(بروكتر اند جامبل) تسحب إعلانات من تلفزيون أبوظبي

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مافي مثلي, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2001.

  1. مافي مثلي

    مافي مثلي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    منظمات يهودية ترحب بالقرار
    (بروكتر اند جامبل) تسحب إعلانات من تلفزيون أبوظبي احتجاجاً على برنامج (إرهابيات)


    قالت منظمة يهودية ان شركة بروكتر اند جامبل الأمريكية العملاقة للمنتجات الاستهلاكية سحبت اعلاناتها من برنامج تلفزيوني يعرضه تلفزيون ابوظبي يصور رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في صورة ارهابي متعطش للدماء.

    وقال الحاخام ابراهام كوبر الرئيس المشارك لمركز سيمون فيسنثال أول من أمس الثلاثاء ان بروكتر اند جامبل ابلغت المركز بان برنامج "ارهابيات" الذي وصفه وزير الخارجية الاسرائيلي شمعون بيريس بانه "مقزز" لا يرقى الى مستوى معاييرها.

    وقال جيمس ستينجل المتحدث باسم بروكتر اند جامبل في رسالة الى الحاخام كوبر ان الشركة لديها معايير صارمة تحدد سبل الاعلان عن منتجات الشركة ومواقع الاعلان. وأضاف "نحن نتجنب البرامج العنيفة والبرامج التي تحتمل أكثر من معنى اخلاقياً والبرامج المثيرة للخلافات العرقية او التي تحقر من شأن المعتقدات الدينية أو الآراء السياسية".

    وتابع ستينجل ان معايير بروكتر اند جامبل "تعتبر من أشد المعايير تحفظا في الصناعة" وانه لم يكن يجب على الشركة التي تتخذ "مئات آلاف من القرارات الخاصة بالبرامج سنويا" ان تقرر اذاعة اعلاناتها خلال البرنامج.

    وقال "من الواضح ان خطأ قد وقع. فمضمون هذا البرنامج لا يتفق مع البرامج التي نريد ان نسوق منتجاتنا من خلالها. ونحن نأسف لهذا الخطأ ولأي مشاعر قلق ربما يكون البرنامج قد سببها لمستهلكينا".

    وتنتج البرنامج قناة ابوظبي التلفزيونية الفضائية ويعرضه تلفزيون الكويت ايضا. ورغم انتقادات بيريس وغيره رفضت القناتان وقف البرنامج الذي بدأ بثه يوم الجمعة الماضي ويستمر طوال شهر رمضان.