برنامج بسيط لحساب فريضة الزكاة ونصابها

الموضوع في 'قسم المواضيع المهمه' بواسطة shanab, بتاريخ ‏27 فبراير 2008.

  1. shanab

    shanab عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    328
    عدد الإعجابات:
    0
    يعد هذا البرنامج من البرامج المساعدة التي يحتاجها كل مسلم، نظراً لارتباطه بأحد أركان الإسلام الخمسة التي لا يصح إلا به ركن الزكاة، وقد تمت كتابة هذا البرنامج قبل سنوات لنظام ويندوز، وبعد أن توفرت وسائل برمجة أكثر تطوراً تمت إعادة كتابته ليعمل مع جميع أنظمة التشغيل لتكون الفائدة أعم وأشمل. وبرنامج حساب الزكاة هذا هو برنامج بسيط يمكن اعتباره أداة مساعدة لحساب الزكاة وبطبيعة الحال لا يغني عن الرجوع إلى أهل العلم الشرعي، وقد حرصنا على أن يتوفر هذا البرنامج بواجهة رسومية بسيطة لتسهيل عملية التعامل معه

    الرابط linux-ar.org/oss/programs

    طريقة عمل البرنامج:


    البرنامج كما يظهر لكم مكون من واجهة رئيسية تتضمن صندوق للأقسام يمين الشاشة، وهي قسم زكاة النقدين، يليه زكاة الذهب ثم الفضة، وزكاة الاستثمارات، وزكاة الركاز (الكنوز)، ثم زكاة الزروع والثمار.

    وفي الأسفل زر يقوم بإظهار نافذة حساب النصاب على أساس أسعار الذهب، وعلى أساس سعر الفضة والنصاب المعدل (بسعري الذهب والفضة معاً).

    وطريقة عمل البرنامج تتم باختيار المستخدم للفئة التي يريد حساب الزكاة فيها، ثم بمجرد إدخاله المبلغ يظهر قيمة الزكاة المستحقة، وفي حالة وجود بنود متعددة سيقوم البرنامج بحساب الزكاة الجزئية ثم يقوم تلقائياً بجمع إجمالي مبالغ الزكوات المستحقة عن كامل المال.


    منقول من جريدة الرياض
     
  2. البرنس777

    البرنس777 موقوف

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2008
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير


    ونفع بك
     
  3. Patman

    Patman عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير أخوي الكريم ويجزا من رفع الموضوع خير أيضاً.