شركة الشرقية لخدمات الطيران والشحن ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏22 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    البدر: تأسيس شركة لخدمات الطيران والشحن برأسمال 2 مليون دينار

    سعد المزعل


    انتخبت الجمعية العمومية للشركة الشرقية للاستثمار مجلس ادارتها لفترة ثلاث سنوات قادمة، حيث تم انتخاب حامد البدر رئيساً لمجلس الإدارة وعبدالعزيز الشايع نائباً لرئيس مجلس الادارة، واختيار كل من د. ابراهيم الشاهين، خالد الشايع، وزامل الزامل، الشيخ وليد الصباح، وم. مجبل المطوع، اعضاء مجلس الادارة للفترة القادمة، وقم تم اختيار كل من عبداللطيف الشايع، وسعود جعفر عضوين احتياطيين.

    وقال رئيس مجلس الادارة حامد البدر للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية ان الشرقية للاستثمار ستتبنى سياسة الاستثمار المتميز والذي يعطي للشركة مزايا نسبية، مشيراً الى ان الشركة ستنتقي استثماراتها التي تتسم بالندرة وقلة الاستهداف من جانب شركات اخرى لاسيما مع الوضع الحالي للاسواق المحلية والعالمية، حيث الانفتاح وجميع الاسواق مفتوحة للجميع وكذلك حرية رؤوس الاموال، ما يحتم على الجميع اقتناص الفرص الاكثر جاذبية وعوائد وكذلك تكون بعيدة نسبياً عن اعين المنافسين.

    شركة لخدمات الطيران والشحن

    واضاف البدر ان الشرقية سوف تؤسس شركة لخدمات الطيران والشحن قريبا وبرأسمال 2 مليون دينار كويتي، موضحاً ان سوق خدمات الطيران والشحن من الاسواق الجيدة والتي تحقق ارباحاً جيدة، والعمل فيها مجزٍ وجاذب

    وحول ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالمية قال البدر اننا عازفون على الادراج مطلع العام القادم مشيراً الى ان الشركة جاهزة للادراج، كما اننا حصلنا على موافقة من الجمعية العمومية للشركة العام الماضي، الا انه استدرك قائلاً ان النظام الجديد الذي وضع كشرط للادراج وهو المتعلق بالقيمة الدفترية للسهم جعلنا ننتظر مطلع العام القادم.

    وأوضح البدر ان الشركة تستكشف استثمارات في مناطق جديدة سواء في منطقة الخليج او مناطق اخرى من جنوب شرق آسيا او مناطق عربية واسلامية، مشيرا الى ان الشركة تنطلق من الكويت لتنتشر استثماريا على المستوى المحلي اولا ثم النطاق الاقليمي الخليجي وكذلك الشرق اوسطي والاسلامي ومن ثم على المستوى الاوسع وهو النطاق العالمي والدولي.

    البورصة والـ 61

    وحول رؤية البدر للوضع العام لسوق الكويت للاوراق المالية، اوضح ان السوق جيد، وان المستثمرين اصبحوا اكثر تريثا وتعقلا في اختيار الاسهم التي يتم التداول عليها لاسيما تلك الاسهم التي تمتاز بالاداء التشغيلي وارباحها تشغيلية وتوقع ان يشهد السوق استثمارا خلال المرحلة المقبلة، لاسيما ان تجاوبت ادارة السوق مع المطالب المتعلقة بمشكلة المجموعة الـ 61 وحل الازمة القائمة بين الطرفين.

    70 في المئة نمو المحفظة الاستثمارية

    وبين البدر ان الشرقية قامت بدور الوسيط في العديد من عمليات التمويل والتي قامت بهيكلتها بما يتناسب مع احتياجات العملاء، كما رتبت عمليات تمويل وفق الشريعة خلال العام الماضي تجاوزت 20 مليون دينار كويتي، واستمرت محفظة الشركة في نموها الايجابي والتي تركز على اسواق الكويت والسعودية والامارات حيث بلغ النمو في المحفظة نحو 70 في المئة مقارنة بمعدلات نمو السوق الكويتي البالغ 22 في المئة والسعودية 48 في المئة، والامارات 42 في المئة وهذا يعكس دقة الاختيار بمكونات المحفظة.

    تعاون كويتي - كندي

    وعن الشركات التابعة والزميلة قال البدر ان الشركة الشرقية للاستثمار العقاري قد حققت نتائج جيدة وسيتم ادراج هذه الشركة في النصف الاول من العام الحالي في السوق الموازي، كما ان الشركة الشرقية للخدمات التعليمية قد حصلت اخيرا على موافقة نهائية من مجلس الجامعات الخاصة في وزارة التعليم العالي لتأسيس كلية «الجو نكوين» الكندية في الكويت وننتظر تخصيص ارض من الدولة لاقامة المشروع اما الشركة الشرقية للخدمات الطبية فقد تم افتتاح باكورة نشاط الشركة الطبي والمتمثل في هيكة كير كلينك وهي عيادة متخصصة توفر خدمات علاجية للاسرة