جولة لــ3 وزراء على كراسي متحركة تضامناً مع المعاقين

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة q8_chamber, بتاريخ ‏29 فبراير 2008.

  1. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جولة لــ3 وزراء على كراسي متحركة تضامناً مع المعاقين


    كونا ــ اعلن رئيس مكتب العلاقات العامة والخارجية في المجلس الاعلى لشؤون المعاقين فواز الحصبان امس ان ثلاثة من الوزراء سيعيشون التجربة الحقيقية لمعاناة المعاق وذلك يوم الاحد المقبل في سوق المباركية.
    وقال الحصان لــ«كونا» ان وزير الصحة عبدالله الطويل ووزير الاشغال العامة وزير شؤون البلدية موسى الصراف ووزير العدل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب اضافة الى النائبين جمعان الحربش وحسن جوهر سيقومون بجولة في سوق المباركية لمدة ساعة على كراسي متحركة يعقبها افتتاح معرض للصور يليه مؤتمر صحفي وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.
    وذكر ان المؤتمر الصحفي بهدف الحديث عن التجربة وماهية الاجراءات التي سوف يتخذها الوزراء لتمكين الاشخاص المعاقين في وزاراتهم خاصة والدولة بشكل عام وللاجابة عن اي استفسارات والتواصل مع وسائل الاعلام المختلفة بهذا الشأن.
    وبين الحصبان ان التجربة هي الثانية بعد تجربة سوق شرق التي ادت الى تكاتف المواطنين والمقيمين مع اخوانهم المعاقين لتذليل الصعوبات التي قد تعوقهم نتيجة ضعف الثقافة المجتمعية في هذا الجانب.
    واكد ان الاعتقاد السائد حول نسب واعداد المعاقين في الكويت على انها قليلة هو اعتقاد خاطئ لان اعداد المقيدين في المجلس الاعلى للمعاقين فقط وصل الى 25 الف حالة في الكويت علما بان الاعداد الحقيقية تتجاوز هذا الرقم بكثير.
    وقال الحصبان ان الحملة الاعلامية «الكويت بيئة صالحة للمعاقين» تهدف الى تغيير النظرة السلبية من بعض فئات المجتمع للمعاق التي تراه شخصا لا يستطيع ان يساهم في الحياة الاجتماعية او ان يساهم في تنمية وتطوير مجتمعه وهذا الامر غير حقيقي.وبين ان المعاق هو انسان يتمتع بكل ما حبا الله به سبحانه وتعالى الانسان الطبيعي من قدرات، واعاقته قد تكون في موضع اخر موهبة تفوق في بعض الاحيان قدرات الانسان العادي.
    واكد ان زيادة الوعي بضرورة تهيئة بيئة الكويت من مبان وطرقات ووسائل مواصلات تتطلب تكاتف مختلف الجهات الحكومية والاهلية لتغيير النمط السائد في الوقت الحاضر اضافة الى «تغيير السلوكيات الخاطئة من بعض فئات المجتمع تجاه هذه الفئة من ابنائنا المعاقين».
    ودعا الحصبان المواطنين والمقيمين الى التواجد في سوق المباركية والمشاركة بفعالية خلال هذا اليوم تضامنا مع ابناء الكويت.
    يذكر ان هذه احدى فعاليات حملة «الكويت بيئة صالحة للمعاقين» التي تتضمن عدة نشاطات منها زيارات للمستشفيات والاسواق التي تم رصد معوقات يواجهها المعاقون فيها.
     
  2. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    أخوي شامبر أشكرك بشدة لطرح هذا الموضوع الذي لا تضاهيه أهمية خصوصاً لمن لديه شخص معاق ...بلدنا للأسف على خيرها وغناها لا تخصص لهذه الفئة العناية المطلوبة لمن في وضعهم...والشارع حتى لا يحترم هذه الفئة...يعني أبسط مثال المواقف...يقوم شخص صحيح الجسم معافى بالوقوف في المكان المخصص للمعاقين بكل قوة عين وبلا خجل...يعني أبسط حقوقهم مسلوبة...لماذا؟؟!!!
    بالإضافة للأماكن العامة وحركتهم وتنقلاتهم...
    الله يجزاك خير على هذا الطرح والله يجعلها بميزان أعمالك...
     
  3. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شي طيب هذا الاهتمام الله يعطيهم العافيه

    بالنسبة لي ما اعتبر الانسان المعاق شخص ناقص ابدا لا سمح الله لانه ماشالله عليهم عندهم اشياء ثانيه جميله تغطي على الاعاقه اللي عندهم
    والمفروض يفتخرون بنفسهم انهم قدروا يتحدون ويعيشون حياة طبيعية لانه حياتهم اساسا طبيعية
    :)


    شكرا جزيلا على نقل الخبر :)