راحت عليك يا بيل غيتس

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة اليوفى, بتاريخ ‏7 مارس 2008.

  1. اليوفى

    اليوفى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2007
    المشاركات:
    326
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :pرجل الأعمال اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو الثاني وامبراطور مايكروسوفت حل الثالث

    بوفيت ينحي غيتس عن عرش أغنى الأثرياء للمرة الأولى منذ 13 سنة

    / الوليد بن طلال الأغنى عربياً ب¯ 21 بليون دولار يليه ناصر الخرافي بثروة تبلغ 14 بليون دولار
    / 34 بليونيراً عربيًا منهم 13 من السعودية و7 من لبنان و6 إماراتيين و4 لكل من مصر والكويت
    / نازك وهند الحريري السيدتان الوحيدتان في القائمة العربية

    حملت قائمة فوربس للعام 2008 مفاجآت من العيار الثقيل تمثلت في اختلاف الترتيب بين الأثرياء بشكل درامي.
    فقد تراجع ترتيب بيل غيتس للمرة الأولى بعد ان ظل يتربع على عرش اثرياء العالم لمدة 13 سنة الا انه في العام الحالي نزل الى المركز الثالث, وتقدم الى المركز الاول وارن بوفيت الذي كان يلي غيتس في الترتيب دائماً وفي المركز الثاني جاء رجل الاعمال اللبناني الاصل كارلوس سليم حلو الذي يعتبر الاسرع ربحاً بين اصحاب البلايين حيث كان يربح في الدقيقة الواحدة اكثر من ألفي دولار أو 120 ألف دولار كل ساعة.
    وكسب العام الماضي وحده نحو 11 بليون دولار اضافها الى 49 بليونا كان يملكها تبلغ ثروته 60 بليون دولار.
    وقد ضمت لائحة فوربس 1125 بليونيراً بعد ان كانوا 946 العام الماضي, وزادت الثروات بقيمة 900 بليون دولار لتصبح 4.4 تريليون دولار, والمفاجأة الثانية وهي خروج العرب من قائمة اغنى 10 أثرياء في العالم بعدما كان الوليد بن طلال يظهر فيها باستمرار سنوياً.
    وعربياً جاء الوليد بن طلال في المرتبة الأولى بين أصحاب البلايين العرب, وعددهم 34 يملكون معا 160 بليون دولار تقريبا, لكنه احتل المرتبة ال¯19 في لائحة "فوربس" بثروة وصلت الى 21 بليون دولار.
    أما ثاني أغنياء العرب, فهو رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي, الذي احتل المرتبة ال¯46 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 14 بليون دولار.
    وجاء رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس, الناشط في حقل الاتصالات, في الدرجة الثالثة بين أصحاب البلايين العرب, وفي الدرجة ال¯60 في لائحة "فوربس" بثروة بلغت 12 بليونا و700 مليون دولار.
    ووراءه تماما حل شقيقه ناصيف, في المرتبة الرابعة بين العرب والمرتبة ال¯68 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 11 بليون دولار.
    وتوالى أفراد العائلة بوالديهما أنسي ساويريس, لاحتلاله الدرجة الخامسة بين العرب والدرجة ال¯96 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 9 بلايين و100 مليون دولار, وهي الثروة نفسها التي يملكها رجل الأعمال السعودي محمد العمودي, المحتل في لائحة "فوربس" الدرجة ال¯96 وفي لائحة العرب الدرجة الخامسة.
    أما الدرجة السادسة بين العرب فاحتلها رجل الأعمال الاماراتي عبد العزيز الغرير, الذي جاء في المرتبة ال¯100 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 8 بلايين و900 مليون دولار.

    سليمان الراجحي
    وجاء في الدرجة السابعة بين العرب رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي, بثروة بلغت 8 بلايين و400 مليون دولار, محتلا الدرجة ال¯107 في لائحة "فوربس" عن هذا العام.
    ومن بعده حل في الدرجة الثامنة بين أغنى العرب رجل الأعمال السعودي معن الصانع, الذي بلغت ثروته 8 بلايين و100 مليون دولار, فاحتل المرتبة ال¯112 في "فوربس" هذا العام أيضا.
    واحتل الدرجة التاسعة بلائحة العرب رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر, بثروة احتل بها الدرجة ال¯194 في لائحة "فوربس" وبلغت 5 بلايين و300 مليون دولار.
    واحتل رجل الأعمال السعودي صالح كامل, الدرجة العاشرة بلائحة العرب, والدرجة ال¯203 في لائحة "فوربس" وبلغت ثروته 5 بلايين من الدولارات.
    والدرجة ال¯11 بلائحة العرب احتلها رجل الأعمال السعودي صالح الراجحي, الذي احتل المرتبة ال¯ 204 بلائحة "فوربس" وثروته 4 بلايين و700 مليون دولار.

