شركة كاب كورب للاستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إشهار «كاب كورب» للاستثمار بـ 20 مليون دينار

    09/03/2008 أفادت مصادر مطلعة ان المساهمين الرئيسيين في شركة كاب كورب للاستثمار انتهوا من تغطية رأسمال الشركة البالغ 20 مليون دينار، تمهيدا لتدشين الشركة رسميا قريبا.
    يذكر ان خمسة مسؤولين في الشركة الكويتية للاستثمار كانوا قد تقدموا باستقالاتهم من الشركة وأسسوا مع مستثمرين آخرين شركة كاب كورب.

     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    استقالة الـ 6 لتأسيس شركة جديدة

    نفى رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن تكون هناك ملفات سياسية أو ضغوط تعرضوا لها من قبل مجلس الامة عبر احد الاستجوابات التي طالت الشركة وراء استقالة 6 من التنفيذيين بالشركة، مؤكدا أن الأمر يتعلق برغبتهم الشخصية، وقال يوسف الحساوي -أحد الذين تقدموا بالاستقالة- إنهم بصدد الاعلان عن انشاء شركة جديدة للاستثمار أواخر الشهر الجاري تحمل اسم «كاب كورب» برأسمال 20 مليون دينار مع شركاء كويتيين وخليجيين.
     
  3. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    محد عارف منو المؤسسين؟؟
    وهل للشركة علاقة مع كاب كويت؟
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الكويتية للاستثمار تكرِّم موظفيها المستقيلين...
    وترقُّب إعلان تأسيس كاب كورب برأسمال 20 مليون دينار

    تامر عبدالعزيز
    كنوع من الدعم والشكر على جهود فريق عمل الشركة، كرمت «الكويتية» للاستثمار موظفيها عرفاناً بجميلهم معلنة قرب تأسيس «كاب كورب» في غضون شهر.

    في خطوة تمهيدية لإعلان انشاء شركة جديدة للاستثمار في غضون الشهر المقبل تحمل اسم «كاب كورب»، أقامت الشركة الكويتية للاستثمار في مقرها حفل تكريم للموظفين الستة الذين تقدموا باستقالة جماعية، للتفرغ لتأسيس الشركة الجديدة مع شركاء كويتيين وخليجيين برأسمال 20 مليون دينار.

    واكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي خلال حفل التكريم، صعوبة قبول استقالة المدير العام للشركة يوسف الحساوي، اضافة الى خمسة تنفيذيين في الشركة هم رائد الصالح وفوزي الشايع وعلاء الرومي وعبدالله الصبيح وفاطمة عيسى.

    ولفت السبيعي الى ان الموظفين كانوا خلال السنوات التي قضوها في الشركة من أكفأ الموظفين، سواء على الصعيد المهني أو الشخصي، مشيرا الى أنه خلال الفترة السابقة كانوا فريق عمل متكاملاً، الأمر الذي أدى إلى النتائج التي وصلت إليها الكويتية للاستثمار في السنوات السابقة.

    وأشاد بالدور الذي قام به الحساوي من خلال إنجازاته وإسهاماته الفنية، وخدماته للشركة لمدة تقارب الـ 32 عاما، كما شكر الموظفين المستقيلين لما قدموه للشركة طوال خدمتهم.

    ومن جهته، قال المدير العام السابق للشركة يوسف الحساوي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المكرمين، إن «الكويتية للاستثمار» شركة عريقة ولن تتأثر بغياب مجموعة، وسبق أن غابت عنها مجموعات، لوجود الكفاءات والإدارة الجيدة، داعياً الموظفين إلى الحفاظ على المكاسب التي حققتها الشركة خلال السنوات السبع الماضية، بتضافر كل الجهود بين مجلس الإدارة وجميع الموظفين، مشيراً إلى أن للشركة طبيعة خاصة تحتاج إلى توازن دقيق في إدارتها.

    ووجه الحساوي شكره لرئيس مجلس الإدارة ونائبه والأعضاء وجميع موظفي الشركة، على ما وجد من احترام ودعم له خلال فترة عمله في الشركة، قائلا: «لولا الدعم من مجلس الإدارة للإدارة لما تحققت هذه النتائج، وأتمنى أن يستمر هذا الدعم والتعاون في المستقبل».

    واشار فوزي الشايع - احد المستقيلين - الى ان رأسمال الشركة الجديدة «كاب كورب» قد اكتمل، وسيتم الاعلان عن اول نشاطاتها الاستثمارية عقب اتمام الاجراءات القانونية لتأسيسها.

    وابدى اسفه على تقدمه بالاستقالة من «الكويتية للاستثمار» بعد خدمة 23 عاما، وتوجه بالشكر الى رئيس مجلس الادارة واعضاء المجلس، مشيرا الى انه يتمنى ان تخطو الشركة الجديدة نفس خطوات الشركة الكويتية للاستثمار، التي تم تأسيسها عام 1961 ووصلت إلى انجازاتها الحالية.

    وفي نهاية الحفل قام السبيعي بتسليم الدروع التذكارية والهدايا للمكرمين.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الشايع المتحدة»: إطلاق «كاب كورب» للاستثمار الاسلامي

    27/04/2008 وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس شركة كاب كورب للاستثمار برأسمال 20 مليون دينار، وتشمل قائمة مساهميها: شركة الشايع المتحدة بنسبة 20% من رأس المال، شركة كابيفست بنسبة 10%، شركة الخليج القابضة بنسبة 7,5%، ونسبة 5% لكل من: شركة بيت الاستثمار العالمي غلوبل، امتياز للاستثمار، ثروة للاستثمار، وبلغت حصة شركة الاستثمارات الوطنية 2% .
    وتطبق الشركة الجديدة احكام الشريعة الاسلامية في نشاطاتها واغراضها التي تتمثل في الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات، وادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما فيها ادارة المحافظة المالية والعقارية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة لتلك المؤسسات والشركات بالاضافة الى تقديم خدمات الوساطة لعمليات التمويل، كما تقوم الشركة بمنح التمويل للغير في مختلف القطاعات مع مراعاة اصول السلامة المالية في منح التمويل مع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.


     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الحساوي: إطلاق «كاب كورب» محليا وخليجيا كشركة استثمارية متوافقة وأحكام الشريعة

    11/05/2008 قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة كاب كورب للاستثمار يوسف الحساوي ان القوة التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي والبيئة المساعدة للاستثمار في الخدمات المالية، اضافة الى الوضع الاستثماري المزدهر في الكويت ودول الخليج بشكل عام، وتلاقي ارادة فريق عمل يختزن خبرات كبيرة وطويلة في المجال الاستثماري، كانت وراء قرار تأسيس شركة كاب كورب كشركة استثمارية كويتية مساهمة (مقفلة) تعمل وفقا للشريعة الاسلامية انطلاقا من الحرص على عدم تفويت الفرصة المميزة للاستثمار الاسلامي في دولة الكويت.
    واضاف الحساوي بمناسبة عقد الجمعية العمومية التأسيسية للشركة وتشكيل مجلس ادارتها ان العامل الاساسي الآخر الذي كان محفزا رئيسيا لانشاء «كاب كورب»، هو الخبرات الاستثمارية المتراكمة التي تتكون منها ادارة الشركة التي تتمتع بخبرة طويلة في مجال الاستثمار.
    وبين الحساوي ان الهدف الاساسي للشركة يتمثل في القيام بانشطة الاستثمار، وذلك تماشيا مع قدرة الشركة على القيام بهذه الانشطة، ملخصا اهم الاهداف في الوصول الى اسواق مربحة وتأسيس القدرة على الاكتتاب الخاص والتوزيع، وتوسيع العمليات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا الجنوبية، والدخول في شراكات وتحالفات اقليمية، باستثمار الخبرات الواسعة لادارة الشركة في عمليات طرح الاكتتاب، والحصول على التمويل اللازم لتنفيذ الرؤية والاهداف الاستراتيجية.

