مورغان ستانلي ترفع تقييم بيتك الى 3 دنانير و10 فلس

القبس 22/02/2008

أعلنت مؤسسة مورغان ستانلي انها بادرت بتغطية كل من بنك دبي الاسلامي وبيت التمويل الكويتي، في تقرير يتوقع ان تنمو أصول المصارف الاسلامية في دولة الامارات لتصل الى 18% من اجمالي الأصول البنكية مع حلول عام 2012، تفوق نسبتها الحالية التي تبلغ 13%.

وباشرت الشركة بتغطية بنك دبي الاسلامي مع تصنيف استثماري فوق المستوى بسعر مستهدف يبلغ 14,1 درهما اماراتيا، مما يشكل ارتفاعا محتملا بنسبة 28%. وتنصح المؤسسة المستثمرين ان يحافظوا على مستويات استثمار أقل في المستوى في بيت التمويل الكويتي في الوقت الحالي، مع سعر مستهدف يبلغ 3,1 دنانير كويتي، وذلك بالمقارنة مع التقييم السوقي الحالي للبنوك العاملة في الاسواق الناشئة.

وفي تقرير الشركة بعنوان: «المصارف الاسلامية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ــ قصة النمو الهيكلي»، تقدر مروة الشيخ، وهي محللة مالية في «مورغان ستانلي»، ان المصارف الاسلامية التي يبلغ عددها 22 في دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك ما يزيد على 300 مليار دولار اميركي على شكل أصول متوافقة مع أحكام الشريعة. ويتوقع التقرير نموا كبيرا ومستداما مدفوعا بنظرة عامة ايجابية للاستثمار في المنطقة، وحصة سوقية متزايدة تجنيها المصارف الاسلامية من اجمالي الاصول البنكية.

وقالت: «ثمة اسباب عديدة وراء نمو هذا القطاع واستمرار هذا النمو بقوة، ان النمو القوي للاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي، والانفاق المتزايد على البنية التحتية، واستمرار التنويع القطاعي بعيدا عن اقتصاد النفط، من شأنه ان يعمل على نمو القطاع المصرفي بصورة عامة».

وتابعت: «اما من حيث العوامل التي تقف وراء تحقيق النمو في قطاع التمويل الاسلامي، فإن من شأن زيادة اهتمام الافراد على اتباع الشريعة الاسلامية في اجراء المعاملات البنكية، والدعم الحكومي من أجل تنمية وتطوير المصارف الاسلامية والانتشار المحدود في الوقت الحالي للادوات والمنتجات البنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والمنافسة الشديدة بين البنوك التقليدية، ان تجعل البنوك الاسلامية اكثر جاذبية، خصوصا ان ديناميكيات الطلب والعرض الخاصة بتمويل واستثمار الودائع لدى المصارف الاسلامية تعمل بشكل ايجابي على تحفيز هذه المصارف على النمو».

ويشير التقرير الى انه وعلى الرغم من النظرة العامة المتفائلة تجاه القطاع المصرفي الاسلامي، لكن العوائق امام النمو عديدة، فمعظم المصارف الاسلامية صغيرة الحجم بالمقارنة مع البنوك التقليدية، كما ان عملية تصميم وتطوير المنتجات والأدوات ا لمالية والبنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية تعد أكثر صعوبة من مثيلتها لدى البنوك التقليدية. كذلك ليس هناك جهة تنظيمية واحدة منوطة بالاشراف على المصارف الاسلامية، فضلا عن القيود المفروضة على العديد من العمليات البنكية، مثل عدم السماح بالتحوط ضد انخفاض قيمة الاصول. هذا وغالبا ما تكون جوانب الشفافية والافصاح المالي أقل مما هي عليه في المصارف التقليدية. وتقول الشيخ: «على الرغم من كل هذه العوائق، فإن اسباب النمو السالف ذكرها قادرة على التغلب على هذه العوائق الهيكلية».

UNIX

موقوف
هاهاهاها مورجان ستانلي قامو يقيمون بعد؟

يحليلهم والله... شلون أرباح بيت التمويل الخليجي اللي ٩٥٪ منه من أطراف ذات الصلة؟

مضارب شجاع

عضو نشط
مورغان استانلى هل هو اسلامى !!!!!!!!!
واذا لم يكن اسلامى هل يصبح سهم بيتك مهجن !!!!!!!
مجرد سؤال فقط !!!!!!!!

بوفراس

عضو نشط
شباب اكو شي مهم جدا لازم تحتاطون منه

وهو ان بعد قرار مجلس الامة الاخير والي ينص على ان لا يجوز لاي شركة او بنك المتاجرة او تملك اراضي وعقار هل شيء راح يأثر بشكل كبير على ارباح بيت التمويل الكويتي لان نسبة كبيرة من ارباح بيت التمويل نتيجة الاجارة بالاراضي والسكن

anacardia

عضو نشط
شباب اكو شي مهم جدا لازم تحتاطون منه

وهو ان بعد قرار مجلس الامة الاخير والي ينص على ان لا يجوز لاي شركة او بنك المتاجرة او تملك اراضي وعقار هل شيء راح يأثر بشكل كبير على ارباح بيت التمويل الكويتي لان نسبة كبيرة من ارباح بيت التمويل نتيجة الاجارة بالاراضي والسكن
لا تخاف عليهم اخي بو فراس بيت التمويل الكويتي صار له عدة سنوات ينقل ملكياته واراضيه لشركات اداراتها تابعة له ،وهو محتاط من هذه القضية

بوفراس

عضو نشط
لا تخاف عليهم اخي بو فراس بيت التمويل الكويتي صار له عدة سنوات ينقل ملكياته واراضيه لشركات اداراتها تابعة له ،وهو محتاط من هذه القضية

اخوي حتي لو ينقلها لشركات تابعه له

القانون واضح لا يجوز للشركات ولا البنوك المتاجرة بالاراضي

يعني لازم ينقلها لاسامي اشخاص وهل شي ماراح يصير لان لو صار بتقوم الدنيا وما تقعد وراح تعتبر سرقه ومنو هل اشخاص الي راح تنتقل الملكية لهم وشضمنهم انهم ما يغدرون فيهم وهل يقبل المساهمون هذا الشيء اكيد لا

anacardia

عضو نشط
اخوي حتي لو ينقلها لشركات تابعه له

القانون واضح لا يجوز للشركات ولا البنوك المتاجرة بالاراضي

يعني لازم ينقلها لاسامي اشخاص وهل شي ماراح يصير لان لو صار بتقوم الدنيا وما تقعد وراح تعتبر سرقه ومنو هل اشخاص الي راح تنتقل الملكية لهم وشضمنهم انهم ما يغدرون فيهم وهل يقبل المساهمون هذا الشيء اكيد لا
صحيح كلامك وانا معاك 100% ، لكن وللامانة اقولها ان هذا الكلام تم امامي قبل سنتين وكنت في بيت التمويل الكويتي جالس مع احد المطلعين من اعضاء مجلس الادارة وقد طرحت عليه هذا التساؤل في ذاك الوقت واجابني بما قلته لك، علي العموم جزاك الله خير علي طرحك هذا الموضوع ولا يمنع ان نعرف هذه الحقائق اكثر من الاخوة الاخرين من لديهم معلومات اعمق ، وتفضل احترامي لك وتقديري

بوفراس

عضو نشط
صحيح كلامك وانا معاك 100% ، لكن وللامانة اقولها ان هذا الكلام تم امامي قبل سنتين وكنت في بيت التمويل الكويتي جالس مع احد المطلعين من اعضاء مجلس الادارة وقد طرحت عليه هذا التساؤل في ذاك الوقت واجابني بما قلته لك، علي العموم جزاك الله خير علي طرحك هذا الموضوع ولا يمنع ان نعرف هذه الحقائق اكثر من الاخوة الاخرين من لديهم معلومات اعمق ، وتفضل احترامي لك وتقديري

اخي الكريم قانون منع الشركات والبنوك من تملك الاراضي ومنع المتاجرة بها جديد توة صدر ماصارله شهرين من الان

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

ياما قوانين صدرت من المجلس ولا شفنا منها أي شي .. منها فقط على سبيل المثال قانون خاص بأعضاء مجلس الأمة إلي يشغلون مناصب قيادية في شركات مساهمة

بالنسبة لموضوع قانون متاجرة الشركات والبنوك في قطاع السكن الخاص في ألف طريقة وطريقة للشركات المساهمة للتلاعب على هذا القانون ومنها كما ذكر هنا تحويل الأراضي لأسماء أفراد، زين شنو الضمان؟ الضمان أن تدخل الشركات المساهمة شريك في تطوير هذه العقارات برأس المال من خلال عقود رسمية موثقة

المهم هو رأي المساهم عاجبه الوضع ولا مو عاجبه؟؟

هذا كان تعليق بسيط على موضوع تأثير قانون العقارات الجديد مع بيتك، أما موضوع مورغان ستانلي فمن عمر وهم يصدرون تقارير يقيمون فيها أسهم كويتية

azizan400

عضو نشط
مورغان استانلى هل هو اسلامى !!!!!!!!!
واذا لم يكن اسلامى هل يصبح سهم بيتك مهجن !!!!!!!
مجرد سؤال فقط !!!!!!!!

