انهيار سهم ستي جروب والصناديق السياديه والوليد قد تفشل جهودهم لانقاذها من الانهيار

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
انهيار سهم ستي جروب والصناديق السياديه والوليد قد تفشل جهودهم لانقاذها من الانهيار

--------------------------------------------------------------------------------

مسؤول "دبي إنترناشنال كابيتال": الصناديق السيادية الشرق الأوسطية قد تفشل في جهودها لإنقاذ مجموعة "سيتي جروب" الأمريكية المتعثرة

أرقام 04/03/2008

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "دبي إنترناشنال كابيتال" سمير الأنصاري أن الصناديق السيادية التابعة لدول في منطقة الشرق الأوسط ومستثمريها قد يفشلون في محاولاتهم لإنقاذ مجموعة "سيتي جروب" (CitiGroup) المصرفية الأمريكية المتعثرة.

وقال مسؤول "دبي إنترناشنال"، التي يبلغ مجموع استثماراتها 13 بليون دولار، في مؤتمر إن الوضع يحتاج إلى بذل مزيد من الجهود وان ماقامت به هيئة أبوظبي للاستثمار وهيئة الكويت للاستثمار والمستثمر السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال من ضخ للأموال لإنقاذ المجموعة المصرفية المذكورة قد لايكون كافيا.

وكانت هيئة أبوظبي للاستثمار المملوكة للحكومة الإماراتية قد اشترت حصة 4.9% من أسهم مجموعة "سيتي قروب" العام الماضي بينما قامت هيئة الكويت للاستثمار والامير الوليد بن طلال في يناير الماضي بضخ أموال جديدة في المجموعة المصرفية المذكورة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" الإماراتية كريم الصلح أشار في تصريح مغاير مؤخرا إلى أن الصناديق الثروات السيادية لها القدرة على حماية الأسواق المالية العالمية من الانهيار وذلك من خلال شراء أسهم الشركات المتعثرة منوها أن وجود الصناديق السيادية في الاقتصاد العالمي ساهم في إنقاذ واحد أو اثنين أو ثلاثة بنوك على الأرجح من الانهيار دون الكشف عن هوية هذه البنوك.

يشار إلى أن سهم مجموعة "سيتي جروب" هبط مساء البارحة إلى قريب من ادنى مستوى له منذ 9 سنوات، مقفلا عند 23.09 دولار مع استمرار أزمة الرهون العقارية بالتاثير سلبا على ارباح البنك.
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
الله يعين والله لو يبحثون عن الحلال جان ما خسوا هالعالم..

الحلال أنفع.
.:rolleyes:
 

alisara

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2005
المشاركات
401
مجرد تصريحات يرغبون في الشراء بأسعار أرخص والله أعلم
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
شركات و بنوك التمويل العقاري تواجه مشكلة كبيرة في الولايات المتحدة ،،، ولكن يمكن الاستفادة من نزول السهم للمظاربة اليومية ،،، ويأخذ بالربع الاخير من السوق ويباع آخره ،،،
 
أعلى