من هو ...6

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 09/03/2008
الاستفادة من تزايد الانفاق الحكومي
بنك محلي يدرس الاندماج مع «خليجي
»

أكد مصدر مصرفي رفيع المستوى أن احد البنوك المحلية المتوسطة يقوم حالياً بإجراء مفاوضات اندماج مع بنك خليجي مقره مملكة البحرين.
وأوضح المصدر في تصريح لـ«عالم اليوم» ان المفاوضات التي بدأها البنك المحلي مازالت في مراحلها الاولية متوقعاً ان تستغرق المفاوضات عن الدمج حوالي شهرين.
وقالت المصادر ان البنك الخليجي يساهم في ملكياته الرئيسية احدى شركات الاستثمار الكويتية بالاضافة الى شخصيات اقتصادية كويتية، مبينة في الوقت نفسه ان محادثات الاندماج الجديدة التي يقوم بها البنك المحلي تأتي في اطار قناعة مجلس ادارته بضرورة الاندماج مع بنك اخر من أجل التوسع خصوصاً وان توصيات بنك الكويت المركزي تسير في نفس هذه التوجهات.
وذكرت المصادر ان البنك المحلي سبق ان تقدم بطلب اندماج مع احد البنوك المحلية الا ان تلك المفاوضات لم تصل في حينه إلى نتيجة ايجابية.
وبينت المصادر ان دراسة مبدئية اعدت وتم تقديمها لمجلس ادارة كل من البنكين مشيرة إلى ان هدف البنكين في حال نجاح فكرة الاندماج تشير الى توسيع هذه المفاوضات الى بنك ثالث في احدى دول شمال افريقيا. وأكدت المصادر ان العالم اصبح يعيش في الوقت الحالي عصر التكتلات المالية الكبرى خصوصاً بعد ان اتسع العالم ولم يعد هناك «حماية محلية» كما كان الوضع في السابق خصوصا في قطاع الخدمات المالية المصرفية التي باتت مفتوحة على مصراعيها.
ونوهت المصادر إلى ان الكيانات المصرفية الصغيرة واستمرارها بهذا الوضع سيؤثر سلباً عليها خصوصاً الكيانات القائمة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تشهد نوره في المشاريع العملاقة ومنها مشاريع البنى التحتية، مبينة انه بالنسبة للكويت تتزايد الحاجة لاندماج الوحدات المصرفية مع توقعات زيادة الانفاق الحكومي والبدء بتطوير القطاعات الاقتصادية الكبرى .
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
مايبيييله ياحمدان الخليج المتحد مع برقان
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
الشركه الي يساهم فيها البنك بالكلام فوق اهيه مشاريع الكويت القابضه
‏%6.95 / غير مباشرة بنك الخليج المتحد للأوراق المالية - البحرين / 6.95%‏
وتوقعي 90% الي يقصدونه برقان والخيج المتحد
ولله اعلم
 
أعلى