    سعد الحريري
    أما النائب اللبناني سعد الحريري, فاحتل الدرجة ال¯12 في اللائحة العربية والمرتبة ال¯334 في لائحة "فوربس" بثروته التي بلغت 3 بلايين و300 مليون دولار. وقد صنفته "فوربس" كسعودي في لائحتها, باعتباره يحمل الجنسية السعودية أيضا.
    كذلك احتل رجلا الأعمال السعودي عبد الله الراجحي, واللبناني بهاء الحريري المرتبة ال¯13 بلائحة العرب, والدرجة ال¯349 بلائحة "فوربس" بثروة لكل منهما بلغت 3 بلايين و200 مليون دولار.
    واحتل المرتبة ال¯14 في لائحة العرب السعودي سليمان القصيبي, والاماراتي نجيب الفطيم, المرتبة ال¯368 في لائحة "فوربس" عن ثروة كل منهما البالغة 3 وبلايين دولار.
    أما الدرجة ال¯15 بلائحة العرب فاحتلها رجل الأعمال المصري سميح ساويرس -شقيق نجيب- الذي بلغت ثروته بليونين و900 مليون دولار, واحتل بها المرتبة ال¯396 في لائحة "فوربس", وبذلك يبلغ مجموع ثروة عائلة ساويريس المصرية, التي تضم الأب أنسي ساويريس وأولاده الثلاثة نجيب وناصيف وسميح 35 بليونا و700 مليون دولار.
    والدرجة ال¯16 باللائحة العربية احتلها كل من رجل الأعمال الاماراتي سيف الغرير, اضافة الى رجلي الأعمال الكويتيين الشقيقين بسام وقتيبة الغانم, ومعهما في الدرجة نفسها رجل الأعمال السعودي خالد بن محفوظ, وجميعهم احتلوا المرتبة ال¯412 في لائحة "فوربس" بثروة لكل منهم بلغت بليونين و800 مليون دولار.

    طه ميقاتي
    وجاء اللبنانيان طه ميقاتي, وشقيقه رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي, في الدرجة ال¯17 باللائحة العربية, وفي المرتبة ال¯446 بلائحة "فوربس", اذ بلغت ثروة كل منهما بليونين و600 مليون دولار.
    وفي الدرجة ال¯18 من اللائحة العربية جاء رجل الأعمال الاماراتي, خلف الحبتور, الذي احتل المرتبة ال¯462 بلائحة "فوربس", اذ بلغت ثروته بليونين و500 مليون دولار.
    ومن بعده في الدرجة ال¯19 باللائحة العربية جاء الشقيقان فهد وأيمن الحريري, نجلا رئيس الوزراء اللبناني الراحل, رفيق الحريري, وشقيقا سعد وبهاء اللذان احتلا المرتبة ال¯524 في لائحة "فوربس" بثروة متساوية لكل منهما بلغت بليونين و300 مليون دولار.
    أما الدرجة ال¯20 باللائحة العربية فاحتلها رجل الأعمال الكويتي محمد البحر, الذي حل في المرتبة ال¯573 بلائحة "فوربس" وثروته بليونان و100 مليون دولار.

    وحل في الدرجة ال¯21 باللائحة العربية رجل الأعمال الاماراتي, عبد الله الفطيم, الذي احتل المرتبة ال¯605 بلائحة "فوربس" وثروته بليونا دولار.
    كذلك حلت السيدة نازك الحريري -أرملة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري- في المرتبة ال¯22 باللائحة العربية, والمرتبة ال¯843 بلائحة "فوربس" وثروتها بليون و400 مليون دولار.
    من بعدها في الدرجة ال¯23 في اللائحة العربية حل رجل الأعمال اللبناني سعيد خوري, الذي جاءت مرتبته ال¯962 في "فوربس" وثروته بليون و200 مليون دولار.
    تلته هند الحريري الأصغر بين الأغنياء العرب وكريمة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري, التي حلت في المرتبة ال¯24 بلائحة أثرياء العرب, وفي الدرجة ال¯1014 بلائحة "فوربس", اذ بلغت ثروتها بليونا و100 مليون دولار -ثروة عائلة الحريري مجتمعة بلغت 13 بليونا و600 مليون دولار- علما بأن اللائحة العربية خالية تماما من أي امرأة أو فتاة, باستثناء نازك وهند الحريري.
    وأخيرا حل في الدرجة ال¯25 باللائحة العربية وكذلك بالمرتبة 1062 في لائحة "فوربس" كل من رجلي الأعمال الاماراتي مهدي التاجر, واللبناني حسيب صباغ, اذ كانت ثروة كل منهما مساوية للآخر, أي بليون دولار.
    وتحتل السعودية المرتبة الأولى في عدد أصحاب البلايين في المنطقة العربية, فعددهم 13, ويملكون أكثر من نصف ثروة البليونيرات العرب, أو 84 بليونا من الدولارات. يليهم اللبنانيون (7) والاماراتيون (6) ثم 4 كويتيين و4 مصريين, الا أن المصريين هم في الحقيقة عائلة واحدة, هي عائلة ساويرس المالكة لأكثر من 35 بليونا من الدولارات.



    راحت عليك يا غيتس :p
     
  2. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8
    الريال سخي قام يقط فلوسه يمين ويسار شلون مايصير الثالث...
     
