك الوطنية‘ عمليات غسيل أموال أو تمويل للارهاب.

أذكر قبل شهر ياني مبلغ صغير من دبي عن طريق البنك الوطني.. دقوا علي البنك و قالوا تعال راجعنا بالرئيسي و اخذ سين و جيم :) و هذا يدل على قوة بنوكنا.

kndor

عضو نشط
افضل شى خلهم يفكونا من الضغط والتصحيح المفتعل من التجار وصناع السوق خلهم يتنافسون لما ينهد حيلهم والفائده لصغار المستثمرين

مدور الفوايد

عضو نشط
نلاحظ من خلال التداولات اليوميه ان هناك هجوم شرس من قبل اموال اجنبيه على بورصة الكويت وتختار بعنايةودقه بعض الاسهم المختاره وترفعها متعمده ، ولدى هذه الاموال الاجنبية الرغبه فى السيطره على بعض الاسهم وهذا يشكل خطرا كبيرا على صغار المستثمرين ، وهناك مؤشرات تدل على الاستحوذ والسيطره على بعض الشركات التشغيلية المهمه وبعض الاسهم الرخيصه فى بورصة الكويت ، واذا لم تنتبه وزارة التجاره او ادارة بورصة الكويت من هذا الامر ، فأن الاموال الاجنبية سوف تتحكم فى مؤشرات البورصه فى الارتفاع والنزول ، واتوقع ان انهيار غريب او تصحيح قوى جدا سوف يحصل لبورصة الكويت وسوف يتأثر الكثير من المستثمرين وخاصتا الصغار منهم وسوف يخسرون اموالهم ، وهناك تعتيم على هذا الاستحواذ وعدم ذكر اسم الشركات التى تريد السيطره على هذه الاسهم ، ويمكن يكون هناك تبيض الاموال او غسيل الاموال تحصل فى بورصة الكويت من قبل جهات خارجية أنتهزت فرصة تخفيض الضريبه على الاموال الاجنبيه ،ورغم ذهول المستثمرين والمحللين من حجم هذه الاموال ودخولها فى بورصة الكويت واعتبروها شئ طبيعى نتيجة قرار تخفيض الضريبه ، ولكن يتوقع المحللين ان هناك هبوط حاد للمؤشر سوف يحصل نتيجة هذه الارتفاعات الشاهقه المتواصله خلال الايام الماضيه .

الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يعطي الطمأنينه لصغار المستثمرين بأن السوق لازال بخير
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول دخول اموال المستثمرين على سوقنا يرفع من مؤشر السوق ومن ما ينتج عنه عائد طيب على صغار المستثمرين
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب يجعل حد من هيمنة تجارنا على السوق والضغط على الاسهم واللعب في نفسيات صغار المستثمرين
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يغير من ايدولوجيه السوق
الا تعلم يا اخي العزيز بان دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يساعد على اقتصاد البلد بشكل عام
الا تعلم الا تعلم الا تعلم اذا لم تعلم كل هذا لماذا تكتب عن شي لا تعلمه اذن ما قمت بكتابته يمثل رأي شخصي ولا ينطبق على رأي الاغلبيه والراي الصحيح ... والسلام ختام

*بو عبدالله*

عضو محترف
كل ما زادت السيولة اصبحت البورصة والتداولات فيها اكثر احترافيه :)

وجهة نظر

al7mly

عضو نشط
المستثمر الاجنبي ينتقي الاسهم ذات الاداء والارباح الجيده فقط ....يعني الاسهم الدايخه لازالت علي حالها ...واثناء الخفس المتوقع راخ تخفس الدايخه معاهم وتعال حلها ....

