عاجل : تعاون معنا في بيان الشركات التي رفعت الاسعار

مضارب شجاع

عضو نشط
هل ايام يحطون نص فلافل بكل صمونه وحبتين بطاط وغرقها طحينه علشان ما ينصاد

كل واحد يجيك على صمونته
اخوى ناصر الكويت
صج كلامك اليوم انا حسين فى هذا الشئ بس ما كنت متوقع انهم يحطون نص فلافل !!!!!!!!!! وبطلطتين فقط !!! صج ملاعين خلاص نسحب منهم شهادةايزو 2000

بو دلول2

عضو نشط
جبنه فابريسو من560 الى750فلس بزياده 47 بالميه ووووووو

بصرك

عضو نشط
الغلا عالمي ياشباب تبون النفط فوق 100دولار والاسعار نفس ماهي
الحل الاعتمادي الانتاج المحلي
وزيادة الاجارات لها دور كبير انا اكلمكم لان عندي محل مواد غذائيه الاجارات اكلتنا والمخازن ذبحونا اهل العقار اكثر ناس مستفيده بالكويت والجمعيات اكبر حراميه ماعليه من المستهلك اهم شي عنده عضو الجمعيه شكثر يطلع فيه من رشاوي من المناديب واكثرهم تطلع الشويخ وتحمل ونزل الجمعيه بربح 200بالمائه انا واحد طفشوني مجاني خصم مهرجان توالف اهم شي شطثر تعطيني
الحل دعم الاعتماد الغذائي الداخلي دعم المواد الاساسيه غربلة الجمعيات توفير محلات وخازن للمواد الغذئيه باسعار مخفضه ومنع الاحتكار وتوعية المستهلك واسمحولي على الاطاله

أحمـــــــد

عضو نشط
في بعض الجمعيات

ما تبيع المواد اللي أسعارها زايده

وهناك جمعيات الجيش والشرطه والحرس أرخص بكثير من جمعياتنا السكه

بصرك

عضو نشط
اذا ماعندك وساطه وتبي تنزل بضاعه ماينزلولك حتى لورخيصه
ولاكن للامانه من افضل الجمعيات في الكويت وانا عن نفسي مااشتري للبيت الا من الجيش اوالحرس

stock sniper

عضو نشط
بصراحه فى شئ عاجبنى حتى الان لم يتم رفع اسعرها وهى سندويشات الفلافل والبطاط
ما شاء الله عليهم صامدين امام ارتفاعات الاسعار
يجب ان نعطيهم شهادة نظام الجوده أيزو 2000 :9001
اخي العزيز الظاهر انك مافتريت على كل المطاعم جميع السندويشات اللي كانت 100 فلس صارت 125 فلس حتي المطاعم الهندية زادت سعر الشباتي

فيه شي مافي احد ملتفتله لانهم كانو يزيدون في كل وقت ومحد حاس فيهم بس زيادتهم الحين اضعاف لان السالفة ضايعة وهم اهل الفواكه والخضروات لاعبين لعب ومحد يدري عنهم ::verymad::::verymad::

kwthms

عضو نشط
ما دام ابو الفول عندك كل يشئ سوف بنحدر للاسوأ

كويتي2006

عضو نشط
المطاعم رفعت الأسعار ، وتاخذ منك 15% خدمة أيضا !!!!!

يا اخوان هناك جانب لا بد أن يطرح ويتدخل المسؤولين فيه ، وهو زيادة الأسعار الغير مبررة في المطاعم والمجالات الترفيهية ، يعني مو معقولة بحجة الإقتصاد الحر لازم الكل يرفع السعر على مزاجه ويقولك تنافس والي مو عاجبه لا يروح لأنها كماليات ! .

يعني شلون نقعد ببيوتنا مع أهلنا وما نطلع .

انا شخصيا رصدت عدة مطاعم رفعوا أسعارهم بحجة أن المواد غالية ، والسؤال هل تعلمون كم تربح هذه المطاعم قبل موجة الغلاء ، يعني الي كان يربح 100 ألف صار بعد غلاء المواد يربح 80 ألف ، فما الداعي كي يزيد سعره ، اهو من قبل كان يربح ربح فاحش ومحد يكلمه .

المهم هناك ظواهر يجب أن يتدخل المسؤولين ويوقفون هل المطاعم عند حدها وقصبن عليهم بعد ( لا اقتصاد حر ولا بطيخ ، هل العقليات ما يمشون الي بالعقال والعين الحمرة لأنهم ما يفهمون ان التجارة هي جانب اجتماعي للتنمية وليس لشفط الجيوب ) .

الظاهرة الأولى : الكثير من المطاعم اسعارهم غاليه وهم ياخذ منك فوق الفاتورة 10% وبعضهم 15% خدمة ، يعني تدفع فاتورتك 20 دينار وياخذ منك دينارين او 3 دنانير خدمة فوق الفاتورة !!!! يعني بالله هذي وين صارت بعد ، يعني شلون بالله اروح انا المطبخ مال المطعم واييب طلبي ، ولا صاحب المطعم يبي يطلع رواتب موظفينا على ظهورنا ويدش بجيبه الربح الصافي ! .

المعروف بأمريكا او حتى اوربا انك انت تحط حسب ما تحب وحسب معاملة الجرسون لك ، اتحطله المبلغ الي تحب كخدمة او اذا مو عاجبك لا تحط شي ، لكن عندنا غصبا عليك تدفع خدمة .

لا بد لوزارة التجارة ان تشن حملة وتمنع اي مطعم من وضع اي زيادة فوق الفاتورة سواء خدمة او ضريبة او عماة عين ، ممنوووووووووووووع ، ولازم تنتبه الوزارة ، مش يلغي زيادة الخدمة ومن باب ثاني يروح يزيد السعر علشان يطلع الفرقية . انتبهوا .

الظاهرة الثانية : ارتفاع جنوني بسعر الأكل في المطاعم ، وحتى الشيشة ، دون مبرر ، يعني مثلا مطعم ومقهى ليالي الحلمية ، امأجر المكان من المشروعات السياحية ، كان يبيع الشيشه بنص دينار ، فعدل الديكورات وخلا الشيشة بدينار زائد 10% خدمة ، الحين دون تغيير ديكورات او شي ، زاد سعر الشيشة وخلاها 1750 فلس زائد 1% خدمة يعني تقريبا دينارين !! . طبعا المطعم يغير ديكوراته علشان زباين اكثر ايون له مو علشان يزيد سعره بحجة سويت ديكورات يديده !! . شنو هل الفوضى ، وانا ضربت لكم مثال الشيشة ، وكذلك زاد سعر كل شي سواء اكل او مشروبات ، طبعا هذا مكانه على البحر ومافي منافسين له ، وانا شخصيا اتصلت واشتكيت عند الجهة المسؤولة بوزارة التجارة ، قالي الموظف بكل وقاحة : انا لو منه خل يرفع سعر الشيشة 5 دنانير علشان لحد يشيش !!!!!!!! . يعني لو مسؤول امسوي رجيم بيقول خل يسوون سعر الكباب 10 دنانير خل الناس تضعف ، فوضى فوضى ، كلواحد يدخل قناعاته بالدولة ، باجر واحد عنده السينما مخالفة للأخلاق بنظرة ، بيقول خل يسوون سعر التذكرة 100 دينار خل الناس لا تروح !! .

بس انا هذا الموظف حاولت احكره بسؤال ثان ، وقلتله طيب والأكل زايد سعره ؟ . اهني تلعثم البطل ، وقالي هذا مطعم ما نقدر نتدخل بسعره ، بس الحين بنطلع قانون ما يخلي احد يزيد ، يعني الحين خل يزيدون والقانون لما يطلع يثبت سعر الزيادة وبعدها محد يزيد !!! . يعني عينك عينك يا مطاعم سوو الماعون من دينار لي 3 دنانير وبعدين يطلع قانون يثبت ال 3 دنانير وخلاص لحد يزيد .

الخلاصة : يجب إلغاء اي زيادة على الفاتورة بحجة الخدمة ، سواء 10% او 15% او حتى 0% .
والثاني : يجب تدخل وزارة التجارة وتحديد سعر كل الأصناف وفرضها على المطعم ، ويحطون سعر معقول جدا جدا وبسيط يناسب العائلة والدخل المحدود حتى على مستوى المطاعم الراقيه ، يعني تبون رب الأسرة يودي أولاده مطعم نوارة ، لازم الأسعار معقولة بالمطاع العائلية علشان الكل يقدر يروح والمطعم ينترس ويبيع وايد ويربح وايد ، بدل لا يطلع كل ربحه من نفرين ، يطلعه من 20 نفر وهم المطعم منترس بدل الموظفين واقفين بطاليه ، يعني بدل ان يربح 100 ألأف خل يربح 20 ألف ، ليش بأمريكا قنوعين وتشوف اسعارهم رخيصة واحنه الكل يبي ينهب .

ثالثا : ممنوع لأي مطعم ان يخلي بداية للفاتورة ، مثلا مطعم فيلا فيروز تبدي فاتورة الشخص ب 7 دنانير حتى لو طلبت ماي ، يعني الواحد يروح اهو واولاده ، يحسب كل واحد 7 دنانير ، وانت ولدك صغير ما ياكل حتى بنص دينار ، فتطلع وانت دافع 50 دينار على ولا شي ، بحجة المطعم هذا نظامه . فوضى فوضى فوضى ، لازم وزارة التجارة تمنع هل الممارسة الي اهي دخيله على الكويت ، كل واحد حاطله مدير اجنبي على المطعم ويايب افكار وممارسات دخليه على المجتمع الكويتي . ممارسات شفط الجيوب بحجة المكان راقي !!!! ( كل واحد منهم في ديرته مو لاقي ياكل ، الحين ياي ديرتنه وبيتفلسف ان امسوي مكان راقي ولازم تدفعون هيك وهيك وهيك ) بس الشرها على الكويتيين اصحاب المطاعم يسمعون لإستشارات الأجانب ويطبقونها على اهل ديرتهم ويتسببون بالغلاء .

وسلامتكم ، وانا اقترح خل يبدون بليالي الحلمية ويخلون الشيشة نص دينار ، وباجي المواعين لازم رخيصة جدا لأن المكان هذا مؤجر من المشروعات السياحية ، حسب ما سمعت ما تقدر تتملك هل الأماكن على البحر .

ولا تنسون قصر يلدز ببرج حمود ، هم زايد أسعاره وهم ياخذ خدمة 15% ، يعني كان يبيع بطل الماي الي يكلفه 150 فلس ، كان يبيعه دينار والحين خلاه دينار وربع !!! ، وغير الزيادات الثانية ، وقبل كان ياخذ خدمة 10%
والحين 15% وهكذا .

يا اخوان صدقوني اذا ما نتحرك مع الوطنيين والجهات المسؤوله ونردع هؤلاء ، وخاصة كثير منهم يحاولون يستوردون أفكار أجنبية ودخيلة على البلد في طرق رفع السعر بحجة الخدمة والديكور والمكان الكشخه وهل الخرابيط ، وهي امور مفتعله لا تستوجب رفع السعر .

معلومة : تره القانون يتيح لوزير التجارة التدخل بالأسعار وهو يقدر يحددها عليهم وغصبا عليهم بعد .

يعني يقدر يخلي صحن التكة بدال دينارين ، فقط دينار ، والأحسن خل يخليه 750 فلس ، وانا لو منه اخليه 500فلس ، وراس الشيشة تره ايكلف 100 فلس ، خل يخلون سعره بكل المطاعم 500 فلس بس للراس ، ورجاءا لا يدخل المسئولين قناعاتهم بهل السوالف ، يعني مو مسؤول ما يشيش يقول خل يزيدون الشيشه احسن ، وباجر مسؤول امسوي رجيم يقول خل يزيدون سعر الكباب احسن خل الناس تضعف لا تمتن .

اخيرا : لازم الوزارة تتدخل وتقلل سعر تذاكر السنما لأنها محتكره ، ولازم التذكره بس دينار ، وإذا واحد يايب افراد عائلته يسوولهم عرض خاص .

واخر شي بعد هذا : خل يتدخلون باسعار الأجارات ويقللونها غصبا على الي ما يرضى ، يعني عمارة صاحبها طلع سعره وخلص والحين يرفع سعر الأجار ليش ، لازم الأجارة يحدد على المساحه ، يعني 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ ما يزيد الأجار عن 200 دينار واذا اقل احسن ، صاحب العمارة ربحان ربحان ، شنو بتنهبون انتوا .

يا سلام لو يخلوني وزير التجارة بس اسبوع ، اخليلكم الكويت مميزة بالعالم برخص السعر والجودة ايضا ، والكل يربح بحدود القناعة وليس الجشع .

وبس تعبت ايدي ، عاد ياريت يطلع واحد نشيط ويروج هل الأمور ويخلي المسؤولين يطبقونها ، ملينا من الكلام والتذمر ، نبي عمل عمل عمل نتيجة .

:rolleyes:

fawaz74

عضو نشط
مطاعم ساب وي رفعو اسعارهم الصمونه من 750 لي 1100 من اربع ايام تقريبا مبروك :)

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
للعلم

مطاحن الدقيق
نزلوا حجم رغيف الخبز
قبل فتره
ماني متذكر كم انه الحجم الجديد اعتقد 75 جرام

ناصر الكويت

عضو نشط
مبروك اليوم شريت مشكل بـ 150 فلس

الأخ يقول الزيت ارتفع سعره مادري اخاف يحط لكل صمونه زيت بروحها

makandari

عضو نشط
المنتجات الي زادت سعرها في الجمعيات لحد الان و الي قدرت اجمعها المشاركات سابقه في موضوع سابق هي:

1- منتجات Kdd
2- حليب كرنيشن
3- شاي لبتون
4- رز كونتري
5- دقوس ابوديك
6-رز أنديا جيت
7- أمواس حلاقه جيليت
8- منتجات المراعي
9- منتجات نستلة
10- زيت عافيه
11- شاي احمد
12- عيش الوزان
13- حليب نان للاطفال
14- منتجات شركة اليسرة (دجاج ساديا)

المطاعم الي زادت سعرها بدون مبرر لحد الان:

1- هارديز
2- كنتاكي
3- دجاج تكا
4- سابليه
5- لاباجيت
6- الخباز
7-مطعم ومقهى ليالي الحلمية
8- قصر يلدز ببرج حمود
9-مطاعم ساب وي

الرجاء المشاركه خل نحصر السلع والمطاعم شوي مشاركات منكم يا اخوان و نحصل قائمة يقدر اي واحد يطبعا و تكون معها سلاح بالجمعيه لمعاقبه الجشعين.

و كذلك اذا كان فيه خطا الرجاء التنبيه لتصحيح الخطأ ما نبي نحط احد بالقائمه و هم مظلومين.

بو دانه

عضو نشط
لا وابشرك حتي حلويات المحيسن رفع اسعارة كنت اخذ منهم بخصم الكيلو 1200 الحين 1800 وحلو القهوة بدينار الحين بدينار ونص ومن غير الباقي اللي عندهم مادري جم ارفعووه

وايضا رز الزاحم للعشره كيلو
كان سعره 4.400
والان
7.500:eek:
شوف وقارن الفرق عن سعره السابق:eek:

أبو عمر

عضو مميز
ضحكنى اعلان kdd شفته اليوم فى الطريق على بوستر يقول :
" عشرة عمر " !
كان ودي أكتب له تحتها " والعشره ما تهون الاً على ولد ...
انتو محترمين عشره يا حراميه ::verymad::::verymad::

الظاهر مأثره فيهم المقاطعة !
كفو شباب

M-JABER

عضو نشط
ضحكنى اعلان kdd شفته اليوم فى الطريق على بوستر يقول :
" عشرة عمر " !
كان ودي أكتب له تحتها " والعشره ما تهون الاً على ولد ...
انتو محترمين عشره يا حراميه ::verymad::::verymad::

الظاهر مأثره فيهم المقاطعة !
كفو شباب

انا وياك اكيد مائة بالمائة ماثرة فيهم المقاطعة والا ما سوى الاعلان

كفو كفو شباب :D:D

ولد بطنها 2

عضو نشط
و ايضا ( مطعم كناري ) ماعون الفول و الحمص و المسبحة و المشكل من (400) فلس الى (500) فلس الى (600) فلس يعني زيادة 50% ( وين التجارة عنه )

سويلم

عضو نشط
ديتول الاستحمام
في مركز سلطان كان 1215
الان1465
وجبن كرفت
وانصح الاخوان بجمعية الجيش والحرس ترى اسعارها تفرق وايد عن الجمعيات الثانية

العربي77

عضو نشط
حارب الغلاء بالاستغناء

الله يجزاكم خير على هالقائمه اللى زادت اسعارها .....

اتصدقون وناسه ادش الجمعيه وما اصرف وايد .. :)

أعلى