أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة قطر لإدارة المشاريع وشركة بروة العقارية توقعان عقد إدارة مشاريع مدينة بروة وحي بروة المالي والقاهرة الجديدة

أعلنت شركة بروة العقارية عن توقيع شركة قطر لإدارة المشاريع (qpm) – إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية –عقد اتفاق مع شركة بروة العقارية لإدارة عدد من المشروعات العملاقة والمميزة التي تنفذها بروة العقارية وهي مشروع مدينة بروة (المرحلة الأولى) ومشروع حي بروة المالي في دولة قطر بالإضافة إلى مشروع بروة القاهرة الجديدة في جمهورية مصر العربية.

وقد تم الإعلان عن هذه الاتفاقيات في مؤتمر صحفي عقد في المقر الرئيس لشركة قطر لإدارة المشاريع في الدوحة.

وقد أكد السيد غانم بن سعد آل سعد، رئيس مجلس إدارة شركة قطر لإدارة المشاريع أن الشركة وإن كانت مملوكة بالكامل لشركة بروة العقارية، إلا أنها تعمل باستقلالية إدارية.
وتماشيا مع رؤية رئيس مجلس إدارة بروة بنقل الأعمال غير الأساسية إلى شركات داخلية مبتكرة ومتخصصة، تأسست شركة قطر لإدارة المشاريع لتوفر منصة مركزية لإدارة جميع مشاريع بروة.

وعن أبرز المشاريع المهمة لشركة قطر لإدارة المشاريع أوضح السيد/ عبدالرزاق محمد الصديقي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أنه تم توقيع عقود مع شركة بروة العقارية لإدارة المشاريع العملاقة التالية:
مشروع بروة الحي المالي ويغطي مساحة 695000 متر مربع ويقع في قلب مدينة الدوحة التجارية الجديدة.
مشروع مدينة بروة وهو مشروع آخر كُلفت شركة قطر لإدارة المشاريع بإدارة المرحلة الأولى فيه. ويقوم هذا المشروع على قطعة أرض مساحتها 20 مليون متر مربع في منطقة مسيمير، ويعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع المدنية التي تنفذ في دولة قطر حاليا.

مشروع القاهرة الجديدة قد تم إرساء إدارته على شركة قطر لإدارة المشاريع من قبل شركة بروة التي صممته ليكون امتدادا جديدا للعاصمة القاهرة في جمهورية مصر العربية، ليقوم على مساحة قدرها 8,500,000 متر مربع في أرض ذات تضاريس منحدرة لإنشاء موطن لمجتمع يتمتع بالاكتفاء الذاتي .

وأكد السيد الصديقي: أنه ولضمان تنفيذ مشاريع شركتي بروة العقارية والديار القطرية وغيرهما في أسرع وقت ولضمان استفادة هذه المشاريع من أفضل أساليب وأنماط إدارة المشاريع عالمية المستوى بما في ذلك الدراسات الهندسية ذات القيمة المضافة وبالأخص فيما يتعلق بتحسين اقتصاديات المشاريع فإن التحرك الأول لشركة قطر لإدارة المشاريع في هذا الإطار كان بتوقيعها عقدا مدته خمس سنوات مع الشراكة المدمجة بين كل من مجموعة لويس برجر و هيل إنترناشيونال وكلاهما شركتان أمريكيتان رائدتان عالميا في مجال خدمات التطوير العقاري وإدارة المشاريع.

وفي إطار تعزيز تحالفاتها الدولية لتوفير خدمات عالمية المستوى في كل ناحية من نواحي الأعمال، قامت شركة قطر لإدارة المشاريع بتوقيع عقد آخر ولمدة خمس سنوات مع شركة ديفيد أدامسون وشركاه البريطانية، وهو العقد الذي في إطاره ستقوم الشركة بتقديم خدمات مسح الكميات للمشاريع المحلية والإقليمية والعالمية.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى