رصيد الأخباااار ....

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رصيد الأخبار


الأحد, 2 مارس 2008
خالد فتحي
صندوق عقاري جديد لـ «المركز» برأسمال 200 مليون دولار
تستعد شركة «المركز المالي» لطرح صندوق جديد خلال شهرين يعمل على القطاع العقاري والتطوير العقاري، وكشفت مصادر مطلعة لـ «أوان» أن الصندوق يهدف للوصول لرأس مال 200 مليون دولار موجها إلى الاستثمار في العقارات الكويتية والخليجية وموزعة على عقارات التجزئة والمكاتب والعقارات الصناعية. يذكر أن المركز يدير حاليا أربعة صناديق عقارية يزيد مجموع أصولها على 600 مليون دولار أميركي، وتستثمر تلك الصناديق في العديد من القطاعات العقارية المتنوعة منها المخازن، وقطاع المباني المكتبية، والقطاع التجاري، وقطاع عقارات الشقق السكنية.

«أثمان» تؤسس ذراعا جديدة في أبو ظبي

تؤسس «أثمان» شركة استثمارية جديدة في أبوظبي باسم «أثمان أبوظبي» لتصبح الشركة الجديدة إحدى أذرع شركة «أثمان» للاستثمار وطرقها لدخول سوق أبوظبي، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من أهم نقاط التطور للشركة والتي تسعى من خلالها لاستقطاب فرص استثمارية جديدة في أسواق الخليج تساعد في نمو الشركة وتزيد من ثقة المساهمين.

«أثمان للاستثمار» تتوسع و«أثمان قطر» تحت الدراسة

بهدف التوسع في الأسواق الخليجية والإقليمية تنوي شركة أثمان الدخول للسوق الاستثماري بدولة قطر عبر دراسة تأسيس شركة استثمارية جديدة باسم «أثمان قطر» تكون نافذة لشركة «أثمان للاستثمار» على السوق القطري.

وقال مصدر مطلع إن أثمان للاستثمار لن تقف في توسعاتها الإقليمية عند دولة قطر فقط، بل لديها المزيد من خطط التطوير والتوسع بما يضيف المزيد لحقوق المساهمين.

«شعاع كابتال» تشتري 20 % من «أورن بروكر» بـ 52 مليون دولار قامت شركة «شعاع كابتال» السعودية بشراء حصة بلغت 20 % في شركة «أورن بروكر» التابعة لشركة «نور» للاستثمار. يذكر أن الشركة حققت صافي ربح في ثلاثة شهور حتى 31 ديسمبر وصل إلى 213.02 مليون درهم، وهو ضعف المستوى السابق. وبلغت قيمة الصفقة 193 مليون درهم أي ما يعادل 52,5 مليون دولار ‏أميركي. وقد تعاونت «أورن بروكر» مع «نور» للاستثمار في وقت سابق لإصدار نظام التداول الإلكتروني «نور تريدر» وهو أحد أهم مشاريع نور في الفترة الماضية.

بنك الكويت الدولي ينوي دخول دبي

كشفت مصادر مسؤولة عن نية بنك الكويت الدولي في التوسع الإقليمي مستهدفا دبي كأحد المراكز المالية في المنطقة، وإيمانا من البنك بنمو دبي الاقتصادي الذي يوفر الفرص الاستثمارية الجديدة. وأضافت المصادر أن البنك يستهدف عدة دول عربية وأوروبية باحثا فيها عن الفرص الاستثمارية المختلفة التي تعزز فرص نمو البنك، وأكدت المصادر أن التواجد حالياً في مصر وتركيا يمثل مرحلة أولى يأتي بعدها المزيد من التوسعات.

صندوق إسلامي جديد لـ «أثمان» خلال الربع الثانيتستعد شركة «أثمان للاستثمار» لطرح صندوق استثماري جديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وسوف تقوم الشركة بطرح الصندوق خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008 ويبلغ رأس المال المبدئي للصندوق ما بين 5 و50 مليون دينار كويتي وسيعمل في السوق الكويتي للأوراق المالية.

«نور» تتجه للعقار عبر شركة وصندوق جديدينقال مصدر مسؤول في شركة «نور» للاستثمار إن الشركة بدأت في تأسيس شركة عقارية جديدة لتصبح ذراعا عقارية لـ«نور» للاستثمار ومن المنتظر أن تعلن الشركة قريبا عن دخول السوق العقاري. كما تعتزم الشركة تأسيس صندوق عقاري جديد للعمل في السوق العقاري الخليجي بشكل عام برأس مال متغيرا من 5 إلى 50 مليون دينار وستحتفظ «نور» بـ 25 % من هذا الصندوق لنفسها لأسباب إستراتيجية، ومن المتوقع أن يطرح الصندوق في مارس المقبل أي قبل نهاية الربع الأول.

أرباح «الدولية للمنتجعات» بين 20 و24 فلسا

توقعت مصادر مالية مطلعة أن يحقق سهم الشركة الدولية للمنتجعات ربحا يتراوح ما بين 20-24 فلسا للسهم وذلك للسنة المالية المنتهية في 31- ديسمبر 2007 .

ويذكر أن أرباح الدولية للمنتجعات بلغت 3.2 ملايين دينار، اي ما يعادل 21 فلسا ربحية للسهم في الـ9 أشهر المنتهية في ، 2007/9/30 علما بأن صافي الربح يتضمن خسائر غير محققة بمقدار 19.5 ألف دينار.

وكانت الشركة تكبدت في الفترة نفسها من عام 2006 خسائر بلغت 5.7 ملايين دينار، اي ما يعادل 37 فلسا للسهم.

«حياة كوم» تزيد رأس مالها 100 %

تعتزم شركة حياة للاتصالات (حياة كوم) زيادة رأس مالها بنسبة 100% وذكرت المصادر أن رأس المال الحالي للشركة يبلغ 6 ملايين دينار وتأتي الزيادة نظرا لرغبة الشركة في توسيع نشاطاتها الداخلية والخارجية.

وأشارت إلى أن الشركة حققت ارباحا بلغت 20627 دينارا.

مما يعكس ربحية ايجابية على السهم في النصف الاول من سنة 2007 مقارنة بالفترة المماثلة في العام 2006، حيث تكبدت الشركة خسائر بلغت 55.360 الف دينار.

التمدين الاستثمارية توزع 40 % نقدا و20 % منحة

تعتزم شركة التمدين الاستثمارية توزيع أرباح على مساهميها بنسبة 40 % نقديا و 20 % منحة . وذكرت المصادر أن التمدين ستعلن عن ارباحها عن العام 2007 حيث استطاعت أن تحقق ربحا غطى خسائرها في عام 2006 . وتوقعت المصادر ان تحقق التمدين أرباحا كبيرة اذا ما باعت مجمع الفنار وستدرج هذه الأرباح ضمن أرباح الربع الأول.

«استراتيجيا للاستثمار» تطلق صندوقا استثمارياتعتزم شركة استرتيجيا للاستثمار اطلاق صندوق استثماري يعمل في السوق المحلي والأقليمي. وبينت المصادر أن الشركة تدرس اطلاق صندوقين آخرين أحدها يعمل في السوق المحلي والآخر يعمل في السوق الاقليمي.

ويذكر أن رأس مال الصندوق يتراوح بين 5-50 مليون دينار ومدته تتراوح بين 10-15 سنة .

حيدر: لا نية لبيع حصتنا في الاولى للوقود
قالت مصادر مطلعة لـ«أوان» أن هناك مفاوضات بين رئيس مجلس ادارة شركة الزمردة الاستثمارية لادارة الأصول محمود حيدر ومستثمر خليجي لبيع حصته في الشركة الأولى للوقود. وفي اتصال هاتفي أجرته «أوان» بمحمود حيدر أكد انه لا نيه له الآن لبيع حصته في الشركة الأولى للوقود، معتبرا أن الاستثمار في المجالات النفطية هو من الاستثمارات طويلة الأمد وأنه لا يرغب في بيع حصته لأجانب . «الدولية الوطنية» القابضة تدرس عروضا لبيع حصتها في شركات عدة تدرس الشركة الدولية الوطنية القابضة حاليا عدة عروض مقدمة لها من مستثمرين أجانب ومحليين لبيع حصص مؤثرة لها في عدة شركات . وذكرت مصادر أن الشركة تتفاوض للدخول في شراكات استراتيجية مع عدة جهات وذلك رغبة منها في تنفيذ مشاريع استثمارية هامة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
الف الف شكر لك اخي العزيز

الحقيقه انك شعله من النشاط
 

كشكول

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2007
المشاركات
126
الله يعطيك العافية
 

franco

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2008
المشاركات
26
الأخ حمدان,,,, أبي أفهم ليش رفضت تصير مشرف ؟؟!!
مع انك نشيط ووايد تنقل أخبار عن السوق ..
أرجو انك تفكر بالموضوع مرة ثانية
 
أعلى