ناقوس الخطر بداْ يدق !!!!!

alhilo

عضو نشط
السلام عليكم
سواء شاْنا ام ابينا تدهور وتباطئ وركود وكساد الاقتصاد الامريكي وسقوط الدولار وازمة الرهن العقاري .... حتما ستعصف وتفجر اقتصاديات العالم ....... والخطورة الان من التضليل الاعلامي المتعمد وارتفاعات غير مسبوقة لاسواق المال وفوران اقتصادي بجميع القطاعات لجميع دول منظومة الخليج كاْن حالة الاقتصاد الامريكي غير مرتبطة بعواقب أكثر سلبية ومدمرة لجميع اقتصاديات العالم .... انهيار اكبر واقوى اقنصاد على مستوى العالم
لن تمر مرور الكرام ............... !
ولنا عبرة في الركود الاقتصادي الكبير في الثلاثينيات
الكساد الكبير أو ما يعرف بـ The Great Depression
أسوأ كارثة اقتصادية عالمية عرفها التاريخ فهل الركود القادم يفوق ركود الثلاثينيات .؟
السلام عليكم
اقول سوق الاوراق بعت امتيازات والا بعدها موجودة بمحفضتك
خل الناس فرحانة بوصول المؤشر لرقم قياسى جديد
خل الناس اللى شرت تبيع بربح بدون ترهيب او تخويف
ليش رايح لعام 1930 احنا الحين ب 2008
لو ذكرت ابحار المدمرة كول ورسوها قبالة الشواطى اللبنانية
لو ذكرت قرب نهاية رئاة بوش واحتمال توجيه ضربة لايران
الواحد ممكن يصدق

al7mly

عضو نشط
السلام عليكم
سواء شاْنا ام ابينا تدهور وتباطئ وركود وكساد الاقتصاد الامريكي وسقوط الدولار وازمة الرهن العقاري .... حتما ستعصف وتفجر اقتصاديات العالم ....... والخطورة الان من التضليل الاعلامي المتعمد وارتفاعات غير مسبوقة لاسواق المال وفوران اقتصادي بجميع القطاعات لجميع دول منظومة الخليج كاْن حالة الاقتصاد الامريكي غير مرتبطة بعواقب أكثر سلبية ومدمرة لجميع اقتصاديات العالم .... انهيار اكبر واقوى اقنصاد على مستوى العالم
لن تمر مرور الكرام ............... !
ولنا عبرة في الركود الاقتصادي الكبير في الثلاثينيات
الكساد الكبير أو ما يعرف بـ The Great Depression
أسوأ كارثة اقتصادية عالمية عرفها التاريخ فهل الركود القادم يفوق ركود الثلاثينيات .؟

نظره تشاؤميه والعياذ بالله

استخدمت كلمات قاسيه وتدل علي اليأس والتشاؤم والضيقه والزعل اللي بداخلك ....ياخي اذا حلت هالامور تري مو بس الاسهم اللي راح تتاثر حتي الانسان بعد
والموضوع مو بالهحجم اللي انت تتصوره دمار وهلاك وكارثه ...

ورق خسران

عضو نشط
هل يعني هذا الكلام ان السوق راح ينزل بقوه لهذه الاسباب ام انه حان وقت التصحيح لان السوق لديه فجوه عند12600؟؟
الرجاء الافاده من اهل الخبره
وشكرا اخوكم ورق خسران

العبدلى نايف

عضو نشط
ناقوس...خطر...انهيار...1929................قاعدين ابكنيسه........................انقلب السحر على الساحر......بالعربى امريكا هى اللى راح تأكلها عدل............لان العالم بعد ..التجارة العالمية واتفاقية الجات...................شب عمرو عن الطوق

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
((( سيتي جروب))) شطب 18 مليار دولار على خلفية أزمة الرهن العقاري.
الامير الوليد بن طلال - شركة دبي انترناشيونال كابيتال للاستثمار - وصناديق الاستثمار الكويتية والخليجية تهرع لضخ اموال جديدة انقاذا لاستثمارات ضخمة تتلاشى بسرعة البرق ....
اكبر مؤسسة مالية في العالم على حافة الانهيار فهل يتم انقاذ مجموعة سيتي جروب باْموال خليجية وتصبح دول الخليج المركز المالي الجديد للعالم او تضيع كل تلك الثروات ؟