    استراتيجية تخفيف المخاطرة
    وبين الحساوي ان الاستثمار في شركة كاب كورب يعتمد على استرتيجية تخفيف المخاطرة من خلال توزيع العمليات وتنويع قطاعات العمل والتوزيع الجغرافي، مبينا ان الشركة ستعمل على ادارة الاصول وعمليات السوق الرأسمالية وتمويل الشركات وحقوق الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية، مع تنويع مصادر الايرادات عن طريق تنويع الخدمات والتنوع عبر صناعات ومناطق مختلفة، موضحا ان الشركة ستركز على الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا الجنوبية وبالتالي تخلق قاعدة سوق كبيرة وتوفر فرص اعمال متنوعة لعملائها.
    واوضح ان شركة كاب كورب ستقدم خدمات استثمارية متنوعة منها عقد المرابحات والوكالات وادارة تمويل المشاريع والمحافظ وتداول رأس المال في الادوات المالية وتقديم خدمات ادارة وتداول الادوات المالية وانشاء وادارة الصناديق وترتيب الصفقات وتقديم خدمات حفظ وامانة استثمار.
    وشدد الحساوي على ان شركة كاب كورب تسعى لان تصبح شركة مميزة في مجال الاستثمار وتوفير الخدمات المالية في الاسواق الجغرافية المتنوعة، من خلال استفادتها من مجموع الخبرات التي تتكون منها ادارتها، معتبرا ان هذه الخبرات ستمد الشركة بعوامل مهمة للنجاح، ومبينا في الوقت نفسه ان هذه الادارة متجانسة ومتكاملة بحكم عملها فترة طويلة في الشركة الكويتية للاستثمار التي كانت البيت الكبير الذي خرجت منه ادارة الشركة.

    مجلس الادارة
    بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة رائد الصالح ان استراتيجية كاب كورب ستركز بشكل اساسي على انشطة عديدة، منها ادارة الاصول وتشمل ادارة المحافظ المحلية والاقليمية والعالمية، بالاضافة الى انشاء وادارة الصناديق العالمية والاقليمية والمحلية، والشق الثاني هو الاستثمار المباشر ويشمل التطوير العقاري والملكيات الخاصة، فضلا عن تمويل المؤسسات.
    قال الصالح انه تم تشكيل مجلس ادارة شركة كاب كورب من يوسف الحساوي رئيسا وحمد عبدالعزيز الشايع نائبا للرئيس وفيصل فهد الشايع ونبيل محمد هادي واحمد محمد الامير وعبدالله محمد المنصور وغسان محمد الصالح اعضاء.

    .. ومساهمون
    اشار الصالح الى ان فريق الادارة يتمتع بخبرة كبيرة وتاريخ طويل في مجال الاستثمار، موضحا ان المساهمين في الشركة هم مجموعة من كبرى شركات الاستثمار تم اختيارهم بدقة وعناية من بين العديد من الشركات التي عرضت المساهمة على الشركة مثل شركة الشايع المتحدة وشركة كابيفست للاستثمار ـــ البحرين وشركة الخليج القابضة وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وثروة للاستثمار وشركة الاستثمارات الوطنية.

     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شريك استراتيجي في »سيمينا« مع بيت التمويل الخيجي
    »جلوبل« و»الاستثمارات الوطنية« و»ثروة« و»الشايع« تساهم في تأسيس »كاب كورب« الاستثمارية الإسلامية


