متانة الاقتصاد وبورصة الكويت

بو سعود2003

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,015
بعض العوامل التي تدل على متانة السوق الكويتي :
1-ارتفاع اسعار النفط
2- منطقة الكويت منطقه جغرافيه حيه
3- الهدوء السياسي
4- دخول الشركات الكويتيه باستثمارت دوليه ( تنويع المخاطر)

بعض العوامل التي تدل على استقرار المؤشر عند 14000 نقطه
1- زيادة الشركات المدرجه
2- توزيعات الشركات النقديه
3- زيادة الرواتب
4- معظم اسعار الشركات يعتبر رخيص

* معظم الشركات الكويتيه تكون بها نسب الملكيه فيها فوق 40%



من وجهة نظري السوق بخير

والله اعلم هذا تحليل خاص فيني ويحتمل الصحه والخطا

والله الموفق
 

مانشستر

عضو مميز
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
681
:) جزاك الله الف خير حلو فيك روح التفائل انشاء الله على طول
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
انا شخصيا لا اتفق مع التهويل الي يحصل احيانا وعادة ما يكون بعد نزول السوق مباشرة من 40 الى 200 نقطة.. ويكثر استخدام كلمة تصحيح بالذات وكأن التصحيح يحصل بيوم او يومين وينزل المؤشر حتى لو الف نقطة ونخلص من هذا الموضوع ونرد نقول السوق بخير ومقبل على صعود

لكني شخصيا وبرايي المتواضع لا اتفق كذلك مع من يقول ان المؤشر متجه الى 15 الف نقطة على سبيل المثال وهو يقصد ان الشركات بما ان عدد كبير منها سوف يكبر ويتوسع نتيجة ارباح 2007 سوف تحافظ على معدلات نمو ارباحها، متصاحبة مباشرة مع ارتفاع القيمة السوقية لتلك الشركات.. فمن رايي المتواضع واعتقد ان هذا الراي مدعوم بما نراه يوميا هو ان ارتفاع المؤشر حبة حبة كل يوم او كل شهر هو بسبب اقفالات وهمية لا تعبر عن شراء او ضخ سيولة او غيره .. ولهذا انا اتفق مع من يقول ان المؤشر سوف يكمل طريقه في الصعود (الزّم على قولي "المؤشر" وليس "السوق")

انما ارى ان السوق بخير هالايام لأن الشركات لازالت توظف اموالها في نفس نشاط 2007 وخلونا واقعيين هو نشاط يغلب عليه الطابع المضاربي وخاصة الاموال المشغلة داخل الكويت.. ففي الربع الاول من 2008 وها نحن قد شارفنا على الانتهاء منه ان شاء الله راح تتضح الصورة لنا بعد شهرين لما نكون على دراية بأداء الشركات مع الاعلانات.. ونشوف توابع هالشي في توزيعات اسهم المنحة في القطاع الاستثماري..
لكن دام اننا لا زلنا في اواخر مرحلة التوزيعات وارتفاع اسهم مع دنو الجمعيات العمومية يتوجب علينا الان ان ناخذ الامور بجدية ونشوف الارقام هي الي تتكلم

أختم واقول يعني تكفون اليوم (16 مارس) لو نازل المؤشر 28 نقطة كما كان الحال لاخر دقيقة, مو احسن لنا من "رقم قياسي جديد" مع تراجع قيمة تداول عن اخر يوم تداول (الخميس) بنسبة على ما اذكر فاقت ال25 وجريب ال30 بالمية؟
نزول المؤشر الوزني يدل على ان هناك بيع في الشركات الكبيرة, وهذا شي من رايي ممتاز ياخي ولا افهم لم يكون الجزع من ذلك؟ تسييل من صوب لتبديل مراكز من صوب.. ومادري اذا الاخوان عندهم اي تعليق فأنا هذا رايي المتواضع وحبيت اشارككم اياه لنثري النقاش بزيادة عدد الاراء المتباينة :)
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاكم الله خيرا
 
أعلى