تثمين بمنطقة صباح الناصر

الحالة
موضوع مغلق

al1234

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
320
يا شباب هناك اشاعة قوية بتثمين البيوت الواقعة مقابل الدائري السادس بمنطقة صباح الناصر لاقامة جسر للمدينة الجامعية ومنطقة عبدالله المبارك يرجي من لديه معلومات الافادة .
 

al1234

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
320
الحركة المرورية للمدينة الجامعية الجديدة بالشدادية


تم تقييم شبكة الطرق السريعة المحيطة بالموقع لتحديد أكفأ استراتيجيات تحديد المداخل وتنظيم الحركة المرورية حول موقعي المدينة الجامعية والمدينة الطبية من ناحية الطريق الدائري السادس والطريق الدائري السابع و طريق 602. تم تقدير نسب الزيادة المستقبلية للحركة المرورية وتطبيقها على المسوحات الحالية للحركة المرورية ودلت النتائج على ضرورة تطوير البنية الأساسية القائمة حول الموقع من الطرق السريعة لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة للحركة المرورية عامة والحركة المرورية للمدينة الجامعية خاصة. يمكن تقليل تأثير الحركة المرورية للمدينة الجامعية على البيئة المحيطة عن طريق تشجيع الوسائل البديلة للانتقال ووسائل النقل الجماعي بدلا من الاعتماد على السيارة الشخصية مما يحقق بيئة مستدامة بيئيا وإنسانيا.




مواقع التقاطعات المرورية المطلوب تطويرها

ku%20new_city5.htm


تعتمد إستراتيجية الحركة المرورية الداخلية على طريق دائري داخلي تم تسميته "الطريق الدائري الجامعي" يحيط بالمدينة الجامعية والمدينة الطبية لاستيعاب الحركة المرورية داخل الحرم الجامعي بحيث يسمح بتوزيع الحركة المرورية الكبيرة داخل الجامعة على المرافق الجامعية بطريقة تقلل من الكثافة المرورية عند التقاطعات المرورية خارج المدينة الجامعية وخاصة التقاطعات المرورية مع المنطقة السكنية جنوب الحرم الجامعي. تم تصميم الشبكة المرورية بحيث تفصل الحركة المرورية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن الحركة المرورية للمناطق السكنية المحيطة بالمدينة الجامعية وبحيث تمنع اختراق الحرم الجامعي كطريق مختصر للوصول إلى أماكن أخرى.

ظهر نتيجة دراسة التوقعات المستقبلية للحركة المرورية الحاجة إلى تطوير عدد من التقاطعات المرورية المحيطة بالمدينة الجامعية لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة ومن أهمها إنشاء مدخل جديد من الطريق الدائري السابع وكذلك تطوير المدخل الحالي من الطريق الدائري السادس إلى طريق الجامعة المقترح وتطوير نهاية شارع الغزالي.
 

sultan1980

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2007
المشاركات
103
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من اين لك هذا المصدر اخي

وهل يوجد مخطط ؟


جزيل الشكر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى