عارف نحو تأسيس شركتين قابضتين ب 200 مليون ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مجموعة عارف تؤسس شركتين قابضتين في المصارف والعقار برأسمال قد يصل إلى 200 مليون دينار

    09/03/2008 افادت مصادر مطلعة ان مجموعة عارف للاستثمار بدأت اجراءات تأسيس شركتين قابضتين احداهما للعقار واخرى للمصارف ستجمعان استثمارات المجموعة الحالية في قطاعات العقار والمصارف.
    وقالت المصادر ان اجتماعا على مستوى الشركة تم خلال الاسبوع الماضي اعطيت خلاله التعليمات للادارة التنفيذية للمضي قدما في الخطوات الاجرائية لتأسيس هاتين الشركتين ضمن استراتيجية الشركة لتأسيس «القوابض» التي تجمع كل منها استثمارات مجموعة عارف تحت مظلة واحدة كل في مجال تخصصه.
    وذكرت المصادر ان رأس المال المبدئي لكل شركة قد يتراوح بين 60 الى 100 مليون دينار، بيد ان رأس المال يجب ان يدرس بشكل جيد ويحدد في ضوء حجم الاصول لكل شركة والمجال الذي تستثمر فيه.
    ومن المنتظر ان تجمع شركة عارف القابضة للمصارف، الاستثمارات المصرفية الحالية للمجموعة، من بينها مصرف في السودان، وحصة في بنك لندن والشرق الاوسط وغيرها من حصص مصرفية اخرى، بينما ستدير شركة عارف العقارية المساهمات الحالية في شركات صكوك ومنشآت واستثمارات اخرى في السوقين الاميركي والبريطاني، مؤكدة في الوقت ذاته ان انشاء هذه الشركات يتيح التركيز والابداع اكثر في جميع القطاعات الاستثمارية.
    واضافت المصادر: ستركز مجموعة عارف خلال عام 2008 على اعادة تنظيم هياكل المنظومة من خلال تأسيس هذه الشركات التي ينتظر الانتهاء منها خلال العام الجاري