شركة تكافل الامارات ( أكتتاب ) ...

Mr Cash

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
63
شخبار التخصيص ؟؟

جم عطوا الليمت الادنى
 

Mr Cash

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
63
الله يعطيك العافية

انا اكتتبت ب20000 جم تتوقع يعطوني
 

Mr Cash

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
63
بيييه
حدا ما يسوى التعب

الله يعطيك الف عافيه يالحبيب
 

Mr Cash

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
63
عندك خبر عن الوقت اللازم لإعادة الفائض للمكتتبين من الخليج ؟؟

هل العملية بطول ؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تكافل الإمارات" تنتخب أول مجلس إدارة وتختار دبي مقراً
الخليج 30/04/2008

عقدت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة “تكافل الإمارات تأمين” اجتماعها في دبي أمس بحضور 6 .96% من حملة الأسهم حيث تم انتخاب أول مجلس إدارة للشركة وفق عملية تصويت سري مباشر اسفرت عن اختيار كل من الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي وعبد الله جمعة السري ومحمد عبد الله جمعة القبيسي وقسطنطين كلين وهاينز بيجنر وأحمد عبيد المزروعي، كما تمت الموافقة علي تعديل النظام الأساسي للشركة بحيث يكون عدد أعضاء مجلس الإدارة من (7) إلى (9) أعضاء .

أكد الشيخ فيصل القاسمي في كلمته للجمعية التأسيسية أن دراسات الجدوى التي أعدها عدد من الاختصاصين أوضحت تنامي شريحة كبيرة من العملاء في المنطقة الذين يفضلون التعامل مع شركات تأمين تكافلية تلبي احتياجاتهم التأمينية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية مستشهدا بتزايد الإقبال على التعامل مع البنوك الاسلامية وما حققته تلك البنوك من نتائج جيدة على المستويين المحلي والعالمي .

قال الشيخ فيصل القاسمي إن إنشاء شركة “تكافل الامارات” جاء لتلبية الطلب المتزايد على التأمين التكافلي حيث تقدم الشركة الخدمات التأمينية على الحياة والعلاج الطبي وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية .

وأوضح القاسمي أن التأمين التكافلي في منطقة الخليج سجل معدلات نمو أسرع من التأمين التجاري استناداً الى تقرير حديث تم استعراضه خلال جلسات مؤتمر التكافل العالمي الثالث حيث شهد قطاع التأمين التكافلي في دولة الإمارات نمواً بمعدل 46% خلال الفترة من 2004 إلى 2006 مقابل 32% للتأمين التجاري خلال الفترة نفسها، كما أكد التقرير أن دول مجلس التعاون الخليجي تشكل أهم سوق تكافل في العالم، بمساهمات تجاوزت مليار دولار، مقابل مساهمات دولية تقدر بملياري دولار في العام 2006 . متوقعا ارتفاع مساهمات التكافل العالمية إلى أكثر من 3 .4 مليار دولار في العام 2010 والمحافظة على معدل نمو بنسبة 20% لهذه الصناعة . وقال إن الغرض الرئيسي من تأسيس الشركة تلبية الحاجة المتزايدة في وجود شركات تكافل متخصصة في التأمين الصحي والتأمين على الحياة وتقدم خدمات مميزة للعملاء على مستوى عال من الكفاءة، كما توفر مجموعة مبتكرة من خدمات التأمين التي تتفق مع أحكام الشريعة الاسلامية الغراء . وأكد أن شركة “تكافل الامارات” تجسد رؤية حديثة ومبتكرة للتأمين على الأشخاص وتكوين الأموال والتأمين الصحي انطلاقا من منظور إسلامي مطابق للشريعة الاسلامية يقدم للمرة الأولى في المنطقة، مشيرا إلى أن نطاق التغطية الجغرافية لشركة “تكافل الإمارات” سوف يشمل دولة الإمارات ومنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا والدول الاسلامية حيث يتم العمل على إنشاء فروع رئيسية في دولة الامارات في أبوظبي والشارقة بالإضافة إلى المركز الرئيسي في دبي .