  3. حكيم زمانه

    حكيم زمانه موقوف

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2008
    المشاركات:
    127
    عدد الإعجابات:
    0
    اول شي مو بليون مليار وليس بليون لو بليون جان محد يتحلم يتخطاه حتى لو تكون امريكا
    ثاني شي الاخ الي اسمه بيل غتس صاير ورع وتقي والايمان تارس قلبه وماخذ 35 مليار دولار يبي يوزعها على الفقراء والمساكين وشكلها حيله على الضرايب عشان يفتك من زحمة الحساد
    وعلى قولت القايل مايحسد المال الآ اصحابه
    ودمتم سالمين
     
  4. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله كريم واللى عطاهم يعطينا
    والحمد للله عل الصحه والعافيه تسوى ملياراتهم كلها
    شنو فايدة الفلوس بدون الدين والصحه والعافيه
    والرجال هم اللى يصنعون المال مو المال اللى يصنعهم


    وشكرا ياليوفى على الوضوع
     
  5. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا: البليون = مليار (للتوضيح لا أكثر)

    ثانيا: وارن بفت تبرع بالمليارات مثل بل غيتس تماما

    ثالثا: بل غيتس صرح قبل سنتين بأنه سيتنحى عن العمل التجاري عام 2008 وسيتفرغ للعمل الخيري

    ...........................................

    الصراحة سيرة بل غيتس و وارن بفت مثيرة للاهتمام

    وللعلم: وارن بفت الوحيد في هذه القائمة الذي جنى ثروته من الأسهم

    استراتيجيته في الاستثمار أبسط مما يتصوره الكثير (مجرد بديهيات) ولكنه يلتزم بها ويضع شروط تجعل من استثماره ناجحا بإذن الله


    الرجل لا يستثمر في قطاع لا يفهم فيه، حين سئل عن عدم استثماره في شركات الدوت كوم عند ثورتها أواخر التسعينيات قال: أنا لا أفهم في هذا القطاع ولا أستطيع أن أقيم الشركات فيه

    كان يلخص استراتيجيته بقوله:

    افترض أنك ستغيب لمدة 10 سنوات وتريد أن تشتري أسهم لشركة واحدة، فماهي الشركة التي تستحق أن تشتريها وتغيب عنها لعشر سنوات؟


    ..........................................

    عودة وارن بفت لرأس القائمة ليس مستغربا أبدا
     
  6. دحيم 06

    دحيم 06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــت
    الاحصائية تذكر ان للعرب 160 بليون دولار وعددهم 34 بليونير عربي....

    160 مليار = 400 مليون دولار زكاتهم 2.5% ...اضف اليهم التناتيف اللي على قد حالهم من اصحاب 20 و30 مليون :cool: الذين لم يتم ذكرهم من العرب والمسلمين الاثرياء...
    لو اخرجو زكاتهم لما رأيت احد محتاج من المسلمين ....
    اللي يعرف احد منهم ياشباب المؤشر نت يبلغهم :D:D
     
  7. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ماشالله
    الله يزيدهم ويرزقنا :)
     
  8. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء

    باقي لي 200 دينار واخلي بل غيتس الرابع اشرايج تعطيني ال 200

    ونضحك على بل غيتس الفقير
     
  9. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    :):):)
    ماشالله
    شيسوون بكل هالفلوس :)
     
  10. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء

    الفلوس وسخ :(:eek:
     
  11. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    حجي ماخوذ خيره :) الفلوس وسيله تسوي فيها اللي تبيه ​
     
  12. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    عيل عطيني ال200 دينار عشان اسوي اللي ابيه

    وعشان يصير حجيي مو ماخوذ خيره وهم عشان اخلي بل غيتس الرابع
     
  13. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اسفه
    لازم تعتمد على نفسك :):):) عشان تحس بطعم النجاح ​
     
  14. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء


    عيل الفلوس وسخ وزباله وحررررررررره بخلي بل غيتس الثالث

    وخلينا على طعم الدجاج احسن
     
  15. برميت

    برميت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2008
    المشاركات:
    4,292
    عدد الإعجابات:
    3
    صاج اخووووي

    الصحه والعافيه اهم من كنوز الدنيااا كلهااا

    بعدين

    والله علي هل فلوووس لو كل واحد منهم يطلع زكااته جان مافي فقير
     
  16. باش مهندس

    باش مهندس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,074
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    لفت انتباهي هذا الرد

    وأرد عليك واقولك

    أنا أخمّه :D
     
  17. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    :):):)
    وتصير بعدين باش شنو؟​
     
  18. الفايدة للجميع

    الفايدة للجميع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,168
    عدد الإعجابات:
    2
    بل غيتس يعتبر من أبرز الاثريا تبرعا للعمل الخير أذكر قبل ثلاث سنوات سمعت أذاعة لندن
    تقول أن بل غيتس تبرع بمبلغ 4.5 مليار دولار لبحوث أمراض السرطان وعلاجة وملاجئ للأيتام في أفريقيا والهند علما أنه يهودي الديانه
    الرجل شبع أضواء....... وبعدها أتجة للعمل الخيري