تقرير صحفي: "كيان السعودية" بصدد استكمال تمويل لبناء مشروع بتروكيماوي بالجبيل على خلف

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة طالع نسبه, بتاريخ ‏5 مارس 2008.

  1. طالع نسبه

    طالع نسبه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2008
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    تقرير صحفي: "كيان السعودية" بصدد استكمال تمويل لبناء مشروع بتروكيماوي بالجبيل على خلفية قرض بـ1 بليون دولار مقدم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

    أرقام 05/03/2008
    أوردت نشرة "ميد" أن شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) على وشك استكمال الحصول على تمويل لبناء مشروع بتروكيماوي في الجبيل بعد أن أكمل مستشاروها الماليون قرضا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

    ووفقا للنشرة، سيساهم القرض بمبلغ 1 بليون دولار إلى تكلفة المشروع البالغة 10 بليون دولار حيث تبلغ قيمة القروض من التكلفة الإجمالية المذكورة مبلغ 6 بليون دولار.

    ويأتي باقي التمويل للمشروع من قرض بقيمة 1.5 بليون دولار من مجموعة من هيئات ائتمانية وقرض آخر بقيمة 650 مليون دولار من مصرف الراجحي السعودي كما يساهم صندوق التنمية الصناعية السعودي بقرض بقيمة 530 مليون دولار بينما تتولى البنوك التجارية (السعودية) توفير قرض بقيمة 1.8 بليون دولار.

    يذكر أن مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي وافق في فبراير الماضي على تقديم قرض لشركة "كيان السعودية" بمبلغ أربعة ألاف مليون ريال (نحو 1 بليون دولار) لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لإقامة مجمع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية، شرقي المملكة.

    وتعتزم شركة "كيان السعودية"، المملوكة لشركة "سابك" بنسبة 35%، بناء المجمع في مدينة الجبيل بسعة إنتاجية قدرها 2.6 مليون طن/العام من المنتجات البتروكيماوية عند اكتمال بنائه في عام 2010.