أخبار بالمختصر مع ( الرائ ) ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
     إعداد علاء السمان |


    • زيادة ملكية
    رفع «بيت التمويل الكويتي» ملكيته في شركة «أعيان للاجارة والاستثمار» إلى 20 في المئة، وذلك من خلال الشراء المباشر عبر التداولات اليومية في السوق ما يفسر عمليات الشراء الكثيفة التي شهدها سهم الشركة خلال الأيام الأخيرة.

    • شركة قيادية
    اكدت مصادر مطلعة ان احدى شركة الاستثمارات الوطنية قد تملكت ما يزيد عن 6 في المئة من رأسمال «اكتتاب القابضة» وذلك من خلال حسابات عدة ما بين صناديق وعملاء فيما يتوقع ان تزيد تلك الملكية حسب التداولات الاخيرة للسهم الاسبوع الماضي.

    مساهمة في الزيادة
    علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان إحدى الشركات الإماراتية القابضة ستكون إحدى الجهات التي ستتملك حصة كبيرة من «الصفاة للاستثمار» من خلال المشاركة في زيادة رأس المال بسعر 400 فلس للسهم لافتة الى ان هناك عددا من الطلبات الاقليمية للمساهمة في الزيادة.

    شائعات
    عمد مسؤول كبير في واحدة من المجموعات الاستثمارية المدرجة إلى ترويج شائعات عن إحدى الشركات الاستثمارية التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية بل وراح يتبناها في كل ديوانية يتجه إليها بهدف إثارة البلبلة حول تلك الشركة.

    • تصعيد قضائي
    تتجه إحدى الشركات الاستثمارية التي تعمل طبقاً لاحكام الشريعة الاسلامية الى مقاضاة شركة اخرى مدرجة في السوق وذلك بسبب تأسيس الاولى لشركة تحمل نفس اسم الشركة الثانية في السعودية والتي أعلنت في وقت سابق نيتها في تأسيس شركة تحمل الاسم ذاته ما أدى إلى اقفال الطريق أمام الثانية.

    عقد جديد
    تحدثت مصادر مطلعة عن قرب فوز شركة «آبار» بعقد كبير مع واحدة من الشركات النفطية المحلية، حيث تشير التوقعات الى ان قيمة هذا العقد تقدر بعشرات الملايين اذ رفضت المصادر الافصاح عن القيمة الأصلية للعقد لافتة الى ان الشركة سوف تعلن قريبا عن أي تطور بشأنه.

    إعادة هيكلة
    قالت مصادر ان الأرباح المنتظرة لشركة «الإنماء العقارية» خلال الربع الأول من العام الحالي قد تصل إلى 9 فلوس للسهم الواحد خصوصا ان الشركة استفادت من بعض التخارجات العقارية. ومن ناحية اخرى تسعى الشركة إلى تفعيل خطة لإعادة الهيكلة الإدارية إذ تفاوض حالياً لاستقطاب إحدى الخبرات العقارية لتسلم مهام الرئيس التنفيذي. فيما تشير المعلومات الى ان أكثر من جهة تحرص حاليا على شراء كميات كبيرة من سهم الشركة بداية من الأسعار الحالية وسط توقعات بموجة من النشاط.

    مسؤول بارز
    أفادت معلومات ان إحدى الشخصيات البارزة في واحدة من الشركات الاستثمارية التقليدية الكبرى قد تملك حتى الآن نحو 10 ملايين سهم من أسهم «الفجيرة» وسط توقعات بظهور تطورات جديدة تخص الشركة خلال المرحلة المقبلة.
     
  2. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك اخوي حمدان على النقل :)
     
  3. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT

    خوش شفافيه

    يطير السهم ويلمون وبعدها يعلنون ويصرفون !!

    وينك يالفلاح !