الجارح

عضو نشط
اصبحنا واصبح الملك لله

hamadxp

عضو نشط
يالله صباح خير سيتي قروب تستنجد باموال الخليج

اخوى سوق الاوراق (( يدق ناقوس والخطر والا ما يدق )) ابشرك محد سامع صوته الا الحيتان اللي نايمه على الملايين اما صغار المستثمرين ما يدرون عنه على بالهم جرس حصة الالعاب

تدري اى حيتان اللي اقصد ؟

الحيتان اللي ما تخاف الله وكل يوم يسمعونا هالناقوس ومعيشينا في خطر __ راس المال ضعيف وهم كل يوم يعصفون فوق وتحت ووصلوا لمرحلة الواحد منهم يقول لك بكره السوق اخضر او احمر من ثقه وجاد في كلامه

عيشتنا صايره (( جاك الذيب جاك ولده ))

انا عن نفسي خله يدق ويسمعونه اللي في المريخ ما عندي مشكله بس عشان يعرفون ان الله حق

لا تقدر تدخل جمعيه ولا سوق ولا بورصه ولا تقدر تأجر بيت ولا تقدر تشتري بيت واذا اخذت قرض دبلوه عليك الف مره

انا ابيه يدق بكره بشوف من اللي يتأثر

ما راح يتأثر الا الحساد اللي ما يعرفون يقولون الا كلمة (( صغار المستثمرين ))

نا سين ان الكبير الله وحده ((وان الله اذا نوى زوال النمله نبت لها جناح))

آسف للاطاله

FOREVER

عضو نشط
الحذر واجب في كل وقت بس عندي راي ثاني ان السوق حاليا باحسن حالته والسبب الارباح الممتازه

والله اعلم

الريان

عضو مميز
السلام عليكم
((( سيتي جروب))) شطب 18 مليار دولار على خلفية أزمة الرهن العقاري.
الامير الوليد بن طلال - شركة دبي انترناشيونال كابيتال للاستثمار - وصناديق الاستثمار الكويتية والخليجية تهرع لضخ اموال جديدة انقاذا لاستثمارات ضخمة تتلاشى بسرعة البرق ....
اكبر مؤسسة مالية في العالم على حافة الانهيار فهل يتم انقاذ مجموعة سيتي جروب باْموال خليجية وتصبح دول الخليج المركز المالي الجديد للعالم او تضيع كل تلك الثروات ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
هل في وقت سوق كل شركة كبيرة يعتبر انهيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سقط اكبر بنك بالعالم في عام 2000 تقريبا وايضا خسرت جنرال موترز خسائر كبيرة جدا في عام 2004 وايضا عندي لسته شركات

اخي الكريم هل تعلم بان شركات الداوجنز الامركية التي كانت من اكبر شركات بالاقتصاد الامريكي في منتصف العشرينات والثلاثينيات وايضا الاربعينيات تبخرت ولم تبقى سواء شركة اوكم شركة بالكثير

اخي الكريم ان الشركات حالها حال البشر لها عمر يكبر ويصغر ومصير الحي يموت ويرجع لربه وحنا بشر مؤمنين بالله عزوجل وان لكل شي بداية ونهاية الا ربك سبحانك ام الغرب فلا يؤمن بتلك بلا تسالهم يقولوك احتمال جنرال الكتريك تقعد خمس مية سنة قدام شي طبيعي لفكرهم

انهيار شركة لايمثل انهيار اقتصاد لو كان كبيرة لكن ممكن تخلق ازمة

واخي الكريم انهيار افلاس اللي يصير المطلوب الايمان بالله سبحانة ومن اركان الايمان الايمان بالقضاء والقدر ومن الايمان بالقضاء والقدر ان الخير والشر من القضاء والقدر وكله في اجل مسمى لذلك لاتنجر ورا شعارات تضعف قلبك بسبب خوفك الشديد