وأوضح أن المؤسسين اختاروا أن يكون المركز الرئيسي لشركة تكافل الإمارات في مدينة دبي باعتبارها أحد المراكز الرئيسية في مجال الخدمات المالية الإسلامية، ومركزاً مهماً للمنتجات المتوافقة مع الشريعة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في بورصة دبي العالمية 11 .4 مليار دولار، كما تتمتع دبي بوجود أنظمة موحدة تأخذ في اعتبارها المخاطر وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، وقوانين تراعي أرقى المعايير العالمية وتنسجم مع احتياجات القطاع المالي الإسلامي حيث يتم تقديم المنتجات والبرامج التأمينية مدعومة بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في هذا الشأن .

واستعرض القاسمي أهم نتائج عملية الاكتتاب في أسهم شركة تكافل الإمارات التي بدأت في 29 مارس/ آذار الماضي وانتهت بتاريخ 7 ابريل/ نيسان الجاري، حيث بلغ عدد المكتتبين 7527 مكتتباً من المواطنين والوافدين من بينهم مؤسسات وفعاليات اقتصادية كبيرة موزعة على كافة امارات الدولة حيث زاد عدد الاسهم المكتتب بها على 2 .4 مليار سهم . وسجلت عمليات الاكتتاب في أسهم الشركة إقبالاً كبيراً من جمهور المكتتبين، حيث تم طرح 5 .82 مليون سهم تم تغطيتها بأكثر من 51 مرة .

وتقرر بعد الانتهاء من عملية تدقيق طلبات الاكتتاب، ووفقاً لعملية التخصيص التي تمت حسبما ورد في نشرة الاكتتاب ووفقاً للقوانين المرعية في الدولة تخصيص الأسهم على أساس النسبة والتناسب للجميع على أساس 956 .1% من المبلغ المكتتب به .

تشكيل لجنة الفتوى

أعلن الشيخ فيصل القاسمي عن تشكيل لجنة الفتوى المكلفة برقابة اعمال الشركة والتيقن من موافقتها وأحكام الشريعة الإسلامية .

وتتكون اللجنة الشرعية من ثلاثة أعضاء للرقابة الشرعية برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الناصر موسى عبد الرحمن أبو البصل وعضوية كل من الأستاذ الدكتور عبد الستار أبو غدة عضو اللجنة، المفتي الشيخ محمد حسان كليم عضو اللجنة
 

*المسك*

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
183
متى توصل يا حمدان

متى تتوقع توصل فلوسنا بعد التخصييص ؟
اقصد الى الكويت
وأقول للأخ حمدان أحبك فالله
ودمتم سالمين​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سوق دبي: سهم شركة تكافل الامارات يرتفع بأكثر من 400 % مقارنة بسعر الاكتتاب خلال الساعة الاولى في أول ايام الادراج

أرقام 20/07/2008

ارتفع سهم شركة تكافل الامارات العاملة في مجال التأمين الاسلامي والمدرجة اليوم في سوق دبي المالي بأكثر من 450 % الى 5.63 درهم (أعلى سعر مسجل خلال الساعة الاولى من التداول) مقارنة مع سعر الاكتتاب، وبحجم تداولات تجاوز الـ 17.5 مليون سهم .

وكانت الشركة قد طرحت 55% من أسهما للاكتتاب العام في 29 مارس 2008، وشكلت الأسهم المطروحة ما مجموعه 82.5 مليون سهم طرحت للإماراتيين والخليجيين، وتم تحديد سعر السهم عند 1 درهم اضيف له 3 فلوس كعلاوة اصدار، وتمت تغطية الاكتتاب بـ 51 مرة.
 

*المسك*

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
183
يا جماعة الخير السهم سعر 4 درهم

تتوقعون يرتفع أو ينزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى