شركة أمريكان ماتريس ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏4 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الحويتان 21 في المئة حصة أمريكان ماتريس من السوق المحلي

    فريال العطار

    أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة أمريكان ماتريس تحويلها من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة مع الابقاء على رأسمالها الحالي وقدره 350 ألف دينار كويتي على أن يتم زيادته لاحقاً إلى مليون دينار كويتي.

    كما انتخبت الجمعية العامة للشركة مجلس ادارتها الجديد للسنوات الثلاث المقبلة والذي ضم في عضويته كلاً من محمد الحويتان، ناصر العجيل، منيرة العجيل، منيرة المنيع ونجلاء الحويتان، حيث تقرر أن يجتمع أعضاء المجلس في الأسبوع المقبل للبحث في اختيار تشكيلته.

    وبهذه المناسبة كشف محمد الحويتان عن الخطة الاستراتيجية المستقبلية للشركة التي قال انها تركز على التوسع الاقليمي في بقية دول مجلس التعاون الخليجي وفق جدول زمني مرسوم ومحدد وذلك بالاشارة إلى أن للشركة حاليا فرعاً في المملكة العربية السعودية في حين أنها تعتزم فتح فرع آخر في مملكة البحرين قبل نهاية عام 2008 على أن يليه افتتاحها لفرعها الثالث في دبي في الامارات العربية المتحدة خلال العام 2009، لافتاً إلى قوة ومتانة مكانتهم ووضعهم التنافسي في الكويت.

    وفي حين أكد على أهمية اذكاء روح المنافسة الحرة والشريفة في السوق المحلي خدمة للمستهلك وللمنتج وللاقتصاد الوطني بصورة عامة.

    أعرب الحويتان عن رضاه للحصة السوقية التي يستأثرون بها من السوق الكويتي في ظل وجود 3 - 4 شركات كبيرة منافسة ومن بينها ميداس، والبيت الأميركي، ومركز السرير وغيرها، مشيراً إلى أن حصتهم السوقية من السوق الكويتي تبلغ قرابة 21 في المئة وأن حجم مبيعاتهم السنوية تتراوح بين 3 - 4 ملايين دولار، وذلك دون احتساب نسبة مبيعاتهم الخارجية في المملكة العربية السعودية، مؤكداً على أنهم وفي ظل هذه الأرقام في وضع تنافسي ممتاز.

    وفي معرض رده على سؤال «النهار» حول ارتفاع أسعار منتجاتهم (مراتب أمريكان ماتريس) مقارنة بغيرها من المراتب المماثلة.. اعتبر الحويتان أن أسعارهم معقولة جداً وتتراوح بين المتوسط وفوق المتوسط، وعزا ارتفاعها النسبي الذي قال انه طبيعي ومقبول إلى ارتفاع المواد الأولية التي تصنع منها مراتبهم، وإلى نوعية تلك المواد الجيدة التي تجعل من مواصفات «أمريكان ماتريس» ذات نوعية جديدة تستحق السعر المدفوع لقاءها، مشيراً إلى أن من بين المواد الأولية الطبيعية التي تستخدم في صناعة مراتبهم المميزة الصوف، القطن، المطاط الطبيعي، أسلاك الحرير، ناهيك عن حرص الجهة المصنعة (أميركا) على استخدام مضادات الحريق داخل المراتب، واستخدام قاعدات سبرينغ وليست قاعدات خشبية بما في ذلك استخدام الأطر الحديدية، تأكيداً لمتانة هذه المراتب، مؤكداً أن هذه المواد هي ما يميز مراتبهم عن المراتب الصينية والتركية وما على شاكلتهما.

    وعن العوائق التي تحول بينهم وبين بناء مصنع لتصنيع هذه المراتب في الكويت محلياً بدلاً من جلبها من الامارات حيث تصنع بالاتفاق مع الوكيل الأساسي أو الأصلي في أميركا (كاليفورنيا) قال الحويتان انهم بداية متخصصون حالياً في بيع التجزئة لصعوبة انشاء مصنع في ظل طول اجراءات الحصول على قسيمة صناعية.