التقنية الرقمية تقتحم عالم الموت- شاهد قبر الكترونى

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
vidstone.jpg



20070520__20070521_C1_BZ21VIDSTONE~p1.JPG

عالم تطور التكنولوجيا ستظل تلاحق البشر حتى في الموت والذي اقتحمته التقنيات الرقمية بالإعلان عن شاهد قبور إلكتروني يعمل بالطاقة الشمسية.

وتذمرت الشركة المنتجة للجهاز الرقمي المسمى "لوح السكينة" المقاوم لعوامل الطقس، وتبلغ تكلفته نحو /2000/ دولار، من أن الإقبال على التقنية الحديثة مازال ضعيفاً.

وقالت شركة "فيدستون" Vidstone LLC إنها طورت الشريحة الإلكترونية منذ قرابة العامين. ويعدد "لوح السكينة" الإلكتروني الذي يتم تثبيته في شاهد القبر، مناقب "الفقيد" بالصور الملونة والكلمات والموسيقى وحتى أفلام الفيديو، وذلك عبر رقاقة ذاكرة داخل الشريحة التي تفتح مثل الكتاب.

وقالت مديرة المبيعات بالشركة، شيري لاكينغ، إن للشركة 100 وكيل في أنحاء الولايات المتحدة، إلا أنها رفضت الكشف عن حجم المبيعات التي قالت إنها ليست مرتفعة.

وشبهت لاكينغ الامتناع عن إقحام التقنية الرقمية إلى عالم الأموات وتمسكهم بالشواهد التقليدية المنحوتة من الجرانيت والرخام، بتردد الناس في استخدام الهاتف المحمول، مع بدء ظهوره، "إلا أننا جميعاً نمتلك واحداً الآن".

وأضافت أن أساليب تكريم الموتى تشهد تغييراً بسبب التقنية الحديثة. ويتيح شحن الجهاز بالطاقة الشمسية لمدة أربع ساعات مشاهدة شريط فيديو مدته عشر دقائق على شاشة مساحتها سبع بوصات، ست مرات متتالية، كما أن هناك سماعات للرأس للاستماع إلى التسجيل الصوتي.

ويمتلك الجهاز العديد من الخيارات للتعبير عن مآثر الفقيد، الذي يتيح حتى للميت "الحديث" من داخل القبر!

وأعربت سو بيرغولسكي، من "وسو للنصب التذكارية"، التي تقوم على بيع شواهد القبور منذ عام 1909، عن تشاؤمها إزاء مستقبل الجهاز الحديث قائلة: "أعتقد أن أفكارنا رجعية بعض الشيء، فنحن نريد له أن يحتفظ بذات الهيئة خلال 50 أو 100 عام".



الموضوع لغير الناطقين بالعربيه
few years ago, a company thought they'd hit upon an ingenious enhancement for modern cemeteries -- namely, a tombstone with an embedded video screen. The idea was that visitors to your grave-site could watch a slideshow of images, all while listening to accompanying audio (accessible via a handy headphone jack) -- like a giant, morbid iPod. You would think an idea as modern and tasteful as this one would have caught on, but apparently after years of work, maker Vidstone LLC is still not seeing the numbers. "I haven't sold any," said Doug Ellis of Riverview Monuments in Wisconsin -- a sentiment not uncommon amongst dealers. Cheri Lucking, Vidstone's national sales director says, "We don't release our sales figures," adding, "It is not a huge number at the moment." We're wondering what our forward thinking, gadget-obsessed Engadget readers think... would you drop the $2,000 for a "Serenity Panel?"​
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
حتى القبور .. صارت لها شواهد الكترونية ... ياسبحان الله

الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

الشكر موصول لك .. نوكيا
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
بالعكس فكرة حلوة ،،، بس مجرد انك تفكر ان اتسجل صوت من تحب لتسمعه بعد أن يموت هي ما يفطر القلب ،،،
 

دكتور طفشان

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
210
الإقامة
الكويت
الحمدلله على نعمه الاسلام والله

تسلم اياديك اخوي نوكيا
 

برميت

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
4,292
يحليهم حتي اقبورهم غير

الحمدالله علي نعمت الاسلام

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك

يعطيك الف عافيه اخوي نوكيا علي الموضوع
 
أعلى