تحميل بيانات السوق الامريكي للميتاستوك

AboSaleh

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما طلب مني اخي دينار بن حزم عن كيفية احضار بيانات السوق الاميريكي للميتاستوك من البرنامج Yahoo & Google Historical Quotes Downloader

نحتاج الى برنامج notepad لادخال رموز الشركات وبرنامج اكسيل لتحويل البيانات الى الميتاستوك

ننشاء 2 فولدر واحد لرموز الشركات والاخر للبيانات التى سيتم تحميلها للميتا ستوك مثال على ذلك
C:\mydata\input وهذا لرموز الشركات
C:\mydata\output وهذا للبيانات التي سيتم تحميلها لبرنامج الميتاستوك

ننشأ ملف جديد في الـ Notepad ونكتب فيه رمز او رموز الشركات ثم نحفظة باي اسم تختاره بس لازم في الفولدر اللي انت سويته او كيفك اي فولدر بس لازم تعرف اين يوجد ملف الرموز

برنامج الــ Notepad ورموز الشركات

الان نشغل البرنامج وتظهر لنا مثل الصورة اللي تحت

واسمح لي اخوي دينار بن حزم على هذا الشرح السريع وان شاء الله انكمل عملية تحميل البيانات الى الميتاستوك وسامحوني على البدليات وعلى التأخير , واذا تأخرت بالرد

دينار بن حزم

عضو نشط
بارك الله فيك يابو صالح والله يجزاك عني وعن جميع الاعضاء كل خير على ماتقدمه انت وبقية الاخوان من نفع للاعضاء وبانتظار بقية الموضوع وتسلم يمناك

AboSaleh

عضو مميز
حياك الله اخي دينار بن حزم

نبدأ الان بتكملة وهو اعداد وتجهيز البيانات لتحميله للميتاستوك
يجب حفظ بيانات الجدول بصيغة اقدم من 2007 لتحميل البيانات الى الميتاستوك واذا عندك اكسيل 2007 فلا تقلق فقط اتبع الخطوات الموجوده بالصور
بعد الانتهاء من تنزيل البيانات نذهب الى الفولدر اللي نزلت عليه البيانات وكما هو واضح بالصور الى فوق واللي هو الــ Output اللي تحت الـ Symbols
ولاحظ مسار الفولدر اللي بالصورة اللي تحت وهو نفس المسار اللى تكلمنا عنه

يجب تكبير الاعمده حتى تستطيع على الاقل قراءة البيانات بالشكل الصحيح

والان نقوم باضافة اعمده لعناوين البيانات لان بدون هذه العناوين لن تستطيع تحميل البيانات بالطريقة التى اتبعها وهناك طريقة اخرى لتحميل البيانات عن طريق النسخ واللصق

AboSaleh

عضو مميز

وهذه هي الطريقة المطوله لحفظ بيانات الجدول بصيغة اقدم من اكسيل 2007 والا لن تستطيع تحميل البيانات الى الميتاستوك
1- نضغط على زر الحفظ الرقم 1 وسيظهر صندوق الحوار الذي به رقم 2
2- نختار رقم 2 او No

الطريقة السريعة لحفظ بيانات الجدول بصيغة اقدم من اكسيل 2007
1- نختار الزر رقم 1 وبعدها تظهر القائمة التي بها رقم 2
2- نختار رقم 2 وهو Save as فتظهر قائمة على اليمين ونختار الرقم 3 منها وبعدها نحفظ الجدول في المكان الذي نريد

والان جهزنا الملف لتحميله الى الميتاستوك ونلاحظ ان حجم الملف الجديد اكبر من حجم القديم فلا تحذف الملف القديم الا بعد ان يتم تحميل البيانات الى الميتاستوك بصورة صحيحة.

واعتذر على التاخير وسامحوني لان راح اتأخر شرح الخطوه النهائيه وهي تحميل البيانات الى الميتاستوك

AboSaleh

عضو مميز
نكمل الموضوع تحميل البيانات بالداون لودير The Downloader الجزء الاول

AboSaleh

عضو مميز

AboSaleh

عضو مميز
نكمل المرحله الثانية والاخيره لعملية تحميل البيانات عن طريق النسخ واللزق Copy & Paste

AboSaleh

عضو مميز

ان شاء الله اكون قد وفقت في الشرح وتوصيل المعلومة الصحيحة لكم

دينار بن حزم

عضو نشط
بارك الله فيك يابو صالح ورحم الله والديك جهد مميز اخذ من وقتك الكثير
اسال الله ان يوفقك ويستر عليك
وتقبل خالص شكري وتقديري

AboSaleh

عضو مميز
حياك الله اخوي بو ليتين (بوعلي)

اذا تقدر تقولي شنو اختياراتك في الصورة الثانيه اقصد بالــ Time Range

AboSaleh

عضو مميز
حاول اخوي بوعلي تختار مثل ماهو موجود بالمربع الازرق اي تحط عليهم علامة x يعني تحت الـ Time range اختر All available و Update ومثل ماهو باين في الصورة المرفقه

وعلى العموم هذه الطريقة متعبه وخاصة لو كان عندك اكثر من 100 شركة ، ترى هذه الطريقه متعبه شويه وغير مجديه لما تحمل الشركات واحده واحده حتى تصل للشركة 100 فما بالك لو اردت تحميل جميع الشركات او حتى الشركات التي يتكون منها المؤشر S&P 500 وعددها 500 شركة

يوجد عندي برنامج لتحويل البيانات التاريخيه لصيغة الميتاستوك ووضع الشركات جميعها في فولدر واحد سواء كانت شركة واحده او عشرة الاف شركه ومن ثم استخدامها في برنامج الميتاستوك.

