تثمين بمنطقة صباح الناصر

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة al1234, بتاريخ ‏10 مارس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. al1234

    al1234 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    3
    يا شباب هناك اشاعة قوية بتثمين البيوت الواقعة مقابل الدائري السادس بمنطقة صباح الناصر لاقامة جسر للمدينة الجامعية ومنطقة عبدالله المبارك يرجي من لديه معلومات الافادة .
     
  2. al1234

    al1234 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    3
    الحركة المرورية للمدينة الجامعية الجديدة بالشدادية


    تم تقييم شبكة الطرق السريعة المحيطة بالموقع لتحديد أكفأ استراتيجيات تحديد المداخل وتنظيم الحركة المرورية حول موقعي المدينة الجامعية والمدينة الطبية من ناحية الطريق الدائري السادس والطريق الدائري السابع و طريق 602. تم تقدير نسب الزيادة المستقبلية للحركة المرورية وتطبيقها على المسوحات الحالية للحركة المرورية ودلت النتائج على ضرورة تطوير البنية الأساسية القائمة حول الموقع من الطرق السريعة لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة للحركة المرورية عامة والحركة المرورية للمدينة الجامعية خاصة. يمكن تقليل تأثير الحركة المرورية للمدينة الجامعية على البيئة المحيطة عن طريق تشجيع الوسائل البديلة للانتقال ووسائل النقل الجماعي بدلا من الاعتماد على السيارة الشخصية مما يحقق بيئة مستدامة بيئيا وإنسانيا.




    مواقع التقاطعات المرورية المطلوب تطويرها

    [​IMG]

    تعتمد إستراتيجية الحركة المرورية الداخلية على طريق دائري داخلي تم تسميته "الطريق الدائري الجامعي" يحيط بالمدينة الجامعية والمدينة الطبية لاستيعاب الحركة المرورية داخل الحرم الجامعي بحيث يسمح بتوزيع الحركة المرورية الكبيرة داخل الجامعة على المرافق الجامعية بطريقة تقلل من الكثافة المرورية عند التقاطعات المرورية خارج المدينة الجامعية وخاصة التقاطعات المرورية مع المنطقة السكنية جنوب الحرم الجامعي. تم تصميم الشبكة المرورية بحيث تفصل الحركة المرورية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن الحركة المرورية للمناطق السكنية المحيطة بالمدينة الجامعية وبحيث تمنع اختراق الحرم الجامعي كطريق مختصر للوصول إلى أماكن أخرى.

    ظهر نتيجة دراسة التوقعات المستقبلية للحركة المرورية الحاجة إلى تطوير عدد من التقاطعات المرورية المحيطة بالمدينة الجامعية لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة ومن أهمها إنشاء مدخل جديد من الطريق الدائري السابع وكذلك تطوير المدخل الحالي من الطريق الدائري السادس إلى طريق الجامعة المقترح وتطوير نهاية شارع الغزالي.
     
  3. sultan1980

    sultan1980 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2007
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    من اين لك هذا المصدر اخي

    وهل يوجد مخطط ؟


    جزيل الشكر
     
  4. al1234

    al1234 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    3
    المصدر مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط جامعة الكويت وهذا عنوان الموقع ويوجد مخطط للمدينة الجامعية والمداخل المقترحة لتسهيل الحركة المرورية
    http://www.planning.kuniv.edu.kw/shedadeyah/ku new_city.htm
     
حالة الموضوع:
مغلق