المصرف الخليجي التجاري -البحرين

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة النافع, بتاريخ ‏29 فبراير 2008.

  1. النافع

    النافع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    أسم جديد بدأ البعض بالبحث عن أسهم لشرائه في الكويت. ولكنه سهم عزيز غير متوفر لتمسك مجموعة من الملاك به وهذا جعل سعره يرتفع أكثر من 30% خلال 5 شهور في السوق غير الرسمي.ولكن هل أدائه يتناسب مع سعره ؟ولعل أفضل جواب لذلك،النظر في الحقائق التالية:
    1- المصرف تم تأسيسه منذ سنتين علي أساس أنه يجمع بين نموذج المصرف التجاري ممزوجا بالعمليات الأستثمارية،فهل نجح؟ الجواب حتي الأن أن العائد علي حقوق المساهمين يفوق 20% فهو أفضل مصرف تجاري علي مستوي البحرين في الوقت الحاضر.
    2- ملاكه من المؤسسات الماليةبما فيها بيت التمويل الخليجي 40% ومؤسسات مالية أخري من الخليج مثل مصرف الأمارات.
    3- لماذا يرغب البعض في أمتلاكه حاليا؟البعض يتوقع أنه يحقق نفس قصة نجاح بيت التمويل الخليجي(نفس الطاقم القيادي دفؤاد +جناحي +إبراهيم حسين)ولأنه مقبل علي الأدراج قريبا في سوق البحرين ومن ثم سوق الكويت.وبالتالي قد يصل الي الدينار خلال سنتين كماحدث مع بيت التمويل الخليجي.
    4- البنك وزع 15% نقدي في السنة الثانية والبعض اشتراه 175 فلس في شهر 9/2007 يعني عائد جاري أكثر من 8% خلال 3 شهور. والبعض من المستثمرين يبحث عنه بسعر يتجاوز 260 فلس بحريني حاليا أي زياده في القيمة الراسمالية تزيد عن 45%.
    والسؤال هل الذي عنده يبيع وهل الذي ماعنده يشتري؟ برايي الذي عنده ووصل 280 فلس يبيعه إذا عنده فرصه مناسبةللأستثمار خلال الشهرين ومايحب الصبر.والذي ماعنده يشتري علي 260 ومتوقع أن يصل بمشيئه الله عز وجل الي مستوي 320-400 فلس بحريني بحسب أوضاع السوق والدين النصيحة وهو الرزاق لمن يشاء بغير حساب
     
  2. كحيلان30

    كحيلان30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    8
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    يسعدلى مسائك اخو النافع يجعلك خير نافع لاخوانك بالمنتدى بس حبيت اعرف من وين احصل اسهم البنك وعلى جم سعر التداول ماله بالبحرين


    والشكر موصول لك
     
  3. النافع

    النافع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    السهم لم يدرج حتي الان

    السهم لم يدرج حتي الان في البحرين وإن كان متوقع أن يكون أدراجه قريب أما من أين الواحد يشتري أسهم فليس لدي علم ولكن إذا إحد يعرف يعلمنا
     
  4. كحيلان30

    كحيلان30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    8
    مشكور اخو النافع على الرد
     
