شركة مشاعر العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مشاعر» تؤسس شركة عقارية

    الأحد, 9 مارس 2008
    تعتزم شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) تأسيس شركة عقارية برأس مال يبلغ 12 مليون دينار تحت اسم (مشاعر العقارية). وبينت المصادر أن مشاعر تهدف من وراء تأسيس هذه الشركة إلى فصل نشاطاتها العقارية عن الخدماتية.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «مشاعر»: تأسيس وطرح «مشاعر العقارية» قريباً


    22/06/2008 علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة بصدد تأسيس شركة عقارية جديدة تحت مسمى «مشاعر العقارية» برأسمال 10 ملايين دينار.
    وقالت المصادر أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح الشركة الجديدة للاكتتاب لعملاء الشركة، لافتة الى أنه من المتوقع اطلاق الشركة نهاية العام الجاري لتعمل في قطاع الاستثمارات العقارية في أسواق دول الخليج.
    من جهة أخرى، أفادت المصادر الى أن الشركة لا زالت تتفاوض لبيع 5 طوابق من برج المقام، بالاضافة الى تدشين فندق مشاعر نوفوتيل قريبا.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تكتلات اقتصادية ثقيلة ساهمت في الاكتتاب


    مشاعر العقارية أكملت اكتتاب زيادة رأسمالها من مليون إلى 10 ملايين دينار
    أوضح مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة مشاعر العقارية أكملت اكتتاب زيادة رأسمالها من مليون الى 10 ملايين دينار بعد ان تمت تغطية كامل المبلغ المطلوب مشيراً الى ان الشركة ستعلن ذلك خلال الأسبوع الجاري.
    ولفت المصدر الى المساهمات الرئيسية التي شاركت في اكتتاب زيادة رأس المال تضم تكتلات اقتصادية معروفة وهو الأمر الذي أعتبره المصدر من أدوات الدعم التي ستتكئ عليها الشركة خلال المرحلة المقبلة.
    وأشار المصدر ان النشاط الرئيسي للشركة يتمثل في تملك عقارات مدرة وايجار واستئجار المباني والمساهمة في مشاريع الـ B.O.T والتطوير العقاري وكذلك الاستثمار في تأسيس الشركات والمساهمة في المشاريع القارية الكبرى من خلال التحالفات.
    وذكر المصدر ان الدراسات الأولية الخاصة بزيادة رأس المال أشارت الى ان العائد الداخلي المتوقع يبلغ نحو %20.
    ويتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من شايع عبدالرحمن الشايع وعلي عبدالرحمن الشايع ومحمد عبدالرحمن الشايع وحسين علي العتال.

    تاريخ النشر: الاحد 24/8/2008
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 31/08/2008
    انتهت من زيادة رأسمالها إلى 10 ملايين دينار
    العتال: «مشاعر العقارية» تملكت «المروى لخدمات الحج»


    كتب عبدالله خليل

    صرح نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاعر العقارية ـ حسين العتال ــ ان المملكة العربية السعودية مقبلة على مشاريع عمرانية كثيفة خلال الفترة المقبلة وخصوصا في مكة المكرمة والمدينة المنورة لما لهما من اهمية مقدسة لدى مسلمي العالم.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص للإعلان عن الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة مشاعر العقارية من مليون إلى 10 ملايين دينار.
    وأشار إلى ان الشركة بدأت بدراسة بعض الفرص العقارية واثبتت جدواها وذلك على اساس رأسمال الشركة فقط ودون ان يضعوا مبدأ القروض والذي سيوفر فرصا اكبر وسيقدم اسنادا قويا لمشاريعنا المدروسة.
    استراتيجية توسعية
    وقال العتال إن زيادة رأس المال جاءت لتلبية استراتيجية توسعية ستنفذها الشركة خلال المرحلة المقبلة بموجب دراسة تفصيلية للاستفادة من النمو المالي والعقاري المرتقب في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.
    واشار العتال إلى ان الشركة ستقوم بتوظيف رأس المال عبر الاستثمار في عدد من المشاريع العقارية المدرة وكذا ايجار واستئجار المباني والمشاركة في مشاريع الـBOT والتطوير العقاري للقطاعات الإدارية والاستثمارية والتجارية اضافة إلى الاستثمار في أسهم الشركات العقارية المدرجة وغير المدرجة.
    وذكر العتال ان مشاعر العقارية ستكون معنية بتأسيس أو المشاركة في تأسيس شركات عقارية في مجال إدارة الأملاك العقارية للغير وتقديم الاستشارات بالمجالات العقارية بجميع أنواعها وتنظيم المعارض العقارية وغيرها من الانشطة العقارية المتخصصة.
    وأوضح العتال ان الشركة مستوفية لمعظم شروط الادراج في السوق الرسمي وعليه فان الشركة ستكون جاهزة للتقدم بطلب الادراج خلال الربع الأول من عام 2010 ان شاء الله تعالى.
    واستعرض العتال أهم الموشرات المالية المتوقعة للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة بمعدل عائد داخلي يبلغ 20% لافتا إلى ان متوسط العام للعائد المتوقع على حقوق الملكية يبلغ نحو 13.25% ومتوسط العائد على رأس المال يبلغ نحو 18.20%.
    واوضح العتال انه يتوقع تصاعد القيمة الدفترية للسهم من 114 فلسا في السنة الاولى الى 161 فلسا في السنة الخامسة وتنامى ربحية السهم من 14 فلسا في السنة الاولى الى 22 فلسا في السنة الخامسة وبمتوسط عام خلال السنوات الخمس الاولى لعمل الشركة تبلغ ربحية السهم نحو 18 فلسا.
    ولفت العتال الى انه يتوقع تنامي توزيعات الارباح النقدية الى نحو 10% بعد 5 سنوات.
    واشار العتال الى ان المؤشرات المالية المتوقعة للشركة جاءت وفق حسابات متحفظة للغاية حيث لم يؤخذ بعين الاعتبار عند احتساب معدل العائد الداخلي سعر السهم السوقي عند الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية حيث يتوقع ان تكون القيمة السوقية اعلى من القيمة الدفترية المتوقعة..
    ونوه العتال الى ان الشركة خلال دراسة الجدوى الاقتصادية لزيادة رأس المال لم تلجأ الى الاقتراض في تمويل انششطتها المختلفة واظهار اثره الايجابي الذي سينعكس على ارباح الشركة لافتاً الى ان الشركة ستمارس جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحة.
    ومن ناحية اخرى، كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مشاعر العقارية حسين العتال عن ان شركة مشاعر العقارية ستزيد رأسمال تابعتها شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من 1.1 مليون دينار الى 12 مليون دينار نقداً.
    وأوضح العتال ان زيادة رأسمال شركة المروة لخدمات الحج والعمرة سيطرح في اكتتاب خاص بداية شهر رمضان الفضيل حيث سيدأ الاكتتاب بتاريخ 1 سبتمبر لغاية 15/9/2008 لافتا الى ان الشركة ستقوم بممارسة جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.
    واشار العتال الى ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لإداء مناسك الحج «والعمرة على مدار العام» اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لها صلة وثيقة دخمات الحج والعمرة لافتاً الى ان الشركة تخطط لأن تكون واحدة من اهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.
    وكشف العتال ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تنوى شراء خدمات حملتي أحمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتين الحملتين من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.
    ولفت العتال إلى ان شركة مروة لخدمات الحج والعمرة تأسست في عام 1997 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 الف دينار حت اسم انسام الخليج للتجارة العامة والمقاولات حيث تم تحويل الكيان القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في عام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعد ان تم زيادة رأسمالها إلى 1،1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من:
    شركة مشاعر العقارية ومحمد عبدالرحمن أحمد الشايع وشايع عبدالرحمن أحمد الشايع وعلي عبدالرحمن أحمد الشايع وراشد أحمد عبدالرحمن الشايع وقد تمت الموافقة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 اغسطس 2008 على تغيير الاسم التجاري للشركة ليصبح شركة المروة لخدمات الحج والعمرة كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال إلى 12 مليون دينار نقداً.
    وعن استراتيجية عمل الشركة قال العتال ان محمد الشايع وشايع الشايع هما سيديران الشركة تنفيذيا وذلك نظرا لخبراتهم الكبيرة في مجال خدمات الحج والعمرة واستراتيجيتهم الناجحة في إدارة الشركات المختصة بهذا المجال.

    الشايع وايفا
    أشار العتال إلى ان 50% من رأسمال شركة المروى لخدمات الحج والعمرة ستكون مناصفة بين عائلة الشايع ومجموعة «ايفا» وهذا ما سيعزز من اسم «المروى» في سوق خدمات الحج والعمرة.

