بصراحة مليت من الأسهم!! وش رأيكم في العملات ؟

ma01sadah

عضو
اخواني الافاضل لدي سؤال تطرق لذهني بالنسبه للعملات
وهو من المعروف ان الشرط الاساسي للتعامل هو التقابض باليد وهذه عرفنا راي جمهور العلماء وحلت ولكن ليس هذا السؤال السؤال هو هل صحيح انني املك المال المحول اي اني لو طلبت من الوسيط المال المحول يعطيني اياه واستطيع التصرف فيه "مع العلم انه مبلغ كبير" اخذه البيت اشتريبه سياره ابنيبه فيلا مالي وانا حر فيه!!!!
فإذا كان جوابكم نعم فلابأس.....ولكم إذا كان بلا فهنا تكمن المشكله "افتونا يااخوان"
ولدي سؤال اخر :
من المعروف ان الحساب بالدولار فكيف استطيع ان اشتري يور مقابل الين"هل يجب ان املك يورو اول بواسطة الدولار..
وشكرا لكم اخوكم مبتدى بالشغله.:D

الفقير لربه

عضو نشط
عزيزي بداية مسالة التقابض اعتقد انك لو استخدمت بطاقة فيزا فانها تخصم من حسابك اوتوماتيكيا بمعنى تم التقابض بطريقة الكترونية بنفس الطريقة يتم التعامل على حسابك اما مسالة ان البروكر يعطيك اموالك فقط تغلق كل عقودك وتطلب تحةيل المبلغ لك يتم تحويله خلال ايام مثل الاسهم تماما اما طريقة شراء ين مقابل اليورو وانت محول دولار هنا ياتي دور المارجن بمعنى انت فاتح حساب بالدولار مثلا 10 الاف دولار تؤخذ منك 1000 دولار كتامين (سابقا الان 1300 من يوم الاحد القادم بناء على قرار NFA الامريكية) ثم هذا التامين بناء عليه يقرضك العملة التي تريدها مثلا انت تريد انان تتعامل في اليورو دولار
تريد بيع يورو فيقرضك 100 الف دولار تريد شراء يورو فيقرضك 100 الف يورو وهكذا مع باقي العملات وهنا لاتحتسب فائدة عالقرض الا في حالة انك تبيت اي صفقة لثاني يوم وهنا يكون تعامل ربوي لانه قرض جر نفعا وهذا مانوهت اليه في رد من الردود السابقة في هذا الموضوع
لماذا 100 الف بالذات اتفق ان قيمة العقد الواحد 100 الف اي لايصح انك تروح وتقول ابي 15 يورو هذا للحسابات الكبرى اي النقطة هنا تحسب ب10$ اما في الحسابات المصغرة فيكون العقد 10 الاف وتحسب النقطة ب1$
الحد الادنى لفتح حساب مصغر 300$ ولفتح حساب كبير 2000$
اتمنى تكون المعلومات وصلت لك
اي استفسار انا حاظر

ma01sadah

عضو
جزاك الله خير

والله انك وفيت وكفيت وزدت بعد جزاك الله كل خير والله يعطيك العافية "يعني الشغل انشاء الله شرعي 100%" بس لي اخر طلب "عارف اني طفشتكم":p فيه موقع او كتاب تعليم لكيفيه التداول وكتابه الاوامر لأنه بشاشه التجريبي ماني فاهم اي شي رغم اني حققت مربح 2000دولار:D :D كيف الله اعلم لاتسألوني....ومشكورين

الفقير لربه

عضو نشط
اهلا عزيزي
بالنسب للشرح اللي تبي لن تجده في كتاب او شرح مستقل بس انت قول لي على اي برنامج تجريبي تعمل وانا حاظر معاك
بداية ساشرح اول خطوة للتعامل على برنامج اراب اونلاين بروكرز لاني عملت عليه
market order
وهو امر الدخول بسعر السوق الحالي كل ماعليك الذهاب للزوج الذي تريد ثم تضغط ضغطة يمين بالفارة وتختار الامر ماركت راح يطلع لك صندوق حوار منها تختار buy شراء sell بيع حسب ماتريد ثم تضغط على ok ستجد الصفقة فتحت وموجودة في صندوق اسفل اسمه open position
شيء مهم جدا تم الاصطلاح عليه في عالم العملات وهو انه عندما نقول بيع في عملة معينة نقصد العملة الاولى في الزوج شكلك تبي تسال اشلون اوضح لك اكثر
يعني اليورو/دولار لما يقول بيع يقصد بيع يورو ولما يقول شراء يقصد شراء اليورو
في الدولار / ين ياباني بيع يعني بيع دولا شراء يعني شراء دولار
اتمنى تكون وضحت
limit order
عند الضغ بالفارة الزر الايمن على زوج العملات المراد اختار limit
ساعتها ستجد خانة السعر يمكنك التغيير فيها و كتابة السعر اللي تريده بعكس الماركت تجد انك لاتستطيع الكتابة في هذه الخانة ثم اختار بيع ام شراء ثم اوكي ستجد الامر سجل في خانة orders وهو صندوق يظهر على اليمين ثم عند وصول السعر للحد المكتوب بيعا او شراء وينفذ وينزل في صندوق open position

أعلى