بس عطوني مهله للبحث عن البرنامج وكذلك سارفق ثلاث ملفات txt وهي

1- جميع الشركات ماعدا الشركات ذات النشاط المالي

2- جميع شركات النازداك مع شرط ان متوسط الفاليوم لمدة ثلاث شهور اكبر من 850 الف سهم وكذلك الـ Current Ratio اكبر من 2

3- جميع شركات المؤشر S&P 500 مع شرط الفاليوم اكبر من مليون سهم
والـ Current Ratio وسعر السهم اكبر من 5 دولار .

مشكور اخوي بو صالح .. ظبطت معاي الطريقه .. والله يعطيك الصحه والعافيه اخوي

بس عندي سؤال ثاني بو صالح .. ممكن الطريقه اللي اسوي فيها تفسيخ للسهم .. لانه تم دمج اسهمي وصار قاب (gap) فجوه سعريه كبيره بس تداول اخر يومين .. وشكراُ لك مقدماُ

AboSaleh

عضو مميز
مشكور اخوي بو صالح .. ظبطت معاي الطريقه .. والله يعطيك الصحه والعافيه اخوي

بس عندي سؤال ثاني بو صالح .. ممكن الطريقه اللي اسوي فيها تفسيخ للسهم .. لانه تم دمج اسهمي وصار قاب (gap) فجوه سعريه كبيره بس تداول اخر يومين .. وشكراُ لك مقدماُ

حياك الله اخوي بوعلي

اخوي ماني خابر ان الاسهم الامريكيه يصير لها تفسيخ عقب تورزيع الارباح يمكن انك تقصد التقسيم العادي و العكسي ، على العموم اختار مثل اللي موجود بالصوره بالمربع الازرق اللي هو الــ Price options ويمكن اكون انا غلطان ويفضل تسأل احد ثاني عن تفسيخ السهم للتأكيد

الملفات المرفقه:

الحجم: 68.5 KB   المشاهدات: 421

AboSaleh

عضو مميز
الحمد لله وجدت البرنامج واسمه Yahoo_Metastock وهو يحول شركه او اكثر الى صيغة الميتاستوك وموجد بالمرفقات مع ثلاث ملفات txt فيها رموز الشركات وجاهزه للتنزيل.

الملفات المرفقه:

• Yahoo_Metastock.zip
    الحجم: 54.9 KB   المشاهدات: 544
  • nasdaq.txt
    الحجم: 1.1 KB   المشاهدات: 454
  • sp500.txt
    الحجم: 965 بايت   المشاهدات: 396
  • allstck.txt
    الحجم: 2.4 KB   المشاهدات: 407

ابو سالم99

عضو نشط
ابو صالح مساك الله بالخير ما انت خابر احد يحطلي البرامج محل او ما شابة

riyad2020

عضو نشط
السلام عليكم

الاستاذ ابو صالح
بارك الله فيك و جعلها الله في ميزان حسناتك

اذا سمحت لي : كيف احصل على اسماء جميع الشركات في السوق الامريكي : امكس ، نازداك ، نيويورك ، otcbb ، piksheet
سواء بصيغة تكست او غيرها
ياهو يقدم الخدمه بس لازم تحميل ثم قص و لزق في ملف جديد لانه يحمل 50 شركة في ملف واحد
ابستشيرك في برنامج خطير اسمه databull و موجود على موقعهم بنفس الاسم دوت كوم
بس سعره غالى اغلى من امي بروكر نفسه
لكن خدمته و سرعته خطيره
اذا عندك افادة و اكون لك من الشاكرين
اخوك/ رياض

AboSaleh

عضو مميز
ابو صالح مساك الله بالخير ما انت خابر احد يحطلي البرامج محل او ما شابة

حياك الله اخي ابوسالم اسمح لي ما اعرف اي محل بعدين ليش ما انت تركب البرامج تري سهل تركيبهم

اخي العزيز رياض للاسف ما اعرف اي شىء عن databull اما بالنسبه الى الاسوق فالرئيسيه منها ممكن تحميل جميع الشركات بس لازم قص ولزق يعني لازم تتعب بالبدايه بعدين يصير كل شىء سهل اذا انت حفظت الملفات ، وبالنسبه الى otcbb فاعتقد اذا نزلت النازدك بكون معا شركات من هالسوق , وبالنسبه الى piksheet اعتقد انك ماتقدر تنزل بياناتهم.

AboSaleh

عضو مميز
اخوي رياض

حصلت لك على موقع اسمه عرب ميتا يقوم باعطائك بيانات تاريخية ل 50 سوق في العالم ومن ضمنها السوق الامريكي وحتى الــ piksheet بس ترى باشتراك وقيمة اقل اشتراك ستة اشهر + شهر مجاني يعني 7 شهور والقيمه 450 ريال يعني 34.500 دينار كويتي وهذا هو موقعهم عرب ميتا

وهذا ايضا برنامج لتنزيل البيانات وهو مجاني لمد شهر ، جربه ونزل البينات اللى تبيها واذا خلصت فترة التجربه تقدر تسوي تحديث من خلال الايمي بروكر http://www.hquotes.com/hq.exe

riyad2020

عضو نشط
شكرا و جزاك الله خير و لو متأخر معليش
المشكله في الاسهم الامريكية انها يومياً فيه جديد و فيه حذف كثير و خاصة البني
عمومًا

جزاك الله خير

ابو سالم99

عضو نشط
ابو صالح ما قدرت اعرف اشلون احط الميتا ستوك ولا لي امل اعرف بس اللي يعرف احد ينصب البرنامج يعلمني واجيه وين ما يبي

أعلى