لن تعرض على المجلس وستصرف مع راتب الشهر الحالي دون انتظار الميزانية الجديدة

التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
الإقامة
سوق الحمام
قاروووه الود وده يعلقوني بالبنكه مو بس فلقه !

هااااهاا :D

دام منت قد هالسوالف ليش التحرش :D

بس ترى حسبتك غلط .. في شي أسمه معاش شهري و شيء ثاني أسمة معاش سنوي .. عيد حساباتك مرة ثانية .. وقول لنا جم طلع معاك؟؟ :)

مشرفنا العزيز ...

4.166.786 وسبعمائة فلس فقط لا غير

بس عندي سؤال طال عمرك ...

انت ساكن في صباح الناصر ؟؟
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857

مشرفنا العزيز ...

4.166.786 وسبعمائة فلس فقط لا غير

بس عندي سؤال طال عمرك ...

انت ساكن في صباح الناصر ؟؟

لأ ... بس أنا أعرف أنك تصيدها وهي طايره .. طريقة كلامي تبين وين أنا ساكن :confused: ... بينا وبين منطقتكم جسر :)
 

متداول مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
763
صباح الخير

غدا سيناقشون زيادة ال 50 دينار
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
هااااهاا :D

دام منت قد هالسوالف ليش التحرش :D

بس ترى حسبتك غلط .. في شي أسمه معاش شهري و شيء ثاني أسمة معاش سنوي .. عيد حساباتك مرة ثانية .. وقول لنا جم طلع معاك؟؟ :)

انا مالي شغل:cool:
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
جزاه الله خير شيخنا ابو ناصر والله يعطولنا بعمره
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مجلس الوزراء: زيادة الـ 120 في حسابات الموظفين والمتقاعدين وأصحاب المساعدات نهاية الأسبوع الجاريالثلاثاء 25 مارس 2008 - الانباء

أعلن مجلس الوزراء ان صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد سيترأس وفد الكويت لأعمال القمة العربية نهاية الأسبوع في دمشق.

ورغم ان مجلس الوزراء اعتمد مشروع مرسوم يقضي بدعوة الناخبين للانتخابات العامة لمجلس الأمة 17 مايو المقبل، فإنه قرر تأجيل نشر المرسوم لفترة محددة وفق ما يسمح به القانون، أي بما لا يتجاوز 17 ابريل كحد أقصى بهدف إتاحة الفرصة لجميع الراغبين في ترشيح أنفسهم لدراسة الأمر وحسم اختياراتهم، وشدد المجلس على عزمه مواجهة صور الالتفاف المختلفة على قانون تجريم الانتخابات الفرعية، هذا وأعلنت مصادر وزارية ان مجلس الوزراء اصدر قرارا أمس بصرف علاوة غلاء المعيشة البالغة 120 دينارا، وانها ستودع في حسابات الموظفين والمتقاعدين وأصحاب المساعدات نهاية الأسبوع الجاري على ان تضاف اعتبارا من شهر ابريل المقبل الى الرواتب.

وأكدت المصادر ان المجلس قرر وقف قرارات التعيين والنقل والندب في القطاع الحكومي الى ما بعد الانتخابات.

هذا وأحاط وزير المالية مصطفى الشمالي مجلس الوزراء بالتعديلات الجوهرية التي أجراها البنك المركزي على ضوابط القروض الاستهلاكية والمقسطة الجديدة، بحيث لا يزيد القسط المستقطع شهريا عن 40% من صافي الراتب للعاملين بدلا من نسبة الـ 50% و30% للمتقاعدين وبفائدة ثابتة تراجع كل 5 سنوات.

وقال الوزير ان أهم هذه التعديلات تخفيض سعر الفائدة المحتسبة على هذا النوع من القروض ليصبح 3% فوق سعر الخصم بدلا من 4%، فضلا عن ثبات مدة احتساب سعر الفائدة لمدة 5 سنوات من تاريخ منح القرض، فضلا عن حظر استقطاع الفائدة مقدما على القروض الاستهلاكية.

هذا وتسري هذه التعديلات على القروض الجديدة اعتبارا من 30 الجاري، ولن تطبق على القروض الصادرة قبل اعتماد التعديلات.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الزيادة الحكومية نهاية الشهر الحالي بأثر رجعي
39

علمت «النهار» من مصدر موثوق أن تعليمات عليا ستصدر للجهات المعنية بوقف إزالة الدواوين مؤقتاً ولحين الانتهاء من الانتخابات. وأضاف المصدر أن هذه التعليمات جاءت بناء على مناشدات من المواطنين أصحاب الديوانيات الصغيرة التي لا تستغل كل مساحات الارتداد ولا تعيق المشاة أو حركة المرور، إضافة إلى منع تسييس القضية من خلال الحملات الانتخابية. وقال المصدر أن هذا التوجه لا يعني عدم تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير.

الجدير ذكره أن قضية ازالة الديوانيات كانت إحدى القضايا المهمة في التأزيم بين السلطتين، إضافة إلى قضايا أخذت تجاذباً شديداً وأهمها قضية زيادة الرواتب، وصندوق المعسرين. وكانت هذه القضايا موضوع بحث مجلس الوزراء أمس الذي رفع للقيادة العليا تصوراته في هذا الشأن.

وفي ظل الجدل الدائر حول موضوع الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين وأصحاب المساعدات (150 ديناراً)، وللوافدين (50 ديناراً)، فقد علم بشكل نهائي انها ستصرف بأثر رجعي نهاية الشهر الحالي.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الوزراء برر قراره بالرغبة في إتاحة الفرصة لجميع الراغبين في الترشيح ومصادر موثوقة أكدت لـ»السياسة«:
لا تساهل مع أي تصفيات فرعية قبلية أو طائفية وإحالة المتورطين فيها إلى النيابة
تأجيل نشر مرسوم الانتخابات لتحصين الجداول


وقف التعيين في الوظائف الإشرافية وعمليات النقل والندب للجهات الحكومية منعاً لـ »القرارات الانتخابية«
الـ 120 ديناراً في حسابات الموظفين الكويتيين خلال أيام وخصمها من المشمولين بالكادر النفطي
إقرار جميع موازنات الوزارات والمؤسسات الرسمية بمراسيم ضرورة
نواب سابقون يعترفون: الدوائر الخمس »حفرة« حفرناها بأيدينا فوقعنا فيها!

كتب - خالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي وهادي العجمي:
في خطوة من شأنها ان تزيد حالة الارتباك في الساحة الانتخابية, ارجأ مجلس الوزراء نشر مرسوم دعوة الناخبين الى الانتخابات العامة رغم موافقته على مشروع المرسوم, مشيرا الى ان النشر سيتم قبل 17 ابريل المقبل, حسبما ينص القانون.
وفيما ارجع المجلس سبب تأجيل نشر هذا المرسوم الى رغبته في »اتاحة الفرصة لجميع الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الامة لدراسة الأمر وحسم اختياراتهم للدوائر الانتخابية, لاسيما في ظل التوزيع الجديد للدوائر الخمس فإن مصادر حكومية مطلعة كشفت ل¯ »السياسة« ان التأجيل جاء من اجل »تحصين« الجداول الانتخابية«.
وتأكيدا لما نشرته »السياسة« الاسبوع الماضي قرر مجلس الوزراء وقف التعيين في الوظائف الاشرافية وعمليات الندب والنقل الى الجهات الحكومية حتى تاريخ 20 مايو المقبل وذلك منعا لتدخل الوزراء في الانتخابات لصالح بعض المرشحين دون سواهم, وكذلك تخفيف الانتقادات التي عادة ما يوجهها المرشحون - والنواب بعد ذلك - للحكومة في هذا الشأن.
وعلمت »السياسة« ان وزراء الاعلام والداخلية والعدل اكدوا جاهزية وزاراتهم للعملية الانتخابية وانها شرعت في اعداد كل ما يلزم لضمان سير الانتخابات على الوجه المطلوب ومن دون منغصات.
مجلس الوزراء شدد خلال اجتماعه امس ايضا على رفضه »كل صور الالتفاف على قانون تجريم الانتخابات الفرعية التي تقام على اساس طائفي او قبلي او فئوي«, مؤكدا انه لن يتساهل في مواجهة اي اجراءات من هذا النوع وسيحيل جميع المتورطين فيها الى النيابة اضافة الى تحذيره كذلك من اية تجاوزات قانونية في شأن اساليب الدعاية واقامة المقار الانتخابية للمرشحين.
من جهة أخرى ابلغ مصدر حكومي »السياسة« ان مجلس الوزراء قرر تأجيل البت في قانون انشاء »صندوق المعسرين« الى الاسبوع المقبل, مشيرا الى ان القانون سيقر بالصيغة التي قدمتها الحكومة الى مجلس الامة المنحل, كما اعتمد المجلس صرف زيادة ال¯ 120 دينارا وايداعها في حسابات الموظفين خلال ايام مع اعتماد كلفتها المالية بمرسوم ضرورة لكنه اوضح ايضا ان ال¯ 120 ستخصم من المشمولين بكادر القطاع النفطي.
اضاف المصدر ان الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء سيشهد اقرار جميع ميزانيات مؤسسات ووزارات الدولة تحت بند مراسيم الضرورة.
الى ذلك كشفت مصادر عليمة ل¯ »السياسة« ان نوابا سابقين اعترفوا امام قواعدهم الانتخابية بصعوبة التعاطي مع الدوائر الخمس, وان المجلس المنحل استعجل باقرار قانون »الخمس« والذي جاء اثر ضغوط شعبية جارفة, معتبرة انها »حفرة حفرناها بأيدينا كنواب ووقعنا فيها«!
واكدت المصادر ان احدا من المرشحين المحسوبين على دوائر متحمسة للدوائر الخمس لن يجاهر في المرحلة الحالية بمعارضته او انتقاده لهذا القانون لافتة الى ان تعديل القانون في المجلس الجديد سيكون خيارا قابلا للنقاش, بعد ان يتوقف النواب الجدد عند ايجابيات وسلبيات الانتخاب وفق الدوائر الخمس.
اضافت ان النظام الانتخابي الجديد هو السبب في عدم قدرة المرشحين المستقلين والمنتمين الى تكتلات سياسية حتى الان, في تحديد ملامح التحالفات والقوائم الانتخابية, مؤكدة ان المرشح الجديد ربما يحتاج الى معجزة للنجاح في انتخابات مازالت مجهولة من حيث فرص النجاح.
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
نزل المعاش و ال 120 مووياه :(

حتى الدرجة مالت الترقية مانزلت من شهر 1 :mad:
 
أعلى