  5. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1


    المصرف الخليجي التجاري يزيد صافي دخله بنسبة 213%




    29/04/2008 أعلن المصرف الخليجي التجاري، وهو أحد المصارف الاسلامية في مملكة البحرين، تحقيق نتائج مالية ممتازة خلال الربع الأول من عام 2008. وقال في بيان اصدره امس ان صافي دخله ارتفع بنسبة 213% ليبلغ 12،6 مليون دينار بحريني وذلك بالمقارنة مع 4 ملايين دينار بحريني خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع مجموع الموجودات بنسبة 187% ليصل الى 308،5 ملايين دينار بحريني وودائع العملاء بنسبة 130% وذلك في نهاية مارس 2008. أما العائد على متوسط مجموع الموجودات فقد بلغ 17،4% كما بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 39،9% سنويا. وبلغ حجم المحفظة التمويلية المصرفية مبلغا وقدره 106،9 ملايين دينار بحريني.
    و بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الادارة الدكتور فؤاد عبدالله العمر «ان النتائج المالية التي تم تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري جاءت ثمرة تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم لترسيخ مكانة المصرف كمؤسسة مالية اسلامية رائدة في المنطقة».
    وأضاف قائلا: «لقد بدأنا نرى النتائج الايجابية التي حققناها نتيجة لتطبيق هذه الاستراتيجيات التي وضعناها في العام الماضي. لقد كان للزيادة في رأس المال من 30 مليون دينار بحريني الى 100 مليون دينار بحريني أثرها الايجابي في استمرار تحقيق النمو بثبات وقوة في مجال الأعمال المصرفية التجارية والاستثمار. كما أن المصرف استفاد من علاقته بالشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات المالية المرموقة في المنطقة».
    وأكد العمر أن المصرف ينفذ أطر الحوكمة الادارية والعمل الصالح بالمصرف المعتمدة من قبل مجلس الادارة ومطابقتها مع أفضل الطرق المتبعة عالميا التزاما منه بمتطلبات الجهات الرقابية. وان المصرف يقوم بتطبيق قواعد عمل خاصة بادارة المخاطر والرقابة كما يلتزم المصرف بالسياسات التشغيلية والتنظيمية والرقابية وكذلك تفعيل دور التدقيق الداخلي بجهود مستمرة من قبل لجنة التدقيق المنبثقة عن مجلس الادارة.
    من جانبه، علق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة ابراهيم حسين ابراهيم على النتائج المالية للمصرف قائلا «لقد نجحنا في تعزيز أعمالنا بصورة كبيرة خلال الربع لأول من العام الجاري، مما انعكس ايجابا على حجم الميزانية العمومية وصافي الأرباح معا، لقد كان أداء قسم العمليات المصرفية التجارية جيدا، وزادت الودائع والموجودات التمويلية، مستفيدة في ذلك من ازدهار الأنشطة الاقتصادية المحلية والاقليمية. كما تمكنا من زيادة الحصة السوقية لعمليات الصيرفة التجارية للمصرف بصورة تدريجية في مملكة البحرين. وسوف نواصل الاستثمار في تطوير وتحديث البنية التحتية لأعمالنا لضمان تقديم خدمات على درجة عالية من التميز للعملاء».
    واضاف: «كما واصل قسم العمليات المصرفية الاستثمارية أداءه المتميز أيضا. ومن خلال طرح منتجات مثل حسابات الاستثمار المقيدة، حيث استطاع المصرف التنويع في منتجاته وخلق الفرص لفئات جديدة من المستثمرين للاستفادة من حركة الازدهار الاقتصادي الجارية في دول المنطقة. وخلال الربع الأول من العام الجاري، طرح المصرف محفظة «جوهرة الخضراء» Jawhara Greens، وهي عبارة عن استثمار تطويري وعقاري في منطقة لوسيل في الدوحة بقطر بقيمة 250 مليون دولار.
    كما أكملنا الاكتتاب الخاص في شركة دانات الهند للاستثمار برأسمال قدره 163،5 مليون دولار. وسوف تستثمر الشركة الأموال المجمعة في التطوير العقاري السكني في منطقة نويدا القريبة من نيودلهي بالهند، وهو منتج موجه لخدمة الطبقة الوسطى في الهند، والتي تشهد نموا متسارعا في الوقت الحاضر. وما يسعدنا كثيرا هو الاقبال الكبير الذي لاقته هذه المنتجات من قبل شريحة متنوعة وجديدة أيضا من المستثمرين في أسواق البحرين ومنطقة الخليج».

    الانتقال الى المكاتب الجديدة
    وأوضح ابراهيم أن المصرف سيقوم قريبا بالانتقال الى مكاتبه الرئيسية الجديدة في مرفأ البحرين المالي، وسيقوم بافتتاح فرعه الثاني في المركز المالي للمرفأ. وعلاوة على ذلك، سيدشن المصرف قنوات الاتصال الالكترونية، بما في ذلك تقديم الخدمات المصرفية عبر الانترنت والهاتف الجوال وذلك من أجل توفير مراكز خدمة أوسع نطاقا لعملائه.
    واختتم ابراهيم تصريحه بالقول «نحن عازمون على تحقيق المزيد من النجاح والاستفادة القصوى من الزخم القوي الذي حققناه خلال الربع الأول من العام، خاصة أن المصرف نجح في تكوين مجموعة ناجحة ومميزة من المحافظ والمنتجات في كل من أعمال الصيرفة التجارية والاستثمارية، وهو ما سوف يؤدي الى تحقيق الأهداف المالية الموضوعة من قبل مساهمينا ومجلس ادارة المصرف باذنه تعالى».



     
  6. النافع

    النافع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    الموافقة علي ادراج السهم

    لقد تمت الموافقة علي ادراج السهم في يوم الخميس 12/6/2008 م في سوق البحرين للأوراق المالية والتوقعات أن يفتتح علي 285 فلس وقد يصل إلي 320 فلس ان شاء الله في نفس اليوم.ويتوقع أن يصل إلي 400 فلس خلال شهر وخاصه إن نتائج الربع الأول 2008 م تشير أن البنك قد يحقق عائدا بين 40-50 % بمشيئة الرحمن وهي إعلي عائد علي مستوي البنوك التجارية في البحرين.وأن شاء الله يكون فأله مثل فال أبيه بيت التمويل الخليجي في أرتفاع السعر والأدراج في سوق الكويت ودبي ومبروك للملاك