    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كاب كورب للاستثمار يوسف الحساوي ان القوة التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني والبيئة المساعدة للاستثمار في الخدمات المالية اضافة الى الوضع الاستثماري المزدهر في الكويت ودول الخليج بشكل عام، وتلاقي ارادة فريق عمل يختزن خبرات كبيرة وطويلة في المجال الاستثماري، كانت وراء قرار تأسيس شركة (كاب كورب) كشركة استثمارية كويتية مساهمة (مقفلة) تعمل وفقا للشريعة الاسلامية انطلاقاً من الحرص على عدم تفويت الفرصة المميزة للاستثمار الاسلامي في الكويت.
    وأضاف الحساوي بمناسبة عقد الجمعية العمومية التأسيسية للشركة وتشكيل مجلس ادارتها ان العامل الأساسي الآخر الذي كان محفزاً رئيسيا لانشاء كاب كورب، هو الخبرات الاستثمارية المتراكمة والتي تتكون منها ادارة الشركة التي يتمتع بخبرة طويلة في مجال الاستثمار.
    وبين الحساوي أن الهدف الأساسي للشركة يتمثل في القيام بأنشطة الاستثمار، وذلك تماشياً مع قدرة الشركة كشركة مساهمة كويتية (مقفلة) على القيام بهذه الأنشطة، ملخصا أهم الأهداف في الوصول الى أسواق مربحة وتأسيس القدرة على الاكتتاب الخاص والتوزيع، وتوسيع العمليات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا الجنوبية، والدخول في شراكات وتحالفات اقليمية، باستثمار الخبرات الواسعة لادارة الشركة في عمليات طرح الاكتتاب، والحصول على التمويل اللازم لتنفيذ الرؤية والأهداف الاستراتيجية.
    وبين الحساوي أن الاستثمار في شركة كاب كورب يعتمد على استراتيجية تخفيف المخاطرة من خلال، توزيع العمليات وتنويع قطاعات العمل والتوزيع الجغرافي مبينا أن الشركة ستعمل على ادارة الأصول وعمليات السوق الرأسمالية وتمويل الشركات وحقوق الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية، مع تنويع مصادر الايرادات عن طريق تنويع الخدمات والتنوع عبر صناعات ومناطق مختلفة، موضحا أن الشركة ستركز على الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا الجنوبية وبالتالي تخلق قاعدة سوق كبيرة وتوفر فرص أعمال متنوعة لعملائها.
    وبدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة رائد الصالح ان استراتيجية كاب كورب ستركز بشكل أساسي على أنشطة عديدة منها ادارة الأصول وتشمل ادارة المحافظ المحلية والاقليمية والعالمية، بالاضافة الى انشاء وادارة الصناديق العالمية والاقليمية والمحلية، والشق الثاني هو الاستثمار المباشر ويشمل التطوير العقاري والملكيات الخاصة، فضلا عن تمويل المؤسسات.
    وبين الصالح أنه قد تم تشكيل مجلس ادارة شركة كاب كورب من يوسف الحساوي رئيسا وحمد عبد العزيز الشايع نائبا للرئيس وفيصل فهد الشايع ونبيل محمد هادي وأحمد محمد الامير وعبد الله محمد المنصور وغسان محمد الصالح أعضاء.
    وأشار الصالح الى أن فريق الادارة يتمتع بخبرة كبيرة وتاريخ طويل في مجال الاستثمار، موضحا أن المساهمين في شركة كاب كورب هم مجموعة من كبريات شركات الاستثمار تم اختيارها بدقة وعناية من بين العديد من الشركات التي عرضت المساهمة على الشركة مثل شركة الشايع المتحدة وشركة كابيفست للاستثمار ـ البحرين وشركة الخليج القابضة وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وثروة للاستثمار وشركة الاستثمارات الوطنية.
    ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار المباشر وتمويل الشركات علاء حمد الرومي ان هناك مشاريع كثيرة للشركة وقد تم توقيع أول انطلاقة استثمارية للشركة كشريك استراتيجي في شركة سيمينا مع بيت التمويل الخليجي ومن المقرر أن تكون هذه الشركة احد أكبر شركات صناعة الاسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يصل انتاجها الى 12 مليون طن من الاسمنت سنويا، وبزيادة تصل الى 24 مليون طن في المستقبل القريب مشكلة بذلك نسبة %10 من اجمالي احتياجات الاسمنت في المنطقة يبلغ رأس مالها 600 مليون دولار، لافتا الى أن العائد الاستثماري المتوقع لها يبلغ نسبة %28 سنوياً.
    وأوضح أن شركة سيمينا حصلت على تراخيص لبناء مصانع في 7 أسواق رئيسية في المرحلة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مبينا أن السبب وراء التوجه الى هذه الدول هو أن انتاج الاسمنت فيها يقل عن الطلب وهذا لا يمنع من التوجه الى دول ثانية يتساوى فيها العرض والطلب.
    وأضاف الرومي ان هناك توجها للمساهمة في شركة أخرى مختصة في قطاع النقل في قطر كشركاء استراتيجيين برأس مال يقارب 125 مليون دولار، مشيرا الى أن دور شركة كاب كورب في هذه المشاريع كمساهم ومسوق في الوقت نفسه وتبلغ مدة الاستثمار حوالي 3 سنوات.
    ولفت الرومي الى أن الشركة بصدد دراسة الفرص الاستثمارية الجادة والمغرية في سلطنة عمان تمهيدا لدخول السوق العماني.

    تاريخ النشر: الاحد 11/5/2008
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 26/05/2008
    باكورة فرصها الاستثمارية بـ 420 مليون دولار وعائد متوقع 98 %
    الرومي: «كاب كورب» تقدم فرصة استثمارية في «سيمينا» بالتعاون مع «التمويل الخليجي»


    صرح نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار المباشر وتمويل الشركات في شركة كاب كورب للاستثمار علاء حمد الرومي بأن الشركة حصلت على فرصة استثمارية متميزة بمعدل عائد مستهدف يصل الى 98% لفترة ثلاث سنوات ونصف وذلك بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي ومصرف الامارات الاستثماري كشريك استراتيجي، لافتاً الى ان هذه الفرصة هي اول انطلاقة استثمارية لشركة كاب كورب التي انطلقت منذ اقل من شهر.
    وأضاف الرومي بأن كاب كورب ستكون شريكاً استراتيجياً في شركة SEMENA في جزر الكايمن والتي يتوقع ان تكون من اكبر شركات الاسمنت القابضة من خلال دخولها في اكثر من سبع اسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتي تشهد ارتفاعاً كبيرا في الطلب على الاسمنت مقارنة باجمالي العرض المحلي.
    وبين ان قيمة الاستثمار في مشروع سيمينا تبلغ 420 مليون دولار موزعة على 4.200 ملايين سهم بسعر 100 دولار للسهم الواحد، مشيرا ان رأس المال سوف يستخدم في تملك اغلبية اسهم شركة سيمينا القابضة وتطوير فرص استثمارية اخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
    فرصة استثمارية
    وأكد الرومي ان هذه الفرصة الاستثمارية تستمد تميزها من عدة عوامل منها المناخ الاقتصادي المناسب حيث يشهد قطاع الانشاءات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا معدلات طلب مرتفعة بسبب التوجهات الحكومية في دول هذه المناطق الى تطوير البنى التحتية لجذب الاستثمارات فضلاً عن الحاجة المتزايدة للعقارات السكنية من قبل الفئة الكبيرة للشباب.
    وأضاف قائلاً ان قطاع الاسمنت يشهد الكثير من المتغيرات والتوجهات في الوقت الحالي مما يجعل من مشروع سيمينا فرصة استثمارية عالية الربحية مثل ارتفاع استهلاك الاسمنت في المنطقة المستهدفة والذي يبلغ 225 مليون طن ومقدرة صناعة الاسمنت على تحقيق ارباح عالية تصل الى 35% وانتقال معظم مصانع الاسمنت من الاسواق الاوروبية الى الاسواق الناشئة في منطقة الشرق بسبب القوانين البيئية الصارمة التي فرضت في اوروبا فيما يتعلق بانبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون.
    كما بين الرومي ان من بين الاسواق المستهدفة الحالية هي الامارات العربية المتحدة والبحرين وعمان واليمن والاردن وسوريا وليبيا حيث جار تحصيل التراخيص والمحاجر الخاصة بكل مصنع فيها، بينما الاسواق المحتملة فهي الجزائر ومصر والسعودية وباكستان، موضحا ان ذلك سيكون بطاقة انتاجية أولية تصل الى اكثر من 12 مليون طن من الاسمنت سنويا، وبطاقة مستقبلية مستهدفة تصل الى 24 مليون طن في المستقبل القريب مشكلة بذلك نسبة 10% من اجمالي احتياجات الاسمنت في المنطقة، متوقعاً ان هذا الزخم من الطاقة الانتاجية والتوسع الجغرافي لشركة سيمينا القابضة سوف يتمخض عنه التوسع المربح في اسواق الاسمنت كما سيساهم في تعزيز الكفاءة الانتاجية للمصانع.
    وختم بأن استثمارات شركة كاب كورب ترتكز على انشطة عديدة منها ادارة الاصول وتشمل ادارة المحافظ المحلية والاقليمية والعالمية، بالاضافة الى انشاء وادارة الصناديق العالمية والاقليمية والمحلية، والشق الثاني هو الاستثمار المباشر ويشمل التطوير العقاري والملكيات الخاصة، فضلا عن تمويل المؤسسات، لافتا ان استثماراتها متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية. مضيفا ان المساهمين في شركة كاب كورب هم مجموعة من كبرى شركات الاستثمار مثل شركة الشايع المتحدة وشركة كابيفست للاستثمار – البحرين وشركة الخليج القابضة وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» وثروة للاستثمار وشركة الاستثمارات الوطنية.


     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كاب كورب ترعى اكتتاب »أياب قطر« في الكويت

    وقّع بنك كابيفست (البحرين) وشركة كاب كورب الاستثمارية (الكويت) اتفاقاً لضمان الاكتتاب في سوق الكويت يتناول الاستثمار في شركة أياب قطر (AIAP Qatar)، التي تمثّل فرصة استثمارية مميزة في مجال النقليات، وخدمات نقل مواد البناء، وقطاع المعدات الثقيلة في دولة قطر. وقد وقّع هذا الاتفاق، الذي يمثل خطوة استراتيجية تعقب اطلاق شركة( أياب قطر) ويسجّل انطلاق تحالف متكافئ جديد بين الطرفين، كل من المدير التنفيذي لادارة الثروات في بنك كابيفست طلال كيكسو ونائب الرئيس التنفيذي لشركة كاب كورب علاء الرومي.
    ويتوقع أن تصبح شركة أياب قطر، التي هي عبارة عن مشروع مشترك بين كابيفست وشريكيه الاستراتيجيين في قطر (شركة علي اسكندر الأنصاري وأولاده والشيخ محمد بن سحيم آل ثاني)، واحدة من أقوى الشركات من حيث رأس المال في مجال النقليات في دولة قطر.
    وتعليقاً على أسباب توقيع اتفاق ضمان الاكتتاب بين كل من كابيفست وكاب كورب، قال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار المباشر وتمويل الشركات في شركة كاب كورب علاء الرومي »أرادت كاب كورب من خلال هذا الاتفاق مع كابيفست تأكيد ايمانها بهذه الفرصة الاستثمارية. ونحن نرى في هذا الاتفاق انطلاقة رسمية لأياب قطر في الكويت«. أمّا طلال كيكسو فقال: »ان الطرفين يؤمنان بقوة أن أياب قطر ستحقق نتائج مالية مجزية للمستثمرين من الأفراد ذوي الملاءة العالية والمؤسسات في الكويت وغيرها من دول الخليج الأخرى«.



    تاريخ النشر: الاربعاء 11/6/2008
     
  10. تذكرني

    تذكرني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيكم العافيه شباب

    بس ياريت احد يحطلي عنوان الشركه ورقمهم لو سمحتو :)
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عنوان الشركة في برج الخرافي خلف فندوق الشيراتون ...ت-3-4-6-2418502 والموقع هوwww.capcorpkw.com
    وبالتوفيق للجميع
     
  12. Nasjit1

    Nasjit1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2007
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    موقعهم برج العنزي... الدور 11....
     
  13. بوسعد2000

    بوسعد2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب

    اسهم كاب كورب
     
  14. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,439
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا بغيت شي عن الشركه اللي قلتها قولي ترى حاضر بس عالخاص
     
  15. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «كاب كورب» تسوق مشروع مرسى السيف



    علمت «القبس» ان شركة كاب كورب ستبدأ اعتبارا من هذا الاسبوع بتسويق مشروع مرسى السيف في البحرين تسويقا خاصا بالتعاون مع المصرف العالمي الذي يتخذ من البحرين مقرا له ويقوم بدور مدير الاستثمار للمشروع.
    وقال مصدر ذو صله ان تكلفة المشروع تصل الى 510 ملايين دولار اميركي، ويشتمل على استخدامات متعددة مثل بناء بنية تحتية واقامة ابراج سكنية وتجارية واستثمارية بارتفاع 40 طابقا على مساحة 25,8 مليون قدم مربعة.
    ولفت الى ان الحد الادنى للمساهمة في المشروع 500 الف دولار اميركي والعائد المتوقع 28% سنويا.


