مابين السطور ....

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏3 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ما بين السطور
    ـ يرى المراقبون ان تراجع المؤشر والقيمة النقدية المتداولة بالامس، يعتبر طبيعيا وصحيا ومنطقيا بعد تجاوز المؤشر لحاجز الـ14 الف نطقة، وان ما يحدث ليس سوى استراحة قصيرة وتغيير مراكز ما قبل النشاط.
    ـ ثلاث محافظ مالية قامت بعمليات بيع على سهم بيتك بالامس، ومحفظة استثمارية رئيسه لازالت تقوم بعمليات شراء على سهمي الوطني وزين.
    ـ علمت »الوطن« ان عددا من مدراء المحافظ المالية قد اتفقوا على اهمية دعم السوق خلال المرحلة المقبلة، واخرين قد اتفقوا على الدخول بعمليات شراء على عدد من الاسهم الواعدة والرخيصة خصوصا في قطاعي الاستثمار والعقار.
    ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ استمرار عمليات الضغط والتجميع على اسهم »الاستثمارات والمشاريع والاهلية والساحل والمجموعة الدولية« بالاضافة الى اسهم الدار والمدينة وعقارات الكويت، والاولوية للمشروعات، مع التوقعات باستمرار عمليات الضغط والتجميع ما قبل الارتفاع.
    ـ محفظة مالية لشركة اسلامية غير مدرجة وراء التداولات النشطة على سهمي الدار ومدار بالامس، ومضارب كبير كان وراء التداولات النشطة على سهمي صكوك واكتتاب.
    ـ الغاء صفقات سهم الاسمنت الابيض بالامس كان قرارا ايجابيا لادارة السوق، لكن ألم يكن من الافضل التأكد من دقة البيانات ما قبل الاعلان.
    ـ استياء واضح لعدد من المتداولين على حركة تداولات سهم الوطنية للاتصالات بالامس، وذلك بعد تصعيده الوهمي والمعتمد في تداولات الخميس الماضي.

    تاريخ النشر: الاثنين 3/3/2008