وبالاخير انا لا اهتم في تلك القضية الرهن العقاري لانها قضية دول ولاهي قضيتي ولاقضية شركتي اللي انا املكها وبالنسبة لي الفاصل فني واساسي بعد الله سبحانه ماراح اخاف من هالشكليات ا اعتبرها بالنسبة لي

سوق الاوراق

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
هل في وقت سوق كل شركة كبيرة يعتبر انهيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سقط اكبر بنك بالعالم في عام 2000 تقريبا وايضا خسرت جنرال موترز خسائر كبيرة جدا في عام 2004 وايضا عندي لسته شركات

اخي الكريم هل تعلم بان شركات الداوجنز الامركية التي كانت من اكبر شركات بالاقتصاد الامريكي في منتصف العشرينات والثلاثينيات وايضا الاربعينيات تبخرت ولم تبقى سواء شركة اوكم شركة بالكثير

اخي الكريم ان الشركات حالها حال البشر لها عمر يكبر ويصغر ومصير الحي يموت ويرجع لربه وحنا بشر مؤمنين بالله عزوجل وان لكل شي بداية ونهاية الا ربك سبحانك ام الغرب فلا يؤمن بتلك بلا تسالهم يقولوك احتمال جنرال الكتريك تقعد خمس مية سنة قدام شي طبيعي لفكرهم

انهيار شركة لايمثل انهيار اقتصاد لو كان كبيرة لكن ممكن تخلق ازمة

واخي الكريم انهيار افلاس اللي يصير المطلوب الايمان بالله سبحانة ومن اركان الايمان الايمان بالقضاء والقدر ومن الايمان بالقضاء والقدر ان الخير والشر من القضاء والقدر وكله في اجل مسمى لذلك لاتنجر ورا شعارات تضعف قلبك بسبب خوفك الشديد

وبالاخير انا لا اهتم في تلك القضية الرهن العقاري لانها قضية دول ولاهي قضيتي ولاقضية شركتي اللي انا املكها وبالنسبة لي الفاصل فني واساسي بعد الله سبحانه ماراح اخاف من هالشكليات ا اعتبرها بالنسبة لي

السلام عليكم

مشرفنا العزيز والكريم لك تحياتي واحترامي :-

نسبة كبيرة جدا من مداخلاتك صحيحة 100 % .. لم ولن نتمنى ان نتاْثر بمشاكل وقضايا وبنوك وشركات الدول الاخرى .... والحمد لله دولنا قوية اقتصاديا وباْمكاننا الصمود ..
ولكننا هنا نناقش قضية مهمة وموْثرة ونفتح باب الحوار حتى نعرف ما يحدث بالعالم الخارجي . وهل تلك القضايا والمشاكل الكبرى ستاْثر علينا سلبا او ايجابا .
مشرفنا العزيز ... لا اعلم لماذا الردود اغلبها سلبية ومستهترة وتناقش الموضوع من جانب واحد فقط ..
كلنا امام قضية لها ابعاد دولية . الولايات المتحدة المحرك الرئيسي للعالم وعندما تتاْثر هذه الدولة ستوْثر حتما على العالم ... القضية ليست قضية ارتفاع او نزول البورصة ... القضية اهم واوسع واشمل وذو ابعاد خطيرة جدا ..
1- اسعار النفط
2- سعر الصرف
3- اسعار المواد الاساسية
4- اسعار المواد الاولية
5- التاْثير على المنتجات الغذائية
6- البطالة
7- التاْثير على البنوك
8- التاْثير على الشركات
9- التاْثير على الدول
10- ..... الخ من الارتباطات الدولية المتشابكة .
وكلنا امل ان نتعرف على الجوانب السلبية للموضوع لنتجنبها مبكرا وقبل فوات الاوان ....

شكرا للجميع

الريان

عضو مميز
اخي الكريم اسمع حبيت اذكر قضية بالشرع قبل خبر عن شخص معروف في مجال الاقتصاد ان الانسان اذا مس الشر جزوعا وياريت تتطلع على تفسيرها وتعليق العلماء فيها هذا الامر الاول

الامر الثاني :
تعليق وارن بايفت من لديه خبره يقول بان هذه الامور يسمع فيها من اكثر من نص قرن من حياته وهو تجاوز ال73 من عمره على ما اذكر وايضا المبالغات في كل موضوع

اذكر في انهيار الاسواق في 97 لو سمعت تعليقات الناس والنفط ينزل وتهديد العراق ووسقوط البورصة في بداية 98 وكل هذه الامور تقول السنة القادمة نهاية العالم .

اخي الكريم المواضيع اللي تتكلم عنها الناس هايفين منها وامريكا مابدا عندها كساد هي خايفة من الكساد اشلون لو بدا الكساد :)

اذا عرف السبب بطل العجب ماعلاقة فك اليوان الصيني عن الدولار وبعدها يتبعه انهيار الدولار ارجع الي هذه النقاط الاساسية التي اصل هناك من تكلم عنها قبل ان تحدث فمنهم وارن بايفت لما علق قائل شفاء السوق الامريكي بنزول الدولار وكان تعليقه في عام 2004 وقال ايضا ان الدولار في نزول ويجب ان يستمر في نزول الي ان ان يصل قاع يقويى فيها الاقتصاد الامريكي

اخي الكريم اقرا قصة الدولار ودول النفط كيف تتساقط بعد ارتفاعات النفط بين فترة وفتره وتتعثر اغلبها يعود وبعضها ينجر
http://www.arabictrader.com/vb/t9600.html

عموما انا لي خلفية بكتب لذلك ماعنيد خلفية بالمواقع اللي تتكلم عن هذه المواضيع الا الرابط اللي حطيته واعطيك روابط اذا لقيت اليوم او بكره ان شاء الله وانصحك بالبحث عن قصة الدولار خصوصا ولعبته شنو يسوي بالدول

والامر الثاني مايحدث ليس قريب مما حدث بال1929 السبب ارتفاع الاسعار فهنا لاتوجد مشكلة ارتفاع اسعار اصلا وايضا كانت هناك مشكلة العقود الاجلة وهي ليست حاضرة ولاتي ببسبها اغلقت مصارف تتجاوز ال500 مصرف حاليا اللي موجود مشكلة وقعت على البعض وليس الكل وهي نوعا نقول كبيرة ولكنها ليس طامة عموما النظر من جانب واحد دائما يكون مظلم لذلك اني جب ان تنظر الامر من عدة زوايا وليس من زاوية واحده فقط ماسبب الكساد المطعوا وما حالة سوق العرض والطلب في المنتجات لانه هو المؤشر الحقيقي للاقتصاد وليس الرهن العقاري بحد ثاته ارجوا التمعن والنظر بنحو اعمق فهي بالنسبة قضية كبيرة لكن ليست مميته والدنيا راح تمشي وراح ننسها :)

الريان

عضو مميز
نقطة اخيرة اخي الكريم هل لديك خلفية عن الاقتصاد الكلي وعن الاقتصاد العالم بالوقت الحالي مع عصر العولمة فلقد تغير الوضع نوعا ما لكن الاصول والاسس باقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة لي المعلومات اللي عندي على قدي ماتسمح لي بالتعليق على هذا الموضوع سواء من التشاؤوم او التفائل لكن حسب خبرتي البسيطة اقولك الموضوع عادي بس بالنسبة لامريكا كبير وبالنسبة لنا بسيط وجهى نظرة قريب للخطا بنسبة كبيرة لاني جاهل بهذا الاختصاص

والله اعلم

سوق الاوراق

عضو نشط
[SIZE="4[COLOR="Red"]"]هيئة الاستثمار الكويتية ضخت 3 مليارات دولار في المجموعة [/COLOR]دبي انترناشيونال: الاستثمارات الخليجية لا تكفي لانقاذ »سيتي جروب«
دبي ـ رويترز: أعلنت شركة دبي انترناشيونال كابيتال للاستثمار امس ان انقاذ مجموعة سيتي جروب يحتاج لمبالغ ضخمة أخرى اضافة الى الاستثمارات من دبي وهيئة الاستثمار الكويتية والملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال.
جاء ذلك على لسان سمير الانصاري الرئيس التنفيذي لشركة دبي انترناشيونال كابيتال المملوكة لحاكم دبي حين سألته رويترز عما يتطلبه انقاذ البنك.
وتدير الشركة أصولا بحوالي 13 مليار دولار وهي مملوكة لحاكم دبي وسبق أن استثمرت في مؤسسة اتش.اس.بي.سي هولدنجز المصرفية وبنك اي.سي.اي.سي.اي الهندي.
وكان الانصاري قد صرح في وقت سابق أمام مؤتمر مالي بأن انقاذ سيتي جروب يحتاج ما هو أكثر من تلك الاستثمارات.
وفي العام الماضي اشترت هيئة استثمار ابوظبي التي تدير الثروة السيادية لخامس أكبر منتج للنفط في العالم حصة %4.9 في سيتي جروب التي أضيرت من شطب أصول ترتبط بأزمة الرهن العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة.
وفي يناير قالت الهيئة العامة للاستثمار في الكويت انها سوف تستثمر ثلاثة مليارات دولار في سيتي جروب.
ومنيت سيتي جروب بخسائر قياسية في الربع الاخير بلغت 9.83 مليار دولار ترجع بصفة أساسية لشطب أصول عن استثمارات في الرهون العقارية.

تاريخ النشر: الاربعاء 5/3/2008

[/SIZE]
رصدت استمرار ارتفاع أسعار النفط والسلع
ميريل لينش: الصناديق السيادية ترمم رساميل البنوك

السلام عليكم

لغة الارقام تتكلم واسماء الدول والشخصيات الممولة لانقاذ سيتي جروب من الانهيار بداْت تظهر على السطح وهناك عدد من البنوك المحلية والاقليمية متورطة بالعملية .

((( تقرير مهم جدا )))
وقال معهد ماكينزي العالمي إن دخل دول المجلس الست من تصدير النفط بسعر 100 دولار للبرميل ستصل الإيرادات إلى تسعة تريليونات دولار .وقال التقرير إن اختيارات الدول الست السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، والبحرين فيما يتعلق باستثمار الإيرادات
"ستؤثر في أسعار الفائدة والسيولة والأسواق المالية في مختلف أنحاء العالم".رجح تقرير حديث أن تتجاوز إيرادات دول مجلس التعاون الخليجي ستة تريليونات دولار من صادرات النفط بحلول عام 2022، وأن كيفية استثمار هذا المبلغ قد تكون لها تداعيات مالية وسياسية يستمر أثرها عشرات السنين.ويقدر المعهد أن الأصول الخارجية المملوكة للدول الست كانت تبلغ نحو 1.9 تريليون دولار في نهاية عام 2006 أي أكثر من مثلي حجم أصولها في عام 2003، وبما يعادل حجم اقتصاد البرازيل والهند معا. ويتساوى ذلك مع القيمة السوقية للشركات العشر الأولى في قائمة مجلة فورتشن لأكبر 500 شركة.
فورتشن لأكبر 500 شركة.
وبالنسبة إلى الأسواق العالمية فإن ما يهم هو حجم الإيرادات الذي سيخصص للاستثمار في الخارج. وبافتراض أن سعر النفط 70 دولارا وزيادة سنوية تبلغ 6.1 في المائة في الاستثمار المحلي وهو المتوسط الساري في الأعوام الـ 14 الأخيرة يقدر معهد ماكينزي أن الدول الست ستستثمر 3.5 تريليون دولار في الخارج وقال التقرير إنه من المتوقع أن تتوزع الاستثمارات المستقبلية بين القطاع الرسمي مثل البنوك المركزية والشركات الحكومية وصناديق الثروات السيادية وبين الأفراد من الأثرياء والشركات الخاصة. واعتبر بعض الاقتصاديين هؤلاء المستثمرين نعمة للأسواق خاصة في أوقات مثل الأزمة الائتمانية الحالية التي استوعبت فيها البنوك خسائر ضخمة عن استثمارات في أوراق مالية مرتبطة بالرهون العقارية وقلت فيها السيولة المتاحة. وقد ضخت هيئة أبوظبي للاستثمار التي تدير استثمارات يعتقد أن قيمتها تصل إلى 875 مليار دولار وهيئة الاستثمار الكويتية أموالا في "سيتي جروب" في وقت منيت فيه المجموعة المصرفية بخسائر ضخمة بسبب أزمة الرهن العقاري.
لكن هذه الصناديق التي تتمتع بسيولة عالية تكتنفها السرية بحيث لا يعرف المستثمرون العالميون شيئا عن اتجاهات تخصيص الاستثمارات لديها وأهدافها في الأجل الطويل.وقال التقرير "وجود لاعبين كبار يحيطهم الكتمان قد يشوش مؤشرات الأسعار التي يحتاج إليها مستثمرون آخرون. وكما هو الحال مع مستثمرين كبار آخرين مثل صناديق التحوط ومديري الاستثمارات العالمية فإن أخطاء المستثمرين السياديين يمكن أن تكون لها أثار بعيدة المدى". وتابع أن الخوف من أن تستخدم هذه الصناديق ثروتها لأغراض سياسية يمثل عنصر مخاطرة أيضا.
وقال المعهد إن من الضروري وضع معايير للشفافية تتطلب قدرا أكبر من الإفصاح من جانب الصناديق السيادية وتلزم في الوقت نفسه السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة وأوروبا بانتهاج سياسات قائمة على "تقييم عادل وموضوعي للحقائق لا على الانفعالات التي يولدها انتقال النفوذ المالي إلى لاعبين جدد".