     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الرومي: «كاب كورب للاستثمار» تحصل على فرصة استثمارية في البحرين


    الإثنين, 14 - يوليو - 2008




    كشف نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار المباشر وتمويل الشركات في شركة كاب كورب للاستثمار علاء حمد الرومي عن فرصة استثمارية جديدة للشركة في مملكة البحرين، وهي مشروع مرسى السيف التطويري الذي يقدم فرصة استثمارية جديدة للشركة في مملكة البحرين، الذي يقدم فرصة مميزة للمستثمرين، خصوصا ان المشروع سيكون في اطار دولي حقيقي قائم على أسس تجاربة قوية، تتلاءم مع متطلبات السوق البحرينية.

    وبيّن الرومي ان مشروع مرسى السيف فريد من نوعه وذو استخدامات متعددة ويقع على الواجهة البحرية من مدينة المنامة، موضحا انه يتكون من وحدات سكنية وترفيهية تقدم أفضل مقومات الحياة العصرية وآخر ما توصلت اليه هندسة العمارة، لافتا الى ان «كاب كورب» تسعى الى توظيف ما يصل الى 150 مليون دولار من المحفظة، وموضحا ان مدة الاستثمار في مشروع السيف التطويري تصل الى ثلاث سنوات بعائد استثماري متوقع يصل الى 85 في المئة. وأضاف الرومي: ان المشروع يهدف الى جذب نخبة من المستثمرين لتوفير أعلى مستويات التصميم العالمية التي توفر الراحة وتقدم أرقى أساليب الحياة العصرية التي تتناغم مع الطابع المميز لأذواق النخبة، لافتا الى ان اختيار شركة «كاب كورب» للسوق البحرينية يعود الى ازدهار القطاع العقاري في المملكة، اضافة الى ميزات الاقتصاد البحريني الذي يتميز بالتنوع والمرونة والثبات، إذ نجحت البحرين في تجاوز التقلب السريع لأسعار النفط بتعزيز النمو وعزل الاقتصاد عن التقلبات التي عادة ما ترافق الاقتصادات النفطية، لافتا الى ان حصة القطاع غير النفطي بلغت 75 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين، اضافة الى التطور اللافت لقطاع الخدمات والقطاع المصرفي والمالي والسياحي، مشيرا الى ان الباحثين الاقتصاديين ورجال الأعمال والمصرفيين والعقاريين يؤكدون ان المؤشرات الاقتصادية تشير الى ان الاقتصاد البحريني سيشهد نموا كبيرا في العام ،2008 حيث قدروا ان النمو في الناتج المحلي الإجمالي لن يقل عن 6 في المئة وقد يصل الى 8 في المئة.
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «كاب كورب» تسوق مرسى السيف البحريني


    بدأت شركة كاب كورب بتسويق مشروع مرسى السيف في البحرين تسويقا خاصا بالتعاون مع المصرف العالمي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، ويقوم بدور مدير الاستثمار للمشروع.

    وقال مصدر ذو صلة إن تكلفة المشروع تصل الى 510 ملايين دولار اميركي، ويشتمل على استخدامات متعددة مثل بناء بنية تحتية واقامة ابراج سكنية وتجارية واستثمارية بارتفاع 40 طابقا على مساحة 25,8 مليون قدم مربعة.

    وبين أن الحد الادنى للمساهمة في المشروع 500 الف دولار اميركي والعائد المتوقع %28 سنويا
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وصفه عبر الوطن بـ »غير المبرر« و»المبالغ فيه« ويستدعي مبادرات للمجاميع الاستثمارية
    فوزي الشايع: قرارات »المركزي« والاكتتابات وراء التراجع القياسي للبورصة



    كتب ناصر الخالدي:

    اكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاب كورب فوزي الشايع ان قرارات بنك الكويت المركزي الاخيرة والمتعلقة بسياسته المتشددة ازاء القروض والتمويل كانت ضمن اهم الاسباب المؤدية لتراجع اداء البورصة الحاد خلال الايام الاخيرة وآخرها حظر »المركزي« على صناديق الاستثمار ممارسة عمليات التمويل.