صراحة من أغرب المشاركات إللي قرأتها شنو علاقة إذا كان مورغان استانلي إسلامي وإلا لا؟؟؟؟؟ وإذا لم يكن إسلامي هل يصبح بيتك مهجن؟؟ ياجماعة أحد يشرح لنا هل المشاركة . مورغان أستانلي هو أحد بيوت الخبرات التي تقيم البنوك والشركات وكتبت تقرير عن البنوك الإسلامية ومن ضمنها بيتك وقيمت سعر السهم شنو علاقة إسلامية ومو أسلاميه بالموضوع ماادري :confused: إللي مكتوب فوق تقرير وإلا شئ ثاني أحد يفهمني يمكن انا بعد ماأعرف أقرأ

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوى عزيزان السؤال واضح جدا ولكن يمكن انت فهمت غلط ,
اول شئ بنك بيتك كان يقول انا لا اتعامل مع البنوك الربويه مثل سحب الفيزا او المستر كرت وله وجهة نظر فى هذالشئ من الناحية الشرعية ،
ولان السؤال اذا احد البنوك الاجنبية والتى يمكن ان تتعامل مع الربا او بيع الخمور او مشتقات الخنازير ، اذا دخل كمستثمر فى بيتك الاسلامى و هذا المستثمر الاجنبى يتعامل فى كل شئ ولا يعرف حلال او حرام ، ما هو موقف بيتك من هذه الناحية ،،،، فقط مجرد سؤال لا أكثر ولا أقل ...

raay

عضو نشط
اذا اشترى اسهم بيت التمويل معناته يشتري نصيب بالشركه .. مو معناته يشغل فلوس بيت التمويل
هو عليه ينطر الارباح الطيبه ويجني عل وعسى الله يهديه الى الصواب

وبيني وبينكم .. قيموا بيت التمويل بدينار والا عشره .. هذا شانهم
اللي نعرفه انه مؤسسه عريقه يحترمها التجار الاجنبي والعربي .. الكبار منهم طبعا

azizan400

عضو نشط
اخوى عزيزان السؤال واضح جدا ولكن يمكن انت فهمت غلط ,
اول شئ بنك بيتك كان يقول انا لا اتعامل مع البنوك الربويه مثل سحب الفيزا او المستر كرت وله وجهة نظر فى هذالشئ من الناحية الشرعية ،
ولان السؤال اذا احد البنوك الاجنبية والتى يمكن ان تتعامل مع الربا او بيع الخمور او مشتقات الخنازير ، اذا دخل كمستثمر فى بيتك الاسلامى و هذا المستثمر الاجنبى يتعامل فى كل شئ ولا يعرف حلال او حرام ، ما هو موقف بيتك من هذه الناحية ،،،، فقط مجرد سؤال لا أكثر ولا أقل ...

اخوي مضارب شجاع أول شئ الموضوع هو تقرير كاتبة مورغن ستانلي عن البنوك الإسلامية ماله أي علاقة بملكية او دخول مستثمر أجنبي. ثاني شئ مورغن ستانلي لايملك ببيت التمويل وإذا تملك ببيت التمويل يظل بيت التمويل إسلامي.لان ترخيصة مؤسسه مالية إسلاميه. أنت تقول شنو موقف بيتك ؟؟؟ ممكن توضح لي أخوي من تقصد ببيتك؟؟؟؟؟ صراحة سؤالك مبهم كأنك تتكلم عن شخص وليست تتكلم عن شركة مدرجة بالبورصه مملوكة من جهات حكومية وكبار ملاك ومساهمين. سؤالك إللي يقول ماهو موقف بيتك من دخول مورغن ستانلي كمستثمر يجيبك علية الحكومة وكبار الملاك. لهذا قلت لك أن موضوع إسلامي أو مو إسلامي ماله علاقة بالموضوع.