بصرك

عضو نشط
المسائله بوز اقتصديات قويه قدرت تسحب البساط من امريكا
منطقة اليورو
الصين الدب النائم كما قال نبليون
اليابان ونمور اسبا
الهند
روسيا والبرازيل
لو نلاحظ مع تدهور الاقتصاد الامريكي نمو الاقتصادات الاخرى وتوجه اغلب الاستثمارات لها
لوجود فرص افضل اما الكساد العالمي لاياتي الابطريقه واحده قيام حرب عالميه ثالثه كبيره ولن يسلم من اضرارها احد لاقدر الله

الريان

عضو مميز
السؤال وناقوس الخطر اذا كنا نبحث عنه كيف سوف يكون تاثيره على الخليج هذا ماهو مطلوب حقيقة بالبحث عنه

بالنسبة لي كما ذكرت سابقا انا امكانياتي على الاقتصادي الجزئي الكلي خلفيتي فيه بسيطة يعني العليمي احسن مني

وصراحة السوق الامريكي يخرع هالسنة بس العجيب النفط مو راضي ينزل وخصوص سوق السلع بس اذا كان قريبن من كساد فان مايؤكد هذا الكساد هو انهيار اسواق السلع بشكل عام اي تلحق باسواق الاسهم وهذي نظرية معروفة ولست انا صاحبها وايضا على تعليق مارتن برينق قبل وصول نقطة الموازنة تلحق اسواق السلع اسواق الاسهم لذلك يجب معرفة نسبة النمو الحلي لذلك فانا جاهل في هذه الامورفياريت يفيدنا احد عن تنبأ الوضع بالقريب العاجل وتاثيره بالسوق الكويتي

طبعا بالنسبة الكويتي بالنسبة لي اللي بين وبين السوق فني واساسي متى ملمستهم في الشارت والاوضاع قررت قبلها مجرد توقعات احتفظ فيها الي ان نلمسها بالواقع حتى تكون القراءة اوضح بشكل افضل
هذا والله اعلم

سوق الاوراق مالومك بالخوف لكن مبالغتك بالخوف وريقة كتابتك تخرع اي واحد :)

وواليوم السوق الامريكي شاف تصريحك ونزل :) اتغشمر

ورق خسران

عضو نشط
شباب يعني تتوقعون السوق بيطيح؟؟

بصرك

عضو نشط
اتوقع نعم
وتابع التداول السوق مرتفع واسعار اغلب الاسهم نازله
معلقين شركتين والباقي مدوج
واتوقع تصريف عالبطيي

أعلى