    واوضح الشايع في تصريح خاص لـ »الوطن« ان الضغط المباشر من قبل المركزي على عدد من البنوك والشركات الاستثمارية وكذلك على كبار المتداولين، ومطالبتهم بتخفيض نسبة قروضهم واهمية تسديدها قبل انقضاء المدة المتفق عليها، اضافة الى كثافة الاكتتابات المقررة لعدد من الشركات مثل شركة الاتصالات المتنقلة »زين« والاتصالات الثالثة، اضافة الى الاكتتابات المقررة لعدد من الشركات الكبرى كالصناعات واجيليتي، كل هذه العوامل قد ادت الى تراجع كبير لمؤشر البورصة خلال تداولات اليومين الماضيين.

    واضاف الشايع ان هذا التراجع القياسي المبالغ فيه وغير المبرر على الرغم من اهمية ومنطقية القرارات والاسباب السابقة، سيؤدي حتما لتداعيات سلبية على السوق، ما لم تبادر المجاميع الاستثمارية الكبرى والمؤثرة بعملية تهدئة وتقنين لهذا التراجع الكبير للمؤشر الذي لم يؤثر على صغار المتداولين فحسب، بل على معظم الصناديق والشركات المدرجة.

    واشارت مصادر خاصة لـ »الوطن« ان ثلاث شركات احداها غير مدرجة، بالاضافة الى احد كبار المتداولين، قد بدأ بعمليات بيع مكثفة على عدد من الاسهم التشغيلية، مما اثار الهلع والخوف في نفوس معظم المتداولين، الذين قام بعضهم بمواكبة الامر، كما اكدت مصادر اخرى ان عدداً من كبار المسؤولين بالبنوك والشركات الاستثمارية تحديدا قد بدأوا باجراء اتصالات ومشاورات خاصة لدراسة الوضع الحالي الذي خلقه القرار الاخير للبنك المركزي لكيفية الرد عليه، حيث اكد احد تلك الشخصيات لـ »الوطن« ان محاربة التضخم الانمائي عن طريق تكسير وتركيع الشركات الكويتية والآلاف من المتداولين.

    هذا وقد لجأ البنك المركزي لهذه القرارات الفنية لتقنين التضخم من جهة، ولضبط عمليات التمويل والاقتراض المبالغ فيها التي ظهرت ملاحظتها بالفترة الاخيرة.



    وكان بنك الكويت المركزي قد اصدر اخيرا تعميما يحظر على جميع مديري صناديق الاستثمار ممارسات عمليات التمويل، وقال التعميم: »ازاء ما لوحظ من قيام بعض صناديق الاستثمار بتقديم تمويل للغير تحت مسميات مختلفة من خلال ابرام عقود وكالات بالاسثتمار او مرابحات على اساس انها تمثل احد انشطة الاستثمار، وليست من قبيل عمليات التمويل المحظور على صناديق الاستثمار القيام بها وفقا لنظمها الاساسية«.

    وبحسب تعميم »المركزي« فانه يحظر على صناديق الاستثمار القيام باستخدام هذه الصيغ او اي صيغ اخرى تنطوي على تقديم اموال للغير ما يندرج تحت مفهوم عمليات التمويل المقدمة للغير، باعتبارها عمليات محظورة على صناديق الاستثمار القيام بها، وذلك بخلاف الاستثمار في ادوات مالية مطروحة للبيع في السوق الاولية او السوق الثانوية مما تقوم به صناديق الاستثمار، وكذلك الايداعات لدى البنوك وفقا لنظم الودائع لديها متابعا انه فيما يتعلق بالعمليات القائمة حتى تاريخه فيتعين تصفيتها في تواريخ استحقاقها وعدم تجديدها«، فيما اشارت المصادر الى ان هذا التعميم المقصود به بعض الشركات المخالفة وكان من الاجدر بـ »المركزي« عدم تعميمه على جميع الشركات.



    تاريخ النشر 03/09/2008
     
  19. 3320

    3320 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2005
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب عدد 200 الف بسعر 110 فلس للسهم

    الرجاء المراسلة على الخاص
     
  20. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد ان الشركه مقفله!! ماكو اسهم للبيع