موفق خير

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوي مضارب شجاع أول شئ الموضوع هو تقرير كاتبة مورغن ستانلي عن البنوك الإسلامية ماله أي علاقة بملكية او دخول مستثمر أجنبي. ثاني شئ مورغن ستانلي لايملك ببيت التمويل وإذا تملك ببيت التمويل يظل بيت التمويل إسلامي.لان ترخيصة مؤسسه مالية إسلاميه. أنت تقول شنو موقف بيتك ؟؟؟ ممكن توضح لي أخوي من تقصد ببيتك؟؟؟؟؟ صراحة سؤالك مبهم كأنك تتكلم عن شخص وليست تتكلم عن شركة مدرجة بالبورصه مملوكة من جهات حكومية وكبار ملاك ومساهمين. سؤالك إللي يقول ماهو موقف بيتك من دخول مورغن ستانلي كمستثمر يجيبك علية الحكومة وكبار الملاك. لهذا قلت لك أن موضوع إسلامي أو مو إسلامي ماله علاقة بالموضوع.
اخوى عزيزان انت تتناقض مع نفسك اول شئ تقول ان مورغن ستانلى لا يملك فى بيت التمويل ،،،،، وترجع وتقول اذا يملك !!!
على العموم اذا انت لا تملك معلومه عن موضوع التملك لا تناقش فى شئ انت غير ملم فيه ،،،،
وثانيا كل الناس يعرفون ان مختصر بيت التمويل الكويتى هو ( بيتك ) !!!!! واذا انت لا تعلم هذه ليست مشلكتنا ، !!!
واذا انت تقول ان الحكومه تجيب على سؤال !! اذن لماذا انت تجيب وانت لا تعرف الجواب ،،،،
واتمنى ان يكون وصدرك وسيع ولا تزعل من سؤال واذا هذا السؤال سبب لك ازعاج وقلق نفسى مو شرط انت ترد عليه فى ستين الف موضوع أخر ممكن انك تناقش فيه ،،،،
وشكرا على مداخلتك
.

خالد.

عضو نشط
اخوى عزيزان انت تتناقض مع نفسك اول شئ تقول ان مورغن ستانلى لا يملك فى بيت التمويل ،،،،، وترجع وتقول اذا يملك !!!
على العموم اذا انت لا تملك معلومه عن موضوع التملك لا تناقش فى شئ انت غير ملم فيه ،،،،
وثانيا كل الناس يعرفون ان مختصر بيت التمويل الكويتى هو ( بيتك ) !!!!! واذا انت لا تعلم هذه ليست مشلكتنا ، !!!
واذا انت تقول ان الحكومه تجيب على سؤال !! اذن لماذا انت تجيب وانت لا تعرف الجواب ،،،،
واتمنى ان يكون وصدرك وسيع ولا تزعل من سؤال واذا هذا السؤال سبب لك ازعاج وقلق نفسى مو شرط انت ترد عليه فى ستين الف موضوع أخر ممكن انك تناقش فيه ،،،،
وشكرا على مداخلتك
.

كفو ولله مضارب شجاع

azizan400

عضو نشط
وشكرا على مداخلتك
.

تدري أخوي مضارب شجاع شنو مشكلتك؟؟؟؟ مشكتلك أنك ماتقرأ بس تبي تشارك لمجرد المشاركة. وأرجع لمشاركتك بأول الموضوع علشان تتاكد من صحة كلامي. الرجال ناقل تقرير كاتبة مورغن ستانلي عن تقيم البنوك الإسلامية أنت دشيت عرض وقلت ماموقف بيتك من تملك مورغن ستانلي فيه ؟
ماأدي شنو علاقة سؤالك بالموضوع المطروح ؟؟ هذا اول شئ

مشاركتك هذي إللي رديت فيها علي تجزم أنك ماتقرأ مجرد تبي ترد. وأنا أقولك شلون؟

اول شئ تقول أنا أناقض نفسي ممكن تشرح لي شلون ؟؟؟

تقول كل الناس تعرف ان بيتك هو إختصار بيت التمويل الكويتي يعني ألحين تكون معطيني معلومة ادري شنو الجديد؟؟؟

انت تقول لماذا أنا أجيب وانا لا أعرف الجواب. أنا لم أجيب علي مالم أعرف أنا قلت لك أن بيتك يظل إسلامي حتي لو تملك فيه مورغن إستانلي. أما سؤالك عن موقف بيتك فقد وجهتك وقلت لك أسأل الحكومة وكبار ملاك بيتك عن موقفهم من دخول مستثمر أجنبي فنحن بالمنتدي لانعرف الإجابة وإذا كنت انت لاتعرف من تسأل فقد أرشدك.

حياك أخوي ولاتخاف سؤالك ماسبب لي أي أزعاج ولا قلق نفسي وتأكد أني مو مثل غيري يدخل علي ستين ألف موضوع ويشارك لمجرد المشاركة بدون حتي ما يقرأ شنو الموضوع. وأنا لاأشارك إلا إذا كنت أملك المعلومه

واخيرا شكرا لك انك نبهتني علي شئ مهم جدا وهو اني إذا اردت أنا أتناقش بموضوع أختار من أتناقش معه ولا أضيع وقتي مع من لايعرف ما هو موضوع النقاش أصلا.

موفق خير

أعلى