     
  5. البندر=stock

    البندر=stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    3,212
    عدد الإعجابات:
    32
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
    يهنئكم بشهر رمضان المبارك
    وكل عام وأنتم بألف خير
    تقبل الله طاعتكم
    البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
    لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
    9028808
    9653771
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «مشاعر العقارية» تتحول إلى «مروة العالمية العقارية»

    الخميس, 30 - أكتوبر - 2008


    وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مشاعر العقارية (ش م ك م) التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 85.295 في المئة، على تغيير الاسم التجاري للشركة إلى شركة مروة العالمية العقارية (ش م ك م) حيث تم تعديل المادة الثانية من عقد التأسيس ونص المادة الأولى من النظام الأساسي للشركة.

    ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة على انتخاب 4 أعضاء مكملين لعضوية مجلس الإدارة بعد الموافقة على زيادة عدد الأعضاء من 3 إلى 7 أعضاء ليصبح مجلس الإدارة على النحو التالي:
    شايع عبد الرحمن الشايع (رئيس مجلس الإدارة)، حسين علي العتال (نائب رئيس مجلس الإدارة)، وراشد أحمد عبدالرحمن الشايع، عبدالله صعفق عبدالله الركيبي، أحمد عبدالوهاب سليمان الحلبي، ناصر علي حسين المسلم، محمد غيث الغيث (أعضاء).
     
  7. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    مشاعر العقارية: 20 مليون دينار حجم المشاريع خلال العامين المقبلين
    غيرت اسمها إلى مروة العقارية
    عيسى الحمصي
    وافقت الجمعية العمومية لشركة مشاعر العقارية على تغيير اسم الشركة إلى «مروة العالمية العقارية»، وذلك في الاجتماع غير العادي للشركة الذي عقد بنسبة حضور تجاوزت 85%.
    كما وافقت الجمعية العمومية للشركة على انتخاب اعضاء مكملين لمجلس الادارة، الذي اضحى يضم سبعة اعضاء بدلا من ثلاثة: هم حسين شايع الشايع رئيس مجلس الادارة وحسين العتال نائب الرئيس، وراشد احمد الشايع وناصر المسلم، وعبد الله صعفق الركيبي، واحمد الحلبي ومحمد غيث الغيث، اضافة الى كل من علي الشايع عضو احتياط اول، وعبد الرحمن احمد الشايع عضو احتياط ثانيا.

    من جانبه، عزا العتال اسباب ما يمر به السوق من ظروف الى عوامل نفسية ضغطت عليه وتلاقت مع عوامل اخرى مثل شح السيولة لدى الشركات الاستثمارية والعقارية على حد سواء، وهو الامر الذي ضاعف من تأثيرات الازمة بشكل ادى الى فقدان الثقة واصابة المتداولين بالهلع والذعر.
    ويرى العتال ان معالجة الأزمة تكمن في ضمان تدفق خطوط الائتمان لتوفير السيولة اللازمة للشركات المدرجة، مطالبا بضرورة ايجاد حل سريع وعاجل لمعالجة ديون الشركات المدرجة التي تمتلك اصولا جيدة، لكنها تعاني تدنيا في اسعارها بسبب الازمة وحزمة الاجراءات التي اتبعها البنك المركزي خلال الأشهر الستة الماضية، والتي ادت الى شح السيولة وتحول الشركات لتغطية الالتزامات بالتزامات قصيرة الاجل، ضاعفت من هذه الازمة الحالية العالمية. من جانبه، قال نائب المدير العام في شركة مروة العالمية العقارية خالد المسلم ان لدى الشركة مشاريع في الخليج والشرق الاوسط، لافتا الى ان اول محطة كانت في مصر بمشاريع في منطقة المعادي، ومنطقة الشيخ زايد التي لها طابع تجاري واستثماري وسكني، مشيرا الى وجود فرص تدرسها الشركة في السعودية وقطر.

    وبيّن ان مشروع منطقة الشيخ زايد اقيم على مساحة بلغت نحو 24 الف متر مربع، مشيرا إلى ان انجازه سيتم عبر شركة اسست برأسمال 70 مليون جنيه مصري، بينما تتراوح مدة الانجاز بين 14-18 شهرا.

    وأشار المسلم الى ان القيمة الاستثمارية للمشاريع التي تتطلع الشركة الى انجازها خلال السنتين المقبلتين ستصل الى نحو 20 مليون دينار كويتي في منطقتي الخليج والشرق الاوسط.