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوى عزيزان اشكرك على المشاركه ولكن انت لم تعلق انما وضعت بعض المقاطع من كتاباتى وكان لسان حالك يقول اننى متناقض فى الرأى !!! وانا هنا اقول لك و أوضح لك
هذا يشكل خطر على صغار المستثمرين فى حالة الشراء فى اول انطلاقه كما حصل فى سهم الصفاة ووصل الى سعر مرتفع جدا ،،،،، هذا اذا كان المستثمر مضارب وسوف ينزل سعر السهم من بعد توقف عمليات الشراء الخارجيه من دول خارج الكويت ,,,
وعندما قلت ممكن ركز على كلمة ممكن !!!!!! وليس اكيد !! تكون خير ان المستثمر الكويتى الصغير لا يعتمد على كبار السوق الكويتى ومنهم الهوامير والصناديق الكويتيه التى تضارب وقت ما تشاء وتترك السهم وقت ما تشاء ،،،،،
ويمكن هذه الاموال الاجنبيه ترفع بعض الاسهم التى لم يحالفها الحظ فى الارتفاع والمتعمد من تجار الكويت عدم رفعها حتى لا يستفيد المستثمر الصغير ودخول هذه الاموال ترفعها لانها تستحق الارتفاع .
يعنى لا يوجد شئ أكيد فى عالم البورصة ولا توجد قاعده معينه انماالعملية كلها تعتمد على المصالح وتبادل الادوار وتغيير المواقع ،،،،،
وهذا الهجوم الاجنبى لا نحكم عليه الان انما نحتاج الى وقت حتى نستطيع ان نقيمه وانا عندى احساس ان بورصة الكويت سوف تصبح فى المستقبل خارج تحكم الكويتيين وسوف يجلسون ويشاهدون شاشات العرض والطلب وهى تدار عن بعد عبر الاقمار الصناعية والانترنت وتتم عمليات الشراء والبيع ونحن أخر من يعرف من هو الشارى ومن هو البائع وحتى تجار الكويت سوف يسحب من تحتهم البساط وحتى التجار سوف يدخل معهم مستثمرون من خارج الكويت ويشاركونهم فى حلالهم ويمكن يحتلون مجالس اداراتهم ويتحكمون فى حلالهم .........

مضارب شجاع

عضو نشط
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يعطي الطمأنينه لصغار المستثمرين بأن السوق لازال بخير
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول دخول اموال المستثمرين على سوقنا يرفع من مؤشر السوق ومن ما ينتج عنه عائد طيب على صغار المستثمرين
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب يجعل حد من هيمنة تجارنا على السوق والضغط على الاسهم واللعب في نفسيات صغار المستثمرين
الا تعلم يا اخي العزيز بأن دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يغير من ايدولوجيه السوق
الا تعلم يا اخي العزيز بان دخول المستثمرين الاجانب على سوقنا يساعد على اقتصاد البلد بشكل عام
الا تعلم الا تعلم الا تعلم اذا لم تعلم كل هذا لماذا تكتب عن شي لا تعلمه اذن ما قمت بكتابته يمثل رأي شخصي ولا ينطبق على رأي الاغلبيه والراي الصحيح ... والسلام ختام
اخوى مدور الطلايب عفوا مدور الفوايد ،،،،، اضحك معاك
عزيزى انا اعلم ان هذا الشئ سلاح ذو حدين
ممكن ان يكون خير لبعض الصغار وممكن يكون شر لبعض الصغار عنما يشترى على او ارتفاع وهو لا يعلم ان الاموال الاجنبيه استثماراتها بعيدة المدى ,,,,,, بعيده جدا ممكن سنه او سنتين او اكثر
والحين فهمت ما اقصده يا اخى انا لا اعارض وجود الاستثمار الاجنبى وحياه الله بالعكس يمكن يكون خير لك وشر على غيرك

بعيد كل شخص له وجهة نظره وله حرية الرأى ، والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه ،

azizan400

عضو نشط
اخوى عزيزان اشكرك على المشاركه ولكن انت لم تعلق انما وضعت بعض المقاطع من كتاباتى وكان لسان حالك يقول اننى متناقض فى الرأى !!! وانا هنا اقول لك و أوضح لك
هذا يشكل خطر على صغار المستثمرين فى حالة الشراء فى اول انطلاقه كما حصل فى سهم الصفاة ووصل الى سعر مرتفع جدا ،،،،، هذا اذا كان المستثمر مضارب وسوف ينزل سعر السهم من بعد توقف عمليات الشراء الخارجيه من دول خارج الكويت ,,,
وعندما قلت ممكن ركز على كلمة ممكن !!!!!! وليس اكيد !! تكون خير ان المستثمر الكويتى الصغير لا يعتمد على كبار السوق الكويتى ومنهم الهوامير والصناديق الكويتيه التى تضارب وقت ما تشاء وتترك السهم وقت ما تشاء ،،،،،
ويمكن هذه الاموال الاجنبيه ترفع بعض الاسهم التى لم يحالفها الحظ فى الارتفاع والمتعمد من تجار الكويت عدم رفعها حتى لا يستفيد المستثمر الصغير ودخول هذه الاموال ترفعها لانها تستحق الارتفاع .
يعنى لا يوجد شئ أكيد فى عالم البورصة ولا توجد قاعده معينه انماالعملية كلها تعتمد على المصالح وتبادل الادوار وتغيير المواقع ،،،،،
وهذا الهجوم الاجنبى لا نحكم عليه الان انما نحتاج الى وقت حتى نستطيع ان نقيمه وانا عندى احساس ان بورصة الكويت سوف تصبح فى المستقبل خارج تحكم الكويتيين وسوف يجلسون ويشاهدون شاشات العرض والطلب وهى تدار عن بعد عبر الاقمار الصناعية والانترنت وتتم عمليات الشراء والبيع ونحن أخر من يعرف من هو الشارى ومن هو البائع وحتى تجار الكويت سوف يسحب من تحتهم البساط وحتى التجار سوف يدخل معهم مستثمرون من خارج الكويت ويشاركونهم فى حلالهم ويمكن يحتلون مجالس اداراتهم ويتحكمون فى حلالهم .........

حياك الله أخوي مضارب شجاع راح أرد علي كل النقاط إللي ذكرتها:

أولا: أنت تقول هذا يشكل خطر على صغار المستثمرين فى حالة الشراء فى اول انطلاقه كما حصل فى سهم الصفاة ووصل الى سعر مرتفع جدا ،،،،، هذا اذا كان المستثمر مضارب وسوف ينزل سعر السهم من بعد توقف عمليات الشراء الخارجيه من دول خارج الكويت ,,,

**الا تعتقد أن هذة الأمور تحصل والمضاربين موجودين سواء بوجود المستثمر الأجنبي أو بعدم وجوده وراح أعطيك بعض الأمثله وما حصل لكل من المخازن , مجموعة سامي البدر, مجموعة البحر, وجايتك مجموعة الشرهان بالطريج وغيرها............ إذن هذة الأمور موجودة سواء بوجود المستثمر الأجنبي أو عدم وجوده فهذا حال السوق.

ثانيا : أنت تقول وهذا الهجوم الاجنبى لا نحكم عليه الان انما نحتاج الى وقت حتى نستطيع ان نقيمه وانا عندى احساس ان بورصة الكويت سوف تصبح فى المستقبل خارج تحكم الكويتيين وسوف يجلسون ويشاهدون شاشات العرض والطلب وهى تدار عن بعد عبر الاقمار الصناعية والانترنت وتتم عمليات الشراء والبيع ونحن أخر من يعرف من هو الشارى ومن هو البائع وحتى تجار الكويت سوف يسحب من تحتهم البساط وحتى التجار سوف يدخل معهم مستثمرون من خارج الكويت ويشاركونهم فى حلالهم ويمكن يحتلون مجالس اداراتهم ويتحكمون فى حلالهم

**أخوي هل تعلم الآن من هو الشاري ومن هو البائع؟؟؟ هل تريد ان تقنعني أن لدينا بالبورصة الآن هذة الشفافية ودخول المستثمر الأجنبي راح يحجب عنك هذة الشفافية ؟؟؟؟؟ انت تقول ان التجار سوف يدخل معهم مسثمرون خارج الكويت ويشاركونهم في حلالهم شلون أخوي حلالهم؟؟؟ هذا مو حلالهم هذا حلال كل واحد يملك سهم بهذه الشركة يعني حلال بعد المستثمر الاجنبي.المستثمر إللي داخل عليك دافع بفلوس علشان يشتري السهم مو داخل عليك ببلاش. ومن لايريد أحد أن يشاركه بحلاله يروح يأسس شركة مقفله بحلاله بروحة وماينزلها البورصه. أما موضوع يحتلون مجالس الإداره فإذا كنت تملك حصه معينة فلك الحق بدخول مجلس الإدارة وذلك للحفاظ علي اموالك وهذا حق مشروع ماأشوف فية أي مشكله.

أخيرا أنا أشوف أن دخول المستثمر الأجني السوق شئ إيجابي يدعم السوق وهذا الامر يطول شرحه.
هذي وجة نظري لك أن تأخذ بها أو تتركها

موفق خير

أعلى